Seven Dynamic — شركة برمجة محترفة في إطلاق هويتك الإلكترونية

كن محترفاً

لطالما كان يراوده حلم إنشاء شركة برمجة و تطوير برمجيات منذ طفولته، هذا هو يحيى الشريف. خلفيته التعليمية، اهتماماته الشخصية ودعم عائلته كل هذه المقومات دعمته نحو طموحه ونجاحه. تحدث إلينا وشرح لنا رحلته منذ أن كان طالب جامعي مغرم بالتكنولوجيا إلى أن وصل إلى منصب المدير التنفيذي لـ أحد شركات البرمجة وتطوير البرمجيات البارزة في الشرق الأوسط.

البداية …

وُلِد يحيى في مدينة جدة، في السعودية وترعرع في القاهرة عاصمة مصر. وقد بدأ بتعلم البرمجة حينما كان بعمر الثاني عشر فقط. و قد بدأ بـ الدراسة الذاتية والتحق بالدورات المقدمة من بعض المعاهد المحلية، ومن هنا بدأ اهتمامه بالأمر يتطور وينمو. ومن ثم انتقل إلى المرحلة التالية، دراسة علوم الحاسب في الجامعة الألمانية في القاهرة. وهنا حيث التقى الطموح مع التعليم، وأسس شركة البرمجة وتطوير البرمجيات حينما كان لا يزال طالباً. ويقول يحيى :

اعتبر نفسي شخصاً شغوفاً بالتكنولوجيا، وأحاول دوماً البقاء على اطلاع بما يخص أجدد التقنيات. وأحاول أيضاً دوماً استخدام التكنولوجيا في المهام اليومية سواءاً كانت شخصية أو متعلقة بالعمل .

من حلم إلى حقيقة

تم تأسيس شركة Seven Dynamic عام 2007 كشركة برمجة وتطوير برمجيات تلبى حاجات عملائها من كافة أرجاء العالم. بدأت من القاهرة في مصر وتوسعت إلى أن وصلت إلى مدينة هاملتون في كندا والسويد أيضاً، ولا يزال هناك خطط للوصول إلى المزيد من البلدان في المستقبل القريب.

ويقول يحيى شريف: ” يتوجب علي دوماً تطوير مهاراتي و تعلم المزيد من المهارات التى ستدعمني في تطوير عملي بما أنني أنا صاحب شركة “.

يحيي الشريف المدير التنفيذي شركة برمجة

لدى شركة Seven Dynamic تشكيلة واسعة من العملاء تتضمن شركات برمجة وتطوير برمجيات، شركات دعاية وإعلان، شركات ناشئة، شركات صغيرة ومتوسطة الحجم. يقول يحيى ” منذا انطلاقنا عملنا على تلبية حاجات أكثر من 2000 عميل عالمياً سواءاً بشكل مباشر أو غير مباشر”.

عندما سُأل يحيى عن رأيه بـ إنشاء عمله الخاص، كان جوابه كالتالي: “إن بدأ شركتي الخاصة غير حياتي، علمني الكثير من المهارات التى لم أكن لـ أتقنها حتى لو شغلت مناصب تتطلب عمل 5 موظفين معاً “. بالإضافة إلى تمكنه من تفهم موظفيه وزملائه بشكل أفضل، كان عليه القيام بالعديد من المهام وشغل العديد من المناصب في مرحلة البداية.

كما أن شركة Seven Dynamic تقوم حالياً بتطوير منتج خاص بها من نوع SAS، منتج سيساعد زبائنهم ويوفر لهم الكثير من المال بدلاً من دفع أموال طائلة بشكل مقدم لأجل حلول قد تتمكن من مساعدتهم بشكل بسيط.

عليك أن تتميز كشركة برمجة

عندما ترغب بـ إنشاء شركتك الخاص وإطلاق عملك الخاص، عليك بـ دراسة المنافسي. عليك أن تبحث عن طرق تجعلك مميز بين الآخرين و تقدم لـ الزبائن قيمة جديدة لا يقدمها غيرك. وهذا هو بالضبط النهج الذي اتبعته شركة Seven Dynamic. حيث قاموا بدراسة زبائنهم وتعرفوا على ذوق و رغبة الزبائن لـ توفير الخدمة التى تبلي الاحتياجات.

 وأضاف يحيى قائلاً : ” نساعد عملائنا بما يتعلق بـ زيادة إنتاجية شركاتهم، تطوير منتجات جديدة، خفض تكاليف الإنتاج و فصل الإدارة عن الدعم التقني لتوفير بيئة أنسب بالنسبة للعملاء للتركيز على أمور ومهام الإدارة “.

قبل البدأ بالعمل على مشروع، عليك بالتركيز بشكل كبيرعلى حاجات زبائنهم. هذه النقطة ستساعدهم بخفض التكاليف والزمن اللازم لإتمام المشروع وبشكل أكثر فعالية.

هدفهم الرئيسي هو صنع تغيير إيجابي لحاجة عملائهم اليومية المتعلقة بالعمل. و على صعيد آخر، يوجد العديد من شركات البرمجة و تطوير البرمجيات التي تقوم بتنفيذ العمل كما هو مطلوب منهم فقط لا غير. لكن تتميز شركة Seven Dynamic بتقديم أفضل الحلول لـ خفض التكاليف على العملاء والزبائن أيضاً، وهي قيمة لا تضيفها أي شركه أخرى.

مستخدم مخضرم و محترف

يستخدم يحيى منتجات جودادي GoDaddy منذ عام 2005. بدأ بشراء النطاقات – الدومين – من جودادي GoDaddy’s Domains واستخدم العديد من خطط الاستضافة أيضاً سابقاً، وعلى مر السنين استخدم منتجات وخدمات أخرى. تستخدم شركته العديد من منتجات جودادي GoDaddy حالياً كـ أسماء النطاقات Domains، الاستضافة Hosting، أدوات الأمن و الحماية Web Security، ومنتجات التسويق Online Marketing products ، بالإضافة إلى منتج آخر تم إطلاقه حديثاً، Managed WordPress .الذي وصفه يحيى قائلاً أنه قدم الكثير من المساعدة بـ إدارة مواقع الووردبريس WordPress الخاصة بـ عملائهم.

يقول يحيى: ” أنا شخصياً اعتبر جودادي GoDaddy واحدة من الشركات القليلة التى تهتم بـ توفير أفضل الخدمات والمنتجات ومتابعة العملاء. لا مثيل لـ خدماتهم، منتجاتهم وفريق خدمة العملاء “.

Seven Dynamic الصفحة الرئيسية
Seven Dynamic الصفحة الرئيسية لموقع

وعندما سُأل يحيى عن موقع شركته، رد قائلاً إن موقع الشركة يساعد على التواصل مع زبائنه الحاليين والمستقبلين أيضاً. كما أن الموقع يعتبر أيضاً أفضل طريقة لـ عرض عملك على الآخرين. لأن الموقع يضم أعمالك السابقة، شهادات وآراء زبائنك، خط للتواصل مع الفريق التقني وأدوات أخرى بالإضافة إلى مقالات ومدونة. يعمل يحيى حالياً على تطوير موقعه وتجديده. فهو يعمل على إحداث تغييرات جذرية ستعمل على مساعدة عملائه و غير العملاء أيضاً في إدارة عملهم.

لا تتردد في تجربة الجديد

لدى يحيى نصيحة يود توجيهها إلى أصحاب الشركات الناشئة : ” عادة ما يخاف الجميع من ما يجهلون، وهو أمر طبيعي. و بمجرد ما أن تخرج من منطقة الأمان أو الراحة و تتغلب على مخاوفك و تبني موقعك، سواءاً بنفسك أو عن طريق وسيط ما أو شركة. حينها ستتمكن من رؤية النتائج الإيجابية التى ستنعكس على شركتك. الأمر في غاية السهولة، كل ما عليك فعله هو أن تأخذ الخطوة الأولى ” .

إنشاء شركتك الخاصة هو تحدي وأمر صعب، لا يقدر عليه الجميع. إنشاء شركة برمجة وتطوير برمجيات يتطلب الكثير من المجهود، الشغف وتكريس الوقت. الطموح والإصرار هم طريقك للنجاح. عليك أن تتغلب على مخاوفك و المضي خلف أحلامك.

ملكية الصورة تعود إلى: Ben Rosett via Unsplash

مقرها في دبي، ترأس سيلينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في GoDaddy، تقوم بالإشراف على نمو الأعمال التجارية والعلامة التجارية في هذه المنطقة. قبل انضمامها إلى GoDaddy، ترأست سيلينا العلاقات الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا لمشروع واسع النطاق للطاقة يقع مقره في هولندا، وكانت على جانب الوكالة الرائدة في أنشطة التواصل لأمثال Facebook, Verisign Inc and Euler Hermes. نشأت سيلينا في أستراليا، ودرست الدراسات الدولية و إعلام في جامعة أديليد قبل الانتقال إلى اسطنبول وإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة بوغازيتشي. كما أنها حاصلة على CIM Level 6 Diploma في التسويق. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغتها الأم، تتحدث سيلينا التركية والألمانية.