HealthGeek: منصة شبابية على الإنترنت لنشر نصائح عن الصحة العامة

إلهامالفئة
1 دقائق قراءة
Simay Yıldız

قالت الممثلة ماكينتير: "كل الأموال في العالم لا تستطيع أن تشتري لك صحة جيدة". وهي بالتأكيد على حق، صحتك هي بالفعل أكبر ثروة تمتلكها. في ضوء ذلك، قرر مجموعة من الشباب في مصر بدء منصة على الإنترنت لتبادل نصائح عن الصحة العامة ونشر الوعي.

يروي هذا المقال قصة هؤلاء الشباب المهوسون بالصحة، ورحلتهم من بدء منصة في وسائل التواصل الاجتماعي تركز على الصحة العامة إلى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ومدونة مخصصة لتبادل النصائح والمعلومات حول الصحة من خلال الحقائق العلمية.

استعد لمعرفة المزيد …

من هم HealthGeeks؟

الصحة العامة شعار

في يونيو 2018، قررت رغدة أشرف، وهي خريجة كلية صيدلة تبلغ من العمر 24 عاماً، بدء حساب لـ HealthGeekعلى إنستقرام وفيس بوك بعد تخرجها.

في يونيو 2019، قررت توسيع HealthGeek، وإنشاء فريق يشاركه نفس الشغف تجاه الصحة العامة والعلوم. بدايةً من البحث والتصميم إلى الترجمة، توسع فريق HealthGeek وهو حالياً يتألف الآن من 7 أعضاء.

تقول مروة حامد أحد أعضاء فريق HealthGeek:

انضممت إلى HealthGeek لأنني كنت متحمسة للكتابة. أردت تحويل الحقائق العلمية المملة إلى معلومات ممتعة. العلم هو شغفي الذي كنت أرغب دائماً في مشاركته مع الجميع.

تقول مريم جاد عضوة أخرى في فريق HealthGeek:

أعطتني منصة HealthGeek فرصة لمتابعة شغفي من خلال هذا المشروع الرائع. أنا متحمس للغاية لرؤية ما يخبئه المستقبل لـ HealthGeek!

تعمل منصة HealthGeek على تفكيك الآليات واستكشاف الأسباب الكامنة وراء المعلومات المتعلقة بـ الصحة العامة والعلوم. إنها تكشف الحقائق، وتكشف الخرافات وتقدم إجابات لأسئلة مفاجئة ربما تكون قد فكر فيها بعض الناس. تختلف نصائحهم الصحية وتناقش مواضيع مختلفة مثل: هل يجب أن تضع طعامك في الثلاجة أم لا؟ هل يحتاج شعرك إلى شامبو خال من السلفات؟ كيف تتخطين الأرق؟ ما هي الأخطاء التي تفعلها أثناء التمرين؟ وما هي فوائد القرفة؟

يتم دعم جميع البيانات والمعلومات التي يقدموها بالعلم، وهم أيضاً يوفرون مراجع للقراء للتعرف على المزيد من المعلومات حول كل موضوع.

مهمتهم هي تقديم النصائح الأساسية عن الصحة العامة والمحتوى التعليمي للجميع في جميع أنحاء العالم. فهم يبسطون العلم لأي شخص ويجعلون الناس تستكشف جمال العلم من خلال المعلومات.

إنشاء منصة إلكترونية لمشاركة نصائح عن الصحة العامة

منذ إطلاق حسابهم الشخصي على إنستقرام وصفحة الفيسبوك في عام 2018، وهم يقومون بمشاركة الأساطير الصحية ومعلومات عن النظافة وحقائق علمية وأعراض الأمراض والوصفات والعلاجات الطبيعية والجمال واللياقة البدنية ومحتوى عن نمط الحياة الصحي وأكثر من ذلك.

نصائح إنستقرام الصحة العامة
HealthGeek إنستقرام

ثم قرّروا إنشاء موقع إلكتروني رسمي ومدونة لمبادرتهم، تقول رغدة:

لقد قررنا مؤخراً توسيع المواضيع التي نكتب عنها وتضمين فئات جديدة عن الصحة العامة والعقبة الرئيسية التي نواجهها مع وسائل التواصل الاجتماعي هي وجود حد لعدد الكلمات. لهذا السبب كنا بحاجة إلى موقع إلكتروني للتغلب على عدد الكلمات المسموح بها وحتى نتوسع في المواضيع التي نكتب عنها والجمهور الذي نصل إليه.

تواصلت رغدة معنا وطلبت المشاركة في حملة "لنبني لك موقع". هذه الحملة مخصصة لتقديم مواقع مجانية لمدة عام للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل بالفعل دون موقع.

دليل خطوة بخطوة لبناء موقع HealthGeek على الإنترنت

دعنا نستكشف كل خطوة:

  • اختيار اسم النطاق.
  • اتخاذ قرار بشأن تصميم الموقع وتخطيطه.
  • تقديم محتوى الموقع.
  • بناء الموقع باستخدام أداة GoDaddy Websites + Marketing.
  • ربط الموقع باسم النطاق ونشره.

الخطوة الأولى: اختيار اسم النطاق

يبدأ التواجد عبر الإنترنت بحجز اسم نطاق، ولا يمكنك بدء موقع إلكتروني بدون اسم نطاق. قد يكون اختيار اسم النطاق لشركتك أمراً صعباً، ولكن يمكنك مراجعة دليلنا لاختيار اسم النطاق مع أخذ تحسين محركات البحث في الاعتبار.

في حالة HealthGeek، استخدم الفريق أداة البحث من GoDaddy للتفتيش عن اسم نطاق Domain Name Search المناسب وقرروا اختيار اسم النطاق التالي healthgeekhg.com.

الخطوة الثانية: اتخاذ قرار بشأن تصميم الموقع وتخطيطه

عندما تخطط لإنشاء موقع إلكتروني؛ عليك أن تسأل نفسك: ما هي الألوان التي ستكون في الموقع؟ أي تصميم أو قالب أريد؟ ما الصفحات التي أحتاج إلى إضافتها؟ ما هو الخط الذي سوف أختاره؟

يجب أن يعكس تصميم الموقع الخاص بك وتخطيطه العلامة التجارية الخاصة بك. بالنسبة لموقع HealthGeek، فقد اختاروا اللون الأخضر كلون رئيسي لموقعهم، وتمكّنوا من العثور على مظهر وخط أحبوه من أداة GoDaddy Websites + Marketing. ثم قرروا الصفحات التي سيضيفونها في الموقع على النحو التالي: الصفحة الرئيسية، من نحن، المدونة والاتصال بنا.

الموقع الإلكتروني للصحة الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية لموقع  HealthGeek. تم بناؤه باستخدام GoDaddy Websites + Marketing

مقالات ذات صلة: موقع الشركة : ما هي أهم العناصر التي يجب توافرها عند إنشاء موقع لعملك؟

الخطوة الثالثة: تقديم محتوى الموقع

لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، تحتاج إلى محتوى. يمكن أن يتنوع ويختلف هذا المحتوى على شكل نصوص وصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والبودكاست، إلخ.

أرسل لنا فريق HealthGeek محتوى الموقع وهو مكون من الشعار والنصوص والصور ومقالات عن الصحة العامة للمدونة.

بلوق مدونة الصحة العامة
مدونة HealthGeek

الخطوة الرابعة: إنشاء موقع باستخدام أداة GoDaddy Websites + Marketing

بعد ذلك، حان الوقت لتجميع المحتوى والبدء في إنشاء موقع HealthGeek، باستخدام أداة إنشاء المواقع GoDaddy Website Builder. يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو التالي الذي يصور خطوة بخطوة كيف أنشأنا الموقع الخاص بهم:

الخطوة الخامسة: ربط الموقع باسم النطاق ونشره

بعد إنشاء الموقع، حان الوقت لتوصيله باسم نطاقك. إذا كنت تستخدم أداة GoDaddy Websites + Marketing، فعند نشر الموقع الإلكتروني، سترى نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد توصيله باسم نطاق مجاني الذي سيبدو كما يلي: nameofbusiness.godaddysites.com، أو إذا كان لديك اسم نطاق خاص بشركتك، فيمكنك توصيله بسهولة بموقعك. كل ما عليك القيام به هو اختيار اسم النطاق والنقر على كلمة نشر!

ملاحظة المحرر: هل لديك شركة ناشئة تعمل منذ عام أو أكثر بدون موقع إلكتروني وترغب في الفوز بواحد مجاناً لمدة عام؟ يمكنك التواصل معنا من خلال حسابنا على فيس بوك وإخبارنا لماذا تحتاج إلى موقع.

Products Used