5 طرق لتوفير الوقت اثناء إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة حيوية للاتصال الرقمي. من المتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ما يعادل 60٪ من إجمالي سكان العالم في وقت ما في النصف الأول من عام 2022. ومع ذلك، أصبحت إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مهمة صعبة بشكل خاص يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتحضير.

وبالتالي، يعد توفير الوقت في إدارة الوسائط الاجتماعية مسألة حاسمة إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك بنجاح وكفاءة.

إذا كنت مسؤولاً عن إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، فإليك 5 تقنيات ستوفر لك وقتًا ثمينًا:

  1. استعد في وقت مبكر
  2. أعد تدوير المحتوى الحالي الخاص بك
  3. جدولة المحتوى
  4. استخدم القوالب الجاهزة
  5. اختر وسيلة الاتصال الاجتماعى المناسبة

تقنية رقم 1: استعد مسبقًا

واحدة من أكثر تقنيات توفير الوقت هي التخطيط لإستراتيجية إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مسبقًا. يمكنك البدء بإنشاء تقويم بأحداث مهمة، وأعياد وطنية وموضوعات شهرية. سيضمن ذلك عدم إغفال أي شيء يمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهور أكبر وسيسهل عليك معرفة نوع المحتوى الذي تريد إنشاؤه.

استخدم تقويمًا تحريريًا لوسائل التواصل الاجتماعي لتخطيط المحتوى الخاص بك مسبقًا. ستعمل إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي على تحديد خارطة الطريق لإدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك: ستساعدك على تخطيط وإنشاء وتنفيذ ومراجعة المحتوى الخاص بك أو لعملائك بطريقة منظمة.

أكبر فائدة لهذه الخطوة هي أنها تتيح لك تخصيص المزيد من الوقت للتفاعل مع جمهورك المستهدف.

تقنية رقم 2: تدوير المحتوى الموجود

هل تعيد تدوير محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك؟

إذا لم تفعل ذلك، فستفقد احتمالات زيادة مدى وصول المحتوى الخاص بك وفعاليته وقيمته مدى الحياة.

تتيح لك إعادة استخدام المواد السابقة، المعروفة غالبًا باسم إعادة تدوير المحتوى الحالي، تحويل جزء واحد من المحتوى إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات أو تحديث المحتوى القديم ليناسب عام جديد أو حدث. نتيجة لذلك، ستتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع وتوفير الوقت.

كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

1- عن طريق تحديث مدوناتك القديمة

يعد البحث في Google Analytics الخاص بك لمعرفة المنشورات التي تجذب معظم القراء خطوة مفيدة. يمكنه قياس مقاييس مثل مشاهدات الصفحة، ومتوسط الوقت على الصفحة، ومعدل الارتداد، وتحديد الأولويات وفقًا لذلك. تحتاج إلى العثور على المدونات ذات الأداء الضعيف بسبب مشكلات المحتوى وتحديثها لترتيبها عضوياً.

يمكنك أن تتعلم من هنا كيفية تثبيت Google Analytics، وكيفية إعداد قيم الأهداف.

Clickflow.com هو أداة مفيدة في هذا الشأن. يمنحك تقرير Content Decay الخاص بهم قائمة مرتبة بالصفحات التي يجب عليك تحديثها لاستعادة حركة المرور بسرعة.

2- عن طريق إنشاء مشاركات محتوى الوسائط الاجتماعية من مشاركات مدونتك

كانت المواضيع على Twitter مؤخرًا أسلوبًا شائعًا للمحتوى. يمكنك إعادة تعيين الغرض من المحتوى الجاهز من أجزاء المدونة الخاصة بك إلى ثريد Twitter بدلاً من الخروج بأفكار جديدة وتطوير محتوى جديد للمواضيع.

يمكنك أيضًا تصميم الرسوم البيانية من المحتوى المتاح.

تقنية رقم 3: جدولة المحتوى

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

يستغرق تسجيل الدخول يوميًا ونشر المحتوى يدويًا على كل حساب من حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك عدة مرات في اليوم وقتًا طويلاً للغاية. يمكنك تعيين جدول نشر آلي باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لتوفير الوقت.

سيتلقى متابعوك تحديثات متسقة، وسيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على واجبات حيوية أخرى.

يعد Buffer و Hootsuite  من أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية المتاحة؛ كل واحد له مجموعة المزايا الخاصة به، لذا تأكد من اختيار الميزة المناسبة لك.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام Meta Business Suite لجدولة المنشورات على Facebook و Instagram. يمكنك عرض إحصاءات المنشور وإدارتها لمعرفة كيفية استجابة مجتمعك للمحتوى الخاص بك.

تعرف في هذا الدليل على كيفية استخدام Meta Business Suite

تقنية رقم 4: استخدم القوالب الجاهزة

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

القوالب هي سلاح سري موفر للوقت لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. فهي لا توفر لك الوقت فحسب، بل تمنح أيضًا حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مظهرًا مرئيًا ممتعًا.

باستخدام GoDaddy Studio، يمكنك بسهولة إنشاء أصول ذات علامة تجارية. يحتوي على قوالب لأي شيء تقريبًا — منشورات وقصص ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لتمثيل عملك.

بمجرد البدء في إنشاء القوالب الخاصة بك باستخدام GoDaddy Studio، يمكنك توفير المزيد من الوقت من خلال البدء من النماذج الجاهزة ويمكنك الرجوع والتعديل في أي وقت.

تقنية رقم 5: اختار وسيلة التواصل الاجتماعي المناسبة

أنجز المزيد بموارد أقل - النشر على وسيلة تواصل اجتماعي لا يناسب نشاطك التجاري لن يضيف قيمة إلى ما تفعله.

كل منصة وسائط اجتماعية لها صدى مع جمهور مستهدف مختلف. على سبيل المثال، إذا كان عملك يتعلق بالشبكات المهنية ، فيمكنك الاستفادة من الاستثمار في منصات الوسائط الاجتماعية الاحترافية مثل LinkedIn.

تعرف على المزيد حول التركيبة السكانية لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال هذه المقالة

ختاماً

إدارة الشبكات الاجتماعية ليست سهلة، ولكن من الأفضل العمل بذكاء وليس بجدية أكبر. تذكر أن تتعلم أشياء جديدة، وخصص وقتًا للتعرف على تقنيات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، وتذكر أن إمكانية النجاح تكون دائمًا ضمن التخطيط القوي.

Products Used