5 نصائح للأمن السيبراني لشركتك الصغيرة

حمايةالفئة
1 دقائق قراءة
Bryan Caplan

هل تصدق أن أكثر من 50% من زوار موقعك قد يكون بوت أو أدوات القرصنة والمحتالين؟ من المحتمل أنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا في بريدك الوارد يحتوي على نصائح للأمن السيبراني وتجاهلته. ربما تكون قد سمعت عن تعرض مواقع الويب للاختراق، ولم تفكر أبدًا في إمكانية أن تكون هدفًا. الحقيقة المحزنة هي أن المتسللين والمحتالين لا يهاجمون مواقع الويب لأسباب شخصية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، كيف ستحمي الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك الصغيرة من المتسللين والقرصنة؟ يمكن أن تساعدك نصائح التالية للأمن السيبراني للشركات الصغيرة.

5 نصائح للأمن السيبراني لموقع الويب الخاص بشركتك الناشئة

بصفتك صاحب عمل ناشئ، فأنت خبير في منتجاتك وخدماتك. لا أحد يتوقع أنك خبير في أمان الويب، وهذا هو السبب في أن مواقع الويب للشركات الصغيرة معرضة بشكل خاص للهجمات.

سواء كنت تمشي خبيرًا في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، أو مطعمًا في حي صغير، فإن موقعك على الويب هو هدف محتمل. بغض النظر عن مجال عملك، إذا كان موقع الويب الخاص بك يتطلب إدخال معلومات حساسة (حتى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف فقط)، فإن المتسللين يتطلعون إليك.

لا داعي للقلق، يمكنك تعزيز أمانك باتباع هذه النصائح الخمس للأمن السيبراني السهلة:

  1.  استخدم كلمات مرور آمنة وفريدة من نوعها.
  2. قم بإجراء فحوصات أمنية روتينية.
  3. ترقب نصائح الأمن السيبراني.
  4. ضع في اعتبارك أدوات لحماية موقعك.
  5. قم بتثبيت شهادة SSL على الفور.

لبدء بناء دفاعاتك الرقمية، اتبع هذه النصائح الخمسة للأمن السيبراني لموقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة.

مقالات ذات صلة: ما هو الأمن السيبراني؟

1. استخدم كلمات مرور آمنة

إن كمية المعلومات التي نخزنها عبر الإنترنت مدهشة.

فكر في الأمر: أنت تسجل كل شيء بدايةً من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك إلى حساباتك المصرفية له كلمة مرور مرتبطة به.

الآن، إذا كنت مثل بعض الأشخاص الذين أعرفهم، فقد تستخدم نفس كلمة المرور لكل شيء. إذا خمن المخترق أو المخادع كلمة مرورك بشكل صحيح في حساب واحد، فمن السهل العثور على حساباتك الأخرى والوصول إليها بما في ذلك موقعك على الويب. لهذا السبب من الضروري إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها.

هل تعلم أنه يمكن تخمين كلمة مرور تتكون من سبعة أحرف ألفا فقط في أقل من ثانية.

فيما يلي بعض المفاتيح لتصميم كلمة المرور المثالية:

  • لا تعيد استخدام كلمات مرورك.
  • لا تختر أسئلة أمان سهلة التخمين.
  • استخدم أكثر من كلمة واحدة.
  • استخدم الأرقام والرموز، ولكن ليس بالتسلسل.
  • استخدم كلمات مرور لا يقل طولها عن 12 إلى 15 حرفًا.
  • تذكر دائمًا تغيير كلمات المرور الخاصة بك كل ثلاثة أشهر، على الأقل، للحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا.

2. قم بإجراء فحوصات أمنية روتينية

الأمن السيبراني كاميرا مراقبة

إذا كنت من محبي "Game of Thrones"، فأنت تعلم أن Night’s Watch موجودة لحماية ممالك الرجال من أي شيء يتجول خارج الحائط.

تمامًا مثل Night’s Watch، يجب عليك القيام بدوريات وإجراء فحص أمني روتيني للتأكد من عدم اختراق موقعك. إذا كنت لا تشاهد "Game of Thrones"، تخيل فقط جنديًا يقوم بدوريات في أبراج القلعة، في انتظار صد هجوم.

في كلتا الحالتين، يجب أن تعرف أن الهجوم يمكن أن يحدث في أي وقت، لذا فإن التحقق بشكل روتيني من أمان موقعك أمر بالغ الأهمية.

ملاحظة المحرر: تقوم أداة GoDaddy لأمن الموقع بفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن برامج ضارة وإزالتها إذا تم العثور عليها. حتى أنه يراقب سمعة العلامة التجارية، ويقوم بمراقبة القائمة السوداء من Google وإزالتها والمزيد.

3. ترقب نصائح للأمن السيبراني

يتغير عالم الأمن السيبراني باستمرار، لذا من المهم مواكبة جميع التهديدات الإلكترونية.

إذا وجدت نفسك لا تمتلك وقتاً كافياً، ففكر في الاشتراك في بعض النشرات الإخبارية الرائدة في المجال. أقترح الاشتراك في نشرة Sucuri Security الإخبارية، والتي تكون مفيدة بشكل خاص للتعرف على نقاط الضعف والتهديدات الإلكترونية الجديدة فور حدوثها.

مزيج آخر مدهش من المدونة والرسائل الإخبارية هو Krebs on Security. كان المؤلف، برايان كريبس، ضحية للمتسللين وأصبح مهووسًا بالأمن السيبراني. منذ ذلك الحين، نشر مدونة يومية تركز على التحقيقات في الجرائم عبر الإنترنت، وأحدث التهديدات الإلكترونية وخروقات البيانات، والتحديثات الأمنية في عالم القرصنة.

ستندهش مما يمكنك تعلمه من بضع دقائق فقط كل يوم. تأكد من تخصيص الوقت الذي تستغرقه للاطلاع على كلتا النشرة الإخبارية لحماية موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة من التهديدات التي تلوح في الأفق.

بالطبع ستريد أيضًا الاستمرار في ضبط المصادر والمدونات الموثوقة. هناك الكثير من منشورات المدونات سهلة الفهم والتي ستبقيك على اطلاع بأحدث التهديدات بالإضافة إلى أحدث نصائح وأدوات الأمن السيبراني. بعض الصفحات لتبدأ بها:

4. ضع في اعتبارك أدوات لحماية موقعك

لن يضر التعرف على بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في مراقبة ودرء التهديدات الإلكترونية قبل أن تتمكن حتى من لمس موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة. وإذا كان موقعك قد أصيب بالفعل ببرامج ضارة، فإن GoDaddy يقدم أداة أمن الموقع للمساعدة في إصلاح موقع الويب الخاص بك عند اختراقه.

والأفضل من ذلك، هناك اشتراك شهري يسمح لك بحماية موقعك من خلال النسخ الاحتياطية اليومية التلقائية والاستعادة بنقرة واحدة. أفضل ما في الأمر هو أداة أمان موقع الويب التي تراقب موقع الويب الخاص بشركتك التجارية الصغيرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتأكد من عدم وجود برامج ضارة وإدراجها في القائمة السوداء على Google والهجمات الإلكترونية.

5. ثبت شهادة SSL على الفور

للأمن السيراني ssl

تساعد شهادة SSL، أو طبقة المآخذ الآمنة، على حماية المعلومات التي يتم إدخالها في موقع الويب الخاص بك عن طريق بناء اتصال آمن ومشفّر بين متصفح زائر الموقع وخادم الويب.

تخيل شهادة SSL كجدار خصوصية. كل ما يحدث وراءه لا يمكن رؤيته بالعيون المتطفلة. لذلك، إذا قام عميلك بإدخال معلومات الدفع على موقعك، فسيتم حماية رقم بطاقة الائتمان الخاصة به.

بالإضافة إلى بناء الثقة مع عملائك، تعمل شهادة SSL أيضًا على بناء الثقة مع Google. إذا لم يكن لديك موقع آمن (وهو ما تضمنه شهادة SSL)، فسيقوم Google Chrome بوضع علامة على موقعك على أنه "غير آمن"، مما قد يؤثر على ترتيبك في نتائج البحث.

هذا صحيح، يؤثر أمان موقع الويب أيضًا على تحسين محركات البحث أو تحسين محرك البحث.

إنها مهمة جدًا لدرجة أن متصفحات الويب مثل Google Chrome بدأت مؤخرًا في الإشارة إلى مواقع الويب على أنها "غير آمنة" إذا لم يكن لديها شهادة SSL مثبتة.

تقوم شهادة SSL بتشفير البيانات المرسلة إلى خوادمك بحيث لا تكون معلومات بطاقة ائتمان العميل أو عنوان المنزل (عند كتابته) مرئية لأي شخص يحاول سرقة تلك البيانات عبر الويب. شهادات SSL سهلة التثبيت وتوفر الحماية لموقعك على الويب في الأعمال السنوية.

ضع كل شيء معاً

من المهم لك البقاء على اطلاع، واتباع نصائح جديدة للأمن السيبراني من الخبراء. تأكد من استخدام كلمات مرور فريدة ومعقدة، وتغيير كلمات المرور هذه كل 3 أشهر، وإجراء فحوصات أمنية روتينية، ونسخ موقع الويب الخاص بك احتياطيًا بانتظام، والنظر في أداة الكشف عن البرامج الضارة، وتثبيت شهادة SSL على الفور هناك العديد من نصائح الأمن السيبراني التي يجب اتباعها، ولكن هذه النصائح الخمس ستوفر لك دفاعًا رقميًا قويًا للبدء.

Products Used