مصمم مستقل يستخدم نطاق .me لموقعه الشخصي وعلامته التجارية

إلهامالفئة
1 دقائق قراءة
Nada ElSharkawy

نهاد ندم هو إنسان مبدع في العديد من المجالات، فهو مختص في استراتيجيات التصميم والابداع، وفنان تشكيلي، وخطاط عربي رقمي. في نفس الوقت، وهو مهتم وخبير في آخر التقنيات وفي الفضاء الرقمي. لديه أكثر من 17 عامًا من الخبرة في تصميم الاستراتيجيات وتنفيذها، أنشأ نهاد موقع على الانترنت لعرض أعماله ومدونته بهدف الوصول للمزيد من الزوار واكتساب عملاء محتملين كـ مصمم مستقل. في هذه المقالة، سنتابع رحلته في المجال الرقمي ونكتشف سبب اختياره لنطاق .me لموقعه الشخصي على الويب.

مصمم مستقل ورائد أعمال

درس نهاد الفنون الجميلة في معهد أدهم إسماعيل للفنون الجميلة في دمشق، وبعدها درس التصميم والوسائط المتعددة في الجامعة الأمريكية في الشارقة. يعمل نهاد في مجال الإبداع والتسويق لأكثر من 23 عامًا، حيث عمل في الكثير من المشاريع باللغتين الإنجليزية والعربية. يعيش في دبي منذ أكثر من 18 عامًا، حيث عمل مع العديد من العلامات التجارية العالمية مثل أدوبي، وينسوفت، جامعة نيويورك، بريل للنشر، بي إم دبليو، ماكدونالدز، كوكا كولا، نيفيا، راك بنك، بنك مسقط، مجموعة لاندمارك، إعمال، وغيرها.

مصمم عربي لعملاء نطاقات .me

يقول أنه يحرص دائمًا على تطوير مهاراته وتعلم المزيد  كـ مصمم:

حتى بعد التخرج، لم أتوقف أبدًا عن التعلم حيث أواصل حضور الصفوف والورشات التعليمية كلما سنحت لي الفرصة للقيام بذلك.

التصميم الجرافيكي، والخط العربي الرقمي، والطباعة، تصميم العلامات التجارية للشركات، والشعارات، وتصميم وتطوير تجربة المستخدم، وتصميم وتنفيذ مواقع الانترنت من خلال WordPress، والتجارة الإلكترونية، وإنشاء المحتوى وإدارته، وتحسين العمليات، وبناء الفريق والقيادة، والتخطيط الاستراتيجي ووضع ميزانية. فهو يضيف:

مغرم بالتصميم

نهاد شغوف بمسيرته المهنية كـ مصمم ومسوق، ويدير أكثر من نشاط تجاري. إلى جانب موقعه الشخصي المستقل Nihad.me، فإنه يركز أيضًا على منصته الخاصة بالتصميم العربي 'Arabic Design'.

أسس نهاد 'Arabic Design' في سبتمبر 2019. حيث ينتج تصاميم عربية وإسلامية جاهزة للاستخدام في التصميمات الداخلية، والمجوهرات وبطاقات المعايدة. لقد قام بتوسيع نطاق خدمات المنصة لتشمل تصميم الشعارات باللغة العربية وعناوين الكتب والخط العربي والأسماء وتصميمات شعار الأسماء وشعارات الزفاف ودعوات الزفاف والمواد التسويقية وغير ذلك الكثير. فهو يوضح:

إن منصة 'Arabic Design' تخدم أي عميل يحتاج إلى أي تصميمات عربية أو إسلامية.

لتعزيز نجاح المنصة، يخطط نهاد لإضافة المزيد من الفنانين ومصممي الجرافيك إلى موقع الويب، بحيث يمكن للعميل اختيار مصممه المفضل للعمل معه. بالإضافة إلى ذلك، يخطط لإضافة المزيد من الخدمات لدعم العملاء الذين يستهدفون البلدان الناطقة باللغة العربية.

شعار نهاد مصمم

من ناحية أخرى، تواجه نهاد بعض التحديات في الصناعة. فهو يوضح:

أود أن أقول إن التحدي الأكبر الذي أواجهه هو تحديد تكلفة لكل عمل والتأكد من أن العميل يفهم القيمة التي يحصل عليها مقابل هذا السعر.

ويضيف: "في مجال التصميم، لا يقدر معظم العملاء الوقت الذي يستغرقه كل مصمم للتوصل إلى فكرة والجهد المبذول لجعل هذه الفكرة تظهر بنفس الجودة التي كانت في خيال العميل."

اختيار نطاق .me لموقعه الشخصي

بدأت رحلته الريادية كـ مصمم مع موقع شخصي على شبكة الإنترنت Nihad.me. أراد نهاد إنشاء موقع ويب شخصي حيث يمكنه مشاركة مدونته وتصميماته، ولهذا اختار نطاق .me لبنائه لأنه يضيف نكهة شخصية لهويته على الإنترنت. فهو يقول:

اخترت امتداد .me لاسم النطاق الخاص بي لأنه فريد من نوعه ومتصل بعلامتي التجارية الشخصية.

اشترى نهاد اسم النطاق الخاص به في عام 2009 من GoDaddy. في البداية، قام بتصميم موقع الويب الخاص به ثم قام بتعيين مطور ويب لمساعدته في الجانب التقني منه. في عام 2013، بدأ نهاد في استخدام WordPress لموقعه ومنذ هذا الوقت وهو يقوم بتحديثه بنفسه.

.me موقع دومين

ندم هو أحد عملاء GoDaddy الأوفياء فهو عميل منذ أكثر من 13 عامًا، وخلال ذلك الوقت جرب مسجلي نطاقات آخرين، لكنه لم يعثر على نظام يلبي احتياجاته ويقدم له الأدوات والمساعدة مثل GoDaddy.

أخيرًا، شاركنا نهاد بعض النصائح القيمة لجميع العاملين لحسابهم الخاص والمصممين وأصحاب الأعمال الصغيرة في المنطقة:

إن امتلاك موقع ويب في الوقت الحاضر أمر لا بد منه، وموقع الويب الخاص بك هو شركتك في العالم الرقمي الذي يستخدمه الجميع، وأعتقد أنه بعد وقت قريب لن تكون موجوداً إذا لم يكن لديك موقع ويب جيد.

احصل على نطاق .me الآن

إذا كنت تبحث عن اسم نطاق يمثلك أو يمثل علامتك التجارية الشخصية، فابحث عن نطاق .me واجعل موقعك يتحدث عنك وعن أعمالك.

Products Used