ما هي الأخطاء الشائعة في صفحات الويب؟

مواقع الويبالفئة
1 دقائق قراءة
GoDaddy Arabic Guides

رموز حالة HTTP هي رموز  مكونة من ثلاثة أرقام توفر لمتصفحات الويب معلومات حول حالة الصفحة. قد ترى بعض هذه الأخطاء أثناء تصفح الإنترنت، أو ربما تلقيتها في حساب الاستضافة الخاص بك.

إليك دليل سريع لمساعدتك على فهم رموز الخطأ الأكثر شيوعاً مع اقتراحات لما يجب فعله لإصلاح الخطأ.

400 — Bad Request اتصال سيء

تعذر على خادم الويب تحليل نص برمجي تالف. في معظم الأحيان، تسبب مشاكل البرمجة هذه المشكلة. يجب عليك التحدث إلى مطور البرامج أو مزود البرنامج للمساعدة في حل هذه المشكلة.

401 — Authentication Required التوثيق المطلوب

تتطلب هذه الصفحة اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إليها. إذا حاولت الوصول إليها بدونهم، فستحصل على رسالة 401 - المصادقة مطلوبة.

403 — Forbidden لا يوجد تصريح

يظهر خطأ "لا يوجد تصريح" عندما يحاول شخص ما الوصول إلى دليل أو ملف أو برنامج نصي بدون أذونات مناسبة. على سبيل المثال، إذا كان البرنامج النصي قابل للقراءة فقط للمستخدم ولم يتمكن الآخرون من الوصول إلى الملف، فسوف يظهر لهم خطأ 403. يمكن أن تتسبب ملفات الفهرس غير الصالحة والأدلة الفارغة أيضاً في حدوث أخطاء 403.

404 — Not Found الصفحة غير موجودة

اذا وصل الزائرون إلى عنوان موقعك أي الرابط الخاص بالموقع الـ url وكان غير موجود، فإنهم يتلقون أخطاء 404. يمكن أن يكون السبب من الملفات المفقودة أو عمليات إعادة التوجيه الى عنوان موقعك لا تعمل.

500 — Internal Server Error خطأ داخلي في الخادم

هذا خطأ عام جداً يعني أن هناك مشكلة في عرض موقع الويب، ولكن التفاصيل ليست متاحة بسهولة. عادةً ما تتسبب ملفات htaccess غير صالحة أو قواعد غير صالحة فيها في حدوث 500 خطأ في حسابات استضافة Linux®. مع Windows®، تكون الطلبات غير الصالحة في الغالب من خلال ملف web.config.

لمعرفة أسباب المشكلة:

  • Linux - راجع سجلات أخطاء Apache®.
  • Windows - تمكين الأخطاء التفصيلية في ملف config باستخدام الكود التالي :

<configuration>

<system.webServer>

      <httpErrors errorMode="Detailed"/>

   </system.webServer>

</configuration/ >

لمزيد من المعلومات ، تحقق من قائمة تعريفات رمز الحالة على W3.org