كيف يمكنك تسهيل اتصال العملاء بك

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Dan Hughes

دفع فيروس كورونا المستحدث (COVID-19) العالم إلى حالة الطوارئ بغض النظر عن مكانتك أو قطاعك بصفتك مالكاً لشركة صغيرة فإننا نعلم أن هذا وقت صعب ومليء بالتحديات. لحسن الحظ، نحن نعيش في عصر رقمي - وهو الوقت الذي يوجد فيه طرق متعددة لعملائك للاتصال بك، وطرق لك للبقاء على اتصال مع عملائك.

إن الحفاظ على التواصل مع عملائك وتسهيل اتصالهم بك يجعل من الممكن الاستمرار في ممارسة الأعمال التجارية وإدارة التوقعات ومساعدة الأشخاص خلال هذه الأوقات المجهولة.

إليك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لإبقاء خطوط الاتصال بينك وبين عملائك مفتوحة.

مقالات ذات صلة: 5 طرق لإبقاء العملاء على علم بالتغييرات التي تطرأ على عملك

بريد إلكتروني

يفضل٧٣٪؜ من العملاء التواصل عن طريق مراسلات البريد الإلكتروني مع العلامات التجارية والشركات أكثر من أي شكل من أشكال الاتصال الأخرى. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء خطة اتصال للطوارئ فـ البريد الإلكتروني أمر ضروري

سيتيح لك الاتصال عن طريق رسائل البريد الإلكتروني المصممة بعناية وفي التوقيت المناسب، تزويد العملاء بنظرة دقيقة على الحالة التجارة الحالية وخططك أو مبادرتك الداخلية وأي معلومة مهمة أخرى تعتقد أنها ستقدم قيمة شخصية

تأكد من أن جميع رسائلك تتضمن معلومات اتصال محدثة و دقيقة و توفير تحديثات بشكل منتظم و السماح للعملاء بالرد على اتصالاتك مباشرة للحفاظ على استمرار الاتصال.

وسائل التواصل الاجتماعي والدردشة

في أوقات الطوارئ، يتدفق الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المعلومات المهمة والتواصل مع الآخرين - لذا من المهم إبقاء بابك الافتراضي مفتوحاً.

كن نشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يمكّن العملاء وكذلك أصحاب الأعمال الآخرين من التواصل معك وإرسال رسائل لك.

من فيسبوك ماسنجر إلى سنابشات و واتس أب، فإن الاحتفاظ بخط اتصال مفتوح هو المفتاح.

تأكد من تضمين روابط إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على قنوات الاتصال الأخرى، مثل رسائل البريد الإلكتروني ومشاركات المدونة وموقعك، إلخ.
تواصل مع العملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تفاعلاً لديك، وحدد مواعيد جلسات الفيديو المباشر، وقم بإعداد مجموعات، والأهم من ذلك، حافظ على الاستجابة في جميع الأوقات (في الحدود المعقولة، بالطبع - أنت بحاجة إلى النوم).

في ما يلي مثال رائع على نشاط تجاري يستخدم فيس بوك للتفاعل مع العملاء:

خط هاتف مخصص

على الرغم من تطور العصر الرقمي الذي نعيش فيه حالياً، لا يزال التواصل عبر الهاتف مفضلاً لدى بعض المستهلكين.

خاصةً في أوقات العزلة، قد يرغب عملاؤك في التحدث بصوت ودود - لذلك، حتى إذا تم إغلاق نشاطك التجاري بشكل رسمي، فقد يساعدك إطلاق خط هاتف ثانوي للأعمال حيث يمكن إعادة توجيه المكالمات إليه في الحفاظ على التواصل مع جمهورك خلال هذه الأوقات المجهولة.

سيساعدك اتخاذ تدابير شخصية إضافية مثل هذا على تشجيع ولاء العملاء، وهو أمر ضروري لأي عمل تجاري الآن، بغض النظر عن مكانتك أو مجالك.

الحجوزات وتحديد المواعيد عبر الإنترنت

خلال هذه الأوقات الصعبة، حاول بث المعلومات عبر كل قنوات الاتصال بشكل منتظم.

إذا كنت لا تقدم خدمة تحديد المواعيد عبر الإنترنت بالفعل عبر موقعك، ففكر في إعداد صفحة مخصصة تحتوي على تفاصيل اتصال عبر الإنترنت ونموذج حجز وتحديد المواعيد حتى يتمكن عملاؤك من الوصول إليك بسهولة.

إن نقص الموظفين مصدر قلق إضافي للعديد من الشركات خلال هذه الأزمة، يمكن أن تكون القدرة على إدارة الحجوزات رقمياً مفيدة بشكل خاص.

لافتات تجارية

إذا صادف أن لديك مكاناً فعلياً لنشاطك التجاري، فمن الجيد أيضاً نشر ساعات العمل بعد تعديلها أو معلومات الإغلاق بوضوح.

قد لا يرى جميع عملائك جهودك في التواصل الرقمي، لذا تأكد من أن موقعك الفعلي يوفر أيضاً تفاصيل تجارية مهمة (معلومات الإغلاق، تفاصيل الاتصال، إلخ).

في الختام

على الرغم من أنه ليس من السهل إدارة نشاط تجاري صغير في الوقت الحالي، إلا أن التركيز على عملائك سيوجه جهودك في الاتجاه الصحيح.

اجعل من السهل على عملائك الاتصال بك، وبث العديد من خيارات الاتصال في أكبر عدد ممكن من الأماكن، وتحدث بلغة تلقى صدى لدى الجميع.

ركز على جعل كل شكل من أشكال الاتصال واضحاً وشفافاً ويسهل الوصول إليه من خلال قنوات اتصال مختلفة - من موقعك الإلكتروني إلى تطبيقات الهاتف المحمول وما بعدها.

نأمل أن تساعدك نصائح التواصل مع العملاء هذه في البقاء على اتصال مع عملائك خلال هذه الفترة المقلقة.

وإذا كنت بحاجة إلينا، فيرجى الاتصال بنا - نحن هنا من أجلك.