كيف يمكنك إنشاء موقع عقاري باستخدام ووردبريس؟

مواقع الويبالفئة
1 دقائق قراءة
Erik Deckers

يستطيع الوكلاء العقاريون الإعلان عن المنازل وترويجها وبيعها في جميع أنحاء البلاد وحول العالم، وذلك بفضل التكنولوجيا والإنترنت. تتيح نفس التكنولوجيا للمشترين الفرصة للبحث عن منازل وأحياء جديدة، وتساعد البائعين على معرفة كيفية تنظيم منازلهم وتسعيرها، كما تتيح لكلاهما فرصة العثور على وكيل عقارات يثقان به. تتيح لك هذه التكنولوجياأيضاً فرصة إنشاء موقع عقاري باستخدام ووردبريس WordPress.

لماذا؟ في حين أن الكثير من هذه التكنولوجيا الجديدة يتم التعامل معها من خلال تطبيقات مختلفة للهاتف المحمول وحتى مواقع الأطراف الثالثة مثل Property و Bayut.com، لا يزال على الوكلاء العقاريين أن يكون لديهم موقع خاص بهم على الإنترنت يعرض كل من المشترين والبائعين أنواع الأعمال التي يقومون بها، المنازل المعروضة للبيع، والخدمات المقدمة.

وعندما يتعلق الأمر بنوع الموقع الإلكتروني الذي تمتلكه، فنحن عشاق المواقع العقارية المبنية باستخدام ووردبريس.  

إن الشيء العظيم في ووردبريس هو أنه قابل للتطوير. هذا يعني أن إنشاء موقع عقاري باستخدام ووردبريس أمر ذكي، بغض النظر عن حجمه، سواء كان لديك شركة ناشئة أو وكالة كبيرة بها 50 وكيلاً ومكاتب في جميع أنحاء المدينة.

لذلك دعونا نتحدث عن الخيار المثالي لموقعك العقاري، وكيفية إنشاء موقع عقاري الخاص بك باستخدام ووردبريس.

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك بناء موقع ووردبريس لأول مرة؟

دليل لإنشاء موقع عقاري باستخدام WordPress

سنغطي الكثير من المناطق في هذه المقالة، بما في ذلك:

  • فوائد استخدام ووردبريس لـ موقع العقارات.
  • الحصول على اسم نطاق عقاري خاص بك.
  • كيفية إنشاء موقع عقاري باستخدام خدمة استضافة GoDaddy Managed WordPress Hosting.
  • قوالب ووردبريس للعقارات.
  • إضافات ووردبريس العقارية.
  • نصائح لبناء موقع عقاري باستخدام ووردبريس.
  • الخلاصة والخطوات التالية.

لنبدأ!

فوائد استخدام ووردبريس لـ موقع العقارات

هناك العديد من الفوائد لبناء موقع عقاري باستخدام ووردبريس.

الكثير من الخصائص

الفائدة الأكبر من موقع ووردبريس العقاري هو أن خصائصه بلا حدود تقريباً. بفضل الإضافات والقوالب المختلفة المتاحة، يمكنك خداع موقعك الإلكتروني لتوفير جميع الخصائص التي يتوقعها المشترون والبائعون.

على سبيل المثال، هناك بحث عن طريق القوائم، والذي يتيح للمشترين تحديد عدد غرف النوم والحمامات التي يريدونها، أو البحث فقط عن تأجير المنازل والشقق التي تسمح بالحيوانات الأليفة، أو حتى قصر بحثهم على منطقة جغرافية محددة.

عرض الخريطة

بمجرد أن يعرف المستخدمون المكان الذي يريدون البحث فيه عن منزلهم الجديد، يمكنك عرض القوائم على خريطة، والتي تستخدم عادة خرائط جوجل لعرض منازل المختلفة.

وعندما تنشئ موقع عقاري باستخدام ووردبريس، ستتيح لك بعض القوالب تخصيص الصور الثابتة وتنسيق خرائط موقعك للاستفادة من الصور المختلفة للعقار.

تفاصيل العقار

بالطبع، بمجرد معرفة المشترين أين تقع العقارات، سيرغبون في رؤية تفاصيل العقار المحددة، مثل مخطط الأرضية، لقطات مربعة، وسائل الراحة، المدارس المحيطة، إلخ. وتريد أن يعرض القالب الخاص بك هذه المعلومات في تصميم واضح وسهل القراءة يبدو جيداً على جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف محمول.

حفظ العقارات المفضلة

أثناء قيامهم ببحثهم، سيجد المشترون بعض المنازل التي يرغبون فيها أو يرغبون في متابعتها. بوجود قالب عقارات ووردبريس جيد سيسمح لهم حفظ قوائم العقارات المفضلة لديهم حتى يتمكنوا من العودة والعثور عليها في وقت لاحق. هذا يتيح لهم مقارنة المنازل والعقارات المختلفة، وسيبقيهم يتصفحون موقعك لفترة أطول.

حساب القرض العقاري

يمكنك حتى تقديم آلة حاسبة للقرض العقاري، والتي سوف تتيح للمشترين معرفة المبلغ الذي يمكن أن يتوقعوا دفعه كل شهر، بناءً على سعر المنزل.

طلبات الحجز

هناك خيارات لاستئجار العقارات، مما يعني أنه يمكنك إنشاء موقع عقاري باستخدام ووردبريس يقدم طلبات الإيجار والحجز عبر الإنترنت. هذا مفيد ليس فقط لوكلاء العقارات، ولكن لـ عقارات متعددة الأسر ومديري تأجير العقارات.

قوائم الوكلاء

سوف تتيح لك العديد من قوالب ووردبريس العقارية عرض قوائم وكلائك. يمكنك إظهار تفاصيل الوكيل على صفحات الممتلكات الفردية، ويمكنك أيضاً إظهارها بشكل منفصل على صفحة اتصل بنا أو معلومات حولنا.

مناسب للجوال

أخيراً، إذا لم تكن قد سمعت بهذا الأمر بعد، فمن المهم أن تعرف: يجب أن يبدو موقعك جيداً على الأجهزة المحمولة كما هو الحال على جهاز الكمبيوتر. لذلك تحتاج إلى قوالب تستجيب للهواتف المحمولة.

يقوم 87٪ من مالكي الهواتف الذكية بإجراء بحث على الأجهزة المحمولة مرة واحدة على الأقل يومياً - وتعطي جوجل تفضيل ترتيب البحث للمواقع التي تستجيب للجوال.

يمكنك أن تنقذ نفسك من بعض المشكلات الرئيسية، وحتى تدفع منافسيك إلى الأمام من خلال استخدام قوالب متجاوبة أثناء قيامك بإنشاء موقع عقاري باستخدام ووردبريس.

الحصول على اسم نطاق عقاري خاص بك

موقع عقاري دبي الامارات

قبل البدء في بناء موقع العقارات الخاص بك، تحتاج إلى اسم نطاق مثالي لإخبار الأشخاص بمكان إقامتك عبر الإنترنت. عندما تشتري اسم نطاقك، من المهم أن تجد اسماً مثالياً لك ولوكيلتك العقارية.

اسم النطاق الخاص بك هو في الأساس عنوانك على الإنترنت.

اختيار اسم النطاق الخاص بك

بالتأكيد، سيكون وجود اسمك أمراً رائعاً، لكن عليك التفكير في فعل ذلك في حالة أنك وكيل فردي.

تريد اسماً يصف عملك، لكن ليس طويلاً. إذا أمكنك ذلك، فقم بإدراج موقعك أيضاً حتى يعرف الناس مكانك بالضبط وما هي المناطق التي تغطيها ، لكنهم لا يذهبون.

على سبيل المثال، لا تريد واحداً طويلاً جداً - ElHamadSellsHomesInAlAin.com - ولا تريد واحداً ليس وصفياً بالدرجة الكافية - ElHamadSells.com.

لكن ElHamadHomeSales.com أو ElHamadRealEstate.com جيدون: يخبرون عملائك بما تفعله وأين تفعله.

نصيحة للمحترفين: يمكنك شراء اسم نطاق، مثل اسمك، ثم إعادة توجيهه إلى موقع إلكتروني مختلف.

على سبيل المثال، تتم إعادة توجيه اسم النطاق الخاص بي، ErikDeckers.com، تلقائياً إلى إحدى مدوناتي. وإذا رغبت في ذلك، يمكنني إرساله إلى موقع جديد. فكر في القيام بذلك لكل من الوكلاء في وكالتك، مع إعادة توجيه هذه النطاقات إلى صفحة الوكلاء أو حتى قوائمهم الخاصة.

مقالات ذات صلة: ما هو سعر الدومين؟

كيفية إنشاء موقع عقاري باستخدام خدمة استضافة GoDaddy Managed WordPress Hosting

لقد اخترت اسم نطاقك، لذا فقد حان الوقت الآن لإعداد موقع عقاري خاص بك باستخدام ووردبريس. ولكن ما لم تكن لديك بعض الخبرة الفنية أو الوقت الإضافي، فقد لا ترغب في القيام بالتثبيت الذاتي. 

استضافة ووردبريس المُدارة هي نظام GoDaddy الأساسي المحسّن الذي يتيح لك إنشاء موقع ووردبريس بسرعة وسهولة.

مواقع ووردبريس المبنية على GoDaddy's WordPress Hosting تعيش على خوادم مخصصة لووردبريس. يركز مسؤولو GoDaddy بشكل صارم على أمان هذه الخوادم وصيانتها، وهم يديرون المهام الإدارية الأساسية للاستضافة، مثل تثبيت ووردبريس والنسخ الاحتياطي اليومي الآلي وتحديثات ووردبريس الأساسية والتخزين المؤقت على مستوى الخادم.

إذا كنت لا تعرف معنى ذلك، فلا تقلق.

لهذا السبب ربما يكون خيار GoDaddy Managed WordPress Hosting هو الأفضل لك. هذا يعني فقط أنه سيتم تحديث ووردبريس ونسخه احتياطياً وتحسينه لتشغيله بشكل أسرع.

وستكون قادراً على البدء بسرعة كبيرة. تتميز خطط WordPress Hosting المدارة بسمات مُعدة مسبقاً يسهل تخصيصها باستخدام محرر السحب والإفلات. ما عليك سوى اختيار مجالك - العقارات - وستحصل على موقع جاهز، ومكتمل بالصور. يمكنك أيضاً جعلها خاصة بك تماماً من خلال الآلاف من القوالب والإضافات للاختيار من بينها (المزيد حول ذلك لاحقاً).

اختر خطة استضافة GoDaddy Managed WordPress

تحقق من خطط ومواصفات GoDaddy Managed WordPress Hosting هنا والمواصفات (والتي تختلف حسب البلد) هنا.

اختر قالب ووردبريس العقاري الخاص بك

بمجرد اختيار خطة استضافة GoDaddy Managed WordPress، اختر قالب ووردبريس العقاري الخاص بك. هناك عشرات الآلاف من الثيمات للاختيار من بينها، ولكن فقط بضع عشرات من المواقع العقارية. بعضها مجاني، وبعضها ثيمات مدفوعة.

يمكن أن يكون اختيار ثلاثة إلى خمسة مفضلين لديك أمراً صعباً، ناهيك عن الاختيار النهائي.

حتى أكون صادق، أنا أحب بعض القوالب المجانية. لكن الثيمات المميزة لها خصائص أكثر، ودعم فني أفضل، وغالباً ما تكون أفضل.

نظراً لأن هذا هو واجهة عملك، فليس هذا مجالاً لـ تبخل فيه. إذا كنت تفضل مظهر القوالب المميزة ، فاذهب إليها.

موقع عقاري ووردبريس

قم بتخصيص الموقع العقاري الخاص بك

بعد ذلك، ستريد تخصيص موقعك. هذه هي فرصتك لتحميل كل الصور والشعارات والمحتوى المكتوب. ستحتاج إلى إضفاء شخصية إلى العلامة التجارية الخاصة بك، وإضافة بعض الصور عالية الجودة لمكتبك والموظفين وقوائم العقارات الخاصة بك. وستحتاج إلى الكثير من المحتوى المكتوب عالي الجودة لصفحاتك المختلفة التي تشرح خدماتك.

أضف الإضافات المناسبة

ستحتاج أيضاً إلى إضافة بعض الإضافات المختلفة التي ستجعل موقعك فعالاً.

هناك إضافات للأمان ومشاركة الوسائط الاجتماعية وتحسين محركات البحث وبرنامج Google Analytics و إضافات متعددة لقوائم العقارات.

سنلقي نظرة فاحصة على الإضافات العقارية الشهيرة في ووردبريس لاحقاً.

قوالب ووردبريس للعقارات

ما الذي يجعل استخدام ووردبريس فكرة جيدة إذا كنت وكيل عقارات؟ ما المميزات التي يجب أن تبحث عنها؟ إن الموقع الخاص بك يتمحور حول كل ما يتعلق بتجربة المستخدمين بقدر ما يتعلق بتفضيلاتك وخياراتك.

بغض النظر عن ما تختاره، هناك بعض المميزات الشائعة التي يتوقعها زوار موقعك عند البحث عن موقع  عقاري باستخدام ووردبريس. سيأتي العديد من تلك المميزات من القالب الذي تختاره ونفس القدر سيأتي من الإضافات المختلفة التي تضيفها.

الثيم هو واجهة موقعك. باختصار، هو أول شيء سيحكم عليه زوار موقعك.

في البداية، تصفح WordPress Theme Directory، أو اختار الثيمات العقارية، لمعرفة ما هو متاح. سيتم تطبيق الثيم الذي تختاره على موقعك بالكامل دفعة واحدة، وليس لمجرد صفحات معينة.

موقع عقاري ووردبريس قوالب

عندما تختار قالب ووردبريس الخاص بك، فأنت بحاجة إلى التأكد من استجابته للجوال. هذا يعني أنه سيتم ضبطه ليناسب شاشة المستخدم الخاصة بك، سواء كان يستخدم هاتفاً ذكياً أو جهازاً لوحياً أو كمبيوتر محمول.

ستعاقب جوجل المواقع الغير ملائمة للجوال، بالإضافة إلى أن العديد من عملائك يبحثون عن العقارات باستخدام هواتفهم، لذلك عليك التأكد من أن موقعك سيعمل في هذه الحالة. 

تريد أيضاً التأكد من أن الثيم الخاص بك سيعمل على جميع متصفحات الإنترنت، بما في ذلك Google Chrome و Firefox و Safari و Opera و Microsoft Edge.

لقد ناقشنا هذا بالفعل من قبل، ولكن تذكر بعض فوائد استخدام ثيمات ووردبريس على وجه التحديد للمواقع العقارية:

  • بحث متقدم في القائمة
  • عرض الخريطة
  • تفاصيل اوضح
  • قوائم الوكيل
  • التفضيلات
  • استجابة لشاشة الهاتف

الآن بعد أن تعرف ما الذي تبحث عنه في ثيم وورد بريس لموقع عقاري، دعنا نتحدث عن بعض الثيمات التي قد ترغب في تفقدها.

قوالب ووردبريس للعقارات الممتازة

فيما يلي قائمة قصيرة (وبالتأكيد ليست شاملة) ببعض الثيمات التي وجدناها متألقة حقاً للمواقع العقارية. راجع صفحة كل قالب لمعرفة سعره الحالي.

Wp Estate

تم تصميم هذا القالب لوكلاء ووكالات عقارية مستقلة، ولكن يمكنك أيضاً استخدامه للسماح للمستخدمين بإرسال عقاراتهم مجاناً أو مقابل رسوم أو بناءً على اشتراك

WP Pro Real Estate 7

مثالي لأي نوع من أنواع العقارات، يُمكّنك هذا الثيم من إنشاء مواقع تتراوح بين بوابات لقوائم العقارات المدفوعة إلى مواقع تأجير العطلات.

RealPlaces

تتمثل الميزة البارزة لهذا القالب في القدرة على عرض المحتوى بلغات مختلفة مترجمة آلياً.

WP Residence

يتضمن هذا القالب المميز حوالي عشرة عروض توضيحية مسبقة الصنع لمساعدتك في إنشاء موقع بسرعة وتشغيله، بالإضافة إلى إمكانية الترجمة الآلية لـ 32 لغة.

قوالب ووردبريس مجانية للعقارات

على الرغم من أن العديد من قوالب ووردبريس العقارية متميزة (مدفوعة)، فهناك عدد قليل لكن رائع منها مجاني.

Cabana

يحتوي Cabana على شريط التمرير الذي يقوم بتمرير صور المنازل المختلفة عبر الصفحة الأولى. كما أنه يحتوي على رمز Google Maps القصير لقوائم الخريطة، كما أنه يحتوي على تصميم مستجيب. له اتجاه أفقي، مما يجعله مثالياً للصور البانورامية.

Interon

أيضاً من SMThemes، يعد Interon مثالياً لاستعراض المنازل الفاخرة والوحدات السكنية. مثلما هو الحال مع مثيله، Cabana، يتضمن Interon منزلقاً وتصميماً متجاوب ووسائل التواصل الاجتماعي، كما أنه مناسب لتحسين محركات البحث.

Relic

Relic مناسب لتحسين محركات البحث، وهو مناسب للجوال ويحتوي على معرض للصور يتيح لك إضافة عدة صور لقائمة بيانات. على الرغم من أنه مجاني، إلا أنه يأتي في إصدار متميز يحتوي على بعض الوظائف الإضافية؛ يمكنك أن تفكر في الدفع واستغلال تلك المميزات.

Avenue

يتكامل Avenue مع اشتراك MLS الخاص بك للسماح للمشترين المحتملين بالبحث عن المنازل بناءً على السعر والحجم وعدد غرف النوم. عادةً ما تقتصر ميزة "تصفح القائمة" هذه على القوالب المميزة فقط، لكن "Avenue" مجاني.

إضافات ووردبريس العقارية

الإضافات هي ما تمنح الموقع العقاري خصائصه. بدلاً من البرامج الفرعية الصغيرة التي سيتعين عليك ترميزها بنفسك، فهي وحدات مستقلة تقوم بتحميلها في تثبيت ووردبريس الخاص بك.

يمكنك البحث عن إضافات جديدة فقط بالانتقال إلى قائمة الإضافات على الشريط الجانبي، والنقر فوق "إضافة جديد" Add New.

من هناك، يمكنك العثور على إضافات ووردبريس العقارية الرائعة مثل القدرة على تحمل تكاليف المنزل والقرض العقاري، وخرائط ALTOS وتقويم يسمح للمشترين المحتملين جدولة اجتماعات معك.

هناك إضافات لإضافة الأحداث المحلية والمدارس والمطاعم المحلية وحتى شركاء الأعمال. 

يمكنك حتى تقديم محتوى يمكن تنزيله، مثل استطلاعات الرأي والتقارير، أو الكتب الإلكترونية المتعلقة بالقروض أو العقارات.

فيما يلي بعض الإضافات التي يحتاجها كل موقع من مواقع ووردبريس:

  • Yoast SEO: لتحسين محركات البحث يوفر تحليلاً لمنشوراتك وصفحاتك.
  • المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تتيح لك الإضافات مثل JetPack لتوصيل شبكات التواصل الاجتماعي المفضلة بمدونتك ثم مشاركتها تلقائياً
  • الأمان (مثل Sucuri): هناك الكثير من المتسللين الذين يريدون اقتحام موقعك، سواء كان ذلك لتخريب موقعك أو استخدامه لأغراض القرصنة. احم نفسك باستخدام إضافة قوية للأمان.
  • Smush Image Compression: قم بضغط الصور الخاصة بك عن طريق إزالة المعلومات غير الضرورية دون تقليل جودة الصورة. ستكون صورك أصغر وسيتم تحميلها بشكل أسرع، مما يجعل موقعك أكثر أفضل للهواتف ولتحسين محركات البحث.
  • Lazy Load: يحسن سرعة تحميل صفحتك، وهو عامل مهم لتحسين محركات البحث. كلما زادت سرعة تحميل الصفحة، رتبتها جوجل بشكل أفضل.
  • Contact Form 7: يتيح لك إنشاء نماذج ليستخدمها الزوار عن طريق السحب والإفلات. استخدم هذه الأداة لإنشاء الصفحات أو استطلاعات الرأي.
  • Google Analytics Dashboard: تتيح لك تتبع مقاييس مهمة مثل عدد الزوار، وكيف عثروا عليك، والشبكات الاجتماعية التي استخدموها، وحتى نوع الجهاز (المحمول مقابل الكمبيوتر اللوحي مقابل الكمبيوتر المحمول) الذي استخدموه.
  • Business Profile: هذا هو البرنامج المساعد لتحسين محركات البحث المحلية. إذا كنت تعتمد على حركة البحث المحلية (فكر في المطاعم وتجارة التجزئة والوكلاء العقاريين) ، فقم بتثبيته.

ولا تنس هذه الإضافات لموقعك العقاري:

  • WP-Property: هو رائع لوكلاء العقارات ومديري العقارات أيضاً. يستخدم خرائط جوجل حتى تتمكن من عرض قوائمك على الخريطة.
  • Easy Property Listings: إضافة قائمة على القوائم تتيح للزائرين الترتيب حسب السعر والتاريخ والموقع. يمكنك إضافة جولات افتراضية وخطط أرضية، وإضافة معرض للصور إلى قوائم خرائط جوجل.
  • IDX: اسمح للزائرين بالبحث عن الخصائص المدرجة في قائمة MLS على موقعك. نظراً لأن البحث عن العقارات هو ما يجعل الأشخاص يأتون إليك في المقام الأول، فهذه الإضافة مهمة لك.
  • WPL Real Estate: تخصيص قاعدة بيانات قوائمك دون تغيير قاعدة البيانات بالكامل، وستظهر قوائم البحث الخاصة بك على خرائط جوجل عند إضافتها. يمكنك أيضاً إنشاء تطبيق أيفون أو أندرويد مخصص باستخدام هذه الإضافة.
  • Leadin: اجمع كل العملاء المتوقعين على موقعك الإلكتروني وادفعهم مباشرة إلى برنامج مبيعات إدارة علاقات العملاء (CRM).

نصائح لبناء موقع عقاري باستخدام ووردبريس

موقع عقاري مصر النيل

بمجرد قيامك بإعداد موقع ك - اشتريت اسم النطاق الخاص بك، وطلبت الاستضافة الخاصة بك، وقمت بتثبيت القالب الخاص بك والإضافات - حان الوقت لوضع جدرانك الداخلية أخيراً وتزيين هذا الموقع.

هناك بعض الأشياء التي تريد القيام بها عند إنشاء موقعك:

ضع زوارك في الاعتبار

تريد أن تعطي لزائري موقعك الكثير من الأسباب للعودة. هذا يعني أنه يجب أن يكون مفيداً (على سبيل المثال القدرة على البحث في قوائم البيانات)، وتقديم معلومات قوية (مثل مقالات المدونة المفيدة حول الشراء والبيع أو النصائح حول العثور على المنزل الصحيح)، ويجب أن تتبع مبادئ التصميم القوية.

جعل موقعك أنيقاً وجذاباً

يجب أن يكون التنقل في الموقع العقاري الخاص بك بسيطاً ومقتصراً على المواضيع القليلة التي يبحث عنها البائعون والمشترون.

هذا هو الوقت الذي تحتاج فيه لوجود مصمم محترف أو قالب ووردبريس مميز حتى تتمكن من إحداث فرقاً كبيراً.

انتبه إلى تحسين محركات البحث

حسّن موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة حتى يتمكن الزوار من العثور عليك: مدينتك أو الحي الذي تخدمه؛ أنواع المنازل التي تتخصص فيها؛ الخدمات التي تقدمها.

تأكد من أن موقعك مليء بنصوص أصلية، وليس مأخوذ من مواقع أخرى. 

اكتب مقالات مفيدة التي سيحتاج الأشخاص إلى قضاء 60 ثانية في قراءتها، واجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مدتها دقيقتين إلى ثلاث دقائق. (ملاحظة: تأتي خطط Deluxe و Ultimate الخاصة بـ GoDaddy مع معالج تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك في الترتيب في محركات البحث Google و Yahoo! و Bing.)

مقالات ذات صلة: سيو : متي تبدأ في تحسين محركات البحث، قبل إطلاق الموقع أم بعده؟ 

إنشاء مدونة

ربما يرجع هذا الأمر لأنني مدون، لكنني أعتقد أن وجود مدونة أمر بالغ الأهمية لمعظم المواقع الإلكترونية، وخاصة المواقع العقارية. اكتب مقالات عن الأحياء التي تخدمها، وتقييمات المدارس، والمطاعم المحلية والشركات. 

اجعل نفسك الخبير المحلي في هذه الموضوعات.

اطلب من الأصدقاء مشاركة الصور والكتابة عن المهرجانات والفعاليات الخاصة المختلفة. كل هذه الأشياء ستساعد مُحسِّن محركات البحث (SEO) لموقعك عندما يقوم المشترون بالبحث في جوجل عن المزيد من المعلومات حول الحي الذي يفكرون أن يعيشوا فيه.

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك كتابة مقالة رائعة لمدونة؟ 

الخلاصة والخطوات التالية

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع عقاري في ووردبريس ناجح، فهذا سهل للغاية، وقد وضعنا الإستراتيجية كاملة لك.

أولاً، حدد خطة استضافة ووردبريس التي تناسبك، سواء كانت خطة استضافة GoDaddy Managed WordPress أو شراء مساحة الخادم الخاصة بك واستضافتها بنفسك.

بعد ذلك، حدد ثيم ووردبريس المناسب للوكالات العقارية. بالتأكيد ، يمكنك استخدام أحد القوالب العامة المجانية، ولكن تم إنشاء بعض القوالب خصيصاً لوكلاء العقارات - استفاد من هذه المميزات الإضافية!

قم بتثبيت الإضافات العقارية لـ ووردبريس التي ستضيف خصائص مطلوبة بشدة إلى موقعك. ولا تنس الإضافات العامة غير العقارية للأمان وتحسين محركات البحث والتحليلات. كل موقع ينبغي أن يقوم بإضافتهم.

تأكد من توفير محتوى مكتوب ومرئي رائع لموقعك. يرغب الزائرون في قراءة معلومات قيمة حول شراء أو بيع المنازل، لذلك يمكنهم الحصول عليها في موقعك. 

بمجرد إنشاء موقع ووردبريس الخاص بك بالكامل، تأكد من إعداد عنوان بريدك الإلكتروني الاحترافي professional email address وربطه بموقعك في تذييل البريد الإلكتروني الخاص بك. يمكنك الحصول على عنوان بريدك الإلكتروني الاحترافي عند شراء اسم النطاق.

قم بربط موقعك بصفحات التواصل الاجتماعي. يمكنك القيام بذلك باستخدام إضافة اجتماعية، ولكن تأكد من إدراج اسم النطاق في سيرتك الذاتية في وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً.

أخيراً، يمكنك الحفاظ على أمان موقعك عن طريق تحديث القوالب والإضافات. إحدى الطرق التي تمكن للمتسللين من اقتحام موقع عقاري يستخدم ووردبريس هي استغلال العيوب في الإضافات والقوالب القديمة. أحد أسباب قيام منشئي الإضافة/ الثيم بإنشاء تحديثات هو سد هذه الثغرات، لذا احم نفسك بتحديث كل شيء.

قد يبدو ووردبريس وكأنه منتج ضخم وغير عملي للتعامل معه، لكنه موقع إدارة المحتوى رقم واحد لسبب ما. يستخدمه أكثر من 30٪ من المواقع في العالم لسبب ما، وإذا كان ووردبريس جيداً بما يكفي لصحيفة نيويورك تايمز ووالت ديزني، فهو جيد بما يكفي لوكالاتك العقارية.

تتضمن هذه المقالة محتوى تم نشره في الأصل على مدونة GoDaddy من قبل المؤلفين التاليين: Al Cannistra و Stephani Worts.

Products Used