كيفية استهداف متسوقي العودة إلى المدارس على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في 2022

الأعمالالفئة
1 دقائق قراءة
Brenda Barron

الصيف على قدم وساق - مما يعني أن الآن هو الوقت المثالي لبدء تخفيضات العودة إلى المدارس، والعروض الترويجية، والصفقات. يوفر متسوقو العودة إلى المدرسة فرصة كبيرة لتجار التجزئة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات.

هذا يعني أن الربع الثالث من السنة لديه القدرة على أن يكون فترة المبيعات الأكثر ربحاً للعديد من مالكي التجارة الإلكترونية.

إذا كنت تستعد لمبيعات العودة إلى المدارس وتريد معرفة كيفية استهداف المشترين وتحسين أرباحك النهائية هذا الصيف، فأنت في المكان المناسب.

في هذه المقالة، سنشارك 8 أساليب تسويقية ستساعدك على استهداف المتسوقين الذين عادوا إلى المدرسة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

8 أساليب تسويقية لاستهداف المتسوقين في موسم العودة إلى المدارس

  • اتبع هذه الإستراتيجيات لتحقيق أقصى استفادة من موسم مبيعات العودة إلى المدرسة:
  1. احرص على معرفة ما الذي يريده متسوقو العودة إلى المدارس.
  2. إنشاء مجموعات منتجات العودة إلى المدرسة والصفحات المخصصة.
  3. تخصيص المنتجات على أساس رغبات المشتري.
  4. استخدم المواضيع الرائجة لترويج عن الخصومات.
  5. استخدم محتوى مناسب للعودة إلى المدارس.
  6. قدم حافزاً.
  7. تفاعل مع متسوقي العودة إلى المدرسة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  8. لا تنس المتسوقين المتأخرين.

هل أنت جاهز لإعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك للمتسوقين الذين عادوا إلى المدرسة؟ اطلع بشكل أعمق على هذه النصائح التسويقية الثمانية.

1. احرص على معرفة ما الذي يريده متسوقو العودة إلى المدارس

سيهتم متسوقو العودة إلى المدراس من الفئة الأساسية بالمستلزمات المدرسية، لكن لا تتجاهل الفئات الأخرى. سيبحثون أيضاً في الملابس والأحذية والإلكترونيات والسلع الرياضية والكتب والموسيقى والفئات الأخرى ذات الصلة.

لن تقدم هذه الفئات منتجات تكمل اللوازم المدرسية فحسب، بل إن التسوق في فترة العودة إلى المدارس يميل أيضًا إلى تلبية الرغبات والاحتياجات التي تمتد إلى ما بعد المدرسة.

2. إنشاء مجموعات منتجات العودة إلى المدرسة والصفحات المخصصة

العودة إلى المدارس قلم مقص حاسبه

اجعل عملية الشراء سهلة قدر الإمكان وأنشئ مجموعات أو فئات لمنتجات العودة إلى المدرسة. يمكنك أيضاً إنشاء صفحات مقصودة لأكثر المنتجات أو فئات المنتجات شيوعاً.

فائدة أخرى لإنشاء مجموعات المنتجات والصفحات المخصصة هي أنه يمكنك استخدامها في حملاتك الإعلانية المدفوعة، لذلك من المفيد إنشائها في أي وقت تدير فيه حدث مبيعات كبير.

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك زيادة المبيعات عبر الإنترنت من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟

3. تخصيص المنتجات على أساس رغبات المشتري

ترتبط هذه النصيحة مباشرة بالنصيحة أعلاه وتتضمن تجميع منتجات العودة إلى المدارس بناءً على رغبات المشتريين المختلفة.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعات مختلفة تستهدف الأمهات وطلاب الجامعات والمعلمين:

لن تهتم الأمهات باللوازم المدرسية الأساسية فحسب، بل قد يهتمن أيضاً بالملابس والسلع الرياضية.

قد يركز طلاب الكلية على الإلكترونيات بالإضافة إلى الأثاث والإكسسوارات بالإضافة إلى اللوازم المدرسية القياسية.

من ناحية أخرى، سيبحث المعلمون عن اللوازم المدرسية وكذلك صناديق وصناديق التخزين وأدوات النظافة الأساسية والمنتجات المتعلقة بالحاسوب.

4. استخدم المواضيع الرائجة لترويج عن الخصومات

ابق على اطلاع على المواضيع الرائجة الحالية واستخدمها لزيادة مبيعاتك. ما الذي يتحدث عنه الأطفال والآباء في الوقت الحاضر؟ ما هي الموضوعات التي تهمهم خارج المدرسة؟ يمكنك استخدام أداة مثل Google Trends لمعرفة الاتجاه الحالي في منطقتك وكذلك التحقق من علامات التصنيف الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter وInstagram.

بدلاً من ذلك، فكر في استخدام أداة مثل Think with Google Shopping Insights للبحث عن مدى شعبية منتجات معينة.

على سبيل المثال، إذا كان هناك تطبيق أو لعبة شائعة، فهل يمكنك الشراكة مع المطورين وتقديم رموز اللعبة أو التطبيق؟ إذا كان من المقرر عرض فيلم شهير خلال موسم تخفيضات العودة إلى المدرسة، فهل يمكنك الدخول في شراكة مع دار سينما محلية وتقديم مجموعة من تذاكر السينما؟ أنت مقيد فقط بخيالك هنا، لذا لا تخف من تجربة أفكار مختلفة.

مقالات ذات صلة: ما هو التسويق الرقمي؟

5. استخدم محتوى مناسب للعودة إلى المدارس

وغني عن القول إنك بحاجة إلى جذب مشترين للقدوم إلى متجرك لتتمكن من دمج التكتيكات المذكورة في هذه المقالة. للقيام بذلك، استخدم محتوى موضوع العودة إلى المدارس وقم بالترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك إنشاء مراجعة لمنتج معين، أو قائمة باللوازم المدرسية الضرورية، أو دليل شراء أو حتى مراجعة مقارنة تقوم بتقييم المنتجين الأكثر شيوعاً جنباً إلى جنب.

يمكنك استخدام قوالب جاهزة للعودة إلى المدرسة من GoDaddy studio والتي يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك

screenshot of searching the term "back to school" in the template section in the GoDaddy studio app.

كل ما عليك فعله هو البحث في القوالب عن "العودة إلى المدرسة" وستحصل على الكثير من القوالب القابلة للتخصيص بسهولة.

كل ما تحتاجه هو بعض الإبداع وهاتف ذكي جيد وستكون جاهزًا للبدء.

يمكنك استخدام GoDaddy Studio مجاناً إذا كنت تستخدم المتجر الإلكتروني من GoDaddy

ذو صلة: تميز ببيع المزيد عن طريق GoDaddy Studio  واليك دليل إنشاء إعلانات Facebook من خلال 5 خطوات بسيطة.

العودة إلى المدارس رجل جالس على مكتب يقرأ كتاب

6. قدم حافزاً

الجميع يحب الصفقات الجيدة، بما في ذلك متسوقو العودة إلى المدرسة، مما يعني أن تقديم حافز يمكن أن يكون له تأثير كبير على أرباحك النهائية. بالنسبة للمبتدئين، ضع في اعتبارك أحد الأسباب الرئيسية للتخلي عن عربة التسوق، وهو ارتفاع تكاليف الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الشحن المجاني حافزاً كبيراُ للمتسوقين العائدين إلى المدارس لوضع هذا العنصر الأول في سلة التسوق الخاصة بهم ومواصلة فورة الشراء.

بصرف النظر عن الشحن المجاني، يمكنك تقديم رمز خصم أو صفقة BOGO لزيادة احتمالية البيع وتشجيع المشترين على اختيارك على منافسيك.

مقالات ذات صلة: زد مبيعات منتجاتك على الانترنت عن طريق المتجر الإلكتروني من GoDaddy  في 2022.

7. تفاعل مع متسوقي العودة إلى المدرسة على وسائل التواصل الاجتماعي

كن نشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيسمح لك المشترون المحتملون بفهم اهتماماتهم بشكل أفضل وإنشاء علاقة أكثر جدوى معهم. يمكنك الدخول في محادثة معهم وإظهار أن علامتك التجارية لها عنصر شخصي، والتي ستؤتي ثمارها في جهودك التسويقية لاحقاً.

استخدم البصيرة التي تحصل عليها من التعامل مع المشترين لإنشاء حملات تسويقية تلبي احتياجاتهم وللترويج لمتجرك بالإضافة إلى صفقات خاصة مثل بيع العودة إلى المدرسة.

8. لا تنس المتسوقين المتأخرين

أخيراً، لا تفترض أن كل شخص سيقوم بالتسوق في فترة العودة إلى المدرسة مبكراً. قد يقوم بعض المشترين بتدبير عملية الشراء على مدى أسابيع قليلة أو الانتظار حتى يوشك العام الدراسي على البدء.

يمكنك تشجيعهم على إكمال عملية الشراء عن طريق إضافة تذكير الاستعجال بالقرب من تاريخ بدء المدرسة لتذكير هؤلاء المتسوقين المتأخرين لديهم فقط بضعة أيام لإتمام تلك الصفقات.

عزز أرباحك الصيفية من خلال مبيعات العودة إلى المدارس

تعد مبيعات العودة إلى المدارس واحدة من أطول فترات البيع في العام، لذا فإن متجرك لديه القدرة على تحقيق أكبر قدر من الأرباح والمبيعات خلال هذا الوقت.

استخدم النصائح التسويقية الثمانية في هذه المقالة لاستهداف المتسوقين العائدين إلى المدرسة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وزيادة مبيعاتك.