كيفية استخدام تويتر للأعمال

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Ashley Grant

إذا كنت مثل العديد من رواد الأعمال، فأنت تبحث باستمرار عن طرق مجانية للترويج لعملك. من المحتمل أنك أنشأت صفحة على فيسبوك، وحساباً على انستجرام، وربما دخلت في عالم TikTok. في الواقع، قد يكون لديك بالفعل حساب على تويتر لم تستخدمه منذ مدة طويلة. ربما تمسك باسم الحساب حتى لا يتمكن أي شخص آخر من ذلك، ولكنك أهملت الحساب لأنك لم تكن متأكداً من كيفية استخدام تويتر للأعمال.

الآن، أنت في المكان الصحيح لمعرفة ذلك!

كيفية استخدام تويتر للأعمال - من البداية حتى الاحتراف

هذا ما سنقوم بتغطيته في هذا المقال. لا تتردد في التركيز على النقاط الأكثر أهمية بالنسبة لك.

  • كيف يعمل تويتر - الأساسيات.
  • إنشاء حساب تويتر للأعمال.
  • ابدأ المتابعة.
  • انضم إلى المحادثة.
  • افهم الوسوم و الهاشتاجات.
  • إعادة التغريدات والر سائل المباشرة والاقتباسات.
  • الموضوعات الشائعة" الترند".
  • أفضل طريقة لاستخدام تويتر للأعمال.
  • ضع استراتيجية.
  • اعرف جمهورك.
  • نوِّع أنواع المحتوى الخاص بك.
  • قم بإجراء استطلاعات الرأي.
  • استخدم الوسوم ذات الصلة.
  • نظّم المحتوى من خلال التفاعل مع المتابعين.
  • كن متسقاً.
  • كن موجزاً.
  • كيف تظهر على تويتر.
  • بناء ملف تعريف جذاب ومتماسك.
  • إنشاء نمط العلامة التجارية.
  • انشر محتوى قيم.
  • ضع في اعتبارك الإعلانات والتغريدات المروجة.
  • تويتر لايف.
  • الاحتفاظ بحسابك على تويتر للأعمال.
  • راقب مقاييسك.
  • قم بإنشاء تقويم محتوى.
  • ضع خططاً للطوارئ.
  • راقب منافسيك.
  • ابق على اتصال مع متابعيك الأساسيين.

والآن، لنبدأ!

كيف يعمل تويتر - الأساسيات

أنت بحاجة إلى إنشاء حساب على تويتر قبل أن نتمكن من الدخول في التفاصيل الدقيقة لكيفية استخدام تويتر للأعمال.

على الرغم من أنه يمكنك التسجيل من خلال هاتف ذكي، إلا أنني أوصي بإنشاء حسابك على جهاز كمبيوتر سطح المكتب. لماذاا؟ من الأسهل بكثير التنقل في موقع الويب خلال عملية إنشاء الحساب والتحقق منه ثم إضافة تفاصيل ملفك الشخصي.

إنشاء حساب تويتر للأعمال

تويتر للعمل

من السهل جداً إنشاء حساب على تويتر.

انتقل إلى موقع تويتر على الويب وأنشئ حساباً عن طريق إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور. بعد ذلك، اتبع التعليمات لإكمال إعداد الحساب، وتحقق من أنك بشر عن طريق إدخال رمز التحقق المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف (بناءً على طريقة الأمان التي تستخدمها للتسجيل).

ومع ذلك، قد تجد أن اسمك أو اسم عملك مأخوذ بالفعل. لا تقلق بشأن ذلك كثيراً.

إذا كان بإمكانك الحصول على الاسم الذي تريده - أو شيء قريب جدًا منه دون إضافة الكثير من الشرطات السفلية - فهذا رائع. إذا لم يكن كذلك، فقط افعل أفضل ما يمكنك. بعد كل شيء، ستدرج اسمك الحقيقي و/أو اسم عملك في ملفك الشخصي على أي حال.

خيار آخر هو استخدام اسم النطاق بالكامل كاسم المستخدم الخاص بك على تويتر. فمن الجيد أنك اكتشفت بالفعل اسم نطاق فريدًا لنشاطك التجاري. فلماذا لا تستخدم نفس الاسم على تويتر؟

ملاحظة: لا يمكن أن يتجاوز اسم المستخدم 15 حرفاً أو أن يحتوي على "admin" أو "Twitter.

إبدأ بالمتابعة

بمجرد التسجيل بحسابك على تويتر، سيتم سؤالك عما تهتم به، ثم يتم تقديمك بمجموعة من الاقتراحات التي يرعاها تويتر "للمتابعة". تم اقتراح هذه الحسابات بناءً على الاتجاهات الحالية والشعبية.

ومع ذلك، بدلاً من مجرد اتباع هذه الحسابات المقترحة، نظراً لأن هذا الحساب مخصص للعمل، فسترغب في متابعة الآخرين في مجال عملك - بما في ذلك المنافسين والمؤثرين أو غيرهم ممن تحترمهم أو تهتم بمتابعتهم. عندما تتابع مستخدمي تويتر الآخرين، فإنك ترى منشوراتهم، المسماة "تغريدات"، ومتى قاموا بنشرها.

بهذه الطريقة، ستكون في معرفة بكل جديد في مجالك فور حدوثه. ليس هذا فقط، ولكن عندما تتابع منافسيك، يمكنك فتح الباب أمام فرص التعاون والتواصل.

يمكنك أيضاً متابعة البائعين والمنتجات التي تستخدمها في عملك والمدونات ووسائل الإعلام المتعلقة بمجال عملك.

يمنحك تويتر أيضاً خيار مسح جهات اتصال Gmail (أو جهات اتصال البريد الإلكتروني الأخرى) لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص تعرفهم بالفعل على تويتر.

انضم إلى المحادثة

بعد بناء قائمة من الأشخاص والحسابات الذين تتابعهم، ابدأ في بناء شبكتك من خلال الانضمام إلى المحادثة. يمكنك البدء ببساطة "بإعادة تغريد" ما يغرده الآخرون.

استخدام تويتر للأعمال GoDaddy واعادة تغريد ما نُشر عنهم

يمكنك أيضاً الرد على ما يغرده الآخرون. الرد على التغريدات بالتعليقات حول المنشور الأصلي. هذا بالتأكيد يساعدك على بدء المحادثة.

ابدأ بنشر تغريداتك الخاصة

بمجرد أن تشعر بالراحة في تويتر، يمكنك البدء بنشر تغريداتك الخاصة. أسهل طريقة لبدء القيام بذلك هي عن طريق الارتباط بالمقالات أو منشورات المدونة أو المعلومات المفيدة التي تجدها عبر الإنترنت.

إذا تم التحدث عن نشاطك التجاري مؤخراً في مقال أو كنت قد بدأت في النشر كضيف على مدونات أشخاص آخرين، فقد تكون هذه هي الطريقة المثلى لبدء نشر الخبر حول هذه المشاركات.

شارك أو علق على مقال مثير للاهتمام يتعلق بالأحداث الخاصة في مجالك وقم بتضمين رابط للمقال. تأكد من الالتزام بقاعدة تويتر أن التغريدة تتكون من 280 حرفاً أو أقل. إنه أمر سهل حقاً.

استخدام تويتر وطول التغريدة

لإنشاء تغريدة جديدة من خلال الهاتف المحمول، ستحتاج إلى تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي وتسجيل الدخول. وبعد ذلك، عند فتحه، قد تبدو شاشتك الرئيسية مثل الصورة أدناه. ستنقر بعد ذلك على الزر الذي يشبه قلم الحبر لكتابة تغريدتك.

من هناك، ما عليك سوى كتابة ما تريد قوله. عند الانتهاء، انقر فوق تغريد وسيظهر النص مباشرة في ملفك الشخصي.

نصيحة احترافية: تؤدي إضافة الصور إلى تغريداتك إلى زيادة احتمالية ظهورها، واعتماداً على الصورة، يمكن أن تجعل متابعيك يتفاعلون مع تغريداتك بشكل أكثر انتظامًا.

لتغريد رسالة عامة مباشرة إلى شخص ما وذكره في تغريدتك، ستحتاج إلى اضافة الرمز "@" ومعرف تويتر لهذا الشخص في التغريدة.

كما يقول تويتر: "تُستخدم علامة @ لاستدعاء أسماء المستخدمين في التغريدات:" مرحباTwitterً! " سيستخدم الأشخاص "@ اسم المستخدم الخاص بك" للإشارة إليك في التغريدات أو لإرسال رسالة إليك أو ارتباط إلى ملفك الشخصي ".

افهم الوسوم أو الهاشتاجات

عندما تبدأ في التغريد والاستكشاف، ستلاحظ أن الكثير من التغريدات لها رمز # وكلمة أو عبارة مرتبطة بالرمز. هذا يسمى الهاشتاج، وهو ما يضعه مستخدمو تويتر في تغريداتهم للانضمام إلى المحادثات التي تحدث على المنصة.

فيما يلي بعض الأمثلة على الوسوم:

#مشاريع_ناشئة

#المشاعر_الإيجابية

#لقطه اليوم

#طبيعة

لاحظ عدم وجود مسافات بين الكلمات في علامات التجزئة الخاصة بالعبارة. هذا متعمد لأن التباعد يمكن أن يغير الهاشتاج الخاص بك. لكي تظهر تغريداتك في سلسلة محادثات #MondayMotivation، على سبيل المثال، لا يمكنك فصل عبارتك إلى #Monday Motivation وإلا فلن تظهر تغريدتك بعد ذلك إلا في بحث #Monday.

ملاحظة سريعة حول استخدام الهاشتاج على تويتر: الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد استخدام أحرف كبيرة أو استخدام نص صغير للكلمات أو العبارات في الوسوم الخاصة بك. في كلتا الحالتين، سيستمر ظهورهم في نفس نتائج البحث.

تحقق من قائمة أحدث الوسوم (الترند) على صفحتك الرئيسية لمعرفة ما يتحدث عنه الناس، واستخدم الوسوم في تغريداتك لخلق فرصة ظهورها أمام المزيد من الأشخاص.

إنها طريقة فعالة للعثور على عملاء جدد محتملين يغردون بالقرب منك أو للبحث عن منافسين وشركاء محتملين.

إعادة التغريد والاقتباس والرسائل المباشرة

إذا كنت تريد أن تكون على دراية جيدة بكيفية استخدام تويتر للأعمال، فعليك معرفة مصطلحات مثل إعادة التغريد والرسالة المباشرة والاقتباسات.

إعادة التغريد

إن التعريف الرسمي لإعادة التغريد على تويتر هو "فعل مشاركة تغريدة حساب آخر على حسابك عن طريق النقر أو النقر على زر إعادة التغريد."

نصيحة: استخدم إعادة التغريد لتعزيز أصحاب الأعمال الآخرين أو جذب انتباه المؤثرين أو بدء محادثات مع العملاء المحتملين.

إليك كيفية إعادة التغريد:

الخطوة 1: ابحث عن تغريدة تريد إعادة تغريدها، وانقر فوق الزر الذي يشبه سهمين يصنعان دائرة. هذا هو "زر إعادة التغريد".

استخدام تويتر للأعمال GoDaddy واعادة التغريد

الخطوة 2: يجب أن يكون زر إعادة التغريد الآن باللون الأخضر، للإشارة إلى أنه تم اعادة التغريد ومشاركة التغريدة على حسابك بنجاح

استخدام تويتر للأعمال GoDaddy واعادة التغريد بنجاح

إعادة التغريد مع التعليق (يشار إليها أيضاً بالاقتباس)

إذا كنت تريد إضافة تعليق أو صورة أو حتى صورة GIF بدلاً من مجرد إعادة تغريد تغريدة شخص آخر، فيمكنك اختيار "إعادة التغريد مع التعليق".

للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق "إعادة التغريد مع التعليق" بدلاً من "إعادة التغريد" وستظهر نافذة منبثقة على شاشتك حيث يمكنك إضافة التعليق الذي تختاره.

بمجرد إضافة تعليقك، انقر فوق الزر الأزرق "إعادة التغريد" وستتمكن من رؤية تعليقك، جنباً إلى جنب مع التغريدة الأصلية التي "نقلتها".

استخدام تويتر للأعمال GoDaddy واعادة التغريد مع التعليق

عند استخدام تويتر للأعمال، ضع في اعتبارك إعادة نشر المشاركات التي:

  • تحتوي على محتوى من إنشاء المستخدم حول عملك
  • من الناس في مجتمعك المحلي
  • حول منطقتك المحلية
  • ذات صلة بصناعتك
  • خاصة بالعلامة التجارية لعملك
  • حول دعم الأعمال الصغيرة والمحلية

سيؤدي استخدام إعادة التغريد وإعادة التغريد مع التعليقات (المعروف أيضاً باسم التغريدات المقتبسة) إلى إضافة عناصر مثيرة للاهتمام إلى حسابك وإعلام متابعيك بأنك تشارك المحتوى بنشاط على تويتر.

من المرجح أيضاً أن ينشر متابعوك محتوى عن نشاطك التجاري لأنهم يعلمون أنك ستشاركه مع متابعيك

نصيحة: يمكنك أيضاً "الإعجاب" بالتغريدات بالنقر على أيقونة القلب. ابحث عن التغريدات التي تستمتع بها أو تجدها ممتعة. إنها طريقة سهلة لإعلام المستخدمين بأنك تقدر المحتوى الخاص بهم!

الرسائل المباشرة

وفقاً لـ تويتر، "الرسائل المباشرة" هي رسائل خاصة يتم إرسالها من حساب تويتر إلى حساب (حسابات) أخرى. يمكنك استخدام الرسائل الخاصّة لإجراء محادثات خاصة بين شخصين أو بين المجموعات ".

من الممارسات الشائعة إرسال رسالة مباشرة إلى كل شخص جديد يتابعك. اعتماداً على الرسالة التي ترسلها، يمكن اعتبار ذلك بريداً عشوائياً - خاصةً إذا كانت رسالتك الأولى عبارة عن عرض ترويجي لمنتجات أو خدمات.

ملاحظة: يمكنك فقط إرسال رسالة مباشرة إلى شخص لا تتابعه إذا كان قد مكّن تلقي الرسائل من أي شخص أو إذا كان قد أرسل إليك من قبل.

أنا شخصياً لا أرسل رسالة مباشرة إلى المتابعين الجدد. بدلاً من ذلك، أنتظر حتى أقوم بإنشاء علاقة مع شخص ما، أو على الأقل أن نكون "أصدقاء" رقمياً لمدة تزيد عن خمس ثوانٍ.

ومع ذلك، يمكن أن تكون الرسالة المباشرة طريقة رائعة لبدء محادثة خاصة مع العملاء المحتملين أو البائعين أو الشركاء. مواقف أخرى قد ترغب في إرسال رسالة مباشرة فيها؟ عندما تكون منخرطاً بالفعل بالنقاش مع شخص ما ولا يكفي 280 حرفًا لمواصلة المحادثة. أو، عندما تحتاج إلى الرد على شكوى / مشكلة خدمة العملاء.

نصيحة: تجنب استخدام الرسائل المباشرة للترويج لخدماتك وعروضك بشكل متكرر.

يمكنك بالفعل وضع علامة على أنه بريد عشوائي إذا أرسلت نفس الرسالة إلى عدد كبير جداً من الأشخاص كرسالة مباشرة.

الموضوعات الشائعة "الترند"

كما هو مذكور في قسم الهاشتاج والوسوم، يمكنك العثور على مقتطف من الموضوعات الشائعة على صفحة تويتر الرئيسية الخاصة بك.

يعرّف تويتر الترند بأنه "موضوع أو علامة تصنيف يتم تحديدها من خلال الخوارزميات لتكون واحدة من أكثر الموضوعات شيوعاً على تويتر في تلك اللحظة." يقولون أيضاً "يمكنك اختيار تخصيص الموضوعات الشائعة التي ستظهر لك بناءً على موقعك والأشخاص الذين تتابعهم".

هناك طريقة سريعة لمشاهدة جميع الموضوعات الشائعة وهي ببساطة زيارة هذا الرابط: https://twitter.com/i/trends.

أسرع طريقة اكتشفتها لتحديد ما هو شائع على الجوال هي النقر على رمز البحث، ثم النقر على "trending".

استخدام تويتر للأعمال والهاشتاج

عندما ترى موضوعاً "شائعًا"، فهذا يعني عموماً أن العديد من الأشخاص يغردون باستخدام نفس الهاشتاج.

على سبيل المثال، إذا أردت أن يشاهد العديد من الأشخاص آخر تغريدة نشرتها حول تايلور سويفت، فسأستخدم علامة التصنيف #TaylorSwift. يشير هذا إلى Twittersphere بأنني واحد من العديد من الأشخاص على المنصة الذين يتحدثون عن تايلور سويفت.

في الواقع، غالباً ما تشير الشركات إلى الوسوم لمعرفة ما يكتبه عملاؤهم المثاليون على تويتر والحصول على فكرة أفضل عن اهتماماتهم.

وإذا كان #TaylorSwift موضوع او هاشتاج ترند على تويتر في ذلك اليوم، فستكون لدي فرصة أكبر بكثير لتوصيل رسالتي إلى زملائي من خلال التغريد باستخدام الهاشتاج #TSwiftFans.

أفضل طريقة لاستخدام تويتر للأعمال

قد تفكر، لكن لدي بالفعل حساب على تويتر ولدي فكرة أساسية عن كيفية استخدام تويتر. ألا يمكنني استخدام حسابي الشخصي فقط كحساب عملي؟

الأسباب كثيرة، ولكن بالنسبة للمبتدئين، فإن ما تغرده شخصياً قد لا يتماشى مع قيم شركتك. على سبيل المثال، لنفترض أنك تغرد في مواضيع سياسية على حسابك الشخصي. يمكن لتغريداتك عن المرشح المفضل لديك أن تبعد شركتك عن العملاء المحتملين فوراً.

الخيار الأفضل هو إنشاء حساب تويتر حول عملك ومن أجله ومن أجل الترويج له من وجهة نظر احترافية.

ضع استراتيجية

فيما يلي بعض النصائح والحيل حول صياغة استراتيجية فعالة لاستخدام تويتر للأعمال.

أولاً، أنشئ ملفاً شخصياً مثالياً للعميل إذا لم يكن لديك ملف شخصي بالفعل. إن معرفة فئتك المستهدفة وعميلك المثالي سيجعل من الأسهل بكثير تنظيم المحتوى وكتابته. بدلاً من التغريد للجماهير، ستلبي احتياجات شخصية مثالية واحدة. سنتناول هذا الأمر أكثر في القسم التالي.

بعد ذلك، فكر فيما يريد عميلك المثالي رؤيته على تويتر.

ما هي المصاعب أو المشكلات التي يواجهونها وكيف يمكن لعملك المساعدة في حلها؟ سيكون هناك الكثير من الفرص للترويج لمنتجاتك وخدماتك - لكن استراتيجية تويتر الفعالة لا تعتمد بشكل كبير على التغريدات "الترويجية". شارك المعلومات المفيدة - بما في ذلك الروابط إلى منشورات المدونة ومقاطع الفيديو والرسومات ذات الصلة.

اعرف جمهورك

ما نوع المحتوى الذي يحب عميلك المثالي رؤيته؟ ما هي عاداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؟ في حين أنه من الصحيح أن أكثر من 60٪ من مستخدمي تويتر تتراوح أعمارهم بين 35 و 65 عاماً، فمن المهم أن تركز أكثر على الخصائص الديمغرافية لعلامتك التجارية بدلاً من تلبية احتياجات المستخدم العادي.

على سبيل المثال، إذا أدركت أن معظم المحتوى الخاص بك يتم إعادة تغريده أو التفاعل معه بين الساعة 10 صباحاً و 2 ظهراً، فهذه هي الساعات التي يجب أن تغرد فيها. أو، إذا كان يبدو أن متابعيك يفضلون الروابط إلى منشورات المدونة الطويلة التي تتعمق في التفسيرات والبرامج التعليمية، فقم بمشاركة المزيد من هذا النوع من المحتوى.

بدأت للتو وتحتاج إلى مصدر إلهام لما تنشره؟ اتبع الصناعات ذات الصلة - حتى المنافسين - وكذلك المؤثرين، ثم قلدهم (وليس نسخهم) حتى تبدأ في تطوير محتواك الخاص.

على سبيل المثال، إذا كانوا ينشرون الكثير من الاقتباسات ولا أحد يعلق عليهم أو يعيد تغريدهم، فقد ترغب في تجنب الاقتباسات. أو إذا حصلوا على قدر كبير من الجذب على الميمات والرسومات، فربما يجب عليك نشر المزيد من الصور.

بعد أن تكتسب بعض المتابعين، تواصل معهم واسألهم عما يودون رؤيته أيضاً. ثم أعطه لهم! من أفضل الطرق لزيادة الولاء للعلامة التجارية وتحقيق المبيعات في نهاية المطاف هو سؤال الناس عما يريدون ومن ثم منحهم ما يطلبونه بالضبط.

نوِّع أنواع المحتوى الخاص بك

في حين أنه قد يكون من المغري التمسك بالنص على تويتر، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن مقاطع الفيديو والصور هي ما يمكن أن يجذب الانتباه حقاً. فيما يلي بعض الإحصاءات التي تشير إلى مدى أهمية تضمين مقاطع الفيديو والصور في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك على تويتر:

  • يدعي 97٪ من مختصي التسويق أن مقاطع الفيديو تساعد العملاء على فهم المنتجات (Digital Marketing Institute) 85٪ من الشركات تستخدم الفيديو كأداة تسويق (Hubspot)
  • يتم مشاهدة 2 مليار مقطع فيديو على تويتر يومياً (Hootsuite)
  • إعلانات تويتر مع الفيديو أرخص بنسبة 50٪ من حيث تكلفة المشاركة (Hootsuite)
  • تتلقى التغريدات التي تحتوي على صور 18٪ زيادة في النقرات، و 89٪ أكثر من إبداءات الإعجاب (Brandwatch)
  • يدعي 90٪ من المستهلكين أن الفيديو يساعدهم في اتخاذ قرار الشراء(Social Media Today)

قم بتحميل الميمات وصور GIF والرسومات الأخرى التي ستجذب انتباه العميل المستهدف وتثقيفهم وإلهامهم. شارك مقاطع الفيديو التي ستعلمهم شيئًا ما أو تسليهم.

غرد بالمقالات التي تتحدث عن نقاط الألم الخاصة بهم، وشارك الاقتباسات التي تعرض المعلومة أو النصيحة التي يحتاجون إلى سماعها.

تذكر، لا يرغب الجميع في قراءة النص، ولا يرغب الجميع في الاستماع إلى بودكاست صوتي. يمنحك تنوع ما تشاركه فرصاً للوصول إلى المزيد من الأشخاص. كما أنه يكسر رتابة صفحتك الخاصة.

نصيحة: استخدم المحتوى الأصلي الخاص بك بقدر الإمكان.

بينما تُعد إعادة إرسال الرسائل من العملاء والمؤثرين وغيرهم طريقة رائعة لتوسيع مدى وصولك، لا تنسَ نشر المحتوى الأصلي على صفحتك أيضًا. مشاركة المحتوى الرائد والمبتكر الذي أنشأته والذي تتم مشاركته وإعادة تغريده - سيُظهر هذا الآن للعالم أنك رائد في المجال في حد ذاته

قم بإجراء استطلاعات الرأي

للأعمال GoDaddy واستطلاعات الرأي

يتطلب استخدام تويتر للأعمال إجراء تعديلات مستمرة على إستراتيجية التسويق عبر الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وأفضل طريقة لمعرفة ما يريد جمهورك رؤيته هو سؤالهم.

لا تمنح استطلاعات الرأي متابعيك فرصة للتناغم مع نوع المحتوى الذي يرغبون في رؤيته فحسب، بل توفر لهم أيضاً امكانية التفاعل مع علامتك التجارية ومشاركة رأيهم حول الأشياء المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بعلامتك التجارية.

استخدم وسوم وهاشتاجات ذات علاقة بمجالك (أو قم بإنشاء الهاشتاج الخاص بك)

تعتبر دراسة و البحث في الوسوم أمر هام، ولكن كيف تحدد الهاشتاجات التي يجب استخدامها في تغريداتك؟ إذا كنت تغرد حول موضوع واسع، فيمكنك على الأرجح استخدام علامة تصنيف واسعة - مثل #giveaway.

ماذا لو كنت تحاول إنشاء الهاشتاج الخاص بك؟ حسناً، الشيء الجيد في بناء هاشتاج حصري لعلامتك التجارية هو أنه في أي وقت يتم استخدامه، تكون فرصة للأشخاص لمعرفة المزيد عنك على وجه التحديد.

على سبيل المثال ، عندما أراد Walt Disney World الترويج لـ Princess Half Marathon ، بدأوا في استخدام هاشتاج #PrincessHalf. لم يقتصر الأمر على الهاشتاج الذي أنشأوه على العلامة التجارية فحسب، ولكن في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالتغريد عليها، تم ترقية الهاشتاج إلى المزيد من الأشخاص الذين يمكنهم بعد ذلك معرفة ماهية Princess Half.

نظّم المحتوى من خلال التفاعل مع المتابعين

يمكن أن يكون المحتوى المنظم إعلاناً فعالاً مثل عقد مسابقات ودعوة المستخدمين لإرسال المراجعات والصور لتعزيز سمعة عملك.

كن متسقاً

  • ابحث عن إيقاع نشر يلقى صدى لدى جمهورك.
  • يمكن أن يؤدي النشر كثيراً أو الغير كافي إلى إبعاد المتابعين المحتملين.
  • انشر تغريدات متسقة وعالية الجودة.

كم مرة يجب أن تنشر عندما تكون أنشأت للتو حسابك على تويتر؟ يقترح بعض الخبراء البدء بما يتراوح بين تغريدة واحدة وخمس تغريدات يومياً - ولكن لا توجد إجابة سحرية هنا. المفتاح هو معرفة مقدار الوقت المتاح لك لإنشاء محتوى عالي الجودة ومشاركته مع متابعيك على Twitter ، بالإضافة إلى الانخراط عبر إعادة التغريد والإشارة إليه.

ثم كن متسقاً.

أثناء زيادة جمهورك تحدث معهم واسأل عما إذا كنت تنشر بشكل متكرر بما يكفي أو إذا كانوا يرغبون في سماع المزيد منك. فقط تأكد من أنه بغض النظر عن عدد المرات التي تغرد فيها، فلن تتوقف أبداً عن نشر محتوى قيم.

كن موجزاً

تذكر أنه لديك 280 حرفاً فقط في تغريدتك. لذا، على متابعيك فهم الهدف والاستفادة من تغريدتك بسرعة.

تتنافس العديد من العلامات التجارية على جذب الانتباه على تويتر. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل مشاركاتك بحاجة إلى أن تكون مفيدة ومختصرة وشاملة.

كيف تبرز على تويتر

هل تريد أن تبدو احترافياً وتبرز على المنصة؟ إذاً ستحتاج إلى ملف تعريف عمل رائع!

قم ببناء ملف تعريف جذاب وقوي

هذه هي فرصتك لإنشاء صفحة على تويتر تعكس العلامة التجارية الفريدة لنشاطك التجاري. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الزر "تحرير ملف التعريف" لتخصيص أي من أو كل ما يلي:

  • صورة الغلاف
  • صورة الملف الشخصي
  • اسم المستخدم
  • السيرة الذاتية
  • موقعك/ عنوانك
  • عنوان موقع ويب
  • لون قالب تويتر
حساب جودادي

إنشاء نمط العلامة التجارية

يجب أن تتطابق علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مع العلامة التجارية لنشاطك التجاري بشكل عام. ابحث عن كيفية بناء علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على جميع النصائح والحيل التي تحتاجها لجعل علامتك التجارية على تويتر مشابهة لعلامتك التجارية على أرض الواقع.

انشر محتوى قيم وغني

لا تكن مثل أي شخص آخر. كن أفضل!

فكر في الجودة وليس الكمية. لست بحاجة إلى التغريد كثيراً. ولكن عندما تغرد، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مناسب لعلامتك التجارية.

انشر محتوى أصلي يضيف قيمة إلى المحتوى على تويتر.

أسس عملك كمحترف في مجال تخصصك. هذا سيضيف المصداقية ويدعو إلى إعادة التغريد ويجذب المتابعين.

عندما تغرد لمتابعيك بمحتوى مميز، تأكد من تضمين روابط لمحتوى ذي صلة على مدونتك أو موقعك على الويب.

كما ستؤدي المشاركة في المحادثات مع المطلعين الآخرين في الصناعة إلى بناء عضلات علامتك التجارية.

ضع في اعتبارك الإعلانات والتغريدات المروجة

على الرغم من أنه قد لا يكون خياراً عند إطلاق عملك لأول مرة، فإن لدى تويتر العديد من الخيارات المدفوعة للترويج لحسابك والحصول على متابعين جدد. ثم مرة أخرى، نظراً لأن لديك خيار الدفع مقابل الأداء على تويتر، فقد ترغب في التفكير فيه بمجرد أن تسمح ميزانيتك بذلك.

هناك العديد من الخيارات لأهداف إعلانات تويتر- بما في ذلك مشاركات التغريدات ومقاطع الفيديو التي تم الترويج لها والتوعية بالتغريد والنقرات أو التحويلات على موقع الويب ومشاهدات الفيديو أثناء البث وزيادة المتابعين وتثبيت التطبيقات وإعادة التفاعل ونشر التطبيق. انقر هنا لمعرفة المزيد عن الإعلانات على تويتر.

التغريد المباشر

إحدى الطرق الرائعة للتفاعل مع متابعيك هي نشر تغريدة مباشرة من حدث ما. وخير مثال على ذلك هو حركة بودكاست 2019. كان ال

للأعمال GoDaddy وهاشتاج OpenWeStand

هاشتاج الخاص بالحدث هو # PM19 ، ومع قيام الأشخاص بالتغريد المباشر من الحدث، تمكنا جميعاً من التواصل ومعرفة المزيد عن بعضنا البعض.

كانت هذه الطريقة أداة فعالة لمنظمي الحدث لأنها جعلت الناس يرغبون في معرفة المزيد عن المؤتمر، وأثارت حماس الكثيرين منهم بما يكفي لشراء تذاكر لحدث 2020.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأنني قمت بالتغريد المباشر من الحدث، كانت تغريداتي تظهر في البحث مع مؤثري المجال الآخرين. لقد ساعدني هذا في اكتساب العديد من المتابعين الجدد، مما قد يتحول إلى فرص لإجراء مقابلات مع عرضي القادم أو عرضهم في وقت ما مستقبلاً.

الحقيقة هي أن التغريد المباشر هو طريقة رائعة لبناء علاقة وإضفاء الطابع الإنساني على عملك.

انظر مثلاً إلى هاشتاج #OpenWeStand الذي أطلقته GoDaddy كطريقة لدعم المشاريع الناشئة حول العالم في الصورة التالية.

الاحتفاظ بحسابك على تويتر للأعمال

لقد تحدثنا كثيراً حول كيفية استخدام تويتر للأعمال. الآن لنتحدث عن كيفية الاستمرار في زيادة جمهورك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

راقب مقاييسك

يمكنك قياس تأثيرك جيداً باستخدام أدوات التحليل في تويتر. حيث تمنحك أمكانية مراقبة نشاط تغريداتك ومتابعينك ومستوى التفاعل مع ما تنشره والقدرة على مراقبة ما ينجح وما لا ينجح.

الأشياء التي تريد البحث عنها تشمل، على سبيل المثال لا الحصر:

  • انطباعات التغريدات
  • زيارات الملف الشخصي
  • أعداد المتابعين، وما إذا كانوا يزيدون أم ينقصون
  • أبرز تغريداتك، بما في ذلك التغريدات التي حظيت بأكبر قدر من المشاركة والانطباعات

على سبيل المثال، لنفترض أنك تروّج لعملية بيع، وفي المنشور "أ" الترويج هو نص فقط، لكن المنشور "ب" يعرض نفس المحتوى مع صورة. إذا حصلت الصورة على تفاعل أكبر، وهو ما قد يحدث على الأرجح، فقد يشير ذلك إلى أن متابعيك يفضلون الصور في تغريداتك.

أو إذا كان لديك منشور واحد يعرض "خصم 50٪" والذي يحول أكثر من تغريدة "بيع 2 مقابل 1"، فستعرف أن جمهورك يفضل خصماً بنسبة مئوية على شراء واحد واحصل على الآخر مجاناً.

قم بإنشاء تقويم أو روزنامة محتوى

أولاً، اقرأ كيفية إنشاء تقويم محتوى وسائط اجتماعية، ثم انشر محتوى جذاباً. هل لديك وقت قصير؟ على الأقل، ضع هذه الأفكار في الاعتبار عند إنشاء تقويم المحتوى الخاص بك:

  • جدولة منشوراتك وتغريداتك مسبقاً حتى لا تقلق بشأن ما ستنشره في أي يوم.
  • التزم بجدولك الزمني، وأعد ملء قائمة المحتوى الخاصة بك كلما كان ذلك ضرورياً.
  • تأكد من عدم إهمال الجودة عند العصف الذهني لتقويم المحتوى.
  • بالإضافة إلى إنشاء تقويم محتوى تويتر، يجب أن تدير مجتمعك كل يوم. إليك قائمة المهام اليومية:
  • تحقق من الإشعارات كل يوم، أو على الأقل كل يوم عمل.
  • قم بالرد على الأسئلة والمخاوف والتعليقات. استخدم وظيفة تغريدة الاقتباس أو الرد للتعامل مع هذه الطلبات.
  • قم بالرد على جميع الرسائل المباشرة.
  • غرد بتفاعلات العملاء الإيجابية لإظهار خدمة العملاء الممتازة!

ضع خططاً للطوارئ

يمكن أن تحدث مشكلة على منصات الإعلام الاجتماعية فجأة من قبل الصحافة السلبية. وهو غالباً ما يكون أمراً مدمراً في حال لم تكن جاهزاً. لذا احرص على وضع خطة لما يجب فعله إذا كانت هناك أزمة تتعلق بنشاطك التجاري أو ملفك الشخصي على تويتر.

على سبيل المثال، إذا حدثت أزمة أو مأساة وطنية، وقمت بنشر تغريدة مجدولة مسبقاً غير مناسبة. ستحدث مشكلة حتماً. قم بتجهيز تغريدات احتياطية مناسبة لاستبدال التغريدة القديمة إذا لزم الأمر.

أو، في حالة اختراق حساب شركتك على تويتر، يكون لديك خطة طوارئ للتدابير التي يجب اتخاذها. بالطبع، بينما نتحدث عن القرصنة، يجب أن أوصي بتعلم كل ما تستطيع عن أشياء مثل المصادقة الثنائية لمنع اختراق الملف الشخصي في المقام الأول.

راقب منافسيك

على الرغم من أنني لن أكون أبداً مؤيداً لنسخ منافسيك، إلا أنني أوصي بمراقبتهم ومعرفة ما ينشرونه. سيساعدك هذا على البقاء متقدماً، وقد يلهمك أفكاراً جديدة لم تفكر فيها من قبل.

ابقَ على اتصال مع متابعيك الأساسيين

لا تنسَ أبداً جمهورك الأصلي عند محاولة زيادة متابعيك على تويتر. تواصل معهم للحصول على شهادات، مثل تغريداتهم ، أو اترك لهم تغريدة لتلقي التحية.

يريد الناس أن يسمعوا ويشعروا بالتقدير. يمكن لشيء بسيط مثل تغريدة تشكرهم على ولائهم أن يصنع فرقاً كبيراً!

هل أنت جاهز لاستخدام تويتر لاكتساب العملاء وتنمية علامتك التجارية؟

من السهل التواصل مع أي شخص في جميع أنحاء العالم باستخدام تويتر. يطلب منك فيسبوك إبداء الإعجاب بصفحة أو "صداقة معهم"، وقد لا تتمكن من النشر على صفحتهم. يطلب منك لينكدإن الاتصال مباشرة قبل أن تتمكن من الدردشة. لكن تويتر يجعل من السهل التفاعل مع الملفات الشخصية العامة ومشاركة أفكارك بنقرة زر واحدة.

فقط من خلال معرفة حساب تويتر الخاص بشخص ما، يمكنك التواصل والدردشة ومعرفة ما يثير اهتمامه وتحويله إلى عميل وغير ذلك الكثير

عندما تبدأ في التفاعل أكثر على تويتر، يمكنك الترويج لعملك من خلال تقديم خصومات أو صفقات خاصة لمتابعيك على تويتر. التفاعل مع عملائك ، والحصول على جمهور جديد، وتوسيع خدمة العملاء، وتنمية علامتك التجارية، وبناء ولاء متابعيك.

آمل أن يلهمك هذا المنشور للبداء في استخدام تويتر و إفادة عملك.

تتضمن هذه المقالة محتوى تم نشره في الأصل على مدونة GoDaddy بواسطة المؤلفين التاليين: Andrea Rowland وCaroline Barker وShawn Pfunder <https://www.godaddy.com/resources/author/pfunder
>.

Products Used