فوائد استخدام بريد إلكتروني رسمي خاص لـ شركتك

إنتاجيةالفئة
1 دقائق قراءة
Paul Teitelman

عندما تمتلك شركة أو مشروع، ستحتاج إلى طريقة إحترافية للتواصل مع عملائك. للكثير من أصحاب الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة طريقة التواصل هذه هي بريد إلكتروني. لكن، ما هو حساب البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لعملك؟ فهو يخبر الآخرين الكثير عن طبيعة عملك. لأنه أول شئ يراه العميل في صندوق البريد الوارد. فـ البريد الإلكتروني الغير إحترافي قد يحبط محاولات التسويق الخاصة بك. ما هو الحل إذاً؟ بريد إلكتروني خاص بك مربوط بـ اسم النطاق الخاص بك.

لهذا من الأفضل دائماً استخدام بريد إلكتروني يحتوي على اسم النطاق الخاص بعملك.

على سبيل المثال البريد الإلكتروني لطيران الإمارات هو ekuae@emirates.com

إن وجود بريد إلكتروني محترف Professional email address سيعطي شركتك المزيد من النفوذ عندما تخاطب عملائك الحاليين والمحتملين، ما سيساعدك على الظهور بمظهر احترافي.

إذا كنت لا تمتلك اسم نطاق إلى الآن، أعثر على اسم مناسب الآن:

كما يمكنك قراءة المقالة التالية لمساعدتك على اختيار اسم نطاق مناسب لشركتك وموقعك الإلكتروني.

أربعة أشياء لن تحصل عليها عندما تستخدم بريد إلكتروني مجاني

الكثير من أصحاب الأعمال الناشئة أو المشروعات الصغيرة يبدأون باستخدام بريد إلكتروني مجاني ببساطة لأنهم لم يعطوا هذا الموضوع أهمية. للأسف لا يمكنك أن تستخدم اسم النطاق الخاص بك مع حسابات بريد مجانية، ستحتاج إلى حساب بريد إلكتروني مدفوع.

  1. المزيد من النفوذ.

  2. تمثيل أفضل لـ علامتك التجارية.

  3. تشتيت أقل.

  4. نتائج أفضل.

تعلم كيف بإمكانك أن تقوم بترك الانطباع الصحيح عند عملائك عندما تقوم بإنشاء بريد إلكتروني مخصص لعملك.

ما يقدمه البريد الإلكتروني المتخصص

جرافيك بريد إلكتروني جديد
في هذه الأيام، البريد الإلكتروني الخاص بشركتك هو أول ما يراه العميل.

عندما تقوم شركتك بالتفاعل مع العملاء عبر الإنترنت، فأهم ما يمكن أن تقدمه هو غرس الثقة بداخلهم. سواءاً كان الشخص الذي تقوم بمراسلته يبحث عن معلومات عن المنتجات والخدمات التي تقدمها، أو يريد أن يشتكي من تجربة سيئة فيجب أن توفر لعملائك تجربة إيجابية دائماَ.

لكن إذا كنت تستخدم إيميل ينتهي بـ "Gmail.com@" أو "Yahoo.com@" فقد تعطي انطباع خاطئ للعملاء بأنك غير جاد في عملك. وستجدهم يتساءلون إذا كان هذا الإيميل قد جاء من جهة مشروعة أم لا.

إليك بعض الفوائد من إنشاء إيميل خاص Branded email address لعملك.

المزيد من النفوذ

يستطيع أي شخص من إنشاء بريد إلكتروني تابع لياهو أو Gmail مجاناً. في واقع الأمر إن معظم عملائك يملكون حسابات بريد إلكتروني مجانية. إذا كان الإيميل الخاص بك مشابه لإيميل العميل فلن تكون في موقع نفوذ في هذا الوقت.

سلام يد مكتب عمل لابتوب

وجود إيميل مخصص يظهر أنك جاد بشكل كافي لتمتلك اسم نطاق وبريد إلكتروني مطابق.

سيعني هذا أنك لست مجرد شخص يستخدم إيميل مجاني، وأنك تقوم بتمثيل شركة حقيقية جادة. كما سيزيد من مصداقيتك عندما تقوم بالرد على شكاوى العملاء أو عندما تقوم بالرد على المراجعات والنقد عبر الإنترنت.

تمثيل أفضل لـ علامتك التجارية

استخدام اسم النطاق الخاص بعملك لإنشاء بريد إلكتروني سـ يساعد عملائك على تذكر اسم شركتك وعنوان الموقع. إذا كانوا ملمين باسم شركتك بالفعل ويريدون أن يبحثوا عنك عبر الإنترنت، فأول شئ سيقومون بكتابته هو اسم عملك ثم com.

إن استخدام اسم النطاق الخاص بعملك لإنشاء جميع حسابات البريد الإلكتروني للعاملين بشركتك هي طريقة فعالة لزيادة الوعي بعملك، وإدماج المجهودات المبذولة في إستراتيجية واحدة مستمرة.

تشتيت أقل

عند استخدامك لـ اسم نطاق مثل Gmail.com و Yahoo.com في البريد الإلكتروني، فأنت تقوم بالترويج لتلك الشركات بدلاً من شركتك. بصرف النظر عن مجال عمل شركتك، سيظل بريدك الإلكتروني مربوط بـ شركة إخرى إذا استمريت في استخدام ايميل مجاني.

عند استخدامك لايميل مربوط بـ اسم النطاق، سـ تعزز من هوية شركتك مع كل بريد تقوم بإرساله ويحفز عملائك لقراءة رسائلك.

نتائج أفضل

إن إطلاق حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني لن تنجح كثيراً إذا قمت بها عن طريق ايميل مجاني.

أحد الطرق الفعالة للبقاء على تواصل مع عملائك هو ارسال نشرات إخبارية عبر البريد الإلكتروني، لكن يجب أن تضيف طابع إحترافي لكل رسالة.

إن استخدام بريدك الإلكتروني الشخصي قد يعطل محاولات التسويق عبر البريد الإلكتروني email marketing لأن بعض من عملائك قد يقوموا - بغير قصد - بمسح الرسائل، إعتقاداً منهم أن رسائلك قد تحتوي على فيروسات أو بريد مزعج. إذا قمت بإرسال مجموعة كبيرة من الرسائل الإلكترونية من خلال إيميل مجاني قد ينتهي بها الأمر في صندوق البريد الغير مرغوب.

نحن نعلم أنك قمت بمجهود كبير حتى تتمكن من جمع عناوين البريد تلك ولا تريد أن تفقد المشتركين لأن رسائلك تبدو كبريد مزعج.

كيف يمكنك إنشاء بريد إلكتروني مخصص مربوط بـ اسم النطاق

صندوق بريد إلكتروني جرائد

أولاً عليك أن تقوم بتسجيل اسم نطاق خاص بك domain name حتى تتمكن من إنشاء بريد إلكتروني مربوط بـ اسم النطاق. معظم أصحاب الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة يوجد لديهم مواقع إلكترونية بالفعل، مما يعني أنهم قاموا بشراء اسم نطاق.

إذا كنت لازلت تبحث عن أداة لـ إنشاء المواقع يمكنك استخدام أداة GoDaddy لـ إنشاء المواقع الإلكترونية GoDaddy Websites+ Marketing. فهي توفر لك الأدوات التي تحتاجها لبناء موقع إحترافي وإضافة صور، فيديو، رسوم بيانية ونصوص. بمجرد إنشاء حساب وبناء موقع إلكتروني، فـ إضافة بريد إلكتروني هو أمر مهم جداً.

خطوات الحصول على بريد إلكتروني مربوط بـ اسم النطاق

ستجد أن تقريباً جميع شركات استضافة المواقع web host توفرخطط لـ خدمات البريد الإلكتروني الخاص. إذا أخذنا GoDaddy كـ مثال، إذا أردت أن تنشئ بريد إلكتروني خاص محترف ستقوم بالخطوات التالية:

  1. قم بزيارة صفحة البريد الإلكتروني email في موقع GoDaddy.
  2. قم باختيار بريد إلكتروني محترف Professional email أو أوفيس Office 365. وقم باختيار الخطة المناسبة لك.
  3. قم بالضغط على استمر Continue وقم بإدخال بيانات الدفع الخاصة بك لشراء خطة الاشتراك.
  4. عندما تصلك رسالة التأكيد لحسابك، إذهب إلى إدارة Manage.
  5. قم بملأ بيانات الحساب، اسم المستخدم وكلمة السر، إذا كنت تريد أن تقوم بربط حسابك ببريد إلكتروني مختلف.
  6. هذا كل شئ! أنت الآن جاهز. يمكنك أن تبدأ بإرسال رسائل كـ تجربة لتتأكد من أن الخدمة تعمل بكفائة.

إن إنشاء بريد إلكتروني مخصص لشركتك لا يجب أن يأخذ أكثر من بضع دقائق من وقتك. خطوات قليلة ستساعد على الارتقاء بـ سمعة شركتك. أنت الآن مستعد لتبدأ بالتواصل والتفاعل مع عملائك الحاليين و المحتملين كـ شركة جادة ومحترفة. حظاً موفقاً.