تقييم قيمة اسم المجال GoDaddy: أداة تقييم المجال

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
Joe Styler

تسمع عن بيع أسماء المجالات بمئات وأحيانًا آلاف الدولارات، ولكن كيف يمكنك معرفة قيمة اسم المجال الخاص بك؟ أخبار رائعة! يحتوي GoDaddy على أداة تقييم قيمة اسم المجال لمساعدتك في تحديد قيمة المجالات الخاصة بك.

أداة تقييم قيمة اسم المجال من  GoDaddy

godaddy domain valuation tool

في الماضي، كان اكتشاف قيمة اسم المجال الخاص بك يعني الاتصال بخبير والثقة في خبرته لمنحك حسابًا. قد يكون هذا غير مريح - خاصة إذا كان لديك الكثير من المجالات أو إذا كنت قلقًا من أن الثقة قد تكون في غير محلها.

يمكنك الحصول على تقييم لنطاقاتك من أكبر مضيف مجالات في العالم. هل أنت مستعد لمعرفة المزيد؟ هذا ما سنقوم بتغطيته في هذه المقالة:

  1. لماذا قيمة اسم المجال مهمة.
  2. كيف يتم حساب قيمة اسم المجال.
  3. كيفية استخدام أداة قيمة اسم المجال المجانية من GoDaddy.
  4. كيف تستخدم نتائج التقييم لصالحك.

لنبدأ:

ذو صلة: 10 نصائح لاختيا اسم الدومين المثالي.

لماذا قيمة اسم الجال مهمة؟

جميع أسماء النطاقات لها قيمة. في حين أن المجالات التي تبلغ قيمتها مليون دولار ليست شائعة، لكن قد يكون اسم النطاق الذي تملكه ذو قيمة أكبر مما تعتقد.

تمامًا مثل كل الأشياء الأخرى التي تمتلكها، قد تكون قيمة اسم المجال الذي تملكه كبيرة. فكر في قيمة اسم المجال مثل العقارات عبر الإنترنت.

سعر شقة على شاطئ البحر في دبي أغلى من شقة في الجيزة في مصر، وسيكلفك أجار محل في وسط مدينة جدة أو أبو ظبي أكثر من محل في وسط مدينة صنعاء.

جعل موقع Zillow الأمور أسهل لمعرفة قيمة منزلك أو قيمة الشقة في دبي، ولكن حتى وقت قريب، كان من الصعب تقييم أسماء المجالات بطريقة آلية.

نعلم جميعًا سبب أهمية معرفة قيمة منزلك. إذا كنت تخطط للانتقال إلى مدينة أخرى أو تحلم بمنزل على الشاطئ، فإن التحقق من قيمة المنزل على أداة آلية أمر جيد جداً.

قد يكون اسم المجال الذي تملكه هو أحد هذه الأسماء العظيمة التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات. حتى إذا لم يكن لديك اسم بقيمة الملايين، فمن الجيد أن تفهم قيمة اسم المجال. قد تكتشف أن المجال الذي تملكه يستحق أكثر مما كنت تعتقد في البداية.

عندما يتعلق الأمر بأسماء النطاقات، قد تكون الاستخدامات أقل وضوحًا، ولكن هناك بعض الأشياء الرائعة التي يمكنك استخدام أداة تقييم قيمة اسم المجال GoDaddy المجانية من أجلها.

كيف يتم حساب قيمة اسم المجال؟

على مستوى عالٍ، تعمل بطريقة مماثلة لأدوات التقييم في الصناعات الأخرى. تبحث هذه الأدوات عن أوجه التشابه في السلع الأخرى التي تم بيعها سابقًا في مكان ما، ثم تكتشف مدى تشابه أو اختلاف العنصر الخاص بك. على سبيل المثال، يأخذ Zillow في الاعتبار، من بين أمور أخرى، أسعار المنازل القريبة التي تحتوي على نفس القدر من المساحة ووسائل الراحة لتحديد القيمة التقريبية لمنزلك. تقوم أداة قيمة اسم المجال من GoDaddy  بنفس الشيء، ولكن مع أسماء المجالات.

تستخدم الخوارزمية الخاصة بنا كلاً من التعلم الآلي وبيانات مبيعات السوق الحقيقية لتقدير القيمة، مما يوفر لك مبيعات اسم نطاق قابلة للمقارنة حتى تتمكن من تسعير المجالات الخاصة بك بثقة.

ننظر أيضًا إلى أسماء النطاقات المتشابهة بناءً على TLD و SLD - الكلمات الموجودة على يمين ويسار النقطة على التوالي (على سبيل المثال، في حالة Cars.com، cars هي SLD و.com هي TLD)

يختلف كل اسم مجال، ونحن نأخذ التميز (من بين أشياء أخرى) في عين الإعتبار.

يتم فحص طول اسم المجال أيضًا. اسم المجال الذي يحتوي على أقل من 15 حرفًا له قيمة أكبر.

هذا صحيح بشكل خاص مع العدد المحدود من المجالات التي لا تزال متاحة باستخدام 26 حرفًا فقط من الأبجدية الإنجليزية (باستثناء الأرقام والشرطات و IDNs)

في عام 2013، أكد WHOAPI.com أن جميع المجالات المكونة من أربعة أحرف قد أصبحت مسجلة.

من قبيل الصدفة، يتم تقييم معظم المجالات التي يقل طولها عن أربعة أحرف بالآلاف وعشرات الآلاف وحتى مئات الآلاف من الدولارات - اعتمادًا على TLD وSLD.

كيفية استخدام أداة قيمة اسم المجال المجانية من GoDaddy.

أولاً، عليك زيارة صفحة أداة تقييم قيمة اسم المجال GoDaddy. في المربع المتواجد في الصفحة عليك أن تكتب اسم المجال للتقييم.

كيفية استخدام اداة تحديد قيمة اسم المجال

بمجرد تقديم الاسم، ستزودك الأداة بنتائج التقييم مع شرح لقيمتها بناءً على أسعار بيع اسم المجال المتشابهة وقيمة الكلمات الرئيسية وشعبية الكلمات الرئيسية ونوع الامتداد المستخدم -.com في المثال أدناه.

كيفية استخدام اداة تحديد قيمة اسم المجال 2

يوضح لك هذا سبب تسعير dubaisweetbakery.com بسعر 911 دولارًا.

  1. Dubai هي كلمة رئيسية و قيمة حيث يبلغ متوسط سعر البيع للنطاقات التي تحتوي على كلمة Dubai 2033 دولار.
  2. كلمة sweet هي كلمة رئيسية مستخدمة على نطاق واسع ويمكن تذكرها بسهولة.
  3. أخيرًا، تعد امتدادات.com هي الامتدادات الأكثر شيوعًا وقيمة.

على مستوى عالٍ، تعمل بطريقة مماثلة لأدوات التقييم في الصناعات الأخرى. تبحث هذه الأدوات عن أوجه التشابه في السلع الأخرى التي تم بيعها سابقًا في مكان ما، ثم تكتشف مدى تشابه أو اختلاف العنصر الخاص بك.

على سبيل المثال، تأخذ Zillow في الاعتبار، من بين أمور أخرى، أسعار المنازل القريبة التي تحتوي على نفس القدر من المساحة ووسائل الراحة لتحديد القيمة التقريبية لمنزلك. تقوم أداة تقييم قيمة اسم المجال GoDaddy بنفس الشيء، ولكن مع أسماء النطاقات.

تساعدك أداة تقييم النطاق المجانية من GoDaddy على اكتشاف قيمة أسماء النطاقات التي تمتلكها - أو اسم النطاق الذي قد تراقبه.

تتيح لك الأداة أيضًا طباعة التقرير للرجوع إليه لاحقًا. إذا كنت تتسوق للحصول على مجال، فسيخبرك ما إذا كان اسم المجال متاحًا والسعر.

إذا تم بيع النطاق من قبل فرد، فسوف يعطيك سعر الطلب وإرشادات حول شرائه. إذا لم يكن النطاق مسجلاً، فسيكون هناك رابط لشرائه على واجهة الموقع بسعر التجزئة.

كيف تستخدم نتائج التقييم لصالحك.

الآن بعد أن عرفت قيمة المجال، هل ستحتفظ به أم تبيعه أم تستخدمه أم تشتريه؟

قد ترغب في الاحتفاظ بنطاقك

قد تكون معرفة قيمة اسم المجال الخاص بك مفيدة عندما تتطلع إلى إعطاء الأولوية لعمليات التجديد في محفظة نطاقك.

 سيساعدك معرفة قيمة اسم المجال الذي تملكه بالفعل على إعادة التفكير في حذفه أو السماح بانتهاء صلاحيته.

ستحتاج إلى التأكد من ضبطه على التجديد التلقائي حتى لا تخاطر بفقدانه إذا انتهت صلاحيته عن طريق الخطأ.

إذا كنت تحتفظ بنطاقك، فستحتاج إلى التعامل معه بنفس طريقة تعاملك مع ممتلكات المادية المهمة والحفاظ عليه آمناً. ستساعد إضافة حماية إضافية إلى اسم المجال الذي تملكه، مثل الخصوصية عند التسجيل المحمي وأمن الحساب الإضافي، مثل التحقق بخطوتين، على حماية نطاقاتك القيمة بشكل أكبر.

قد ترغب ببيع نطاقك

قد تؤدي رؤية القيمة الفعلية للمجال إلى توجيهك في اتجاه البيع.

إذا كنت ترغب في بيعه في مزاد علني، فيمكنك استخدام مزاد اسماء المجالات من  GoDaddyلإدراج اسم المجال الخاص بك للبيع.

إذا كان لديك اسم نطاق جيد، فمن المحتمل أن تحصل في وقت ما على عرض غير مرغوب فيه لشراء النطاق بشكل خاص. إذا كنت قد استخدمت أداة تقييم النطاق المجانية من GoDaddy وقمت بتقييمه بالفعل مسبقًا، فستكون لديك فكرة جيدة عن القيمة التي يحملها وما إذا كان العرض في موضعه أم لا.

ذو صلة: بيع المجالات مع GoDaddy في مزاد علني لمدة 7 أيام

قد ترغب في استخدامه

يعد استخدام اسم مجال ما لغرض معين - بريد إلكتروني احترافي - أو لموقع ويب أمرًا شائعًا. إذا كنت تستخدم واحدًا لعنوان بريد إلكتروني، فكلما كان أقصر وأسهل في التذكر، كان ذلك أفضل. إذا كنت بحاجة إلى مجال لموقع الويب الخاص بك، فابحث عن النطاق الأكثر قيمة في السوق لاستخدامه في العنوان.

نصيحة احترافية: نظرًا لأن قيمة المجال تعتمد على الكلمات الرئيسية، من بين أشياء أخرى، فستحتاج إلى استخدام المجال الذي يحتوي على أعلى قيمة للكلمة الرئيسية للاتصال بموقعك على الويب لتحسين محركات البحث

إذا كنت لا تستخدم اسم المجال الخاص بك لموقع ويب، فيمكنك بالفعل جني الأموال منه باستخدام خدمة CashParking  من GoDaddy. كل ما عليك فعله هو الاشتراك في الخدمة وعندما يزور شخص ما موقعك المتوقف، سيرى الإعلانات ذات الصلة به. عندما ينقرون على هذه الإعلانات، ستحقق نسبة مئوية من الأرباح الناتجة.

قد ترغب بشرائه

يمكن استخدام أداة تقييم المجال عند اتخاذ قرار شراء النطاق. إذا كنت تبحث عن تسجيل جديد، فسوف يمنحك نظرة ثاقبة على قيمته المستقبلية.

إذا كنت تتطلع إلى شراء نطاق في مزاد أو من فرد، فستتيح لك أداة تقييم قيمة اسم المجال من GoDaddy المجانية معرفة القيمة السوقية - ولكن هذا لا يعني أن شخصًا ما لا يمكنه إدراجه بأي مبلغ يرغب فيه.

ابحث عن قيمة اسم المجال الخاص بك

ستمنحك أداة تقييم قيمة اسم المجال من GoDaddy نظرة ثاقبة بسرعة وكفاءة على المجالات التي تمتلكها بالفعل أو المجالات التي ترغب في شرائها.

في حين أنه لا يزال من الحكمة إجراء تحليلك الخاص قبل تحديد قيمة أي نطاقات، فإن وجود أداة تقييم النطاق الفعالة والمجانية هذه تحت تصرفك يعد مكانًا رائعًا للبدء.