تقديم حلول تقنية عالية المستوى في الشرق الأوسط: Tecomsa

إلهامالفئة
1 دقائق قراءة
Simay Yıldız

نتطلع على قصة محمد دياب الذى كشف لنا عن سر نجاح شركته لحلول تقنية والتوزيع التقني الذى يعتبر جزء صغير من أحلامه ورغبته في التوسع والتكبير يكون طموحه بلا حدود. بصفته عضؤ من مؤسسي الشركة والرئيس التنفيذي لشركة Tecomsa، تمكن دياب من إنشاء شركته وهذا بفضل خبره لمدة 15 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتصالات. وشغل محمد مناصب رئيسية خلال مسيرته المهنية بما فيها كونه عضوًا في جمعية الكمبيوتر الاحترافية (PCA).فإن رؤيته المهنية الواسعة الفريدة من نوعها لتوسيع مدى تأثير ووصول شركته لا يمكن موازنتها إلا من خلال شخصيته اللامعة وخياراته المتقنة في مجال الحلول التقنية. من ضمن الخيارات التي اختارها الحصول على نطاق me.. في هذا المقال سنتابع رحلته إلى النجاح.

بداية المشوار

خلفية دياب التعليمية في مجال نظام المعلومات الإدارية ارتباطًا مباشرًا بمجال عمله وتكوينه لشركة حلول تقنية؛ ويشرح سبب أهمية بقائه متصل دائم مع عالم التكنولوجيا حتى تزدهر شركة Tecomsa:

يعتبر كل تحديث في عالم التكنولوجيا جزءًا مهمًا أو "ضروريًا" في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة تطوير البرمجيات لدينا

بعد حصوله على شهادته، عمل دياب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز معلوماته في هذا المجال. لم يدفعه ذلك إلى الانضمام إلى PCA فحسب، بل دعاه أيضًا إلى التركيز على الخطوات التالية في حياته المهنية فى مجال الحلول التقنية، Tecomsa. من خلال الحصول على المجموعة الصحيحة من المهارات والمعرفة الكافية والذوق للفضول، إستطاع دياب من التملك بمواكبة جميع الاتجاهات في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما مكنه من النجاح فى محيط هذا المجال الممتلئ بمنافسات شرسة من خلال الشركات الضخمة. ترتبط قصة نجاحه بالقرارات المهنية التي اتخذها طوال مسيرته المهنية، حيث أثمر كل عمله الجاد وتفانيه اتجاه شركته.

شركة Tecomsa لحلول تقنية

تيكومسا هي شركة قوية في مجال حلول تقنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مكالمات ورسائل قصيرة) وتطوير البرمجيات وحلول التسويق الرقمي في الشرق الأوسط وأوروبا.
في عام 2016، توسعت Tecomsa بأعمالها لتشمل قبرص كجزء من مخطط التغطية لمنطقة أوروبية وخدمة عملائها. بعد هذا التوسع ، طورت Tecomsa خبرتها في الحلول التقنية من خلال توسيع نطاقها عالميًا لتوفير اتصال دولي بالجملة للمكالمات والرسائل النصية القصيرة، وحلول أخري في مجال الاتصالات.
من ضمن أساليب تحقيق التفوق في قطاع حلول تكنولوجيا المعلومات، تضمن Tecomsa التسليم المنتظم للعديد من الحلول بدءًا من IOT: التشغيل الآلي المنزلي ومركز البيانات وحلول الشبكات والأنظمة اللاسلكية والاتصالات والتحكم في لوائك الدخول وكاميرات المراقبة وإنذار الحريق ونظام التسلل الإلكتروني وأرشفة رقمية السحابة (AWS – Office 365) وحلول UPS.
بصفته الرئيس التنفيذي لشركة Tecomsa، يشرف دياب شخصيًا على العديد من عمليات الشركة. لم يؤد أسلوبه في القيادة إلى تحسين خدمات الشركة فحسب، بل أدى أيضًا إلى تحسين جودة العمل الناتج بسبب رغبة الفريق بأكمله في النمو. بفضل إبداع فريق Tecomsa، توجد مؤسسة تقنية ناجحة اليوم متخصصة في الحلول التكنولوجيا.

أقسام تيكومسا لحلول تكنولوجيا المعلومات

إيقاع العمل لشركات حلول تقنية وتكنولوجيا المعلومات

منذ إنشائها، قامت Tecomsa بتوجيه جميع جهودها لتوفير وزيادة عملائها بحلول متكاملة ذات جودة عالية لمساعدتهم على معالجة مهام متعددة. علاوة على ذلك، فإنها تصر على أن تكون رائدة في كل مرحلة تمر بها داخل كل من أقسامها من خلال توفير دعم كامل للواجهة الخلفية والواجهة الأمامية للمواقع والبرامج والتطبيقات والحلول التقنية لزيادة العملاء بخدماتها المستنبط من خبرات فريق العمل. يلتقى هذا التفاني بتحديات الماضي والمستقبل للشركة، يأخذنا دياب في رحلةْ الصعبة ليرينا بعض التحديات والمشاريع المستقبلية لشركة Tecomsa.

من التحديات الحاضرة

يوضح دياب: "السوق مليء بالتحديات، والتحديات التي تمر بها تيكومسا مماثلة لتلك الموجودة في جميع الشركات. تعتبر التغييرات السريعة في المجال التي لا يمكن السيطرة عليها عاملاً مهمًا يجب أخذه في الاعتبار لأننا نواجهها يوميًا". بالإضافة إلى ذلك:

فمن الممكن للتحديات أن تجعل الأمور أصعب علينا بالتأكيد. ولكن إذا تدبرت في الأمر، فإن بعض الفرص تولد من الأزمات والمخاوف، فالخوف من الخوض في تلك التحديات لا يجب أن يكون لها مكان في صناعتنا وهذا هو سرنا في التغلب على تلك التحديات، من خلال مواجهتها.

اليوم، بدأت Tecomsa قسمًا إبداعيًا يهدف إلى زيادة العملاء بأفكار وحلول فريدة للتأثير على أعمالهم بشكل إيجابي. إنه جزء من رؤية Tecomsa المستقبلية حيث تجعلها بارزة في عالم التسويق الرقمي وتطوير البرمجيات والحلول التقنية.
هذا مع ضرورة مواكبة عالم التسويق الرقمي، خاصة مع الظروف التي يمر بها العالم الأن. علاوة على ذلك، فهم يهدفون إلى استهداف قارات ومناطق مختلفة حيث يجدون فرصة جيدة في الانتشار بتقنياتهم وخبراتهم المثالية.

قصة إنشاء موقع تيكومسا الخاص

في فبراير 2018، قامت Tecomsa بإنشاء موقع الويب الخاص بهم بأنفسهم. يوضح دياب: "بعد تخطيط وتصميم الموقع، قررنا استخدام WordPress لإنشاء الموقع."

موقع تيكومسا تقنية

عند اختيار اسم النطاق لموقع الشركة أرادت Tecomsa نطاقً com. ولكن عندما لم يكن متاحًا، قررت الشركة تجربة شيء مختلف قليلاً. على الرغم من معرفتهم الغرض الرئيسي وراء نطاق me. المخصص والمُستخدم عادةً جزء من مخطط مبنى للعلامات التجارية الشخصية، فقد اختاروا me. و هذا يرجع خاصةً للسبب المبدع الذي يختصر me. إلى الشرق الأوسط (Middle East - الشرق الأوسط)، وذلك لوعيهم بعملائهم المستهدفين بأن استخدامه سيكون متزايد في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة لاسم النطاق، تستخدم Tecomsa نطاقات أخرى واستضافة cPanel وشهادة SSL من GoDaddy وتوصي بها للشركات الأخرى لمساعدتها على إنشاء تواجد عبر الإنترنت والنجاح في المجال الرقمي والحلول التقنية.
إذا أردت النجاح، عليك بمشاركة قيمك مع عملائك. فيجب أن يكون لديك هدف ورؤية واضحة لعملك. كان GoDaddy هو منشئ الموقع لدى تيكومسا، حيث قدم المساعدة المستمرة بالإضافة إلى الدعم المتعمد لتقديم بيان مهمة ورؤية الشركة. إذا كنت ترغب في التحقق من المزيد من قصص نجاح العملاء لإلهامك لبدء نشاطك التجاري الخاص، فراجع مدونتنا.

Products Used