8 أساليب لـ تسويق العودة إلى المدرسة لمواقع التجارة الإلكترونية في 2023

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Brenda Barron

الصيف أوشك على الانتهاء - وهذا يعني أن الآن هو الوقت المثالي لإطلاق حملات تسويق العودة إلى المدرسة. ومع اقتراب العام الدراسي الجديد، تعد العروض الترويجية للعودة إلى المدرسة أمرًا ضروريًا لأي موقع للتجارة الإلكترونية. هذا صحيح بشكل خاص في أعقاب الوباء، حيث أصبح التسوق عبر الإنترنت أمراً أساسياً لكل موقع. في العام الماضي، وصل إنفاق العودة إلى المدرسة إلى مستويات جديدة، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر هذا العام.

موسم العودة للمدارس يوفر فرص كبيرة للتجار في مجموعات مختلفة من الصناعات، حيث وصل الإنفاق على مستلزمات العودة للمدرسة في الولايات المتحدة إلى 29.5 مليار دولار في الفترة من 2006 إلى 2017. وهذا يعني في جوهره أن الفترة القادمة قد تكون فرصة رائعة لزيادة المبيعات للعديد من مالكي مواقع التجارة الإلكترونية.

إذا كنت تستعد لمبيعات العودة للمدارس وترغب في معرفة كيفية استهداف المشترين وتحسين المبيعات والنتائج النهائية لهذا الصيف، فأنت في المكان المناسب.

يوفر موسم العودة إلى المدرسة فرصة كبيرة لتجار التجزئة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، وهذا يعني أن الربع الثالث من العام ممكن أن يكون فترة المبيعات الأكثر ربحًا للعديد من مالكي مواقع التجارة الإلكترونية.

في هذه المقالة، سنشارك ثمانية تكتيكات تسويقية ستساعدك على استهداف المتسوقين في فترة العودة للمدارس على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

العودة للمدارس أدوات دراسية

8 أساليب تسويق العودة إلى المدرسة لاستهداف المتسوقين

اتبع استراتيجيات التسويق التالية لتحقيق أقصى استفادة من موسم مبيعات العودة إلى المدرسة:

  1. تعرف على ما يريده المتسوقون في موسم العودة للمدارس
  2. إنشاء منتجات خاصة بالعودة للمدارس وصفحات هبوط
  3. عمل مجموعات للمنتجات على أساس شخصية المشتري
  4. إقرن مبيعاتك مع ما هو شائع في الوقت الحالي
  5. استخدم محتوى تحت عنوان العودة للمدارس
  6. قم بتقديم حافز
  7. التفاعل مع المتسوقين على وسائل التواصل الاجتماعي
  8. لا تنس المتسوقين المتأخرين

هل أنت مستعد لإعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك للمتسوقين؟ إذاً عليك التركيز على هذه النصائح التسويقية الثمانية.

(1) تعرف على ما يريده المتسوقون في موسم العودة للمدارس

لا يقتصر جمهورك المستهدف من حملات العودة إلى المدرسة على الطلاب فقط ولكن أيضًا على أولياء الأمور والمعلمين. سيهتم المتسوقون بمجموعة متنوعة من المنتجات، من حقائب الظهر وأساسيات المدرسة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى. تعتبر لوازم العودة إلى المدرسة أمرًا مفروغًا منه، لكن لا تتجاهل الفئات الأخرى مثل الملابس والأحذية والسلع الرياضية والالكترونية والكتب والموسيقى وغير ذلك.

لن تقدم هذه الأصناف منتجات تكميلية لـ اللوازم المدرسية، بل إن التسوق أثناء فترة العودة إلى المدارس يميل أيضاً إلى تلبية الاحتياجات التي تتجاوز السلع المدرسية.

(2) إنشاء منتجات خاصة بالعودة للمدارس وصفحات هبوط

Back-To-School Shoppers Supplies

اجعل عملية الشراء سهلة للغاية وقم بإنشاء مجموعات أو فئات للمنتجات الخاصة بالمدرسة. يمكن أن يشمل ذلك كل شيء من لوازم العودة إلى المدرسة إلى أساسيات العودة إلى الكلية. يمكنك أيضًا إنشاء صفحات هبوط للمنتجات أو فئات المنتجات الأكثر شيوعًا، مما يسهل على المتسوقين العثور على ما يحتاجون إليه.

نظراً لأن المشتتات محدودة وطريقة عرض المنتجات في موقعك تجعل المشترون يجدون ما يحتاجون إليه، فسيسهل ذلك على المتسوقين العثور على المستلزمات التي يريدونها ويتحولون من متصفحين إلى مشترين.

هناك فائدة أخرى لإنشاء مجموعات للمنتجات وصفحات هبوط وهي أنه يمكنك استخدامهم في حملاتك الإعلانية المدفوعة، لذلك فإن إنشائهم مفيد لأي وقت تقرر القيام فيه بـ حملة مبيعات كبيرة.

ذو صلة: ما هي صفحة الهبوط؟ تعرف على 10 نصائح لإنشاء صفحات جذابة

(3) عمل مجموعات للمنتجات على أساس شخصية المشتري

ترتبط هذه النصيحة ارتباطاً مباشراً بالطريقة المذكورة أعلاه وتتضمن تجميع منتجات العودة للمدارس بناءً على شخصيات المشترين. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعات مختلفة تستهدف الأمهات، أو طلاب الجامعات أو المدرسين. ضع في اعتبارك احتياجاتهم ورغباتهم للعام الدراسي الجديد وقم بترتيب منتجاتك وفقًا لذلك.

  • لا تهتم الأمهات بالمستلزمات المدرسية الأساسية فحسب، بل قد يهتمون أيضاً بالملابس والسلع الرياضية.
  • قد يركز طلاب الجامعات على الإلكترونيات وكذلك الأثاث والإكسسوارات بالإضافة إلى اللوازم المدرسية الاعتيادية.
  • من ناحية أخرى، سيبحث المعلمون عن اللوازم المدرسية بالإضافة إلى مستلزمات تزيين الفصول، صناديق التخزين ومستلزمات النظافة الأساسية والمنتجات المتعلقة بالحواسيب.

(4) إقرن مبيعاتك مع ما هو شائع في الوقت الحالي

معرفة ومواكبة ما هو شائع واستخدامه لتعزيز مبيعاتك. ما الذي يتحدث عنه الأطفال والآباء في الوقت الحاضر؟ ما المواضيع التي تهمهم خارج المدرسة؟ يمكنك استخدام أداة مثل Google Trends لترى المواضيع الشائعة الحالية في منطقتك، وكذلك التحقق من الهاشتاقات المتصدرة وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، تيكتوك، و إنستقرام. ومن الناحية الأخرى، فكر في استخدام أداة مثل Think with Google’s Shopping Insights للبحث عن مدى شعبية بعض المنتجات.

على سبيل المثال، إذا كان هناك تطبيق معين أو لعبة شائعة، فهل يمكنك التعاون مع المطورين وتقديم أكواد للعبة أو للتطبيق؟ إذا كان من المقرر ظهور فيلم مشهور خلال موسم البيع العودة للمدارس، فهل يمكنك التعاون مع السينما محلية وتقديم مجموعة من تذاكر السينما مجاناً؟ اطلق العنان لخيالك، ولا تخف من تجربة أفكار مختلفة.

ذو صلة: أفضل 10 منتجات رائجة للبيع أونلاين في الإمارات العربية المتحدة في عام 2023

(5) استخدم محتوى تحت عنوان العودة للمدارس

ستحتاج إلى جذب المشترين على القدوم إلى موقعك لتتمكن من استخدام النصائح المذكورة في هذه المقالة. للقيام بذلك، استخدم المحتوى بعنوان "العودة للمدارس" وقم بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء قائمة مراجعة بمراجعة منتج معين، أو قائمة باللوازم المدرسية الضرورية، أو دليل شراء، أو حتى مراجعة مقارنة تقوم بتقييم المنتجين الأكثر شيوعًا جنبًا إلى جنب. يمكن أن يكون المحتوى الذي ينشئه المستخدمون أيضًا أداة قوية في ترسانة التسويق الخاصة بك.

يمكنك إنشاء تعليق عن منتجمعين أو قائمة بالمستلزمات المدرسية التي يجب شراؤها أو دليل شراء أو حتى مقارنة تقيّم المنتجات الأكثر شهرةً جنباً إلى جنب

يمكنك استخدام قوالب جاهزة للعودة إلى المدرسة من GoDaddy studio والتي يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.

screenshot of searching the term "back to school" in the template section in the GoDaddy studio app.

screenshot of searching the term "back to school" in the template section in the GoDaddy studio app.

كل ما عليك فعله هو البحث في القوالب عن "back-to-school" وستحصل على الكثير من القوالب القابلة للتخصيص بسهولة.

كل ما تحتاجه هو بعض الإبداع وهاتف ذكي جيد وستكون جاهزًا للانطلاق.

يمكنك استخدام GoDaddy studio مجانًا إلى إذا كنت تستخدم متجر GoDaddy الإلكتروني.

ذو صلة: تميز ببيع المزيد مع GoDaddy Studio

Back-To-School Shoppers Books

(6) قم بتقديم حافز

الجميع يحب العروض، بما في ذلك متسوقين العودة إلى المدرسة. مما يعني أن تقديم الحوافز يمكن أن يكون له تأثير كبير على النتيجة النهائية. في البداية، فكر في أن أحد أهم الأسباب للتخلي عن عربة المشتريات، هو ارتفاع تكاليف الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الشحن المجاني حافزاً كبيراً للمتسوقين العائدين إلى المدارس لبدأ التسوق ووضع أول سلعة في عربتهم ومواصلة الشراء.

بجانب الشحن المجاني، يمكنك تقديم كوبونات خصم أو اشتر واحد احصل على واحد مجانا لزيادة احتمالات البيع وتشجيع المشترين على اختيارك بدلاً من منافسيك.

(7) التفاعل مع المتسوقين على وسائل التواصل الاجتماعي

كن نشيطاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتواجد المشترون المحتملون لك وتستطيع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فهمهم وإنشاء علاقة أكثر جدية معهم. يمكنك الدخول في محادثة معهم وإظهار أن علامتك التجارية لها عنصر شخصي، الأمر الذي سيؤتي ثماره في جهود التسويق الخاصة بك لاحقاً.

استخدم المعلومات التي تحصل عليها من التفاعل مع المشترين لديك لإنشاء حملات تسويقية تتحدث عن احتياجاتهم ولترويج متجرك الإلكتروني بالإضافة إلى تخفيضات خاصة مثل تنزيلات العودة للمدارس.

مقالات ذات صلة: التسويق عبر الفيسبوك: قم بإنشاء إعلانات عبر الفيسبوك في 5 خطوات بسيطة

(8) لا تنس المتسوقين المتأخرين

أخيراً، لا تفترض أن الجميع سوف يقومون بالتسوق لمستلزمات المدرسة مبكراً. قد يتعثر بعض المشترين في عملية الشراء ويتأخروا لـ بضعة أسابيع أو ينتظروا حتى تبدأ السنة الدراسية.

يمكنك تشجيعهم على إكمال عملية الشراء عن طريق إضافة رسائل تذكير عاجلة عند اقتراب تاريخ بدء المدرسة لتذكير هؤلاء المتسوقين المتأخرين بأنه لا يتبقى سوى بضعة أيام للحاق بتلك الصفقات.

تجديد إستراتيجية تسويق العودة إلى المدرسة: رؤى أساسية

أثناء استكشافك لأفكار تسويق العودة إلى المدرسة، يجب أن تتضمن أفكار حملتك مزيجًا من الاستراتيجيات التقليدية والمبتكرة. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إطلاق منتج جديد تمامًا في أوائل شهر أغسطس إلى جذب انتباه المتسوقين تمامًا كما يدخلون في دوامة العام الدراسي الجديد. التسويق عن طريق المؤثرين هو أداة قوية أخرى، حيث تقوم الشخصيات المشهورة على منصات التواصل الاجتماعي بالترويج لمنتجاتك إلى المتابعين لديهم. يمكن أن تعزز هذه الاستراتيجية من ظهور علامتك التجارية. يمكن أيضًا أن يكون إشراك جمهورك في اختبارات حول منتجاتك وسيلة ممتعة وتفاعلية للترويج لعلامتك التجارية. يمكن أن تستند هذه الاختبارات القصيرة إلى سيناريوهات من الحياة الواقعية، مما يجعلها قابلة للتفاعل والمشاركة. شجع عملائك على إنشاء قائمة تسوق من مجموعة منتجاتك، مما يجعل تجربة التسوق الخاصة بهم أكثر تنظيماً وفعالية. تذكر أن الهدف هو إنشاء محتوى مدرسي يلقى صدى لدى جمهورك ويلبي احتياجاتهم خلال موسم العودة إلى المدرسة.

عزز أرباحك الصيفية من خلال مبيعات وتسويق العودة إلى المدرسة

تعتبر مبيعات العودة إلى المدرسة واحدة من أطول فترات البيع في العام، لذا فإن متجرك لديه القدرة على تحقيق أكبر قدر من الأرباح والمبيعات خلال هذا الوقت. استخدم النصائح التسويقية الثمانية في هذه المقالة لاستهداف المتسوقين العائدين إلى المدرسة على موقعك الإلكتروني وزيادة مبيعاتك.

أسئلة مكررة:

بعض الإجابات على الأسئلة الشائعة:

كيف تقوم بـ تسويق العودة إلى المدرسة؟

يتضمن تسويق العودة إلى المدرسة فهم جمهورك المستهدف، وإنشاء مجموعات منتجات العودة إلى المدرسة وصفحات الهبوط، وتجميع المنتجات بناءً على شخصيات المشتري، وإقران بيعك بالمواضيع الرائجة حالياً، واستخدام محتوى موضوع العودة إلى المدرسة، وتقديم الحوافز، وإشراك المتسوقين على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم نسيان المتسوقين المتأخرين.

ما هو الهدف من خطة تسويق العودة إلى المدرسة؟

الهدف من خطة تسويق العودة إلى المدرسة هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات والتفاعل مع جمهورك بشكل فعال خلال موسم التسوق في العودة إلى المدرسة.

ما هي تريند (مواضيع شائعة) تسويق العودة إلى المدرسة؟

تشمل تريندز تسويق العودة إلى المدرسة التركيز على التسوق أونلاين بسبب الوباء، واستخدام المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج، وتقديم خصومات خاصة وأكواد ترويجية، واستخدام القنوات الرقمية مثل البريد الإلكتروني وتحسين محركات البحث للوصول إلى العملاء المحتملين.

Products Used