التسويق عبر الفيسبوك: قم بإنشاء إعلانات عبر الفيسبوك في 5 خطوات بسيطة

وسائل التواصل الاجتماعيالفئة
1 دقائق قراءة
Nada ElSharkawy

يخدم الفيسبوك، الذي وقع مؤخرًا تحت مظلة Meta ، جنبًا إلى جنب مع إنستغرام ما يقارب 4.4  مستخدم حول العالم مما يجعله أحد أفضل الأماكن لتسويق منتجاتك. ومع ذلك، يمكن أن يمثل التسويق و التسويق عبر الفيسبوك تحديًا بسيطًا لشخص ليس لديه خبرة في التسويق.

إذا كنت شركة صغيرة أو رائد أعمال ولا تعرف من أين تبدأ، فهذه المقالة مناسبة لك.

قبل أن نبدأ، تفترض هذه المقالة أن عملك يحتوي بالفعل على صفحة على الفيسبوك  وحساب أعمال فيسبوك. إذا لم يكن لديك صفحة بالفعل، فاقرأ هذه المقالة للحصول على المساعدة، وإذا لم يكن لديك بالفعل حساب إعلان في مدير الأعمال، فراجع هذه المقالة للحصول على المساعدة.

 قم بإنشاء إعلانات فيسبوك في 5 خطوات بسيطة:

  1. اختر هدفًا.
  2. أضف إبداعاتك.
  3. حدد جمهورك المستهدف.
  4. حدد ميزانيتك والمدة.
  5. حدد المكان الذي تريد لإعلاناتك الظهور به.
  6. اختر هدفًا باستخدام التسويق عبر الفيسبوك

فيما يلي بعض أهداف الأهداف التي يمكنك الاختيار من بينها:

  • احصل على المزيد من الرسائل
  • احصل على المزيد من زوار الموقع
  • روّج عملك محلياً
  • روّج لصفحتك
  • روّج منشورك
  • بناء عملك
  • احصل على المزيد من جهات اتصال من العملاء

يعتمد هدفك على نوع العمل الذي لديك. لنفترض أنك تمتلك مطعمًا وترغب في جذب المزيد من العملاء لزيارته. لذا، فإن استهداف العملاء في منطقتك ممن يرغبون ويمكنهم بسهولة زيارة موقعك الفعلي يعد الهدف اللذي يجب إختياره. بالنظر إلى هذه المعايير، قد يكون الترويج لعملك محليًا هو الهدف الذي يجب أن تسعى وراءه.

لنجرب مثالًا آخر: لنفترض أنك تمتلك وكالة سفريات في مصر وتستهدف المسافرين الذين يخططون للرحلات من الإمارات العربية المتحدة إلى مصر. تقدم وكالتك حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران وخدمة النقل من وإلى المطار، بالإضافة إلى الجولات اليومية في مصر. يتم تصميم هذه الخدمات وفقًا لميزانية العملاء واهتماماتهم وعدد المسافرين والعديد من المتغيرات الأخرى. إذا كانت هذه هي الحالة، فقد يكون الهدف بالنسبة لك هو الحصول على المزيد من جهات اتصال من العملاء.

اختيار هدف لعملك باستخدام التسويق عبر الفيسبوك
  1. إضافة تصميماتك إلى محتوى التسويق الخاص بك على الفيسبوك:

يتيح لك التسويق عبر الفيسبوك إضافة صورة مرئية إلى المحتوى الخاص بك، والتي يمكن أن تكون صورة تعرض منتجاتك قيد الاستخدام أو مقطع فيديو حول خدماتك.

يتكون إعلانك من ثلاثة مكونات رئيسية:

  • المرئيات: شيء يلفت الأنظار و يجذب انتباه الناس ويجذبهم إليه
  • النص: يجب أن يكمل النص الصورة ويقود عملائك إلى اتخاذ الإجراء الذي تريده
  • زر الحث على اتخاذ إجراء. يوجه زر الحث على اتخاذ إجراء الأشخاص لاتخاذ الخطوة التالية في إجراء عملية شراء

لنعد إلى مثال المطعم. يمكن أن تكون صورك المرئية صورًا لوجباتك اللذيذة لإثارة اللعاب لدى عملائك ودفعهم للتحرك نحو إجراء مكالمة لحجز طاولة.

بصفتك وكالة سفريات ، يمكن أن تكون المرئيات الخاصة بك مقطع فيديو مثيرًا لمقطع من الجولات التي تقدمها، أو مزيجًا من الطيران الشراعي، أو القفز بالحبال، أو التزلج بالحبال، أو التزلج، أو الجذب للمناطق التاريخية، أو أي نشاط آخر قد يدفع الأشخاص لطلب مكالمة أو المحاولة للتعرف على المزيد حول جولاتك على موقع الويب الخاص بك.

اختيار المرئيات وحث العملاء على اتخاذ إجراء لعملك باستخدام التسويق عبر الفيسبوك

ذو صلة: لمعرفة كيفية تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون، قد ترغب في قراءة هذه المقالة

  1. حدد جمهورك المستهدف لحملتك التسويقية من خلال التسويق عبر الفيسبوك

لا يعد تحديد جمهورك المستهدف خطوة حيوية في التسويق عبر الفيسبوك فحسب، بل إنه مهم جدًا أيضًا في التسويق الرقمي ككل. سيساعدك تحديد جمهورك المستهدف على استهداف العميل المناسب وتركيز استثمارك عليهم.

تتمثل أبسط طريقة في تحديد عملائك الحاليين وفهم القواسم المشتركة بينهم جميعًا. قد يتراوح هذا من حقيقة أنهم جميعًا معجبون بفنانة ما إلى كونهم إناث تتراوح أعمارهم بين 25 و 32 عامًا.

بمجرد تحديد العناصر المشتركة بينهم، يمكنك تحديد هذه المعايير ليقوم الفيسبوك باستهدافها. لذلك، سيكون إعلانك مرئيًا فقط لمن تختارهم.

بالعودة إلى مثال المطعم: يعيش جميع عملائك أو يعملون في حدود 2 كيلومتر من موقعك الفعلي، فهم جميعًا موظفون يأكلون في مطعمك خلال ساعات الغداء.

يمكن أن يكون جمهورك من الأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية، والأفراد العاملين، على بعد 2 إلى 3 كيلومترات من موقعك، تتراوح أعمارهم بين 23 و 35 عامًا، ومهتمين بالخدمة السريعة.

بصفتك وكالة سفر، يمكن أن يكون عملاؤك أفرادًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 عامًا، مهتمين بالرياضات الخطيرة، موجودين في أمريكا اللاتينية، يتحدثون الإنجليزية والإسبانية، محبين للسفر، وبطريقة ما، يستمتعون جميعًا بعروض معينة أو يتابعون أفرادًا معينين أو يعجبهم شخص معين صفحات على الفيسبوك.

اختيار الجمهور المستهدف لحملتك الإعلانية لاستهدافهم باستخدام التسويق عبر الفيسبوك
  1. قم بتحديد الميزانية والمدة لحملتك عن طريق التسويق عبر الفيسبوك

حدد المبلغ الذي تريد أن تنفقه يوميًا على إعلانك وعدد الأيام التي تريد عرض إعلانك فيها. ميزانيتك اليومية هي متوسط المبلغ الذي ستنفقه على إعلانك كل يوم.

على سبيل المثال ، يمكنك إنفاق 50 درهمًا إماراتيًا في اليوم لمدة أسبوعين مما يجعل ميزانيتك الإجمالية 700 درهمًا إماراتيًا.

اختيار ميزانية لحملتك الإعلانية باستخدام التسويق عبر الفيسبوك

  1. حدد المكان الذي تريد أن يظهر فيه إعلانك عبر الفيسبوك وتطبيقاته الأخرى

عند إنشاء إعلان باستخدام التسويق عبر الفيسبوك، يمكنك تشغيل إعلانك على الفيسبوك، انستغرام، Messenger،  سوق الفيسبوك، و أخبار الفيسبوك.

إتخاذ هذا القرار، يعتمد على جمهورك المستهدف. إذا كان جمهورك نشطًا على الإنستغرام، فقد ترغب في تشغيل إعلانك على الإنستغرام  أيضًا.

بصفتك وكالة سفر تستهدف المسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، فقد ترغب في الإعلان على الإنستغرام  فقط وتجاهل التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال.

اختيار خيار تشغيل حملتك الإعلانية على الإنستغرام  باستخدام التسويق عبر الفيسبوك

نصائح اضافية للتسويق عبر الفيسبوك

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لمساعدتك في بدء استخدام إعلانات الفيسبوك:

  • خلق أكثر من جمهور مستهدف: ابدأ بواحد واسع وآخر ضيق لأغراض الاختبار. يمكنك تعديل الإعدادات بقدر الحاجة للحفاظ على ديناميكية جمهورك واستهداف أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين المناسبين.
  • يذهب الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال. اجعل إعلانك بسيطًا وسهل الفهم قدر الإمكان للتواصل مع جمهورك.
  • نظرًا لأننا توصلنا إلى تحديد هوية جمهورك وما يعجبهم يعد أمراً مهما جداً و صعباً، فقد تحتاج إلى الاستمرار في تغيير العناصر المرئية بناءً على التفاعل الذي يتلقاه إعلانك

ذو صلة: إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في التسويق عبر الإنترنت، والعروض الترويجية المدفوعة، والإعلانات الرقمية، فقد ترغب في قراءة هذه المقالة للحصول على دورات مجانية للتسويق الرقمي مع الشهادات

Products Used