التجديد التلقائي لاسم المجال من GoDaddy: ما هو وكيف يعمل….

أسماء النطاقاتالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

يعد اسم عملك أحد الأصول المهمة ويجب عليك حمايته من خلال تفعيل خيار "التجديد التلقائي لاسم المجال".

نعلم جميعًا هذا: تبدأ الرحلة في إنشاء موقع ويب باسم المجال. خاصة إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا ، فستحتاج إلى الحصول على نوع النطاق mybusinessname.com. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت لا تريد نشاطًا تجاريًا يحمل اسمًا مشابهًا يبني هويات عبر الإنترنت باسم نشاطك التجاري ، فنحن نقترح عليك دائمًا الحصول على أشكال مختلفة من النطاق مثل mybusinessname.net و mybusinessname.co. إليك شيء آخر يجب أن تتذكره: مقدار الوقت الذي يمكنك أن تجلس فيه وتقول ، "رائع ؛ لقد حصلت على النطاق الذي أريده" يعتمد على المدة التي قضيتها لتسجيله فيه.

ذو صلة: كيفية اختيار اسم الدومين: 10 نصائح من الخبراء

احذر من فترة التسجيل عند شراء اسم المجال

عادة ما يذهب الأشخاص والشركات للتسجيل لمدة عام أو عامين أثناء تسجيل المجال الخاص بهم. بالطبع ، هذا الأمر يعود لك؛ ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أنه إذا نسيت تجديد نطاقك قبل انتهاء صلاحيته ، فيمكن لشخص آخر شرائه وإنشاء موقع ويب مختلف تمامًا.

من المحتمل أنك تستخدم التجديد التلقائي لفواتير الهاتف والكهرباء بالفعل. بهذه الطريقة ، يتم دفع فواتيرك دائمًا في الوقت المحدد ولا يتعين عليك التعامل مع النقص. يعد اسم النطاق والموقع الإلكتروني من بين الأصول القيمة لنشاطك التجاري ، وقد يؤثر النقص في تدفق أعمالك. هذا هو السبب في أن العديد من مزودي الخدمة ، بما في ذلك GoDaddy ، يمنحونك خيار التجديد التلقائي للنطاق. لكن كيف تعمل بالضبط؟ لنلقي نظرة…

إعدادات تجديد المنتج في لوحة GoDaddy.

بالبداية، عليك أن تقرر فترة التسجيل أثناء شرائك لنطاقك ، ويمكن أن تتراوح ما بين سنة إلى عشر سنوات. إذا كنت قد اشتريت نطاقًا من GoDaddy ، فستحصل على خيارين لتجديد المنتج: 1) التجديد التلقائي و 2) التجديد اليدوي. عند إجراء عملية شراء من GoDaddy ، يتم تحديد خيار التجديد التلقائي لاسم المجال تلقائيًا.

كيف يمكنني إيقاف التجديد التلقائي لاسم المجال؟

إذا كنت تريد إجراء تغييرات ، فقم أولاً بتسجيل الدخول إلى حساب GoDaddy الخاص بك:

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

سترى قائمة بالمنتجات التي لديك على حساب GoDaddy الخاص بك. انقر فوق السهم الأخضر في الجزء العلوي الأيسر من علامة التبويب "المجالات" ، والذي سيتيح لك عرض جميع المجالات الخاصة بك.

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

اختر اسم المجال الذي تريد إجراء تغييرات عليه وانقر على "إدارة".

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

في الخطوة التالية ، ستتمكن من عرض المعلومات الضرورية المتعلقة باسم نطاقك:

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

إذا كنت ترغب في تحديد خيار التجديد التلقائي ، فليس عليك فعل أي شيء بعد هذه الخطوة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التبديل إلى التجديد اليدوي ، فانتقل إلى "تجديداتي" في الجزء العلوي الأيسر ، من القائمة المنسدلة تحت الاسم الذي يظهر في حسابك.

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

حدد اسم المجال أو المنتجات الأخرى التي تريد إجراء تغييرات عليها. وبعد ذلك ، باستخدام الأزرار الموجودة في الجزء العلوي الأيسر ، قم بإجراء التغييرات.

لوحة تحكم التجديد التلقائي لاسم المجال godaddy

لقد انتهيت من كل شيء!

إليك فيديو تعليمي لإدارة اسم التجديد التلقائي لاسم المجال باستخدام لوحة تحكم GoDaddy:

هل التجديد التلقائي لاسم المجال كافٍ؟

نظرًا للأسباب التي ذكرناها أعلاه ، يفضل العديد من المستخدمين تجديد النطاقات تلقائيًا. من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن اختيار التجديد التلقائي لنطاقك لا يكفي في حد ذاته عندما يتعلق الأمر بحمايته. قبل أن ننهي مقالتنا ، دعونا نذكر بعض التذكيرات:

لا نخطرك عبر البريد الإلكتروني عندما يقترب وقت التجديد التلقائي. ونتصل بك أيضًا عبر البريد الإلكتروني عندما تكون هناك مشكلة في طريقة الدفع المسجلة لدينا. بعد قولي هذا ، إليك تذكير آخر:

للتلخيص:

في GoDaddy ، لا نفرض رسومًا على عملائنا دون موافقتهم. إذا كان يبدو أنه "تم تحصيل الرسوم منك بدون إشعار" ، فقد يكون هذا بسبب تشغيل التجديد التلقائي. لا تنسى؛ لا يتوفر التجديد التلقائي للنطاقات فقط ، ولكن لمنتجاتنا الأخرى أيضًا. إذا كنت قد حددت التجديد التلقائي ، فستتم معالجة دفعتك وتحديث منتجاتك تلقائيًا قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها.

أسهل طريقة لإيقاف انتهاء صلاحية نطاقك والمنتجات الأخرى حتى لا تفقد نطاقك أو تضطر إلى مواجهة الانقطاعات المرتبطة بموقعك على الويب هي الاشتراك في التجديدات التلقائية.

الخيار لك. إذا كانت عمليات التجديد اليدوي هي الخيار الأفضل بالنسبة لك ، فيمكنك تغيير إعداداتك وفقًا لذلك عن طريق اتباع الخطوات التي شرحناها أعلاه.

التجديد التلقائي لاسم المجال: الأسئلة المتداولة (FAQ):

بعض الإجابات على الأسئلة الشائعة:

هل يجب عليّ تجديد اسم النطاق الخاص بي كل عام؟

نعم، يجب عليك تجديد تسجيل اسم النطاق الخاص بموقعك كل عام للحفاظ على استمرارية عمل موقعك على الإنترنت. يمكن التفكير في تسجيل اسم النطاق على أنه استئجار مساحة على الإنترنت لموقعك، وتمامًا كما تحتاج إلى تجديد عقد الإيجار على مكتبك أو شقتك كل عام، يجب عليك تجديد تسجيل اسم النطاق كل عام.

عندما تقوم بتسجيل اسم النطاق، ستحصل على تاريخ انتهاء صلاحيته والذي عادةً ما يكون بعد عام من تاريخ التسجيل أو آخر تجديد. من المهم مراقبة هذا التاريخ وتجديد اسم النطاق الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته، وإلا سيتم إيقاف عمل موقعك، ويمكن أن يكون من المتاعب إعادة تفعيله مرة أخرى.

كيف يمكنني التحقق من إعداد تجديد تلقائي لاسم النطاق الخاص بي؟

للتحقق من إعداد تجديد تلقائي لاسم النطاق الخاص بك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب موفر خدمات النطاق أو شركة استضافة موقع الويب الخاص بك وفتح لوحة التحكم الخاصة بك. من هناك يمكنك إدارة اسم النطاق الخاص بك والتحقق من حالته وتاريخ التجديد وإعدادات DNS.

إذا تم تعيين تجديد تلقائي لاسم النطاق الخاص بك، سيظهر هذا الإعداد في لوحة التحكم. يعني التجديد التلقائي أن اسم النطاق الخاص بك سيتم تجديده تلقائيًا في تاريخ انتهاء صلاحيته، دون الحاجة للقيام بأي شيء. وسيتم خصم رسوم التجديد، والتي عادة ما تعتمد على التسعيرة التي تحددها مزود خدمات النطاق أو الموزع.

من المهم مراقبة تاريخ تجديد اسم النطاق الخاص بك والتأكد من أن طريقة الدفع الخاصة بك، مثل بطاقة الائتمان الخاصة بك، قيد التحديث. إذا تم رفض أو انتهاء صلاحية طريقة الدفع الخاصة بك، فقد لا يتم تجديد اسم النطاق الخاص بك، حتى لو كان التجديد التلقائي مفعلًا.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان اسم النطاق الخاص بك قد تم تعيين التجديد التلقائي له، فيمكنك التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على تذكير بتجديد اسم النطاق من موفر خدمات النطاق أو شركة الاستضافة. وقد يقدم بعض الموزعين والشركات الأخرى عروضًا خاصة أو دروسًا تعليمية على موقعها الإلكتروني لمساعدتك في إدارة عملية تجديد اسم النطاق الخاص بك.

إذا فاتك تاريخ تجديد اسم النطاق الخاص بك، لا تقلق! تتيح معظم مزودي خدمات النطاق فترة سماح وفترة فداء خلالها يمكنك استعادة اسم النطاق الخاص بك المنتهي صلاحيته، ولكن غالبًا ما يترتب عليها دفع رسوم إضافية. لذلك، من الأفضل مراقبة تاريخ تجديد اسم النطاق الخاص بك يجب الانتباه إلى أنه حتى عند تفعيل التجديد التلقائي، من المستحسن الاطلاع على تاريخ تجديد اسم النطاق والتأكد من تحديث معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك. هذا سيضمن عدم انتهاء صلاحية اسم النطاق الخاص بك بسبب تحديث بطاقة الائتمان المنتهية أو رفض الدفع.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت تم تفعيل تجديد تلقائي لاسم النطاق الخاص بك، فيمكنك أيضًا التحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على تذكير بتجديد اسم النطاق. يمكن أيضًا لبعض مزودي خدمات النطاق أو مزودي خدمات الاستضافة توفير عروض خاصة أو دروس تعليمية على مواقعهم على الإنترنت لمساعدتك في عملية تجديد اسم النطاق الخاص بك.

إذا فاتك تاريخ تجديد اسم النطاق الخاص بك، فلا داعي للقلق. تقدم معظم شركات تسجيل النطاقات فترة سماح لمدة أيام قليلة قبل انتهاء فترة التجديد، وتقوم بإيقاف النطاق الخاص بك بعد انتهاء هذه الفترة. وبمجرد أن يتم إيقاف النطاق الخاص بك، سيدخل في فترة الاسترداد، والتي يمكن خلالها استرداد النطاق الخاص بك مقابل دفع رسوم استرداد إضافية. وفي حالة انتهاء فترة الاسترداد، يصبح النطاق الخاص بك متاحًا مرة أخرى للتسجيل لأي شخص آخر يرغب في ذلك.