كل ما تحتاج لمعرفته حول استضافة البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني الاحترافي

إنتاجيةالفئة
1 دقائق قراءة
Siew Ann Tan

هل تستخدم عناوين بريد إلكتروني مجانية لعملك؟ لست أحاول إخافتك ، ولكن يمكنك الإضرار بسمعة عملك دون قصد.

وذلك لأنه من السهل الحصول على عناوين البريد الإلكتروني المجانية. ما عليك سوى الاشتراك ، وأنت الآن المالك الفخور لواحد بدون تكلفة.

ولكن بسبب ذلك ، فهي خيار شائع للمحتالين الذين يريدون سرقة أموال الآخرين التي حصلوا عليها بشق الأنفس. أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون مرتبطًا بمثل هؤلاء المحتالين السيئين.

في الوقت نفسه ، ببساطة لا تبدو عناوين البريد الإلكتروني المجانية احترافية للغاية.

تخيل لو تلقيت بريدًا إلكترونيًا من Nike ، يكون المرسل فيه nike@email.com. هل ستأخذ نايكي على محمل الجد؟ ربما لا - ربما تعتقد أن البريد الإلكتروني خدعة (انظر النقطة السابقة).

الطريقة الأفضل هي الاستثمار في استضافة البريد الإلكتروني الاحترافية والحصول على عناوين بريد إلكتروني مربوطة بدومين موقعك الالكتروني. سنغطي ما يلي:

  1. ما هي استضافة البريد الإلكتروني الإحترافية؟
  2. لماذا من المهم أن يكون لديك بريد إلكتروني احترافي؟
  3. كم تكلفة استضافة البريد الإلكتروني؟
  4. استخدام استضافة مختلفة للبريد الإلكتروني والموقع
  5. استضافة بريد إلكتروني مجانية مقابل استضافة بريد إلكتروني مدفوعة
  6. كيف يمكنك البدء بها؟

ما هي استضافة البريد الإلكتروني الإحترافية؟

استضافة البريد الإلكتروني هي خدمة تستضيف صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك على خوادم البريد الإلكتروني ، مما يسمح لك بإرسال رسائل البريد الإلكتروني وحفظها واستلامها. باستخدام استضافة البريد الإلكتروني ، ستتمكن أيضًا من الحصول على دومين بريد إلكتروني مخصص يطابق دومين موقعك الإلكتروني.

على سبيل المثال ، إذا كان دومين موقعك الإلكتروني هو www.dubaireadings.com ، فيمكنك إنشاء عناوين بريد إلكتروني تنتهي بـ @dubaireadings.com

عندما تقوم بالتسجيل في استضافة البريد الإلكتروني ، فإن مضيف البريد الإلكتروني الخاص بك سيخصص مساحة خادم لتخزين رسائل البريد الإلكتروني الواردة. هذا مشابه لكيفية قيام مضيفي الويب بتخصيص مساحة خادم لك عند التسجيل في خدمات استضافة مواقع الويب.

في الواقع ، غالبًا ما يوفر موفرو استضافة الويب أيضًا استضافة بريد إلكتروني احترافية كخدمة منفصلة. هناك إيجابيات وسلبيات لاستخدام نفس مزود الاستضافة لموقعك على الويب وعنوان بريدك الإلكتروني (والتي سنغطيها لاحقًا!)

على سبيل المثال ، يمكنك الاستفادة من ميزات الأمان لإبعاد الإيميلات الغير مرغوب بها عن بريدك الوارد. لا أحد لديه الوقت لقراءة رسائل البريد الإلكتروني من الأمراء النيجيريين!

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستمتاع بالبريد الإلكتروني بدون إعلانات.

إذا كنت قد استخدمت موفر خدمة بريد ويب مجانيًا وشائعًا معينًا (لن نذكر أسماء) ، فربما تكون قد أزعجتك إعلانات البريد الوارد الخاصة به. ربما تكون هذه هي الطريقة التي تحافظ بها على خدمة البريد الإلكتروني مجانية ، ولكن بعد ذلك يتعين عليك تحمل فوضى البريد الوارد الإضافية.

ذو صلة: إليك لم عليك عدم شراء قوائم التسويق عبر البريد الإلكتروني مطلقًا (وماذا تفعل بدلاً من ذلك)

لماذا من المهم أن يكون لديك بريد إلكتروني احترافي؟

إذا كان عملك جديدًا ، فقد تتمكن من استخدام عنوان بريد إلكتروني مجاني. ولكن مع نمو عملك ، يجب أن تفكر بشدة في الاستثمار في عنوان بريد إلكتروني احترافي.

إليك بعض الأسباب:

  1. يعزز الثقة مع عملائك

woman in blue denim jeans with yellow hat standing near brown leaf trees during daytime

يمكن أن يجعلك استخدام عنوان بريد إلكتروني مجاني تبدو غير محترف ، مما يؤدي إلى الشكوك على شرعية عملك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن دومين موقعك الالكتروني هو www.dubaisweetbakery.com. ومع ذلك ، فأنت ترسل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من عنوان البريد الإلكتروني dubaisweetbakery@email.com ، والذي حصلت عليه من مزود خدمة بريد إلكتروني مجاني.

تكمن المشكلة في أن أي شخص آخر يمكن أن يذهب أيضًا إلى Email.com للتسجيل للحصول على عنوان بريد إلكتروني مجاني. كيف يعرف الناس ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقونها من “dubaisweetbakery@email.com”  شرعية؟ كيف يمكنهم أن يعرفوا أنك أنت بالفعل وليس دجال؟

قد يفترض العملاء الأقل ثقة أن عنوان البريد الإلكتروني هو عملية احتيال ، ويرفضون التعامل معه (أي أنت).

ماذا يحدث بعد ذلك؟ تخسر المبيعات والإيرادات. يمكن أن يضر هذا بشكل خاص إذا كانت معظم معاملاتك مع العملاء تتم عبر اتصالات البريد الإلكتروني. (العاملون لحسابهم الخاص وأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية ، نتحدث عنك هنا.)

كل هذا الوقت والجهد الذي بذلته في إنشاء المنتج وبناء المتجر والحملات التسويقية. ذهب كل ذلك في سدى لأن عميلك لم يثق بك بسبب عنوان البريد الإلكتروني.

  1. تعيين عناوين بريد إلكتروني مخصصة لموظفيك

على نفس المنوال ، إذا كنت توظف عدة موظفين لعملك ، فلا يمكنك السماح لهم باستخدام عناوين بريد الإلكتروني مثل:

  • dubaisweetbakeryfatima@email.com
  • dubaisweetbakeryahmed@email.com
  • dubaisweetbakerycustomersupport@email.com

النهج الأكثر ذكاءً والأكثر احترافًا هو الاستثمار في استضافة البريد الإلكتروني لأغراض العمل. يمكنك بعد ذلك الحصول على عناوين بريد إلكتروني لكل موظف و / أو لأقسام عمل محددة. مثل:

  • fatima@dubaisweetbakery.com
  • ahmed@dubaisweetbakery.com
  • support@dubaisweetbakery.com

ستبدو عناوين بريدك الإلكتروني أنظف وأكثر احترافية بهذه الطريقة. يمكن أيضًا أن تكون أقصر وبالتالي يسهل تذكرها. هذا لا يفيدك أنت وموظفيك فحسب ، بل يفيد عملاءك أيضًا.

  1. لا يمكنك إرسال حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني

تصبح أهمية استضافة البريد الإلكتروني الاحترافية واضحة أيضًا إذا كنت تنوي إرسال حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني.

لأغراض مكافحة البريد العشوائي ، يقوم العديد من مزودي خدمة البريد الإلكتروني المجانية بحظر رسائل البريد الإلكتروني الجماعية المرسلة عبر المجال الخاص بهم. بمعنى آخر ، لن تصل رسائلك الإلكترونية أبدًا إلى صناديق بريد المستلمين - ولا حتى مجلد الرسائل غير المرغوب بها.

إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون كل عملك الشاق في صياغة بريدك الإلكتروني قد انتهى.

لهذا السبب ، عادةً ما تثبط منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني مستخدميها من إرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية باستخدام عنوان بريد إلكتروني مجاني. ستحتاج إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني احترافي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك.

ذو صلة: خصص رسائل البريد الإلكتروني لعملائك للحصول على المزيد من العملاء.

  1. حماية المعلومات الحساسة

red padlock on black computer keyboard

كيف ستشعر لو قام شخص ما بفتح صندوق البريد الخاص بك لقراءة أو سرقة بريدك؟

ستنزعج على الأقل. والأكثر أهمية بالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والتي قد تحتوي على بيانات تجارية حساسة. إذا انتهى الأمر بهذه البيانات في الأيدي الخطأ ، فيمكن استخدامها في معاملات غير مشروعة. يمكن حتى بيعها على شبكة الويب المظلمة لأطراف أخرى. من يعرف ماذا يمكن أن تستخدم بياناتك في ذلك الوقت؟

تنفذ خدمات استضافة البريد الإلكتروني الاحترافية ممارسات أمنية قوية للحفاظ على صناديق البريد الوارد لعملائها آمنة.

تعمل هذه الإجراءات على مدار الساعة ، مما يضمن أنك لن ترى حتى رسائل بريد إلكتروني مشبوهة قد تحتوي على روابط تصيد أو برامج ضارة.

 يقوم GoDaddy بتصفية أكثر من 300 مليون رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ويحتمل أن تكون خطرة كل يوم.

حتى لو استطاعت رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة في تجاوز دفاعات مضيف البريد الإلكتروني المحترف ، فإن رسائل البريد الإلكتروني هذه لا تزال تنتهي عادةً في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها. من هناك ، يمكنك استخدام ميزات المضيف لتمييز مثل هذه الرسائل الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها.

يساعد هذا مضيف البريد الإلكتروني على معرفة أن رسائل البريد الإلكتروني هذه هي رسائل غير مرغوب فيها ، بحيث يمكنه اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المماثلة وحظرها في المستقبل.

كم تكلفة استضافة البريد الإلكتروني؟

كم تكلفة استضافة البريد الالكتروني

في الإمارات العربية المتحدة ، تبلغ تكلفة استضافة البريد الإلكتروني عادةً ما بين 6.00 درهم إماراتي إلى 50.00 درهم إماراتي لكل مستخدم شهريًا. على وجه الخصوص ، مع GoDaddy ، يمكنك البدء في استضافة بريد إلكتروني احترافية ورخيصة ابتداءً من 9.00 درهم إماراتي فقط لكل مستخدم شهريًا!

هذا ضمن الخطة الفردية ، والتي تشمل:

  • بريد الإلكتروني يطابق دومينك
  • ما يصل إلى 10 جيجابايت من مساحة تخزين البريد الإلكتروني
  • بريد الويب المتوافق مع الجوّال
  • تقويم ودفتر جهات اتصال وقائمة مهام

تعد الخطة الفردية خيارًا قويًا لأصحاب المشاريع المنفردة لبدء أعمالهم على أرض الواقع. ولكن مع نمو عملك ، قد تجد نفسك بحاجة إلى المزيد من مساحة تخزين البريد الإلكتروني أو ميزات تعاون الفرق.

سواء اخترت الخطة الفردية أو خطة الفريق ، ستستفيد أيضًا من:

  • بوابة بريد إلكتروني حديثة وجذابة
  • تشفير البريد الإلكتروني 256 بت
  • بريد إلكتروني خالٍ من الإعلانات
  • وقت تشغيل مضمون بنسبة 99.99٪
  • حائز على جوائز ، دعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  • أمان بيانات عالمي المستوى وتصفية البريد العشوائي (كما ذكرنا ، يقوم GoDaddy بتصفية أكثر من 300 مليون رسالة بريد إلكتروني يحتمل أن تكون خطرة كل يوم!)

بالإضافة، إذا كنت تستخدم أدوات Microsoft 365 مثل Word أو Excel لعملك ، فلا تدفع مقابل هذه الأدوات بشكل منفصل.

يقدم GoDaddy أيضًا خطط بريد إلكتروني احترافية تأتي مرفقة مع Microsoft 365. على سبيل المثال ، تكلف خطة Business Essentials  33.00 درهمًا إماراتيًا فقط لكل مستخدم شهريًا وما فوق مقابل:

  • بريد إلكتروني احترافي
  • إصدارات السحابة لتطبيقات Microsoft 365 الشهيرة
  • يتم تثبيت Microsoft 365 على ما يصل إلى خمسة أجهزة.

تتضمن خطط البريد الإلكتروني و Microsoft 365 هذه أيضًا مساحة تخزين هائلة على الإنترنت تبلغ 1 تيرابايت للبريد الإلكتروني والمستندات. سيكون لديك الكثير من السعة التخزينية للاستفادة منها مع توسع نشاطك التجاري!

هل يمكنني استخدام استضافة مختلفة للبريد الإلكتروني والموقع؟

three people sitting in front of table laughing together

أجل، تستطيع.

بمعنى آخر ، يمكنك استخدام مضيف واحد لموقعك على الويب وآخر لبريدك الإلكتروني المهني. دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات هذا النهج:

إيجابيات استضافة موقع الويب الخاص بك والبريد الإلكتروني بشكل منفصل

يمكنك الاستفادة من أفضل الصفقات

قد يكون لدى بعض المضيفين صفقات رائعة على استضافة الويب ، لكنهم يفرضون سعرًا باهظًا على استضافة البريد الإلكتروني - والعكس صحيح.

وبالتالي ، إذا كنت مهتمًا بالميزانية ، ففكر في التسوق للحصول على أفضل الصفقات لكل من استضافة الويب واستضافة البريد الإلكتروني.

قد لا تأتي صفقات استضافة الويب والبريد الإلكتروني هذه بالضرورة من نفس مزود الاستضافة. وإذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون من المفيد استضافة موقع الويب الخاص بك والبريد الإلكتروني على مضيفين منفصلين.

يمكنك فصل مزودي الاستضافة

ربما تكون قد وقعت في حب مزود استضافة واحد في البداية. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، تجد أن معايير مزود الاستضافة تبدأ في الانزلاق. وقد قاموا برفع أسعارهم بشكل فلكي.

أيًا كان الحال ، فقد حان الوقت للانتقال إلى مزود استضافة مختلف. ولكن إذا كنت قد استضفت موقعك على الويب وبريدك الإلكتروني مع نفس الموفر ، فإن ترحيل كليهما يمكن أن يكون أكثر إرهاقًا.

في المقابل ، إذا كنت قد فصلت بين مضيفي الويب والبريد الإلكتروني ، فسيكون "الانفصال" عن أي منهما أسهل بكثير.

سلبيات استضافة موقع الويب الخاص بك والبريد الإلكتروني بشكل منفصل

قد تصبح إدارة استضافة الويب والبريد الإلكتروني أكثر إزعاجًا

العيب الرئيسي لاستضافة موقع الويب الخاص بك والبريد الإلكتروني بشكل منفصل هو أنه سيتعين عليك إدارتهما على أنظمة أساسية منفصلة.

يمكن أن يشمل ذلك:

  • تذكر مجموعات منفصلة من تفاصيل تسجيل الدخول ، والإضافة إلى قائمة الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها
  • تعلم كيفية التنقل بين لوحات معلومات العميل المنفصلة ، خاصةً إذا كان لديهم واجهات مستخدم مختلفة تمامًا
  • دفع فواتير منفصلة للويب واستضافة البريد الإلكتروني ، وربما خلال أوقات مختلفة من الشهر أو السنة

ضع في اعتبارك ما إذا كانت هذه المتاعب الإضافية تستحق ذلك. إذا كنت تفضل نهجًا أكثر بساطة لاستضافة الويب والبريد الإلكتروني ، فقم باستضافة كلاهما مع نفس مزود الاستضافة.

يمكنك الاستمتاع بهذه الراحة حتى إذا كنت قد اشتريت استضافة الويب والبريد الإلكتروني من نفس المزود في تواريخ مختلفة. تحقق مع الموفر مما إذا كان يمكنه مزامنة تواريخ الفواتير الخاصة بك لمساعدتك في الدفع مقابل كلتا الخدمتين معًا.

استضافة بريد إلكتروني مجانية مقابل استضافة بريد إلكتروني مدفوعة

كما يقول المثل ، تحصل على ما تدفعه مقابل. وبالمثل ، لا تحصل على ما لا تدفع مقابله.

لذا على الرغم من وجود الكثير من خدمات البريد الإلكتروني المجانية ، فما الذي ستفقده إذا كنت تستخدمها؟ هل هناك فوائد لاختيار استضافة البريد الإلكتروني المجانية على استضافة البريد الإلكتروني المدفوعة؟

دعونا نزن إيجابيات وسلبيات كلا الخيارين.

إيجابيات استضافة البريد الإلكتروني المجانية

  • إنه مجاني: فائدة ذلك يجب أن تكون واضحة!
  • يمكنك تغيير موفري البريد الإلكتروني في أي وقت: هل قررت أنك لا تحب مزود البريد الإلكتروني الحالي؟ ثم يمكنك التبديل فقط. لست بحاجة إلى انتظار انتهاء صلاحية خطة استضافة البريد الإلكتروني الحالية قبل القيام بذلك.

سلبيات استضافة البريد الإلكتروني المجانية

  • لا يوجد نطاق بريد إلكتروني مخصص: لن تتمكن من إعداد عناوين بريد إلكتروني ذات علامة تجارية لنشاطك التجاري. نتيجة لذلك ، قد تتضرر مصداقيتك.
  • توقع ظهور إعلانات في بريدك الوارد: إذا كان موفر البريد الإلكتروني لا يفرض عليك رسومًا مقابل خدمة البريد الإلكتروني ، فيجب أن يحصل على أرباحه من مكان آخر ، أليس كذلك؟ حسنًا ، يمكن أن يأتي هذا في شكل بيع مساحة إعلانية في بريدك الوارد.
  • مساحة تخزين محدودة: من المحتمل أن تتضمن صناديق البريد الوارد المجانية سقفًا للتخزين ، والذي سيتعين عليك دفع رسوم لإزالته. ولكن إذا كان عليك صرف الأموال ، فلماذا لا تقوم بالترقية إلى خدمة بريد إلكتروني مستضافة احترافية بدلاً من ذلك؟

إيجابيات استضافة البريد الإلكتروني المدفوعة

  • احصل على مجال بريد إلكتروني مخصص: عزز على الفور مصداقيتك واحترافك باستخدام عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل.
  • قم بتعيين عناوين بريد إلكتروني مخصصة لفريقك: امنح كل موظف صندوق بريد خاص به ، مخصصًا بأسمائهم ، حتى يتمكنوا من التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بشكل أكثر كفاءة.
  • أبعد رسائلك الإلكترونية عن مجلد البريد العشوائي: من المرجح أن يتم حظر رسائل البريد الإلكتروني الواردة من عناوين بريد الويب المجانية ، على عكس رسائل البريد الإلكتروني الواردة من مجال مخصص. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترسل رسائل بريد إلكتروني جماعية.
  • إزالة إعلانات البريد الوارد: لا توجد إعلانات في صندوق الوارد الخاص بك = تجربة بريد إلكتروني أنظف وأكثر إمتاعًا.

سلبيات استضافة البريد الإلكتروني المدفوعة

  • ليست مجانية: ولكن نظرًا لمزايا البريد الإلكتروني الاحترافي ، فهل يكون دفع الرسوم يستحق ذلك؟

هل البريد الإلكتروني المخصص مضمن في خطة الدومين الخاصة بك؟

يتضمن بعض موفري الاستضافة بريدًا إلكترونيًا مخصصًا مع خطط مجال موقع الويب الخاص بهم. وبالتالي ، عند شراء دومين منهم ، ستحصل أيضًا على استضافة بريد إلكتروني احترافية يتم طرحها مجانًا. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضخيم فاتورة الدومين الخاص بك إذا كنت لا تنوي استخدام استضافة البريد الإلكتروني هذه.

يقدم GoDaddy استضافة البريد الإلكتروني بشكل منفصل عن الدومينات  كإضافة اختيارية. بهذه الطريقة ، إذا كنت بحاجة إلى استضافة بريد إلكتروني ، فيمكنك الحصول عليها مع المجال الخاص بك بسعر منخفض يبلغ 9.00 درهمًا إماراتيًا لكل مستخدم شهريًا كما هو مذكور أعلاه.

أو إذا لم تكن بحاجة إلى بريد إلكتروني احترافي في هذا الوقت ، فيمكنك شراء دومين فقط من GoDaddy أولاً. يمكنك دائمًا الاشتراك في خطط استضافة البريد الإلكتروني الاحترافية لـ GoDaddy لاحقًا.

ابدأ باستضافة البريد الإلكتروني الاحترافية

كما يجب أن يكون واضحًا الآن ، فإن وجود استضافة بريد إلكتروني احترافي أمر لا بد منه إلى حد كبير.

لا تكلف الكثير ولكن يمكن أن تؤتي ثمارها بشكل كبير في بناء الثقة مع عملائك.

عندما تستثمر في بريد إلكتروني احترافي ، ستستفيد أيضًا من أفضل تشفير وأمان للبريد الإلكتروني.

هل سيكون مزود خدمة البريد الإلكتروني المجاني على استعداد لتقديم خدمات خاصة لك؟

لذا قم بإعداد عملك للنجاح مع قوة خدمات البريد الإلكتروني الاحترافية اليوم! يقدم GoDaddy خدمة بريد إلكتروني ممتازة لمستخدمي الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء ، مع ميزات رائعة مثل:

  • مجال بريد إلكتروني مخصص
  • مساحة تخزين سخية
  • وقت تشغيل مضمون بنسبة 99.99٪

تتوفر أيضًا خطط استضافة البريد الإلكتروني المجمعة في Microsoft 365 إذا كنت تستخدم تطبيقات بانتظام مثل Word  أو Excel أو PowerPoint. إذا كانت لديك أسئلة ، فتواصل مع فريق الدعم الودود في GoDaddy. سيكونون سعداء لمساعدتك في العثور على خطة استضافة البريد الإلكتروني المثالية لنشاطك التجاري الصغير!