أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث في عام 2022

ووردبريسالفئة
1 دقائق قراءة
Adem Asha

أحد الأشياء الرائعة في وردبريس هو أنه سهل للغاية لتحسين محركات البحث (SEO).

ولكن كما هو الحال مع جميع الأشياء المتعلقة بتحسين محركات البحث، هناك دائمًا مجال للتحسين. في هذا الدليل، سنلقي نظرة على أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها لمنحك أفضل فرصة لزيادة ترتيب البحث في موقعك. إنه جزء أساسي لبناء موقع وردبريس رائع.

لن تضطر إلى تثبيت كل هذه الإضافات، فالأمر يتعلق بإيجاد أفضل إضافة لتحسين محركات البحث لتناسب احتياجاتك ومجموعة المهارات الخاصة بك. إذا قررت اختيار تثبيت اضافة وردبريس لتحسين محركات البحث (SEO)، فمن المحتمل أن تكون هذا الإضافة الوحيدة التي ستستخدمها للمساعدتك في تحسين محركات البحث على موقع الوردبريس الخاص بك.

على الرغم من أنه يمكنك تثبيت إضافة مجانية للتعامل مع أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث (تعزيز تصنيف موقعك على محرّكات البحث بشكل ملحوظ)، فربما يتعين عليك دفع المزيد مقابل الميزات المتقدمة.

ذات صلة: إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتحسين محركات البحث، فعليك مراجعة هذا الدليل لتتعزيز تصنيف موقعك على محركات البحث.

تتكون قائمتنا من 8 من أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث

  1. Yoast SEO
  2. All in one SEO Pack
  3. SEOPress
  4. Squirrly SEO
  5. W3 Total Cache
  6. Redirection
  7. Broken Link Checker
  8. Sucuri

سنناقشهم بالتفصيل:

Yoast SEO

yoast wordpress seo plugin

Yoast هو أحد أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث لأنه يجمع بين سهولة الاستخدام ورؤى تحسين محركات البحث المفيدة.

يتيح لك تعديل أوصاف التعريف وعناوين الصفحات بسرعة وسهولة، بالإضافة إلى تزويدك بتحليل الكلمات الرئيسية وقابلية القراءة لمنشورات مدونتك.

الإصدار المجاني يعد أكثر من كافٍ للمدونين المبتدئين والشركات الصغيرة، بينما يجب أن ينظر المدونون والشركات الأكبر في الدفع للميزات المتقدمة.

All in One SEO Pack

All in one seo wordpress plugin

إضافة تحسين محركات البحث الأصلية، والتي لا يزال لديها الكثير من المعجبين. تقدم دعمًا لمجموعة كبيرة من الأشياء بما في ذلك Google AMP و Google Analytics وترميز Schema.org. (إلى جانب مع كل شيء آخر تتوقعه مثل إنشاء خريطة موقع XML.)

إذا كان هذا يبدو تقنيًا بعض الشيء، فلا داعي للقلق - يقول مصمم الإضافة أنه لا داعي للقلق بشأن العبث بالأشياء للمبتدئين حيث تبدأ الإضافة بالعمل تلقائيًا بمجرد تثبيتها.

من ناحية أخرى، سيتمكن المستخدمون الأكثر تقدمًا من ضبط الأشياء حسب رغبتهم من خلال الاستفادة القصوى من الخيارات المتاحة.

SEOPress

SEOPress هي اضافة وردبريس لتحسين محركات البحث متعددة الأغراض. في الواقع، يدّعي مصممها أنه إذا كنت تستخدم SEOPress، فلن تضطر إلى استخدام أي إضافات تحسين محركات البحث غيرها.

توفر مجموعة من الميزات المجانية، بما في ذلك تحليل المحتوى، وتحرير وصف التعريف، وتكامل Google Analytics، وإنشاء خريطة موقع XML والمزيد.

إذا قررت أن تستعمل النسخة المدفوعة، فستتمكن أيضًا من الوصول إلى ميزات أخرى مثل إنشاء المخطط التلقائي وتحسين محركات البحث المحلية والمزيد.

Squirrly SEO

تتطلب معظم إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث على الأقل نوعًا من المعرفة التقنية لاستخدامها (على الرغم من أن العديد منها يقدم أيضًا أدلة ودروسًا تعليمية). من ناحية أخرى، تم تصميم Squirrly SEO لتوجيه المبتدئين خلال كل خطوة من عملية تحسين محرك البحث.

ستحصل على إشعارات تهدف إلى مساعدتك في تحسين محرّكات البحث لموقع وردبريس الخاص بك، والذي بدوره يجب أن يعزز تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك. إذا كنت تبحث عن إضافة وردبريس لتحسين محركات البحث لتقدم لك يد العون، فقد تكون هذه هي الخيار المناسب لك.

تحتوي على مجموعة من الميزات التي تتوقعها من إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث الكاملة في اضافة واحدة، وكما هو الحال مع العديد من أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث، فإنه يعمل على أساس باقات مختلفة، مما يعني أن الميزات الأساسية متاحة مجانًا، ولكن لديك القدرة لدفع ثمن الميزات المتقدمة.

W3 Total Cache

عندما يتعلق الأمر بـ تحسين محراكات البحث، فإن السرعة مهمة. يمكن أن تؤدي أوقات التحميل البطيئة إلى قيام Google  بإلقاء نظرة خافتة على موقع الويب الخاص بك، ويمكن أن تكلفك المبيعات حيث يتخلى العملاء عن موقعك ويتجهون إلى مكان آخر.

w3 total cache wordpress seo plugin

W3 Total Cache يقلل من سرعة التحميل عن طريق تقليل كمية البيانات التي يجب تحميلها عند عرض صفحة على موقعك.

على الرغم من أن تثبيت W3 Total Cache يمكن أن يكون معقدًا بعض الشيء في الإعدادات، إلا أنه يوفر دليل "خطوة بخطوة" حول كيفية تثبيته، ويمكنه أيضًا تقديم مزايا هائلة لمواقع الوردبريس الخاص بك.

إذا كنت قد عملت مع أحد خبراء الوردبريس أثناء إعداد موقعك، فقد ترغب في التحدث معهم حول تثبيت وتكوين هذه الإضافة لتحسين محركات البحث.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن مصممي الإضافة يقدمون دعمًا متعمقًا لتثبيت W3 Total Cache.

Redirection

يمكن للصفحات المفقودة (404 errors) أن تزعج زوار الموقع، وقد يؤثر الكثير منها سلبًا على مُحسنات محركات البحث لديك.

لكن إخبار الوردبريس بأن الصفحة قد اختفت والمكان الذي يجب أن ترسل إليه الزائرين بدلاً من ذلك (يسمى إعادة التوجيه 301) يتطلب عادةً معرفة Apache أو Nginx وبالتالي قد يكون معقداً بعض الشيء على مستخدمي الوردبريس غير التقنين.

هنا تأتي إضافة Redirection SEO بالنفع، فهي تتبع ال (404 errors) وتسمح لك بتنفيذ عمليات إعادة التوجيه 301 بسهولة.

إضافة مفيدة جدًا لمواقع الوردبريس الأكبر والأقدم التي مر عليها العديد من السنوات.

ذو صلة: يمكنك معرفة المزيد عن صفحات 404 غير الموجودة وكيفية إصلاحها في هذا الدليل.

Broken link checker

هل تقلق من أن موقعك قد يعرض روابط معطلة أو صور مفقودة؟ Broken link checker هي أفضل إضافات وردبريس لتحسين محركات البحث التي قد تحصل عليها.

إنها سهلة الاستخدام ومباشرة وسيتم إرسال تفاصيل عن أي شيء يحتاج إلى إصلاح.

العيب الوحيد المحتمل هو أنها يمكن أن تلتهم بعض الموارد، لذلك قد لا ترغب في تركها تعمل طوال الوقت ولكن بدلاً من ذلك استخدمها لفحص موقعك بشكل دوري.

Sucuri

لا يريد Google إصابة مستخدميه ببرامج ضارة، لذلك إذا اكتشف أن موقعًا ما قد تم اختراقه، فسيبذل قصارى جهده لمنع الأشخاص من زيارته. يمكن أن يشمل ذلك إزالة الموقع من نتائج محرك البحث الخاص به.

هذا أحد أسباب أهمية الموقف الاستباقي تجاه أمان موقعك.

اضافة  Sucuri ستساعدك على حماية موقعك من الهجمات، مما يقلل من احتمالية إصابة موقعك بالبرامج الضارة.

ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني لا يوفر حماية كاملة. لذلك، ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم استضافة وردبريس من GoDaddy's، فإن إضافة Sucuri تأتي مثبتة مسبقًا.

يمكنك أيضًا التفكير في باقة أمن مواقع الويب من GoDaddy، التي توفر الحماية من البرامج الضارة وإزالتها.

ملاحظة حول استخدام اضافات الوردبريس

عادة ما يكون تثبيت إضافات وردبريس عملية مباشرة، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث ما هو غير متوقع. لهذا السبب، يجب عليك نسخ موقعك احتياطيًا قبل تثبيت مكون إضافي جديد حتى تتمكن من استعادة موقعك بسرعة في حالة حدوث خطأ ما.

يجب أن تفكر بجدية في أداة النسخ الاحتياطي لموقع الويب مثل تلك التي تقدمها GoDaddy فقط للبقاء في أمان.

للتلخيص

إذا تم استخدام هذه الإضافات بشكل صحيح، فستعمل على تعزيز ترتيب موقع الوردبريس الخاص بك على محركات البحث.

إذا واجهت مشاكل مع أي منها، فلا تخف من أن تطلب من المطور (المطورين) أو المستخدمين الآخرين المساعدة - مثل  وردبريس نفسه، فإن أفضل الإضافات لديها مجتمع نشط حولها، لذا اطرح أي أسئلة لديك على صفحات الدعم الخاصة بهذه الإضافات.

Products Used