أظهر استطلاع GoDaddy أن الشركات الصغيرة في الشرق الأوسط اتجهت نحو الرقمية خلال كوفيد-19

الأحداثالفئة
1 دقائق قراءة
Selina Bieber

أصدرت GoDaddy، الشركة التي تمكّن رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم نتائج استطلاع رواد الأعمال لعام 2020. نظراً لأننا نركز على مساعدة عملائنا ورواد الأعمال، فإننا نستمع إليهم ونطور خدماتنا ونحدّثها لتلبية احتياجاتهم بشكل كامل ومستمر.

يدرس التقرير الآثار التي تركها الوباء العالمي على رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعرف على نتائج استطلاع GoDaddy لريادة الأعمال

كلفت GoDaddy شركة YouGov لأبحاث السوق وتحليلات البيانات لإجراء استطلاع بين أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة كجزء من استطلاع عام على مستوى المنطقة يشمل المملكة العربية السعودية ومصر.

كان أكثر من نصف الفئة التي تم دراستها من خلال الاستطلاع موظفين بالفعل عندما قرروا العمل لحسابهم الخاص، وأكثر من 60٪ منهم أصبحوا رواد أو أصحاب أعمال صغيرة لأول مرة. وما يقرب من ثلث الشركات الصغيرة تستخدم تواجدها الحالي عبر الإنترنت لبيع السلع أو الخدمات.

استطلاع رواد الأعمال الإمارات GoDaddy

%74 من رواد الأعمال يمتلكون بالفعل موقعاً إلكترونياً لأعمالهم، كما ويعتزم 3 من كل 5 إنشاء موقع إلكتروني قريباً نظراً للظروف الحالية وميل العملاء نحو الشراء الإلكتروني. منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، من بين أولئك الذين لديهم بالفعل تواجد عبر الإنترنت، قام 45٪ بزيادة وتحسين تواصلهم مع العملاء لإبقائهم على اطلاع بالتغيير في الخدمات وكيفية استجابتهم للتحديات.

استطلاع رواد الأعمال السعودية GoDaddy

يسلط الاستطلاع الضوء على أن 21٪ من المشاركين قالوا إنهم تمكنوا من إدارة الاحتياجات التكنولوجية لأعمالهم بأنفسهم قبل انتشار الوباء. و 28٪ كان لديهم صديق أو أحد أفراد العائلة يفعل ذلك بينما أقل من الخمس فقط كان لديه مطور ويب/ محترف يفعل ذلك.

استطلاع رواد الأعمال مصر GoDaddy

دعم إقليمي للشركات الصغيرة ونظرة نحو المستقبل

تشير نتائج الاستطلاع إلى أن 4 من كل 5 رواد أعمال يشعرون أن هناك مزيجاً جيداً من الأدوات والموارد المتاحة عبر الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة مما يسمح لهم برقمنة أعمالهم بسهولة. بينما وصف 2 من كل 5 رواد أعمال استجابة الحكومة للوباء بأنها "استباقية".

تلتزم GoDaddy بدعم الشركات الصغيرة في بدء وتنمية تواجدها الرقمي من خلال توفير النظام الأساسي والحلول الرقمية اللازمة لدفع نجاحها والحفاظ عليه.

GoDaddy تدعم الشركات الصغيرة ورواد الأعمال

يتيح GoDaddy للشركات الصغيرة والمتوسطة امكانية التواجد على الإنترنت لتلبية احتياجات عملائهم. بدءاً من خطط استضافة الويب، وأسماء النطاقات، إلى إنشاء مواقع الويب وتطويرها. يوفر GoDaddy متجراً شاملاً للأدوات والحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك لرواد الأعمال الأفراد للنمو عبر الإنترنت.بينما تتكيف الشركات الصغيرة ورواد الأعمال مع "الوضع الطبيعي الجديد" أثناء الوباء، تقدم GoDaddy دعماً مخصصاً من خلال عدد من الأدوات والحلول المتاحة باللغتين الإنجليزية والعربية.

Products Used