اختبار: هل موقعك الإلكتروني آمن ؟

اختبر امان موقعك

هل موقعك آمن ومحمي ضد مختلف الأخطار على شبكة الإنترنت؟ أخطار شبكة الإنترنت كـ البرمجيات الخبيثة والفيروسات، هجمات حجب الخدمة، حقن تعليمات الاستعلام البنيوية SQL، الهجوم عبر المواقع وغيرها من الأخطار والهجمات قادر على إلحاق الضرر بموقعك وتعريض معلومات زوارك الحساسة للخطر، بالإضافة إلى الخسائر المادية والمعنوية كـ الوقت، السمعة والمال.

اختبار: ما مدى أمان موقعك؟

قم بإجراء هذا الاختبار لـ تتعرف على مدى حصانة موقعك وإن كان آمن ضد مختلف الأخطار على شبكة الإنترنت كـ البرمجيات الخبيثة و هجمات حجب الخدمة. ومن ثم ستحصل على بعض النصائح والتوصيات لـ تحسين مستوى حماية الموقع.

اختبار: ما مدى أمان موقعك؟

أجب عن هذا الاختبار للتعرف على مدى أمان موقعك وحصانته ضد الأخطار الموجودة على شبكة الإنترنت كـ البرمجيات الخبيثة وهجمات حجب الخدمة الموزعة، ثم ستحصل على بعض النصائح لتساعدك في رفع مستوى حماية وأمان موقعك.


اقرأ المزيد حول نتيجة اختبارك لتحصل على تفاصيل أكثير…

موقعك معرض لخطر الاختراق في أي لحظة

علامة خطر موقع غير آمن

لقد حان الوقت لتعطي المزيد من الاهتمام والحرص في ما يتعلق بـ أمان وحماية المواقع. موقعك غير آمن ضد الهجمات الإلكترونية كـ البرمجيات الخبيثة والفيروسات، هجمات حجب الخدمة، هجوم القوة العمياء والنصب والاحتيال. من المحتمل أن يتمكن المخترقون من الدخول لموقعك كـ Admin عبر كلمات السر الضعيفة وغيرها من الثغرات وأن يلحقوا الضرر بموقعك.

أحد الخطوات المهمة والرئيسية لحماية موقعك وجعله موقع آمن هو إنشاء كلمات سر قوية  واستخدام أدوات للكشف عن الثغرات الموجودة في المواقع. وإن لم تكن واثقاً من قدرتك على تأمين وحماية موقعك، فباستطاعتك توظيف أحد المختصين بالمجال.

الخطوات التالية

لا تنتظر وابدأ تنفيذ الإجراءات فوراً، قد يكون موقعك مخترق بالفعل.

أدوات ينصح بها

من الممكن أن يكون موقعك غير آمن

اختبار تحذير موقع غير آمن

إذاً فقد اتخذت بضع خطوات لرفع مستوى أمان موقعك ولكن لا يزال أمامك الكثير لتنجزه. حماية موقعك هي وظيفة تتطلب عمل على مدار اليوم وطوال الأسبوع 24/7 لذلك قد تكون بحاجة للمساعدة. احرص على استخدام كلمات سر قوية للدخول والوصول إلى الجانب الإداري من الموقع. بالإضافة إلى المواظبة على النسخ الاحتياطي بشكل يومي والكشف عن البرمجيات الخبيثة وغيرها من الأخطار الموجودة على الإنترنت.

الخطوات التالية

  • التحقق والتأكد من تأمين موقعك باستخدام شهادة الأمان SSL Checker، وإن لم يكن محمي ومأمن بإمكانك الاطلاع والتعرف على شهادة الأمان SSL Certificate المناسبة لموقعك
  • تفقد المزيد من الأداوت المتوفرة لتتمكن من حماية موقعك بشكل أفضل Website Security
  • احرص على استخدام Google Search Console بكامل مزاياها لتبقى على اطلاع بكل ما يخص مشاكل أمن المواقع

أدوات ينصح بها

موقعك آمن

موقع آمن قفل أزرق

أحسنت صنعاً! لقد أبليت حسناً في محاولاتك لحماية موقعك وزوارك أيضاً، كما أنك اتخذت معظم الخطوات لتأمين موقعك الالكتروني. فقد قمت باستخدام كلمات سر قوية، حماية موقعك باستخدام تشفير HTTPS، قمت باستخدام الأداوت والخدمات لـ الكشف والفحص بشكل يومي عن البرمجيات الخبيثة وإجراء النسخ الاحتياطي للموقع بشكل يومي أيضاً لتتمكن من استرجاعه بسهولة، استخدام جدار حماية لـ حماية الموقع ضد هجمات حجب الخدمة وغيرها من الهجمات، واستخدام Google Search Console لتبقى على اطلاع بكل ما يخص مشاكل أمن المواقع.

الخطوات التالية

أدوات ينصح بها

أقصى درجات الحماية Website Security مع محسن أداء شبكات نقل المحتوى CDN وأداة الحماية ضد هجمات حجب الحماية الموزعة DDoS

ملكية الصورة تعود إلى: Pop & Zebra via Unsplash