هدية عيد الأم : كيف تكتب مقال تعريفي عن اختيار الهدية المناسبة

المنتجات المذكورة
الأمهات يستحقن أفضل الهدايا

سواءاً كنت مدون أو صاحب شركة وموقع فمن المؤكد أنك تحاول دوماً البحث عن طرق جديدة لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك لزيادة العائدات من موقعك أو مدونتك. أحد الطرق الفعالة للوصول إلى غايتك هي عن طريق كتابة محتوى مختص بـ اختيار وتشكيل الهدايا، في هذا المقال سنتطرق خاصةً إلى هدية عيد الأم . الكتابة حول موضوع مثل هدية عيد الأم لهو أمر فعال جداً وسيساعدك على جذب الكثير من الزوار إلى موقعك أو مدونتك !

كيف تكتب مقال تعريفي عن هدية عيد الأم في 6 خطوات؟

إليك ستة خطوات ستساعدك على جذب الكثير من الزوار إلى موقعك أو مدونتك:

  1. عليك التفكير أولاً بـ هدية رائعة تحبها الأمهات، بإمكانك تكوين قائمة

  2. عليك بـ تقليص القائمة

  3. عليك جمع صور جذابة عن كل هدية اخترتها

  4. أخبر الناس عن مكان شراء هذه الهدايا

  5. عليك إنشاء وكتابة المقال التعريفي

  6. انشر المقال ولا تنسى الترويج له أيضاً بقدر المستطاع

الآن وبعد التعرف على الخطوات، بإمكانك الانطلاق…

عليك التفكير أولاً بـ هدية عيد الأم رائعة تحبها الأمهات، بإمكانك تكوين قائمة:

الخطوة الأولى نحو كتابة المقال التعريفي حول اختيار هدية عيد الأم هي اختيار محتوى الهدية. ليس من الضروري أن تلتزم بالنوع التقليدي من الهدايا مثل العطور، الورود وما إلى ذلك. ما الذي تحبه الأمهات؟ عليك التفكير بهذا النحو، فكر بـ الجهد الذي بذلته الأم خلال فترة الحمل والتربية، بكل تأكيد تستحق الحصول على ما تحبه.

وإن كنت أنت أيضاً أماً، فكر بـ رغبتك أنت، أي ما سترغب به كـ هدية عيد الأم أو اسأل أمهات آخرين عن رغباتهم. فكرة البحث واختيار الهدية هي فكرة مناسبة كـ منشور تفاعلي على مواقع التواصل الاجتماعي ! بإمكانك سؤال الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي لـ جمع الأفكار ولـ التلميح حول فكرة مقال القادم أيضاً !

عند اختيار الهدية المناسبة لا تنسى أن تأخد بالاعتبار مجال شركتك

كمثال، لنفترض أن نوع عملك هو التدليك – المساج – فإن أول هدية قد تخطر ببالك هي تقديم خدمات المساج. ولكن الأمر لا يقتصر على هذه الخدمة فقط، لا تنسى أن تقدم خدمات أخرى متعلقة بالعناية الشخصية.

بإمكانك أيضاً اختيار مواضيع أخرى لهذا المقال التعريفي وأن تكون أيضاً مناسبة لشعار شركتك. إليك بعض الأفكار:

  • مقال تعريفي عن اختيار الهدايا لـ عشاق الطعام
  • مقال تعريفي عن اختيار الهدايا لـ عشاق الورد
  • مقال تعريفي عن اختيار الهدايا لـ عشاق السفر
  • مقال تعريفي عن اختيار الهدايا لـ عشاق القراءة
  • مقال تعريفي عن اختيار الهدايا لـ عشاق الأفلام

حان دورك الآن، فلتبدأ بجمع الأفكار التى تراود ذهنك وتجدها مناسبة كـ هدية عيد الأم .

استخدم هذا المقال كـ فرصة لتكوين شراكات وعلاقات

هل تعرف أي شركة أخرى تستطيع التعاون معها في كتابة هذا المقال التعريفي عن اختيار هدية عيد الأم ؟

تكوين العلاقات والشراكات قد يساعدك بكتابة مقال تعريفي أقوى وأفضل.

من الممكن أن تجد مطعم أو أي نوع آخر من المتاجر قد يرغب بتوفير خصومات خاصة لقراء المقال أو ما شابه. ومن الممكن أيضاً أن تتواصل مع مجموعة محلية من أصحاب الأعمال لـ حثهم على المشاركة في الكتابة معك وذكرهم بالمحاسن التى ستعود بها عليهم. لا داعي للخجل !

عليك بـ تقليص القائمة

هدية عيد الأم أم طفلها

توفير العديد من الخيارات ليس بالأمر الجيد، قراءة 50 خيار أو ما شابه ليس مرغوب بالنسبة للقراء. سيكون مرهقاً بالنسبة لهم، سواءاً كان الأمر متعلق بـ خيارات هدية عيد الأم أو أي موضوع آخر. من الأفضل دوماً عرض 20 خيار أو أقل. حتى أن 10 أو 12 خيار قد يكونوا كافيين أيضاً.

فكر بعرض خيارات ذات أسعار مختلفة

إن كنت ستعرض قائمة مكونة من 12 خيار مثلاً، فبإمكانك عرض 4 خيارات ذات تكلفة منخفضة، متوسطة وكبيرة. خيارات التكلفة ستكون متفاوتة بين القراء، لذلك فكر بتوفير خيارات تتراوح بين هذه الأسعار:

  • تكلفة منخفضة ( من 30 درهم إلى 150 درهم )
  • تكلفة متوسطة ( من 150 درهم إلى 240 درهم )
  • تكلفة كبيرة ( من 240 درهم وما فوق )

من المحتمل أن الأفكار التى اخترتها كـ هدية عيد الأم لا تتناسب مع هذه الأرقام، لذلك بإمكانك كتابة مقالين حول هذا الموضوع. أحدهم لأصحاب الميزانية المنخفضة والآخر لأصحاب الميزانية العالية.

تقسيم المقال حسب السعر سيحسن من شكل المقال سواءاً للموقع أو المدونة.

الأسعار المختلفة التى ستختارها تعتمد بشك كبير على البيانات الديموغرافية للقراء.

عليك جمع صور جذابة عن كل هدية اخترتها

الصور من العناصر المهمة جداً في هذه المقال، يجب عليك اختيار صور جذابة. تقديم وطرح أفكار من دون إضافة صور ليس بالفكرة الجيدة. لا يجب عليك أن تطلب من القراء شراء منتج ما وإنما يجب عليك إقناعهم بذلك ! الصور هي أحد السُبل.

بالإضافة إلى أن الصور تزيد من جودة المقال وتزيد احتمالية مشاركته مع الآخرين من قبل القراء.

بإمكانك مشاركة الصور على بينترست Pinterest أو انستغرام Instagram، مما سيساعد في جذب المزيد من الزوار المهتمين بالقراءة حول أفكار هدية عيد الأم .

أخبر الناس عن مكان شراء هدية عيد الأم

ما الفائدة من مشاركة أفكار هدايا رائعة ولكن القراء لن يستطيعو الوصول إليها عن طريقك؟ إلا أن كنت تقدم هدايا موجودة بالفعل على موقعك، فلن يكون هنا داعي لـ إضافة روابط لتوجه إلى هذه المواقع وشراء الهدايا. عليك دوماً إضافة الروابط الخارجية إلى مقالك، حتى يتمكن القراء من الوصول إلى الهدايا.

ولا تنسى أيضاً الاشتراك بـ برنامج التسويق عبر العمولة الذي يقدمه معظم المتاجر Affiliate Marketing، اشترك بالبرنامج لتصبح أحد المنتسبين وتكسب المال من خلال زوارك.

إليك بعض البرامج المناسبة للاشتراك بها والانضمام إلى فريق التسويق عبر العمولة، علماً بأن البرامج لا تقتصر على هذه المذكورة في هذه القائمة:

حتى وإن كنت لا ترغب بـ الإنضمام إلى أحد البرامج، عليك دوماً الإشارة إلى مكان شراء المنتجات المذكورة في مقالك. أو بإمكانك التواصل مع أحد الشركات من اختيارك وإخبارهم أنك ستذكر منتجاتهم في مقالك القادم، قد تقدم لك الشركة عرض أو ما شابه.

عليك إنشاء وكتابة المقال التعريفي

هدية عيد الأم رجل مسن ورود

إذا فقد انتهيت من اختيار الأفكار، تفحصت المقال بشكل كافي وقمت أيضاً بإضافة معلومات الشراء، ما التالي؟ عليك الأن البدأ بكتابة المقال التعريفي. ابدأ بكتابة مقال جديدة على مدونتك أو موقعك واهتم بالترتيب أيضاً.

اهتم بكل الجوانب، العنوان، المقدمة، تقسيم الفقرات والروابط أيضاً. وستكون قد أنشأت مقال تعريفي رائع عن هدية عيد الأم .

ملاحظة المحرر: هل تريد بدأ التدوين ؟ بإمكانك البدأ الآن مع GoDaddy، أداة استضافة الووردبريس المُدار GoDaddy’s Managed WordPress يوفر لك سهولة الاستخدام وتصميم مدونات احترافية.

عليك دوماً تشجيع نفسك للعمل أكثر وأكثر، الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد حتى تبدأ بـ جذب المزيد من الزوار ورؤية الناتج من عملك.

انشر المقال ولا تنسى الترويج أيضاً بقدر المستطاع

أولاً أعلن عن المقال قبل نشرها، ومن بعد نشرها أيضاً تستطيع الإعلان مجدداً. وشارك الروابط على مواقع التواصل الاجتماعي واضفها أيضاً إلى نشرتك الأسبوعية Newsletter و انشرها بقدر المستطاع.

نصيحة من الخبراء: حينما تقوم بمشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي، تستطيع أيضاً الإشارة Tag إلى الشركات المذكورة في المقال، فهذا الأمر من صالحهم أيضاً، وقد يقومون بـ إعادة نشر منشورك ومشاركته على صفحاتهم مما يصب في مصلحتك أيضاً.

وتستطيع أيضاً الإعلان والترويج للمقالة بين فترة وأخرى حتى قدوم عيد الأم. وخلال هذه الفترة تستطيع مراقبة التفاعل والتعليقات التى تتلقاها من المتابعين، من خلال هذه الملاحظات تستطيع تعديل وتحسين مقالك، وكسب المزيد من الخبرة لتساعدك بكتابة مقال أفضل لـ المناسبة التالية، كـ عيد الآباء مثلاً.

ملكية الصورة تعود إلى: George Dolgikh بواسطة Pexels