مناقيش: مطعم لبناني بنكهة عصرية في القاهرة

مطبخ لبناني لذيذ

هذه القصة تروي كيف يمكن لروابط الصداقة القوية أن تتحول إلى عمل ناجح. مجموعة من ثلاثة أصدقاء عرفوا بعضهم البعض منذ ما يقرب من اثني عشر عاماً جمعهم حب السفر والاستكشاف وريادة الأعمال. كان لديهم نفس الحلم والطموح، لبدء أعمالهم التجارية الخاصة. بعد إجراء دراسة جدوى وبعض أبحاث السوق، قرروا فتح مطعم لبناني في القاهرة متخصص في المناقيش ولكن مع لمسة عصرية.

المناقيش هي أحد أصناف الطعام الشهية في بلاد الشام، وهو عبارة عن خبز دائري الشكل عليه مجموعة متنوعة من الإضافات كالجبنة والزعتر وغيرها.

 

يمكنك معرفة كيف تم تصوير مناقيش في حملتنا الأخيرة في الفيديو أدناه، ويمكنك القراءة لمعرفة المزيد عن قصتهم المثيرة أثناء دخولهم سوق المواد الغذائية والمشروبات في مصر:

مطعم لبناني في القاهرة

فرن مناقيش مطعم لبناني

لمؤسسو مطعم مناقيش الثلاثة خلفيات تعليمية مختلفة، أحدهم مهندس حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية جنيف للأعمال في سويسرا. ساعده ماجستير إدارة الأعمال كثيراً في حياته العملية وبناء طريقة تفكيره.

بعد إعداد خطة العمل، قرر الأصدقاء الثلاثة بدء مشروعهم الصغير وبدؤوا بصناعة المناقيش لاختبار السوق وجمع آراء العملاء لمعرفة كيف ومتى وأين يتم التوسع. يقولون:

بدأنا مناقيش في أغسطس 2019 وبدأنا فقط بتقديم المناقيش والبيتزا كوجبات سريعة يأخذها العميل معه أو نقوم نحن بتوصيلها.

عندما يتعلق الأمر بأطباق مناقيش المميزة، فإنهم معروفون بمناقيشهم الخاصة مع البسطرمة، والديك الرومي والجبن وهي المناقيش الأكثر طلباً لديهم. هم يخططون للتوسع، وفتح المزيد من الفروع ليس فقط في القاهرة ولكن في مدن مختلفة حول مصر.

بناء هوية رقمية لمناقيش

موقع مناقيش GoDaddy

إن مؤسسي مناقيش مغرمون جداً بالتكنولوجيا، ويقولون: “لقد كنا دائماً متحمسين للتكنولوجيا والأتمتة والذكاء الاصطناعي، ونحن مؤمنون جداً بأن التكنولوجيا يمكن أن تساعد في جعل حياتنا أسهل وأكثر إنتاجية”.

لقد قاموا ببناء موقع الويب  manaqish.co في يونيو 2019، باستخدام أداة إنشاء المواقع GoDaddy’s Websites + Marketing، كما يقولون:

لقد زودتنا أداة إنشاء الموقع Websites + Marketing بكل ما نحتاجه وأكثر لبناء الموقع في وقت قصير للغاية وبأقل جهد ومعرفة تقنية ممكنة.

يقولون أن رحلة بناء موقع الويب لـ مطعم لبناني كانت بسيطة للغاية ومباشرة وفعالة من حيث التكلفة. علاوة على ذلك، وصفوا العملية بأنها سهلة “لقد تمكنا من اختيار اسم نطاق، وبناء الموقع في وقت قصير جداً. يمكنك إنشاء موقعك الإلكتروني وتشغيله بنفسك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مصمم واستثمار الكثير من الوقت والمال”.

هل ترغب بفتح مطعمك الخاص؟

عندما طلبنا من مؤسسين المطعم اللبناني مناقيش نصائح لرواد الأعمال الآخرين أو الأشخاص الذين يرغبون في بدء مطاعمهم الخاصة، قالوا:

إذا كنت ترغب في بدء مطعم ناجح، فأنت بحاجة إلى مواكبة السوق واحتياجات العملاء، والتصرف على الفور.

في مناقيش، يحاولون دائماً إضافة عنصر أو عنصرين جديدين من المناقيش في القائمة كل شهرين، للحفاظ على قائمة طعامهم متنوعة وتقديم مجموعة كبيرة من الخيارات لتلبية احتياجات العملاء.

بالإضافة إلى ذلك، شاركوا معنا بعض النصائح لأصحاب المطاعم لمساعدتهم على الحفاظ على نشاط تجاري مزدهر، وهي:

  • تحلى بالصبر: قد تواجه بعض الصعوبات، خاصة في البداية، ولكن الصبر هو مفتاح الاستمرارية.
  • قم بتعيين الموظفين المناسبين: إن موظفيك هم أكبر استثمار لك، لذا تأكد من اختيارهم بحكمة.
  • تحكم في سلسلة التوريد بشكل جيد للغاية واحصل على مصادر مختلفة للمواد الخام: حاول العمل مع موردين مختلفين، بحيث يكون لديك دائماً خطة احتياطية في حالة حدوث خطأ من مورد واحد.
  • ضع خطة تسويقية واضحة ومدروسة: يلعب التسويق دوراً مهماً لجميع الشركات، يمكنك التحقق من هذه المقالة التي تحتوي على نصائح تسويقية مفيدة للشركات الصغيرة في المنطقة.
  • قم بتعيين مدير ذو خبرة وموثوق: مدير المطعم هو يدك اليمنى، وإذا لم يكن لديه خبرة أو جدير بالثقة\، فستعاني.
  • التركيز على الطعم والنظافة والتعبئة: الطعم المميز للأكل هو العامل الرئيسي لأن يعود العميل للتعامل معك مرة أخرى.
  • قم بحفل افتتاح مناسب: سيحدد افتتاح مطعمك من أنت ويبني سمعتك. الانطباعات الأولى مهمة لذا تأكد من خلق انطباع مذهل لأنه قد يستمر.

 

إذا كنت تبحث عن الأدوات والمنتجات المناسبة لإنشاء موقع ويب لمطعمك، فتأكد من مراجعة هذه المقالات لمساعدتك على إنشاء موقع ويب مميز لمطعمك بسهولة و تكلفة قليلة:

ملكية الصورة تعود إلى: GoDaddy