مساعدة عملائك على التكيف وبقاء عملهم مفتوح في الأوقات المضطربة

قم بإدارة فريقك عن بعد

تتحمل الشركات الصغيرة المحلية وطأة أوقات مثل هذه. يعتقد 27٪ من مالكي الشركات الصغيرة أن COVID-19 سيؤثر على أرباحهم، ونحن نشاهد بالفعل شركات في جميع أنحاء البلاد يعلنون عن عمليات إغلاق مؤقتة أو غير محددة الزمن. هذه الشركات تتكون من عملائنا وزملائنا وجيراننا الذين يتوجهون إلينا الآن للحصول على المساعدة. فهم يعتبرون مصممي الويب والمطورين وخبراء تكنولوجيا المعلومات وتقنياتهم عبارة عن خدمات أساسية لمساعدتهم على التكيف والوصول إلى عملائهم وتقديم خدماتهم لهم.

لذا، كمحترفي الويب الموثوق بهم، ما هي خياراتنا؟ كيف ندير الوقت الحالي في ظل كل الضغط و القلق الموجودين؟

فيما يلي بعض المؤشرات التي جمعناها من المجتمع:

  • ساعد عملائك على التكيف.
  • ساعد عملائك على إدارة التدفق النقدي.
  • ساعد عملائك على البيع عبر الإنترنت.
  • ساعد عملائك على التواصل مع عملائهم.
  • ساعد عملائك على إعداد مكاتبهم الافتراضية.
  • خصص وقتاً لنفسك ولعملك.

هيا لنبدأ ..

أنت الخبير، حان وقت التكيف والعمل

يجب أن يكون عملائك الحاليين هم الأولوية الآن. هذه هي فرصتك لتكون بطلهم و تخلق فرق. يمكن لمهاراتك وخدماتك مساعدتهم على التكيف.

لا تنتظر اتصال عملائك بك

تواصل مع عملائك وطمئنهم أنك متواجد من أجلهم. أرسل بريداً إلكترونياً، أو حتى الأفضل أن تلتقط هاتفك و تتصل بهم. استمع إلى مخاوفهم وتعاطف معهم.

مقالات ذات علاقة: كيف يمكنك تسهيل اتصال العملاء بك

أخبر عملائك بما يمكنك المساعدة به. وفر وسائل مختلفة للتواصل معك. إذا كان وجودك وتواصلك المعتاد سيتغير، فأخبرهم مسبقاً. اجعل نفسك متاحاً أكثر من المعتاد إذا استطعت. مجرد معرفة أنك في الجوار سيقدم لعملائك بعض الاطمئنان الذي تشتد الحاجة إليه حالياً. لمسة شخصية للحديث تؤثر بشكل كبير حالياً. على سبيل المثال، قد ترغب في تغيير ردود بريدك الإلكتروني الالية – أو تعطيلهم تماماً.

شارك خبرتك، وأظهر تعاطفك، وقم ببناء العلاقات، وكن صادقاً، وابتكر الحلول، و قم بالقيادة لهدف و قيمة”. –كايل فان دوسن، مضيف The Admin Bar

سيحتاج بعض عملائك إلى مساعدة أكثر من غيرهم

يعتمد مدى ونوع الاحتياجات على العملاء الذين تعمل معهم. قد يكون لديك مطاعم محلية تنتقل من تناول الطعام خارج المنزل إلى توصيل الطلبات إلى المنزل. أو قد يكون لديك نادي رياضي يريد وضع دروسه على الإنترنت، ولكن فقط للأعضاء الذين يدفعون مثلاً.

وفر فرصة التحدث بشكل مباشر عبر الهاتف أو في مكالمة فيديو، بدون قيود. فهذا سيساعدك على فهم أفضل لما يحتاجه عملائك. كما ستتمكن من تهدئة أعصابهم – فقد تكون الطلبات التي تبدو شاقة لهم بسيطة لك.

بينما قد يكون لبعض عملائك احتياجات مماثلة، لا تتسرع في الافتراضات. استخدم النقاط المشتركة لاتخاذ قرارك و تلبية احتياجات كل عميل.

كن شريكاً رائعاً من خلال مساعدة عملائك على التكيف مع الظروف المتغيرة.

على سبيل المثال، رأينا أن الشركات تطلب من مطورها وضع شعار COVID-19 على موقعها. ولكن كيف يظهر هذا الشعار، وما هي الرسالة المحددة التي ترسلها، يختلف من عمل لآخر.

مقالات ذات علاقة: 10 طرق للشركات الصغيرة لمواجهة وباء فيروس كورونا COVID-19

شارك ما تعرفه

يمكنك مساعدة جميع عملائك في وقت واحد! وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال في صفحة أو في منشور مدونة على مدونتك الرسمية.

حافظ على تحديث المحتوى بالمزيد من الأسئلة والتوصيات. وجه عملائك إلى هذه الصفحة كمصدر للمعلومة. أضف نموذجاً إلى أسفل الصفحة حتى يتمكن الزوار من طرح المزيد من الأسئلة.

بالمناسبة، يمكن أن تشارك معلومات وموارد من أماكن أخرى ذات قيمة و موثوقة.

ساعد عملاءك على إدارة التدفق النقدي

ضع الدفعات القادمة قيد الانتظار، إن أمكن

يشعر العملاء الذين لديهم متاجر فعلية بالتأثير بالفعل. فهم يغلقون عملياتهم، إما مؤقتاً أو إلى أجل غير مسمى. لذا، فكر في دعم العملاء الذين يعانون بسبب الأزمة و توقفت أعمالهم، فكر في إيقاف فواتيرهم مؤقتاً أو تقديم فترة دفع ممتدة.

قد يكون لديك بعض المشاريع قيد التطوير التي لن تتمكن من إطلاقها كما هو مخطط لها. إذا كان العميل يريد إلغاء مشروع كنت قد بدأته بالفعل، فاعرض عليه تعليق مشروعه بدلاً من ذلك. أوقف العمل مؤقتاً واستعد لاستعادته مرة أخرى عندما تتعافى الأشياء.

إذا كان العميل يريد إلغاء مشروع لم تبدأ العمل عليه، فاقترح التأجيل بدون أي رسوم. يمكن أن يتغير وضعهم. يجب أن تكون أول شخص يتواصلون معه عندما يكونون مستعدين للبدء مرة أخرى.

تقسيم المشاريع الكبيرة إلى مراحل أصغر

لنفترض أنك تعمل على إنشاء موقع جديد. يمكنك تجريد المشروع من المتطلبات الأساسية. عند الانتهاء من ذلك وبدء تشغيل الموقع، ابدأ في إضافة ميزات ووظائف جديدة في مجموعات إضافية.

إذا كان ذلك مفيداً، يمكنك تقديم كل مرحلة كنسخة جديدة من الموقع. شارك “ملاحظات الإصدار” مع عميلك لتذكيره بالقيمة التي تقدمها في كل مرحلة. قم بإقران ذلك مع الطلبات المتراكمة وستكون لديك مجموعة ثابتة من المهام والإنجازات الجديدة، حتى لو كانت تدريجية.

يمكنك أيضاً تعديل جدول الفواتير الخاص بك لفواتير أصغر وأكثر توزيعاً. يمكنك تحويل دفعة ربع سنوية إلى دفعة شهرية، أو يمكنك إضافة مراحل إضافية طوال المشروع. لن يغير ذلك التكلفة النهائية، ولكن يمكن أن يساعد عميلك على إدارة نفقاته بشكل أفضل.

إذا لم يكن عميلك مرتاحاً لالتزام طويل الأمد، فحاول تقليل نطاق المشروع تماماً. يمكن أن يؤدي عدم الشعور بالارتباط بالعمل المستقبلي إلى تخفيف بعض ضغطهم، حتى لو كان عملياً مثل النهج المرحلي.

مقالات ذات علاقة: إدارة الأزمة : كيف يمكنك إنقاذ مشروعك خلال الأوقات الصعبة؟

 تقديم خصومات على المنتجات والخدمات الجديدة وللتجديدات

يمكنك تقديم خصومات لمرة واحدة، على سبيل المثال شهر مجاني من الخدمات. إنها طريقة مفيدة للحفاظ على الخدمات البسيطة و المكررة مثل صيانة مواقع الويب واستضافة الويب ودعم التسويق.

يمكنك تقديم خصومات على الخوادم والتجديدات. إنه نموذج اشتراك كلاسيكي. لنفترض أنك تقدم خدمات تسويقية بتوكيل ربع سنوي. للعملاء الجدد والحاليين، قم بتقديم خصم إذا التزموا بمدة أطول.

أو يمكنك تقديم خصم قائم على الإحالة. قام صديق لي بذلك مع وكالتهم. سيقدمون خصماً على مشروع مكتمل، ولكن فقط إذا أحال العميل عملاء محتملين جدد. كانت هناك حوافز أكثر إذا نتج بيع من الإحالة.

 ساعد عملاءك على البيع عبر الإنترنت

ساعد عملائك على بيع منتجاتهم عبر الإنترنت
في الصورة:عميل Godaddy جودادي ، Wicker Goddess.

 قد يتمكن عملاؤك من تكييف أعمالهم الحالية عن طريق نقل أجزاء منها إلى الويب.

 إعداد التجارة الإلكترونية للمنتجات المادية

يعتبر قبول الطلبات عبر الإنترنت أولوية قصوى لتجار التجزئة وأصحاب المطاعم. لا يتعين عليك إنشاء موقع تجارة إلكترونية معقد لتحقيق ذلك أيضاً.

يمكنك إنشاء موقع ويب بسيط يعرض المنتجات المتاحة (لتجار التجزئة) أو عناصر القائمة (للمطاعم). ثم قم بتضمين نموذج في تلك الصفحة لتلقي الطلبات والمدفوعات.

إذا كنت تستخدم  الووردبريس WordPress، فإن معظم الإضافات للنموذج تحتوي على إضافات بوابة الدفع.

ربط عملائك بخدمات التوصيل والتوصيل المحلية

هذا هو المكان الذي يمكنك الاعتماد فيه على نقاط قوتك كحل لمشكلة فنية. كيف يمكنك جمع الطلبات وتتبع عمليات التسليم؟ يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل استخدام Excel أو جداول بيانات Google أو Airtable لإنشاء قاعدة بيانات مخصصة.

إذا كان لديك عملاء مطاعم، فساعدهم في إعداد خدمات مثل Talabat.com أو  Uber Eats. تتعامل هذه الخدمات مع الطلبات والتسليم، وستضع عميلك أمام عملاء جدد. يمكنك أيضاً الاطلاع على حلول POS المتكاملة التي تتصل بخدمات التوصيل.

 إنشاء بدائل عبر الإنترنت لمقدمي الخدمات

ماذا لو قام عملاؤك ببيع الوقت بدلاً من المنتجات؟ سيحتاجون إلى طريقة للعملاء لحجز المواعيد على مواقعهم. أدوات مثل Jobber تلبي احتياجات صناعات معينة. إذا كان عملاؤك على Office 365، فيمكنهم استخدام تطبيق Microsoft Bookings.

سيحتاج بعض العملاء، مثل فنيي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أو تنسيق الحدائق، إلى التواجد في الموقع للقيام بعملهم. يمكن للعملاء الذين لا يحتاجون إلى الحضور المادي استخدام الاجتماعات الافتراضية بدلاً من ذلك. قم بإعدادها باستخدام أداة مثل Zoom أو Google Hangouts أو Microsoft Teams. تحتوي جميع هذه الخيارات على خيارات الاتصال الهاتفي، لذلك لا يضطر العملاء إلى استخدام تطبيق منفصل.

المنتجات الرقمية هي خيار آخر لمقدمي الخدمات. نشهد تحول الشركات الصغيرة إلى منشئي محتوى. إنهم يجمعون معرفتهم في مقاطع الفيديو والدورات والبودكاست والكتب الإلكترونية عند الطلب.

هناك الكثير لتتحمله، ولكن هذا هو سبب وجودك هناك. ساعد عملاءك على إنشاء المنتجات، ثم ساعدهم في إعداد الوسائل اللازمة لبيع المنتجات.

يمكنك القيام بذلك على موقع WordPress باستخدام مكون إضافي مثل Easy Digital Downloads. أو يمكنك استخدام خدمة قائمة بذاتها مثل Gumroad لتضمين المنتج الرقمي على موقعه.

يمكن لعميلك تكوين جمهور لأعمالهم من خلال إصدار محتوى مجاني. ساعدهم على القيام بذلك. عندما ينجحون، تنجح أنت.

تعد الفصول الافتراضية والدورات عبر الإنترنت رائعة لاستوديوهات اللياقة البدنية والأنشطة التجارية الأخرى التي تركز على التدريب. هناك الكثير من حلول الووردبريس لبناء مواقع مثل هذه.

تتضمن بعض الإضافات للدورات التدريبية الشائعة LearnDash و Sensei for WooCommerce.

مقالات ذات علاقة: 10 تكتيكات لتكييف عملك في ظل الابتعاد الاجتماعي

ساعد عملاءك على زيادة ظهورهم على الإنترنت

ابدأ بالبحث المحلي. قم بإعدادها على Google My Business و Facebook و Instagram و Yelp والأدلة المحلية الأخرى.

قم بملء ملفاتهم الشخصية بالصور والمعلومات للتميز ضد المنافسين المحليين. تابع عن طريق جعل عملائك يتصلون بعملائهم ويطلبون مشاركة رأيهم و تجربتهم و تقييمهم.

  شارك في العروض الترويجية التي تشجع العملاء على #التسوق_المحلي

بطاقات الهدايا جيدة للعملاء الذين لا يستطيعون الانتقال إلى بدائل عبر الإنترنت. يمكنهم إجراء المبيعات الآن أثناء استرداد العملاء لعمليات الشراء لاحقاً. فرصتك هي إيجاد أو بناء حل يناسب احتياجات العميل الخاصة.

عروض بخصومات مميزة، إما بسعر ثابت أو متغير. بينما سيقرر عميلك ما يتم خصمه، يمكنك مساعدته في نشر الخبر والتسويق له. يمكن أن يشمل ذلك تحديث موقع الويب الخاص بهم؛ إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية؛ أو إطلاق حملة إعلانية.

يمكنك أيضاً إنشاء برنامج ولاء لجلب العملاء الحاليين الذين يتسوقون مرة أخرى. ابحث عن خدمات الولاء و الاحتفاظ مثل Square Loyalty أو Fivestars.

ساعد عملاءك على التواصل مع عملائهم

ساعدك عملائك على التكيف

خطوة لمساعدة عملائك على الحصول على راحة باستخدام قنوات اتصال جديدة. فهم يحتاجون إلى تسهيل التواصل مع عملائهم المحتملين والحاليين قدر الإمكان.

إعداد برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني نقطة انطلاق جيدة لمساعدة عملائك على التواصل مع عملائهم. كما هو الحال مع معظم عملك، سيعتمد نوع التسويق عبر البريد الإلكتروني على عملائك.

ملاحظة: يحتاج عملاؤك إلى موافقة عملائهم قبل إضافتهم إلى قائمة المشتركين. أسهل طريقة للتعامل مع ذلك هي إضافة مربع تسجيل إلى موقع عميلك. وبهذه الطريقة يمكن للعملاء الاشتراك بأنفسهم.

يمكنك مساعدة عملائك على نقل الأشياء إلى المستوى التالي من خلال تطبيق برنامج CRM (إدارة علاقات العملاء).

جدول بيانات بسيط لا يكفي لإدارة علاقات العملاء. يجب تأمين المعلومات اللازمة بشكل صحيح. قد تحتاج أيضاً إلى ربط برنامج إدارة علاقات العملاء بأدوات وخدمات أخرى، مثل منصة تجارة إلكترونية. هناك الكثير من خيارات برامج و أنظمة إدارة علاقات العملاء بأسعار معقولة، مثل HubSpot CRM و Salesforce Essentials.

مهمتك هي مساعدة عملائك على تعلم وإدارة هذه المنصات.

لنفترض أن لديك متجراً محلياً للدراجات كعميل. يركب بعض عملائهم دراجات جبلية، بينما يركب آخرون دراجات طريق. سيعرف عميلك من يشتري ماذا عن طريق تتبع تلك المعلومات في نظام إدارة علاقة العملاء الخاص به. ثم يمكنهم إرسال حملات بريد إلكتروني منفصلة لكل مجموعة.

 قم بالمزيد على وسائل التواصل الاجتماعي

نلاحظ في الآونة الأخيرة أن المزيد من الشركات الصغيرة تتجه إلى انستجرام للوصول إلى عملائها. يمكنك دعم عملائك من خلال إدارة ملفاتهم الشخصية لهم. إذا لم يكن لديك مصمم متخصص، فيمكنك استخدام خدمة مثل Canva أو Over.

إذا لم يكن لدى عميلك ملف تجاري على انستجرام، فساعده في إعداد واحد. يمكنهم ربطه بصفحتهم على فيسبوك- شيء آخر يمكنك المساعدة فيه! – وسيكون ذلك مفيداً عندما يديرون حملات إعلانية عبر فيسبوك.

مقالات ذات علاقة: أنشئ إستراتيجية ناجحة لـ وسائل التواصل الاجتماعي لعملك في 8 خطوات

إذا كنت تدير العديد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب عليك جمع كل شيء في أداة واحدة. تحقق من Hootsuite أو Sprout Social

لست على دراية بـ Facebook for business؟ اطلع على دورات Blueprint الخاصة بهم للحصول على شهادة شريك التسويق عبر فيسبوك. إنها طريقة أخرى للتميز عن منافسيك.

يوتيوب هو منصة أخرى نشهد أن الشركات الصغيرة تستخدمها في كثير من الأحيان للتسويق. ساعد عملاءك في الوصول إلى عملاء جدد على YouTube. انشر مقاطع فيديو حول الموضوعات التي يتم البحث عنها وذات الصلة بأعمالهم.

على سبيل المثال، يمكن لعميل البيع بالتجزئة نشر مراجعات فيديو لمنتجاته المفضلة. يمكن أن يرتبط هذا الفيديو بعد ذلك بقائمة المنتجات في متجرهم عبر الإنترنت.

كما هو الحال مع انستجرام، عملك هو مساعدة عملائك على إدارة تواجدهم على يوتيوب.

 المراسلة المباشرة مع العملاء

سهّل على العملاء الوصول إلى عملائك عبر قنوات مختلفة ، مثل Messenger و WhatsApp و الرسائل القصيرة.

يعمل Facebook Messenger عبر جميع الأجهزة من خلال تطبيق الهاتف المحمول وموقع فيسبوك. تظهر محادثات المراسلة في البريد الوارد لصفحة فيسبوك، جنباً إلى جنب مع الرسائل من انستجرام، في حال كان حسابك مرتبطاً بنفس الصفحة.

واتس اب أكثر شيوعاً من فيسبوك ماسنجر، ويمكنك ربط حساب WhatsApp Business بصفحة فيسبوك. يمكنك أيضاً إضافة زر مراسلة واتس آب إلى موقع الويب الخاص بعميلك من خلال النقر للدردشة. بهذه الطريقة يمكن للعملاء بدء محادثة بدون نسخ معلومات الاتصال بين التطبيقات.

الرسائل القصيرة ليست قوية، لكنها تعمل في كل مكان ولا تعتمد على خطة البيانات. ساعد عملاءك على إعداد خدمة مثل TextMagic أو SimpleTexting.

 ساعد عملاءك على التكيف عن طريق إعداد مكاتبهم الافتراضية

التكيف للعمل عن بعد في مكاتب افتراضية مكتب لابتوب

إن مساعدة عملائك على إنشاء مكتب افتراضي أمر منطقي إذا كنت تقدم بالفعل خدمات تكنولوجية. من المحتمل أنك على دراية بالبرنامج بالفعل، ويمكنك القيام بالكثير من العمل عن بُعد.

قد يفضل عملاؤك G Suite أو Office 365. نحن نوصي ب Office 365، ولكن افعل ما هو الأفضل لعملائك.

إنشاء مكان مركزي لإبقاء كل شيء في مكان واحد

يجب أن يتضمن المكان معلومات مهمة مثل دليل الموظفين وكتيبات الموظفين والأدلة المرجعية وكتيبات التدريب.

بعض الأنظمة والعمليات يمكن أن تتحول إلى عمليات افتراضية أيضاً. إذا كان عميلك يعتمد على النماذج الورقية، فيمكنك إعادة إنشائها باستخدام نماذج Google أو نماذج Microsoft.

أدوات إدارة المشروع هي أمر آخر مهم للعمل عن بعد. يشعر بعض المدراء بالقلق حيال انعدام المساءلة عندما يعمل الجميع من المنزل. ولكن في الحقيقة، يمكنهم تتبع ما يعمل عليه الجميع من خلال تتبع جميع مهامهم في مكان واحد. تشمل الخيارات الشائعة Asana و Trello  و Teamwork يأتي Microsoft Planner أيضاً مدمجاً في Office 365.

 قم بإعداد الأوامر الداخلية للحفاظ على مزامنة الفريق

لا تحمل الاجتماعات الافتراضية نفس وزن الاجتماعات التي يكون فيها كل شخص محتمعاً حول طاولة. لذا، من الجيد أن يكون لديك بعض الوقت في الحديث، حتى لو كان على الشاشة فقط. ساعد عملاءك من خلال إعداد خدمات مثل Zoom أو Google Hangouts أو Microsoft Teams.

لحسن الحظ، يتضمن كل من Google Hangouts و Microsoft Teams الدردشة والمراسلة الخاصة للمحادثات. من أجل تبسيط وتسهيل الأمور، حاول إعداد أداة واحدة لعملائك للتعامل من خلالها مع كل الاجتماعات والمراسلات.

كل هذا قد يكون مربكاً لعميلك. كن هناك لتهدئة أعصابهم وتوجيههم الى الطريق الصحيح.

قدّم بعض النصائح حول كيفية استخدام هذه التطبيقات في أعمالهم. هل يجب عليهم عقد اجتماع أسبوعي للفريق؟ 1: 1 بين الأعضاء؟

قم بتلبية احتياجات عملاءك بالعمل وتقديم التوصيات اللازمة.

 استثمر في عملك

معظم محترفي الويب على دراية كبيرة بدورة حياة المشروع و بالأزمة الحالية. لهذا السبب نحن نتحدث بصوت عالٍ حول الاستثمار في عملك. و لا تنسَ، لا يزال يتعين عليك الدفع لتطوير مشروعك. كما أن تطوير مشروعك و معرفة المرحلة الحالية و المستقبلية يقدم الكثير من الطمأنينة لك ولعملائك.

لكن لا تتوقف عند هذا الحد. بقي المصممون والمطورون الذين ازدهروا خلال فترة الركود 2008-2009 في حالة تأهب لفرص جديدة حتى الآن، بينما يفلس منافسوهم أو يغلقون.

 وسع معرفتك وخدماتك

ابحث في برامج شهادات الشركاء من منصات مثل Facebook و HubSpot وغيرها. يمكن أن تساعدك هذه البرامج على توسيع خدماتك إلى مناطق جديدة.

تساعدك شاراتهم وبيانات اعتمادهم على التميز عن منافسيك، ويمكن أن يكونوا مصدراً للعملاء المحتملين الجدد من خلال إحالات الشركاء.

شحذ مهاراتك من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت من مواقع مثل Udemy و LinkedIn Learning إذا كنت تفضل التعلم من خلال المشاريع العملية وتفكيك الأشياء ، فراجع FreeCodeCamp

انضم إلى المنتديات عبر الإنترنت للتواصل والتعلم من تجارب وخبرات محترفي الويب الآخرين.

 اعمل على التسويق الخاص بك

قم بإعادة تصميم موقع الويب الخاص بك. تحديث محفظتك ودراسات الحالة. انشر محتوى مفيداً و موثوقاً ويمكن العثور عليه في البحث

كن الخبير الأفضل في مجالك على شبكة الإنترنت.

قم بإنشاء دورة بريد إلكتروني مجانية. ابدأ بنشرة إخبارية أسبوعية. انضم إلى مجتمعات الأعمال الصغيرة وابحث عن الأسئلة التي يمكنك الإجابة عنها. يمكنك تقديم لقاءات افتراضية أو الكتابة لمنظمات الأعمال المحلية أو تقديم خدمات مجانية لمؤسسة محلية غير ربحية.

 قم بإصلاح الأنظمة والعمليات الخاصة بك

هل يمكنك تبسيط عملك أو تشغيله تلقائياً؟ هل يمكنك بناء نظام متكامل لإدارة المهام الجارية؟ هل يمكنك إنشاء قوالب لاتصالاتك ومشاريعك؟ هل يمكنك إنشاء المستندات الداخلية الخاصة بك، بحيث يمكنك تفويض المهام عندما يحين الوقت؟

خذ استراحة من كل شيء

اختر هواية لا علاقة لها بالعمل. اقرأ، تأمل، مارس الرياضة. أعد التواصل مع العائلة والأصدقاء. إذا كنت بحاجة إلى التحدث مع شخص ما، فراجع WP&UP. إنها مؤسسة خيرية مسجلة تساعد محترفي الويب على التعامل مع الصحة البدنية والعقلية.

#OpenWeStand

لدينا مصادر لمساعدة الشركات الصغيرة على التكيف والبقاء مفتوحة خلال وباء COVID-19. لا تتردد في الاعتماد على هذه الأشياء بينما تقوم بتوجيه عملائك. أطلقنا أيضًا هاشتاج #OpenWeStand في منتديات GoDaddy Community، وهو مكان لرواد الأعمال للحصول على المساعدة من بعضهم البعض. نرغب في أن يشارك محترفو الويب ذوي الخبرة ويشاركون خبراتهم أيضاً.

ملكية الصورة تعود إلى: ConvertKit بواسطة Unsplash.