مدرب اللياقة البدنية في دبي: سيساعدك على تحقيق أهدافك

تحدى القيود

هل تشعر بالذنب لأنك أكلت الكثير خلال موسم الشتاء؟ لا داعي للقلق، فلست وحيداً. لقد اقترب موسم الصيف وحان وقت ممارسة الرياضة واتباع نمط حياتي صحي للوصول لمستوى أعلى من اللياقة البدنية . تحدثنا مع نيكي هولاند، وهو مدرب شخصي في دبي، وقد شارك معنا قصته الملهمه بالإضافة إلى بعض من النصائح كـ مدرب شخصي عن كيفية الحفاظ على علاقة جيدة مع عملائه. إذاً فلتستعد فنحن على وشك سماع قصة ملهمة ومحفزة.

خط البداية

نيكي هو أخصائي لياقة بدنية من المملكة المتحدة، يعمل ويعيش حالياً في دبي. انطلق كـ لاعب كرة قدم ولكنه أصيب لاحقاً. هذه الإصابة لم تكن نهاية مسيرته المهنية وإنما كانت المحفز لـ بدأ مسيرة مهنية جديدة في مجال اللياقة البدنية. بعد تلقيه الإصابة التحق بـ جامعة جلامورغان University of Glamorgan – التي تعرف حالياً بـ جامعة جنوب ويلز University of South Wales – وحصل على درجة البكالوريوس في التدريب الرياضي. ومن هنا انطلق نحو مسيرة براقة في مجال اللياقة البدنية كـ مدرب شخصي .

وأضاف قائلاً: ” بداية رحلتي في عالم اللباقية البدنية كانت أثناء عملي الإداري في أحد النوادي الصحية الخاصة في المملكة المتحدة. انتقلت إلى دبي وعملت في أكبر شركة للياقة البدنية في الشرق الأوسط قبل إطلاقي شركتي الخاصة المعروفة بـ “نيكي للياقة البدنية” Nicky Fitness.

لدى نيكي خبرة 10 أعوام، حيث بدأ كـ مدرب شخصي إلى أن بلغ منصب إدارة اللياقة البدنية، تشمل خبرة وإنجازات نكي على الآتي. فهو عمل كـ مدرب محترف سابق في SpartanArabia، حيث شارك في تدريب المشاركين في السباقات قبل انطلاق المسابقة. كما كان مساعد وكاتب دروس مستوى ثاني وثالث بالإضافة إلى دورات CPD في Empiric UAE. بالإضافة إلى كونه كاتب عامود في مجلة Outdoor UAE Magazine بشكل شهري، تنشر المجلة في دبي وبقية الإمارات أيضاً. هو أيضاً السفير الرياضي لـ Adidas و مدرب شخصي على تطبيق Amino.

رائد الأعمال

اللياقة البدنية Nicky fitness مدرب شخصي

إلهامه لـ بدأ أعماله الخاصة انطلق من شغفه لمساعدة الآخرين في ما يتعلق بـ التمتع بأسلوب حياة صحية. ولذلك وعندما وصل إلى مرحلة بدأ يرى فيها أنه قادر على العمل بنفسه، أنشأ شركته الخاصة Nicky Fitness.

يقول نيكي: ” أنا شغوف جداً بمساعدة الناس ليتمتعوا بحياة أكثر صحة وأردت إنشاء شركتي الخاصة لـ إبراز هذه النقطة ”

حاز نيكي على جائزة أفضل مدرب شخصي في دبي، ويهدف أن تكون جلساته مع العملاء أن تكون ممتعة بقدر المستطاع ومليئة بالتحديات أيضاً. كما أنه يقدم نصائح متعلقة باللياقة البدنية للناس من حول العالم من خلال الإنترنت والتدريب عن بعد أيضاً. بالإضافة إلى أنه يعمل على كتابة وإعداد الدروس ودورات اللياقة البدنية وتعليمها. ويطمح مستقبلاً لـ مساعدة وإلهام الناس وتحفيزهم للوصول نحو أهدافهم المتعلقة بـ اللياقة البدنية.

خبير اللياقة البدنية عبر الإنترنت

منذ عامين، كان نيكي يبحث عن اسم نطاق Domain Name في موقع GoDaddy، وفور إيجاده الاسم المطلوب بدأ ببناء موقعه باستخدام أداة بناء المواقع GoDaddy’s Website Builder. بالرغم من أنه لم يكن لديه خبرة سابقة في تصميم وإنشاء المواقع، فقد اكتفى بـ مشاهدة المقاطع التعليمية عبر الإنترنت وتعلم من خلالها ما يكفي لبناء موقعه بنفسه باستخدام أداة بناء المواقع GoDaddy’s Website Builder، وصرح أيضاً بأنه وجد الأداة سهلة الاستخدام أيضاً.

ويقول نيكي: ” يحتوي موقعي على محتوى إثرائي ضخم قادر على مساعدة الجميع بإحداث تغيير إيجابي “

وأضاف قائلاً أن التكنولوجيا مستخدمة بشكل يومي في عالم اللياقة البدنية هي أحد مفاتيح النجاح. ويعتبر موقعه الإلكتروني الخاص بـ الشركة بمثابة ” وجهة ” يتوجه إليها الناس للبحث عن محتويات متعلقة بـ اللياقة البدنية والبقاء على إطلاع على أجدد الصيحات ومقاطع الفيديو من شركة نيكي لـ اللياقة البدنية.

اللياقة البدنية Nicky fitness الصفحة الرئيسية الموقع
موقع Nicky Fitness الصفحة الرئيسية

 

“اعتبر موقعي نقطة مرجعية جيدة لـ عملائي، يستطيعون من خلاله إلقاء نظرة على مؤهلاتي وإنجازاتي والتحقق من مصداقيتها”

Nicky fitness المدرب الشخصي دبي قسم التعليم
موقع Nicky Fitness قسم التعليم

اختار نيكي العمل مع GoDaddy بسبب ما سمعه من آراء ومراجعات إيجابية وقرر تجربته بنفسه. وأضاف قائلاً: ” بالنسبة لي، فإن عملية بناء موقعي كانت بسيطة، واستطيع أن اتفهم لماذا قد يعتبرها البعض عملية صعبة. الأمرالأهم بالنسبة لي ونصيحتي أيضاً هي البدأ بشكل تدريجي، ففي بدايتي لم يكن لدي سوى بضع صفحات لـ البدأ، وبدأت بـ إضافة المزيد إلى الموقع بشكل أسبوعي “.

مدرب اللياقة البدنية الشخصي المُلْهِم

ويقول نيكي ” لكل شخص طريقته الخاصة بما يتعلق بـ التدريب الشخصي و اللياقة البدنية لذلك عليك إيجاد الطريقة المناسبة لك. يتواصل معظم العملاء مع نيكي عبر البريد الإلكتروني أو ماسنجر فيسبوك أولاً، ومن ثم محادثة وجهاً لوجه أو جلسة ترحيب واستقبال.

ويوضح نيكي أيضاً: “من الضروري جداً تخصيص وقت لأتمكن من فهم عملائي بشكل جيد، وما يريدونه بالضبط. نتفق على نقاط العمل سوياً وكيف بإمكاننا تحقيق النتائج معاً، ومن ثم نعد خطة تدريبية وغذائية ونعمل على تطبيقها.”

“أنا لست أحد المدربين الذين يستمتعون بالصراخ والضغط على المتدرب حتى يشعر بالغثيان.نحن نعمل بكد لكني أفضل أن أقوم بتعليم العملاء. أنا أؤمن بمساعدة الآخرين ليعيشوا حياة صحية، سليمة وأسلوب حياة يتسم بالنشاط. فهذا هو الطريق الصحيح بالنسبة إلي. كما أنه على المدى الطويل أفضل و سترى نتائج مستمرة”

و لأن المدرب الشخصي هو بمثابة “المثل الأعلى” لـ عملائه، ولذلك يسعى دوماً لـ التدرب بشكل شاق ويمارس ما يعلمه لـ الآخرين. ويتواصل بشكل منتظم مع عملائه ويوفر لهم دوماً الدعم والإرشاد. مما يساعد بـ إبقاء عملائه محفزين ومندفعين دوماً حتى خارج أوقات الجلسات.

إن كنت تبحث عن مصدر إلهام نحو اللياقة البدنية فبإمكانك إلقاء نظرة على قناة نيكي على اليوتيوب لتجد عدد من مقاطع الفيديو المحفزة والتمارين الرياضية. أو متابعة صفحته على الانستغرام فهي مليئة بـ النصائح المشجعة.