مبادرة لـ نبني لك موقع: إنشاء موقع مجاني لأصحاب الشركات الناشئة

لنبني لك موقع

الجهود المبذولة في الشرق الأوسط تميل نحو الشركات الصغيرة والمتوسطة لـ تسريع النمو العام. إن دور الشركات الصغيرة والمتوسطة كبير وملموس، من حيث المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات البطالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن معظم المؤسسات في المنطقة هي منشآت صغيرة جداً وصغيرة ومتوسطة، حيث تقدر حوالي 80 إلى 90% من إجمالي الشركات في معظم الدول. إن تقرير البنك الدولي بعنوان ممارسة الأعمال التجارية 2019: التدريب من أجل الإصلاح يقول:

تشهد المنطقة تطور سريع في الإصلاحات لتحسين سهولة بدأ مشروع صغير أو شركة ناشئة.

في عام 2016، 33% من الشركات الناشئة في المنطقة كانت قد وصلت إلى مستويات متقدمة في التحول الرقمي، وفقاً لـ PwC، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم ليصل إلى 72% بحلول عام 2020. وبالنسبة إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستخدم التكنولوجيا، فنحن على دراية بالتحديات التي تواجههم. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، إن مهمتنا هي مساعدة العملاء على تحويل أفكارهم وأحلامهم إلى مشاريع وقصص نجاح. فنحن نوفر لهم الأدوات الإلكترونية لمساعدتهم على انشاء وإدارة الهوية الإلكترونية لعملهم وجذب عملاء جدد. نحن نركز على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في رحلتهم الإلكترونية عن طريق توفير فيديوهات تعليمية ومقالات مفيدة في مدونتنا لمساعدتهم وتوجيههم في انشاء هويتهم الإلكترونية.

وفي هذا الإطار، قمنا بتطوير مشروع “لـ نبني لك موقع إلكتروني”، حيث نقوم بتوفير و إنشاء موقع مجاني لمدة عام لـ شركات متوسطة وصغيرة الحجم التي تعمل بالفعل.

إنشاء موقع مجاني بسهولة باستخدام أداة إنشاء المواقع

إن التعليقات التي تلقيناها من عملاؤنا ومن الأشخاص التي قمنا بمقابلتهم من خلال أنشطتنا أظهرت لنا أن الكثير من الشركات الناشئة تظن أنها لا تحتاج إلى موقع إلكتروني لأن إنشاء موقع إلكتروني أمر صعب ومكلف. ضمن إطار المشروع، حيث نقوم بـ إنشاء موقع مجاني لمدة 12 شهر باستخدام أداة إنشاء المواقع GoDaddy’s Websites + Marketing للانطلاق في العالم الإلكتروني، فهدفنا هو إعطاؤهم بداية سهلة حتى يتمكنوا من تجربة المزايا لـ إنشاء موقع والحصول على هوية إلكترونية إحترافية.

فكر في الموضوع بهذا الشكل: أنت تقرأ هذه المقالة باستخدام الإنترنت من خلال، عن طريق هاتفك المحمول أو لابتوب. على الأغلب تمتلك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستقرام أو حساب بريد إلكتروني. هذا يعني أنك تمتلك بالفعل تواجد إلكتروني. في العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه حالياً، إن تواجدك الفعلي ليس كافي لأن جميع الأشخاص تستخدم الانترنت حالياً، فتواجدك الإلكتروني مهم للغاية. فنحن نتواصل مع أصدقائنا وعائلتنا عن طريق هواتفنا المحمولة باستخدام التطبيقات من خلال الانترنت، أليس كذلك؟  هذا يعني أن الشركة أو المشروع الذي يريد أن يصل إلى عملائه المحتملين يجب أن يتواجد حيث هم موجودون: الانترنت.

الصفحة الرئيسية لموقع بينجو
الصفحة الرئيسية لموقع callusbingo.com الذي قمنا بإنشاؤه

حسناً، لماذا أحتاج إلى موقع إلكتروني؟

إن 50%من الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي أشارت إلى امتلاكها موقع إلكتروني. هذا يعني أن النصف الأخر غير مرئي، ولا يمكن العثور عليه عبر الانترنت. التكنولوجيا في تطور مستمر، وأصحاب الشركات الناشئة في صراع مستمر للمواكبة مع هذه التغييرات. إن الحصول على هوية رقمية وتواجد إلكتروني سيساعدك على تنمية عملك، والتواصل والوصول لعملائك المحتملين. 

في الوقت الحالي، أصبح رواد الأعمال الشباب أكثر ذكاءً في الأمور التكنولوجية ولديهم فهم أفضل لأهمية الاتصال بالإنترنت. ومن ناحية أخرى، تبحث الشركات الصغيرة والمتوسطة عن مزود خدمة سـ يساعدهم في إطلاق هويتهم عبر الإنترنت من خلال طريقة “أفعلها معي” (DIWM)، حيث يمكن تزويدهم بالمعرفة والمشورة اللازمة لإطلاق وتحسين تواجدهم عبر الإنترنت. هذا هو بالضبط ما نسعى جاهدين لتحقيقه من خلال مشروعنا من خلال إنشاء موقع مجاني للشركات الناشئة.

ضع هذا في اعتبارك: عندما تحتاج إلى طلب الطعام، البحث عن تذاكر الطيران أو حجز غرفة في الفندق؛ أين تبحث أولاً؟ الانترنت، أليس كذلك؟ لذلك، يجب أن تعتبر موقعك الإلكتروني بمثابة بطاقة عملك الرقمية. عندما يبحث عملائك المحتملين عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، يجب أن يكونوا قادرين على العثور عليك والعثور على المعلومات التي يحتاجونها للوصول إليك.

من خلال موقعك الإلكتروني، يمكنك أن تكون متاحاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وستتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص وسيكون لديك مساحة خاصة بك على الإنترنت. 

إن تواجدك في وسائل التواصل الاجتماعي فقط لا يكفي. ستحتاج إلى صفحة موقع لتحويل أنشطتك التسويقية عبر الإنترنت إليها، وعندما تقوم بربط اسم النطاق الخاص بك بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، انستقرام وتويتر، ستتمكن من الجمع بين جميع أجزاء هويتك الرقمية والحصول على المزيد من العملاء.

انطلق في عالم الانترنت عن طريق إنشاء موقع مجاني

إنشاء موقع مجاني مقالة
إنشاء موقع مجاني من جودادي

ينصب تركيز مشروع “لـ نبني لك موقع” على إنشاء موقع مجاني لـ الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل بالفعل ولكن لا يوجد لها تواجد إلكتروني عن طريق المواقع. إن إنشاء موقع إلكتروني لـ شركتك لا يجب أن يكون أمر صعب ومعقد، كما أننا نعلم أن في بعض الأحيان يكون أفضل وأسهل وجود شخص يقوم بـ إرشادك وتعليمك.

خطوات مشروعنا هي كما يلي:

  1. عملية تقديم الطلبات: اتصل بنا من خلال صفحة GoDaddy Gulf على الفيس بوك، أرسل لنا رساله تتضمن المعلومات التالية:
  • اسم عملك
  • مجال النشاط / الصناعة
  • سنة التأسيس
  • مكان عملك
  • إجابة السؤال التالي: “لماذا أحتاج إلى موقع إلكتروني؟”

2. مرحلة التقييم: سنقوم بتقييم طلبك والتواصل معك.

3. ما قبل المقابلة: سنقوم بإعداد اجتماع معك لمعرفة توقعاتك للموقع، والمحتوى اللازم والاتفاق على تاريخ بناء الموقع. سنأخذ المحتوى منك ثم سنتولى عملية إنشاء الموقع.

4. نشر الموقع الإلكتروني: بعد الانتهاء من مرحلة البناء، سنلتقي بك مرة أخرى وسنقوم بنشر موقعك الإلكتروني معاً. عند القيام بذلك، ستتمكن من استخدام موقعك فوراً.

5. الإعلان: سنقوم بتصوير العملية بأكملها، وسنعرض نشاطك التجاري وموقع الويب الخاص بك على مدونتنا وقنوات التواصل الاجتماعي؛ سنسمح لمزيد من الناس يعرفون عنك. انظر أمثلة من قصص العملاء التي قمنا بها حتى الآن.

إذا كنت تريد أن نقوم بـ إنشاء موقع مجاني لشركتك، فتواصل معنا.

ملاحظة مهمة: نستخدم خطة Basic Plan لـ أداة إنشاء المواقع GoDaddy’s Websites+ Marketing لـ إنشاء موقع مجاني . كما نقدم لك هذا المنتج لمدة عام مجاناً، بالإضافة إلى اسم نطاق com. المطلوب (طالما أنه ليس Premium).

ملكية الصورة تعود إلى: Lauren Mancke بواسطةUnsplash.

Selina Bieber
سيلينا أحد أعضاء فريق جودادي GoDaddy المسؤول عن منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وافريقيا(EMEA )، وتدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA ) لزيادة توسع مجال عمل جودادي، ومقيمة في اسطنبول. لدى سيلينا خلفية متعلقة بـ علاقات التسويق، وشغوفة جداً بما يخص الشركات الصغيرة، ريادة الأعمال و تطبيق التكنولوجيا الحديثة للتقدم. قبل الانضمام إلى جودادي، عملت سيلينا بـ إدارة العلاقات العامة مع شركة فيسبوك Facebook، فيري ساين VeriSign و أويلر هيرمز Euler Hermes في تركيا، بينما محل إقامتها كان في امستردام لـ تترأس العلاقات الإعلامية الإقليمية في أوروبا لمشروع غاز طبيعي. سيلينا تعتبر نفسها مغرمة بـ المأكولات وعاشقة للسفر.