ما هي صفحة الهبوط؟ تعرف على 10 نصائح لإنشاء صفحات جذابة

المنتجات المذكورة
ما هي صفحة الهبوط

إذا كنت مسوقًا أو مطور ويب، فقد سمعت بالتأكيد عن مصطلح “صفحة الهبوط” من قبل، إذا لم تكن متأكدًا من الصفحة المقصودة، فهي صفحة ويب مستقلة يمكن للزوار الوصول إليها عند النقر عن طريق بريد إلكتروني أو إعلان (إعلان نصي أو إعلان صوري من Google) أو منشور على منصات التواصل الإجتماعي، ويستخدم المسوقون عادةً صفحة الهبوط لتحقيق أهداف محددة قصيرة المدى. لذلك، يمكنك إنشاء صفحة الهبوط للترويج لعرض أو بيع منتج معين.
توضح هذه المقالة كيفية عمل صفحة الهبوط وكيفية توظيفها لخدمة أهدافك بأفضل شكل ممكن، وما الذي يجعلها رائعة؟ لذا، إليك كيفية إنشاء صفحة هبوط رائعة لمساعدتك في تعزيز معدلات التحويل.

كيفية استخدام صفحة الهبوط

تعد جميع صفحات الهبوط ضرورية لجذب مزيد من العملاء عن طريق الرسائل التي تستهدف احتياجات المستخدم.
على الرغم من أن جهات التسويق غالبًا ما تعيد توجيه زياراتهم إلى الصفحة الرئيسية، فإن صفحة الهبوط تكون أكثر كفاءة لتجربة المستخدم في أثناء توجيههم في الاتجاه المحدد الذي ترغب في نقلهم إليه.
تمتلك صفحة الهبوط عنوان URL فريد، إذ يمكنك مشاركتها واستخدامها في حملاتك وموادك التسويقية، وعادة ما تكون مصممة لعروض محددة.

أفضل الممارسات لإنشاء صفحة الهبوط

لقد تناولنا كيفية استخدام صفحة الهبوط وسبب أهميتها، وسنرشدك إلى بعض النصائح وأفضل الممارسات لمساعدتك في إنشاء صفحة هبوط رائعة ومقنعة. أهم صفات صفحة الهبوط أنها:

  1. قصيرة ومباشرة
  2. تقدم محتوى عالي الجودة وجذاب
  3. تسهل على المستخدم الشراء و التحول لعميل
  4. تمتلك دعوة واضحة لإتخاذ إجراء معين “CTA”
  5. تحتوي على عناوين لافتة للنظر
  6. تتكون من تصميم جميل وجذاب
  7. تقدم عرض أو خصم رائع
  8. تتناسب مع الهاتف الذكي
  9. سريعة التحميل
  10. تتيح لك فرصة متابعة التحويلات والمستخدمين

قصيرة ومباشرة

يجب أن تقدم صفحة الهبوط المعلومات اللازمة التي يحتاجها المستخدم أو الزائر دون إرهاقه، وتأكد من أنك تقدم المعلومات الأساسية لجمهورك ويمكنك دائمًا التحقق من صفحات الهبوط الأخرى بحثًا عن الإلهام وللتأكد من أنك على المسار الصحيح.

تقدم محتوى عالي الجودة وجذاب

حاول تزويد زوارك بمحتوى ثري ومفيد ومحتوى ذي صلة لمنتجاتك أو خدماتك؛ ففي نهاية اليوم هم يزورون موقعك على الويب لأنهم مهتمون بالمحتوى أو المنتج الذي تقدمه، عند إنشاء نسخة للمحتوى، حاول جعلها مخصصة قدر الإمكان وتخدم أهدافك، وبهذه الطريقة سيشعر كل زائر أن هذا المحتوى قد أُنشئ خصيصى له.

يؤدي استخدام كلمة “أنت” في صفحة الهبوط إلى جعلها تبدو شخصية للزوار وهذا يسمح ببناء علاقة تجارية قوية معهم.

حاول استخدام الكلمات المحفزة للعقل على صفحة الهبوط الخاصة بك، مثل “تخيل” لتصور المنتج أو كلمة “لأنه” لتوضيح سبب وجوب اتخاذ إجراء محدد.

تسهل على المستخدم الشراء و التحول لعميل

الهدف الرئيسي من صفحة الهبوط هو جعل تحول الزوار إلى عملاء أمرًا سهلًا. لذا، حاول أن تسهل عليهم التحويل عن طريق تزويدهم بإرشادات لخطواتهم التالية، كيف؟ عن طريق إضافة زر حث على اتخاذ إجراء. ودعنا نستكشف المزيد عن ذلك الآن …

تمتلك دعوة واضحة لإتخاذ إجراء معين “CTA” 

يمكن أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء موجودة في نص العنوان الرئيسي لصفحة الهبوط أو في نص الزر الخاص بالحث على إتخاذ إجراء معين.
لن تزود عبارة “الحث على اتخاذ إجراء” العملاء فقط بالخطوات الآتية، ولكنها ستخبر الزائرين بما تحتاج إليه بالضبط منهم وكيف يمكنهم فعله أيضًا.

يمكن أن يؤدي تغيير نص زر الحث على اتخاذ إجراء من “راجع الخطط والأسعار” إلى “البدء اليوم” إلى زيادة تحويلك.

 تحتوي على عناوين لافتة للنظر

أول شيء يراه الزائرون هو عنوان الصفحة، لذا تأكد من إنشاء عناوين لافتة للنظر.
لذلك، إذا كان لديك عرض محدد، يمكن أن يؤكد عنوانك هذا العرض وإضافة سطرين أسفله لشرح مزيد من التفاصيل.

 تتكون من تصميم جميل وجذاب

من المهم أن تتكون صفحة الهبوط من تصميم واضح ونقي لتسهيل تجربة الزائر في الصفحة والتنقل، ويجب أن يحتوي تصميمك على جميع المعلومات المطلوبة وأن يُسهِّل على الزائرين التحول بنقرة واحدة.
يمكن أن تعزز الصور الساطعة الملفتة للانتباه التجربة العامة للمستخدم، يمكن للفيديو في صفحة الهبوط أن يجعل المنتجات المعقدة أكثر سهولة ويزيد متعة زوارك في الوقت نفسه.

تقدم عرض أو خصم رائع

أسهل طريقة للحصول على تحويلات هي ببساطة تقديم عرض رائع. تأكد من أن عرضك جذاب بما يكفي للمستخدمين وأنه شيء يريدونه حقًّا.
من المقدر أن لديك قرابة 8 ثوانٍ لإقناع المستخدمين بالبقاء على صفحتك، لذا يجب أن تقدم عرضك بسرعة ومقنعة، عند إنشاء صفحة الهبوط، اجعل تصفحها سهلًا عن طريق تمييز إظهار نقطتك الرئيسية في العنوان والعناوين الفرعية والنقاط الرئيسية.

 مقالات ذات صلة: كيف يمكنك الوصول لعملائك عن طريق عروض رمضان

تتناسب مع الهاتف الذكي

يمكن أن يساعد موقع الويب المتوافق مع الهاتف الذكي في زيادة تحويلاتك.

مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام أداة إنشاء موقع ويب باللغة العربية تتوافق مع الهاتف الذكي.

سريعة التحميل

سرعة التحميل لها تأثير هائل على معدلات الارتداد . قلل أوقات التحميل من خلال عدم جعل ملفات الصور أكبر مما يجب أن تكون، أو باستخدام أدوات التخزين المؤقت، واستخدام مضيف ويب سريع. يمكنك استخدام أداة اختبار السرعة من Google للمساعدة في جعل صفحات الويب الخاصة بك سريعة على جميع الأجهزة

تتيح لك فرصة متابعة التحويلات والمستخدمين

يُعَد تتبع التحويلات أمراً مهماً جداً، فهي واحدة من أفضل الممارسات للتحقق من معدل نجاح صفحتك.
تأكد من إعداد متابعة صفحة الهبوط إعدادًا صحيحًا لتتبع أداء صفحاتك، وإلا ستنفق المال دون نتيجة تُذكَر.

وفي النهاية

قد لا يعمل ما يَصلُح لصفحة هبوط ما لصفحة أخرى.
ستحتاج إلى إجراء عديد من الاختبارات لإصدارات مختلفة حتى تجد أنسبها لك، ومعرفة أفضل ما يناسبك.
دون فعل ذلك، قد تخسر الكثير من التحويلات المحتملة، وأنت حتمًا لا ترغب في حدوث ذلك.

ملكية الصورة تعود إلى: Bram Naus بواسطة Unsplash.