ما هي خصائص استضافة ووردبريس التي يحتاجها المحترفين؟ – مقابلة

كل ما تريد أن تعرفه عن ووردبريس

ووردبريس هو واحد من أشهر أنظمة إدارة المحتوى، لذلك من المهم أن يكون محترفي الإنترنت على السرعة المطلوبة. كجزء من Wordcamp أوروبا 2019 الذي أقيم في برلين، تحدث GoDaddy إلى آرون كامبل حول كيفية حصول محترفي الإنترنت على الاستفادة القصوى من ووردبريس و استضافة ووردبريس المقدمة من GoDaddy.

آرون ، أنت مطور برمجيات وترأس الأنشطة الأساسية والنظام الإيكولوجي للووردبريس في GoDaddy. هل يمكنك شرح ما يتضمنه ذلك؟

إن وظيفتي تحتوي بالفعل على جزأين. أولاً، التركيز على الطرق التي يمكن  لـ GoDaddy من خلالها تقديم مساعدة مفيدة للنظام البيئي الخاص بـ وورد بريس ككل. وهذا يعني قيادة مساهمينا الأساسيين والعمل على زيادة الجهد المبذول معاً؛ البحث عن الأشياء التي تم تطويرها داخلياً والتي يمكن دفعها إلى خارج النظام الإيكولوجي لصالح الجميع، والمساعدة في مشاركة أفكارنا والبيانات الخاصة بنا بطرق يمكن أن تساعد على تحسين ووردبريس، ودائماً البحث عن طرق جديدة تمكنا من المساعدة على تحسين ووردبريس.

ثانياً، أنا أيضاً أبحث عن الأشياء التي تحدث في النظام البيئي الخاص بوورد بريس الذي ينبغي علينا توفيرها لعملائنا لتحسين تجربتهم. يمتلك محيط ووردبريس أناس رائعين وشركات توفر خدمات ومنتجات رائعة. ونريد أن نتأكد من تقديم هذه الأشياء إلى عملائنا دون الحاجة إلى  البحث والعثور عليها بأنفسهم.

قبل بضعة أشهر أطلق GoDaddy منصة استضافة ووردبريس جديدة كلياً تدعى Managed WordPress Hosting Pro. ما هي في رأيك السمات الأكثر إثارةً لمحترفي ووردبريس؟

لدينا أكبر عدد من المستخدمين على استضافة ووردبريس من أي شركة استضافة أخرى. وهذا يعني أننا نعمل على نطاق أوسع ونشاهد حالات نادرة أكثر من أي شخص آخر. لقد تمكنا من استخدام هذه الرؤية لـ إبتكارطرق مثيرة، نعمل عليها الآن لمنح العملاء أداء وموثوقية أكبر.

بالإضافة إلى كوننا الأكثر حظاً لتمكننا من الاستحواذ على شركات مثل Sucuri ،Manage WP ،WP Curve وCodeBlocks مما يسمح لنا أن نعطي لعملائنا قيمة أكبر مقابل أموالهم أكثر من أي شخص آخر. توقع أن ترى أشياء مثيرة هنا.

ما هي أكبر التحديات في تطوير برنامج استضافة ووردبريس الجديد الذي يديره GoDaddy؟

التكنولوجيا دائماً صعبة عندما تكون الأكبر وأول من يواجه تحديات جديدة. ولا تتوقف أبداً تحديات الاستمرار في التوسع. لحسن الحظ، لدينا فريق من المطورين الموهوبين جداً يساعدنا على مواصلة الابتكار.

لقد طورت حلاً رائعا جداً لإدماج شهادات SSL، فهو موضوع العديد من مستخدمي ووردبريس لديهم مشكلة معه. هل يمكنك أن تخبرنا أكثر عن ذلك؟ كيف يعمل إدراج SSL على إدارة استضافة  ووردبريس المنتج من GoDaddy، وماذا يجب على المستخدم القيام به؟

باختصار، إنه سحر! عندما تتم إضافة نطاق إلى موقع ما، نقوم تلقائيا بإصدار شهادة SSL بحيث تكون العملية شفافة تماماً للعميل.

لنبقى مع موضوع الأمن. ما هي النقاط التي يجب على مستخدم ووردبريس أن يوليها اهتماماً خاصاً؟

إن الحصول على الأساسيات أمر مهم للغاية. بغض النظر عن مدى خبرتك، فمن السهل أن تنسى الأشياء الأكثر بساطة وعندما يحدث ذلك تتعرض المواقع للخطر.

أولاً، لا تنسى التحديثات، لا تهملها! تأكد من أن ووردبريس وجميع الإضافات والقوالب الخاصة بك محدثة، ولكن لا تتوقف عند هذا الحد. إذا كنت تتحكم في الخادم الخاص بك تأكد من أن PHP وwebserver وقاعدة البيانات محدثة. حافظ على نظام التشغيل وبرنامج FTP وأي شئ آخر تستخدمه محدثاً أيضاً. كل هذه الأمور تلعب دوراً في أمن موقعك.

ثانياً، تعتبر كلمات المرور السر ولا يمكنك اتباع ممارسات كلمات السر جيدة إذا لم تكن تستخدم برنامج لـ إدارة كلمات المرور. كلمات السر الجيدة طويلة، عشرون حرفاً كحد أدنى ولكن قد تصل أيضاً لـ خمسين؛ يجب أن تكون عشوائية، مما يعني أيضاً أنك لا يجب أن تستخدم كلمة السر نفسها في مكانين. يمكنك القيام بذلك باستخدام برامج إدارة كلمات المرور فقط، لذا تأكد من استخدام واحد. إذا لم تكن تستخدم إحداها LastPass و 1Password.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من احتياطات الأمان، ففكر في إعداد مصادقة ذات عاملين لموقعك. للقيام بذلك سوف تحتاج اضافات ووردبريس مثل Two-Factor، على الرغم من أن معظم الإضافات الأمنية لووردبريس تفعل ذلك أيضاً بما في ذلك أمن  iThemes وWordfence.  وبعد ذلك سوف تحتاج إلى تطبيقات مصادقة ذات عاملين لهاتفك مثل Authy. بعد إعداده لحسابك، عندما تقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ستتم مطالبتك برمز مكون من ستة أرقام يقوم التطبيق الموجود على هاتفك بإنشائه. يتم تحديث هذا الرمز كل ثلاثين ثانية، مما يجعل من الصعب بشكل لا يصدق على المخترقين اختراق تسجيل الدخول الخاص بك! ما أن تفهم هذا من التجربة في ووردبرس، ستتمكن من استخدام التطبيق نفسه الموجود على هاتفك لإتاحة two factor authentication لحساب الاستضافة الخاص بك، مسجل الخدمات، حسابات جوجل الخاصة بك وأكثر – آمن نفسك في كل مكان!

التحديثات المنتظمة من ووردبريس مهمة جداً: ولكن هذه الأنشطة مزعجة وتستغرق وقتاً طويلاً. العديد من المستخدمين يكافحون لتحديث الووردبريس، فضلاً عن قوالب ووردبريس والإضافات، وإتمام التحديثات بانتظام وفي الوقت المناسب. كيف يمكن لـ GoDaddy كمزود خدمة الاستضافة مساعدة هؤلاء المستخدمين للحفاظ على النظام آمن؟

مع إدارة تحديثات ووردبريس المعالجة Managed WordPress Solution من أجلك. يمكن لمعظم المستخدمين أيضاً الاستفادة من أداة مثل ManageWP التي يمكنها أن تساعدك بسهولة على تحديث الإضافات والقوالب في جميع مواقع ووردبريس الخاصة بك.

ما السمات “الخفية” لـ استضافة ووردبريس الجديدة الخاصة بـ GoDaddy ؟

في بعض الأحيان تكون الأشياء الخفية “الموجودة بالفعل” هي الأفضل. في استضافة ووردبريس المُدارة الجديدة من GoDaddy إن السمات المفضلة بالنسبة إلي هي: Global CDN مجانية مع كل الخطط، الـ SSL التلقائية المجانية لخطط المحترفين Pro Plans و Gravity Forms license المجانية.

ما هو مستقبل ووردبريس وما هي التحديات الرئيسية التي سوف يواجهها مطوري وورد بريس والوكالات والمضيفين في السنوات القليلة القادمة؟

تزداد توقعات المستخدمين لمواقع الووردبريس الخاصة بهم. هذا أمر مفهوم تماماً وحتى متوقع، ولكنه يعني أن ووردبريس والمواقع التي تقدم الحلول أو الخدمات القائمة على ووردبريس سوف تحتاج إلى أن تحافظ على تلك التوقعات. يحتاج ووردبريس والوكالات والمضيفين إلى تقديم حلول كاملة للمستخدمين الذين يتنافسون في المحيط، سهلة الوصول، قابلة للاكتشاف. بالإضافة إلى تقديم كل القوة والمرونة التي يحتاجها الناس في إدارة استضافة ووردبريس بطريقة سهلة الاستخدام كي تسهل منحنى التعلم، الذي بالتأكيد سيكون واحداً من الصراعات الكبيرة على مدى العامين القادمين.