كيف يمكنك زيادة المبيعات عبر الإنترنت من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟

زود مبيعاتك

إذا كنت تملك موقع ويب للتجارة الإلكترونية، فربما تبحث عن طرق لزيادة مبيعاتك. للقيام بذلك، ستحتاج إلى الاستماع بعناية واتباع احتياجات المستخدم عبر الإنترنت. في العصر الرقمي الحالي الذي نعيش فيه، المنافسة شرسة للغاية، ولدى المستخدمين القدرة على تصفح الإنترنت والاختيار من بين الخيارات المختلفة الموجودة. ما تحتاجه هو تكتيكات خاصة لجذب العملاء المحتملين وتشجيعهم على اتخاذ الفعل الذي يحقق زيادة المبيعات. يختلف هذا الإجراء من شراء منتج أو تنزيل تطبيق وتجربته، ستساعدك هذه المقالة عبر تقديم العديد من الأساليب والتقنيات يمكنك استخدامها لـ زيادة المبيعات لشركتك عبر الإنترنت.

11 تكتيك للمساعدة في زيادة المبيعات

هذه قائمة بالتكتيكات التي ستساعدك:

  1. فهم سلوك المستخدم الخاص بك
  2. تقديم صفقات حقيقية وعروض ملفتة للنظر
  3. تحسين واجهة المستخدم و تجربة المستخدم الخاصة بك
  4. استخدم الفيديو في صفحتك الرئيسية
  5. ادفعهم للشراء فوراً
  6. لا تفوت الخصومات اليومية وأيام التنزيلات العالمية
  7. إنشاء تجربة تطبيق هاتف ذكي رائعة
  8. سيساعد تحسين محركات البحث على زيادة ظهورك
  9. تذكر تجديد حملاتك التسويقية
  10. اختبر، اختبر، اختبر
  11. قياس نجاحك

فهم سلوك المستخدم الخاص بك

أنت بحاجة إلى معرفة مستخدم موقعك الإلكتروني جيداً لتقديم تجربة رائعة له وتشجيعه على اتخاذ قرار الشراء والعودة مراراً وتكراراً. لذا، عليك أن تعرف كل شيء عنه. صمم شخصية مشتري قوية وافهم سلوكهم عبر الإنترنت. يمكنك القيام بذلك من خلال بعض الأدوات مثل تحليلات Google Analytics والاستطلاعات في الموقع واستطلاعات البريد الإلكتروني واختبار سهولة الاستخدام للمستخدم وتسجيل الفيديو مثل أداة user-testing أو Trymyui ومجموعات التركيز واختبار A / B.

تقديم صفقات حقيقية وعروض ملفتة للنظر

يتوفر الآن الكثير من الخيارات على الإنترنت للمستخدمين ويقارنون طوال الوقت بينك وبين منافسيك. عليك أن تعرف عروض منافسيك وأن تقدم صفقات وخصومات وحزم وكوبونات أفضل … إلخ

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك الوصول لعملائك عن طريق عروض رمضان

تحسين واجهة المستخدم و تجربة المستخدم الخاصة بك

اختبر إجراء بعض التغييرات على واجهة المستخدم وتجربة المستخدم لموقعك على الويب واختبر أيهما أفضل للمستخدم. تستطيع القيام بالتالي:

  • تقليل حقول النموذج خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية.
  • استخدم لوناً مغايراً لزر الحث على اتخاذ إجراء (Call To Action).
  • زيادة حجم زر اتخاذ الإجراء ووضعه بنص واضح.
  • تقديم عرض واحد فقط أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لكل صفحة.
  • ركز في صفحتك الرئيسية على العرض الرئيسي الخاص بك.
  • تأكد من وجود عنوان واضح للصفحة الرئيسية.

استخدم الفيديو في صفحتك الرئيسية

وفقاً للإحصاءات، يشجع الفيديو المستخدمين على التفاعل مع موقعك على الويب وزيادة معدلات الاحتفاظ ومعدل التحويل بنسبة 80٪. أيضاً، يقول 70٪ من شركات التسويق أن الفيديو هو الوسيلة الأكثر فاعلية لزيادة التحويلات. كما يمكن أن تزيد مقاطع فيديو المنتج وحدها الرغبة في الشراء بنسبة تصل إلى 85٪ خاصة إذا كانت قصيرة وتعكس رسالة واضحة. لا تنسى تتبع الفيديو الخاص بك، يمكنك استخدام أدوات مثل Vidyard.

ادفعهم للشراء فوراً

قدم عروض ومنتجات لفترة محدودة. امنح المستخدمين سبباً لاتخاذ الإجراء الآن وليس بعد بضعة أيام. وكن صادقاً في تقديم العرض لفترة محددة وقم بإيقافه عند انتهاء الوقت المحدد، حتى لو كنت ما زلت تملك المزيد من هذا المنتج. يمكنك تقديم عرض آخر لاحقاً ولكن الآن التزم بالفترة المحددة للعرض واكسب احترام وثقة المستخدمين.

زيادة المبيعات عرض جودادي

لا تفوت الخصومات اليومية وأيام التنزيلات العالمية

إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت، فيمكنك الانضمام إلى أيام التنزيلات العالمية الكبيرة مثل Black Friday. أيضاً، يمكنك إنشاء يوم للخصومات خاص بك مثل Amazon Prime Day وإعلام الجميع بهذا الحدث وانتظر حينها زيادة المبيعات الخاصة بشركتك.

إنشاء تجربة تطبيق هاتف ذكي رائعة

يستخدم أكثر من 80٪ من المستخدمين الهاتف الذكي للعثور على المنتجات ومقارنة الأسعار والشراء عبر الإنترنت. لذا، عليك أن تجعل رحلة المستخدم من خلال تطبيقك رائعة. قم بإرسال إشعار بالصفقات والتخفيضات من خلال تطبيقك، كما يمكنك انشاء خيار تنبيه بتغيير السعر أو إضافة المنتجات لقائمة الرغبات.

اجعل تطبيقك على الهاتف الذكي سهل الاستخدام بدون أي خطوات معقدة لتشجيع المستخدمين على اتخاذ قرار الشراء

سيساعد تحسين محركات البحث على زيادة ظهورك

قم بتحسين موقعك على محركات البحث ليتمكن المستخدمون من شراء منتجاتك والوصول إليها. اكتب بيانات وصفية وعناوين عالية الجودة واستخدم الكلمات الرئيسية المحولة ذات البحث المرتفع.

مقالات ذات علاقة: أربع نصائح متقدمة لتحسين محرك بحث لـ مواقع التجارة الإلكترونية

تذكر تجديد حملاتك التسويقية

قد يزور الكثير من الأشخاص مواقع الويب ويهتمون بالشراء ولكن لأسباب عديدة لا يتخذوا قرار الشراء على الفور. يمكنك تشجيعهم على الشراء من خلال تجديد حملاتك التسويقية باستخدام إعلانات Google وفيسبوك وتويتر على الشراء.

مقالات ذات علاقة: طرق التسويق التي يتيحها لك الإنترنت

اختبر، اختبر، اختبر

أفضل الممارسات ببساطة لا تعمل، ما لم يتم اختبارها في سياق عملك. ما يصلح لحالتك قد لا يعمل في حالة أخرى أو في وقت آخر. تتغير العوامل المؤثرة على قرار الشراء مع الوقت دائماً، لذلك يجب عليك اختبار حملاتك و تجربة مستخدميك طوال الوقت.

قياس نجاحك

عليك تتبع أهدافك عن طريق قياس مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك بوضوح. يمكنك استخدام العديد من الأدوات للقيام بذلك مثل Google Analytics و Adobe Omniture.

المُلَخَص

يمكن أن تعمل هذه الخطوات لـ زيادة المبيعات أي موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية وأيضاً أي فنادق تعمل حجوزاتها عبر الإنترنت وتذاكر الطيران والعقارات ووكالات السفر. ما عليك سوى التركيز على تجربة المستخدمين على موقعك على الويب وتقديم كل ما يحتاجونه من خلال رحلة رائعة وستزداد مبيعاتك أو عائدك على الاستثمار. لمزيد من المعلومات راجع دليل “إنشاء إستراتيجية ناجحة لوسائل الإعلام الاجتماعية لعملك في 8 خطوات”.

ملكية الصورة تعود إلى: Austin Distel بواسطة Unsplash.

Abdelrahman Sleem
عبد الرحمن هو الرئيس التنفيذي ومؤسسIMFND. أكمل ماجستير في إدارة الأعمال عام 2012 من جامعة بروكلين. يعمل مدرساً للتسويق الرقمي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولديه أكثر من 13 عاماً من الخبرة في التسويق الرقمي. ساعد في تدريب أكثر من 10000 شخص في مجال التسويق، واستراتيجية العلامة التجارية الرقمية، وتسويق الوسائط الاجتماعية، والإعلانات عبر الإنترنت، والاستراتيجية والتخطيط. يدير حملات التسويق بإنفاق أكثر من 20 مليون دولار لماركات مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.