كيف يمكنك بيع الصور عبر الإنترنت

شجاعةالفئة
1 دقائق قراءة
Stefano Maruzzi

إذا كنت ترغب ببيع الصور عبر الإنترنت، أو إذا كنت ترغب في نقل أعمالك الفنية إلى العالم، فلربما لاحظت عدد المعارض والمتاجر عبر الإنترنت الكبير الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالقلق وعدم القدرة على النجاح، لكن في الحقيقة أن العدد الهائل من الأسواق عبر الإنترنت هو في الواقع دليل على حقيقة أن الطلب على شراء الصور يزداد، وهذا يعني أن أي فنان أو مصور يمكنه أن يتعلم كيفية بيع الصور وأعمالهم بنجاح عبر الإنترنت.

بيع الصور عبر الإنترنت

هناك كثير من الأسواق على الإنترنت، كل منها يلبي احتياجات العملاء برؤية وحاجة وذوق مختلف، ومع قليل من البحث والدراسة والتحليل لأعمالك و السوق، يمكنك اختيار السوق الإلكتروني الذي يخدم الفئة المستهدفة الخاصة بك، ومعظم مواقع الأسواق هذه سهلة للغاية، ويمكنك إعدادها لـ بيع الصور عبر الإنترنت أو بيع أعمالك الفنية في غضون ساعات قليلة.

مقالات ذات صلة: كيف تبيع صورك على الانترنت بأسهل الطرق

على سبيل المثال:

Zazzle، أحد أفضل الأسواق الإلكترونية التي تتيح لك فرصة تحميل فنك وعرضه على الفور للبيع و تحقيق الأرباح. يمكنك عرض كل ما يمكن أن تتخيل بدءاً من أوراق اللعب وحتى ساعات الحائط وغيرها.

DeviantArt، من أهم الأسواق الإلكترونية المعروفة في دعم الفن وعرضه عبر الإنترنت، ما يميزه هو أنه بمنزلة مجتمع للفنانين، ويوفر فرصة لهم لبيع المطبوعات واللوحات الأصلية بسهولة.
لقد اكتشف عدد من الفنانين عن طريق DeviantArt وحصلوا على فرصة العمل في وظائف ومشروعات رفيعة المستوى.
إذا كنت ترغب في بيع الصور عبر الإنترنت، فأمامك مجموعة من الخيارات، وهناك عديد من المواقع التي تبيع الصور للعلامات التجارية والمنشورات وغيرهم من الأشخاص والمؤسسات التي تبحث عن صور عالية الجودة للاستخدام التجاري. اثنين من أكثرها شعبية هي Getty Images و Shutterstock.

تصفح دليل بيع الصور لمعرفة مزيد من الأسواق والمواقع الإلكترونية التي تتيح لك فرصة بيع الصور وعرضها.

قم ببيع الصور والمطبوعات عبر متجرك الخاص على الإنترنت

تَُعَد الأسواق على الإنترنت مكانًا رائعًا للبدء ببيع صورك ومطبوعاتك، ولكنك في الحقيقة ستكون في موضع سيئ إن لم تمتلك موقع إلكتروني خاص بك  والذي يحتوي على خاصية البيع التي يمكن أن تُسَهِل عليك الأمر. بينما تبني متجرك الخاص، ستبني اسمًا لنفسك عبر الإنترنت، وفي الغالب ستحصل على مزيد من الأرباح، فأنت لن تضطر لمشاركة نسبة من أرباحك مع المواقع الأخرى.
يجب ألا يكون بدء موقعك الخاص تجربة مرهقة، فيمكنك إنشاء شيء أنيق وعملي وسهل الاستخدام دون كتابة سطر واحد من اللغات البرمجية بنفسك، اتبع هذه الخطوات البسيطة.

  1. ابحث عن اسم النطاق أو الدومين.
  2. قم ببناء متجر سهل الاستخدام.
  3. أضف المحتوى والمنتجات إلى متجرك مع السوق.

ابحث عن اسم النطاق أو الدومين

ستحتاج إلى اسم نطاق بسيط يسهل تذكره وسيكون من الممكن استخدامه على المدى البعيد مع تطور السوق وحياتك المهنية، وفي العادة أسعار أسماء النطاقات تختلف بناء على عدة عوامل نشرحها في هذا المقال الذي يتحدث عن سعر الدومين و كيفية اختياره.

و لكن بشكل عام، فالحل الأبسط هو اسمك الأول والأخير (على سبيل المثال، AhmedShoukry.com). إذا كنت تبحث عن اسم أكثر تميزاً، فلماذا لا تستخدم امتدادات اسم نطاق مثل art, .gallery, .photos, .photography. الأمر الذي سيتيح لك فرصة امتلاك متجر بإسم حديث و مناسب لمجال عملك.

للمزيد إقرأ: الدومين أو اسم النطاق: أساس أمان، سرعة ومصداقية الإنترنت

قم ببناء متجر سهل الاستخدام

هناك بعض العناصر الأساسية اللازمة لـ بيع الصور بنجاح عبر الإنترنت من خلال متجرك الإلكتروني:

  • نظام الدفع: ستحتاج إلى إعداد بوابة الدفع حتى تتمكن من قبول الدفع أونلاين مباشرة على متجرك. يمكنك قراءة المقالة التالية التي تحتوي على أشهر بوابات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط و الخليج العربي.
  • شهادة الأمان للمواقع الإلكترونية (SSL): نظرًا إلى أنك ستقبل الدفع ببطاقات الائتمان مباشرة على متجرك، فستحتاج إلى شهادة الأمان لحماية معلومات بطاقة ائتمان العميل الخاصة بك من السرقة. ستتضمن معظم منصات التجارة الإلكترونية خيار شراء وتثبيت شهادة SSL لموقعك. كما ننصحك بقراءة هذا المقال من GoDaddy والذي تشرح ما إذا كان يحتاج موقعك إلى شهادة SSL أم لا؟

مقالات ذات صلة: ما هي شهادة SSL؟ شرح لشهادات الأمان وطريقة عملها

  • طريقة "لشحن" المنتجات: ما لم تكن ستبيع المطبوعات حصريًّا عبر خدمة مثل rintful، فسيحتاج موقعك إلى توفير خدمة الشحن أيضًا.
    اعتمادًا على مستوى خبرتك في مجال البرمجة وتصميم الويب، دائمًا تذكر أنك تملك عديدًا من الخيارات.
    على سبيل المثال، إذا أعددت موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس  فهناك الكثير من الإضافات المتاحة التي ستساعك على إضافة خيار سلة التسوق بسهولة إلى متجرك الإلكتروني.

أحد أسهل الخيارات هو استخدام خطة Ecommerce من استضافة WordPress المُدارة من GoDaddy. هذا أمر بسيط للغاية إذا اشتريت اسم نطاقك عن طريقGoDaddy. هذا خيار رائع للفنانين والمصورين الذين يرغبون في التركيز على إنشاء الفن والسماح لشخص آخر بالتعامل مع الأمور التقنية.
اختر قالبًا موجود مسبقًا، ثم خصصه باستخدام الألوان والشعار والكلمات والصور الخاصة بك.

أضف المحتوى والمنتجات إلى متجرك مع السوق

هذا هو الجزء الممتع - املأ موقعك بالنصوص والصور، وتأكد من إضافة صفحة لـ معلومات الاتصال، ثم أضف روابط إلى حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتويتر وانستجرام وبينترست ولينكد إن ويوتيوب وجوجل بلس، ثم املأ متجرك بالمنتجات.
بعد إضافة منتجاتك وتحديد السعر، تأكد من إعداد مجموعة متنوعة من خيارات الدفع لعملائك، والآن وبعد أن بدأ العمل، تعرف إلى كيفية جذب العملاء المهتمين بالأعمال الفنية باستخدام منصات مثل بينترست.

يمكنك كسب المال بيع المطبوعات والصور عبر الإنترنت

إذا استفدت شيئًا واحداً فقط من هذه المقالة، فليكن الأمر كما يأتي: بغض النظر عن نوع الفن الذي تنشئه أو إلى أي درجة أنت خائف من الخوض في صناعة المبيعات الفنية عبر الإنترنت، يمكنك كسب المال من بيع عملك على الإنترنت.
هناك عديد من الطرائق المختلفة للتعامل مع منتجاتك الفنية، ولكن متاجر الفن على الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية الشخصية، وخاصة عند استخدامها في وقت واحد، هما من أكثر الطرائق فعالية لـ بيع الصور والمطبوعات عبر الإنترنت، لذا ابدأ الآن ولا تخف، حظًّا سعيدًا!

Products Used