كيف يمكنك بيع الصور عبر الإنترنت

حقق الربح من بيع الصور

إذا كنت ترغب ببيع الصور عبر الإنترنت، أو إذا كنت ترغب في نقل أعمالك الفنية إلى العالم، فلربما لاحظت عدد المعارض والمتاجر عبر الإنترنت الكبير و الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالقلق و عدم القدرة على النجاح. لكن في الحقيقة، إن العدد الهائل من الأسواق عبر الإنترنت هو في الواقع دليل على حقيقة أن الطلب على شراء الصور يزداد. وهذا يعني أن أي فنان أو مصور يمكنه أن يتعلم كيفية بيع الصور وأعمالهم بنجاح عبر الإنترنت.

بيع الصور عبر الإنترنت

هناك الكثير من الأسواق على الإنترنت، كل منها يلبي احتياجات العملاء برؤية وحاجة وذوق مختلف. مع القليل من البحث والدراسة والتحليل لأعمالك و السوق، يمكنك اختيار السوق الإلكتروني الذي يخدم الفئة المستهدفة الخاصة بك. معظم مواقع الأسواق هذه سهلة للغاية، ويمكنك إعدادها لـ بيع الصور عبر الإنترنت أو بيع أعمالك الفنية في غضون ساعات قليلة.

مقالات ذات صلة: كيف تبيع صورك على الانترنت بأسهل الطرق

على سبيل المثال:

Zazzle، أحد أفضل الأسواق الإلكترونية التي تتيح لك فرصة تحميل فنك وعرضه على الفور للبيع و تحقيق الأرباح. يمكنك عرض كل ما يمكن أن تتخيل بدءاً من أوراق اللعب وحتى ساعات الحائط وغيرها.

DeviantArt، من أهم الأسواق الإلكترونية المعروفة في دعم الفن و عرضه عبر الإنترنت، ما يميزه هو أنه بمثابة مجتمع للفنانين، كما و يوفر فرصة لهم لبيع المطبوعات واللوحات الأصلية بسهولة. لقد تم اكتشاف عدد من الفنانين من خلال DeviantArt و حصلوا على فرصة العمل في وظائف ومشاريع رفيعة المستوى.

إذا كنت ترغب في بيع الصور عبر الإنترنت، فأمامك مجموعة من الخيارات. هناك العديد من المواقع التي تبيع الصور للعلامات التجارية والمنشورات وغيرهم من الأشخاص والمؤسسات التي تبحث عن صور عالية الجودة للاستخدام التجاري. اثنين من أكثرها شعبية هي Getty Images و Shutterstock.

تصفح دليل بيع الصور لمعرفة المزيد من الأسواق والمواقع الالكترونية التي تتيح لك فرصة بيع الصور وعرضها.

قم ببيع الصور والمطبوعات عبر متجرك الخاص على الإنترنت

تَُعَد الأسواق على الإنترنت مكاناً رائعاً للبدء ببيع صورك و مطبوعاتك، و لكنك في الحقيقة ستكون في موضع سيء إن لم تمتلك موقع إلكتروني خاص بك  والذي يحتوي على خاصية البيع التي يمكن أن تُسَهِل عليك الأمر. بينما تبني متجرك الخاص، ستقوم ببناء اسماً لنفسك عبر الإنترنت. و في الغالب، ستحصل على المزيد من الأرباح، فأنت لن تضطر لمشاركة نسبة من أرباحك مع المواقع الأخرى.

لا يجب أن يكون بدء موقعك الخاص تجربة مرهقة. يمكنك إنشاء شيء أنيق وعملي وسهل الاستخدام دون كتابة سطر واحد من اللغات البرمجية بنفسك. فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة.

  1. ابحث عن اسم الدومين أو النطاق.
  2. قم ببناء متجر سهل الاستخدام.
  3. أضف المحتوى والمنتجات إلى متجرك مع السوق.

ابحث عن اسم النطاق أو الدومين

ستحتاج إلى اسم نطاق بسيط يسهل تذكره وسيكون من الممكن استخدامه على مر الزمان مع تطور السوق وحياتك المهنية.  في العادة أسعار أسماء النطاقات تختلف بناء على عدة عوامل نشرحها في هذا المقال الذي يتحدث عن سعر الدومين و كيفية اختياره.

و لكن بشكل عام، فالحل الأبسط هو اسمك الأول والأخير (على سبيل المثال، AhmedShoukry.com). إذا كنت تبحث عن اسم أكثر تميزاً، فلماذا لا تستخدم امتدادات اسم نطاق مثل art, .gallery, .photos, .photography. الأمر الذي سيتيح لك فرصة امتلاك متجر بإسم حديث و مناسب لمجال عملك.

للمزيد إقرأ: الدومين أو اسم النطاق: أساس أمان، سرعة ومصداقية الإنترنت

قم ببناء متجر سهل الاستخدام

هناك بعض العناصر الأساسية اللازمة لـ بيع الصور بنجاح عبر الإنترنت من خلال متجرك الإلكتروني:

  • نظام الدفع: ستحتاج إلى إعداد بوابة الدفع حتى تتمكن من قبول الدفع أونلاين مباشرة على متجرك. يمكنك قراءة المقالة التالية التي تحتوي على أشهر بوابات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط و الخليج العربي.
  • شهادة الأمان للمواقع الإلكترونية (SSL): نظراً لأنك ستقبل الدفع ببطاقات الائتمان مباشرة على متجرك، فستحتاج إلى شهادة الأمان لحماية معلومات بطاقة ائتمان العميل الخاصة بك من السرقة. ستتضمن معظم منصات التجارة الإلكترونية خيار شراء وتثبيت شهادة SSL لموقعك. كما ننصحك بقراءة هذا المقال من GoDaddy والذي تشرح ما إذا كان يحتاج موقعك إلى شهادة SSL أم لا؟

مقالات ذات صلة: ما هي شهادة SSL؟ شرح لشهادات الأمان وطريقة عملها

  • طريقة “لشحن” المنتجات: ما لم تكن ستبيع المطبوعات حصرياً عبر خدمة مثل Rintful، فسيحتاج موقعك أيضاً إلى توفير خدمة الشحن.

 اعتماداً على مستوى خبرتك في مجال البرمجة وتصميم الويب، دائماً تذكر أنك تملك العديد من الخيارات. على سبيل المثال، إذا قمت بإعداد موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس  فهناك الكثير من الإضافات المتاحة التي ستساعك على إضافة خيار سلة التسوق بسهولة إلى متجرك الإلكتروني.

أحد أسهل الخيارات هو استخدام خطة Ecommerce من استضافة WordPress المُدارة من GoDaddy. هذا أمر بسيط للغاية إذا قمت بشراء اسم نطاقك من خلال GoDaddy. هذا خيار رائع للفنانين والمصورين الذين يرغبون في التركيز على إنشاء الفن والسماح لشخص آخر بالتعامل مع الأمور التقنية. اختر قالباً تم إنشاؤه مسبقاً، ثم قم بتخصيصه باستخدام الألوان والشعار والكلمات والصور الخاصة بك.

أضف المحتوى والمنتجات إلى متجرك مع السوق

هذا هو الجزء الممتع – املأ موقعك بالنصوص والصور. تأكد من إضافة صفحة لـ معلومات الاتصال. أضف روابط إلى حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتويتر و انستجرام و بينترست و لينكد إن ويوتيوب و جوجل بلس. ثم إملأ متجرك بالمنتجات.

بعد إضافة منتجاتك وتحديد السعر، تأكد من إعداد مجموعة متنوعة من خيارات الدفع لعملائك. الآن وبعد أن بدأ العمل، تعرف على كيفية جذب العملاء المهتمين بالأعمال الفنية باستخدام  منصات مثل بينترست.

يمكنك كسب المال بيع المطبوعات والصور عبر الإنترنت

إذا استفدت شيئاً واحداً فقط من هذه المقالة، فليكن الأمر كما يلي: بغض النظر عن نوع الفن الذي تنشئه أو إلى أي درجة أنت خائف من الخوض في صناعة المبيعات الفنية عبر الإنترنت، يمكنك كسب المال من بيع عملك على الإنترنت.

هناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع منتجاتك الفنية، ولكن متاجر الفن على الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية الشخصية، وخاصة عند استخدامها في وقت واحد، هما من أكثر الطرق فعالية لـ بيع الصور والمطبوعات عبر الإنترنت. لذا إبدأ الآن ولا تخف، حظاً سعيداً!

ملكية الصورة تعود إلى: William Bayreuther بواسطة Unsplash.