كيف يمكنك أن تبدأ بلوج بسهولة في 7 خطوات

ابنِ الآن بلوج بسهولة

عندما بدأت التدوين في عام 2009، لم يكن السوق مشبعاً بالمدونات كما هو اليوم. لم يكن هناك أيضاً العديد من العناصر التي كان عليك التفكير فيها حول كيفية بدء مدونة خاصة بك. إذا كنت تخطط لبدء بلوج الآن ، فقد تغيرت اللعبة.

يُعَد بناء بلوج أسهل من أي وقت مضى، ولكن هناك أشياء إضافية ستحتاج إلى التفكير فيها و أخذها في عين الاعتبار.

سواء كنت ترغب في بيع المزيد من المنتجات أو كنت تبحث فقط عن وسيلة لكسب المال من المنزل، فإن التدوين يعد خياراً رائعاً.

لماذا؟ لأن الناس الآن يقرأون المدونات. إنهم يبحثون على شبكة الإنترنت، ويبحثون عن معلومات حول كيفية تغيير الزيت في سيارتهم أو معرفة أحدث الصيحات و الموضة. وبعد ذلك، يقومون بشراء المنتجات أو الخدمات التي كتبت عنها لأنهم يثقون بالمدونات و بآراء وتجارب الآخرين التي تم نشرها على الانترنت.

مقالات ذات صلة: فوائد التدوين

وأين يبحثون عن هذه المعلومات؟ بالطبع في المدونات! وهذا هو السبب في أن الكثير من الأعمال لا يزالون يهتمون ببناء البلوج الخاصة بهم و التدوين عن منتجاتهم و خدماتهم. فلمَ لا تكن جزء من هذه العملية و تحصل على جزء من الأرباح؟

مقالات ذات صلة: طرق التسويق التي يتيحها لك الإنترنت

لقد شاركت معك هنا كل ما أعرفه عن كيفية بدء بلوج في سبع خطوات. يمكنك أن تكون جاهزاً للعمل في وقت أقل مما يتطلبه الأمر لطلب البيتزا!

كيف يمكنك أن تبدأ بلوج بسهولة في 7 خطوات

اتبع هذه الخطوات السبع لبدء مدونتك الخاصة:

  1. اختر اسم البلوج.
  2. اختر أداة لبناء البلوج.
  3. اختر الاستضافة المناسبة لك.
  4. اربط الدومين بالبلوج.
  5. صمم البلوج الخاص بك.
  6. انشر أول موضوع.
  7. اكتب و انشر المزيد من المواضيع.

أنت على بعد سبع خطوات فقط من إطلاق أول بلوج لك. هيا لنعمل و نبدع!

اختر اسم البلوج

دفتر بلوج تابلت قهوة

أول شيء أوصي به لأي شخص مهتم بالبحث عن كيفية بدء بلوج هو تحديد الاسم و شراء الدومين اللازم.

أنا أملك FamousAshleyGrant.com، على سبيل المثال. (لقد كنت عميلاً في GoDaddy منذ عام 2009 واستخدمت استضافة مدونة WordPress الخاصة بهم مع نظام أساسي للتدوين المجاني). إذا كتبت اسم الدومين الخاص بي في متصفح الويب الخاص بك، فسيتم نقلك إلى موقع الويب مباشرة.

 

لإنشاء مدونة، تحتاج إلى اسم دومين. فهو يصبح عنوان البلوج الخاص بك.

حتى قبل بضع سنوات، كان لدى المدونين فقط عدد قليل من الخيارات في امتدادات اسم النطاق.

 – بشكل أساسي .com و net و.org. الآن يمكنك بالفعل الحصول على دومين .blog لعنوان الموقع الخاص بك. خيار رائع، أليس كذلك؟ (هناك أيضاً .buzz و .guru والكثير غير ذلك – راجع القائمة الكاملة هنا.) كل ما تضعه على الجانب الآخر من النقطة يخبر القراء عن مدونتك.

نصائح لاختيار اسم الدومين للبلوج

يعد اختيار اسم الدومين أساس عملية التدوين، لذا إليك بعض النصائح:

  • يجب أن يكون سهل
  • جذاب و يسهل تذكره.
  • مُختَصَر.
  • تجنب الأرقام والوصلة.

انتقل الآن إلى مسجل النطاق المفضل لديك (مثلاً، GoDaddy) لشراء الدومين و حجزه. بمجرد تسجيل اسم الدومين الخاص بك، لا يجوز لأي شخص آخر على وجه الأرض استخدامه. اعتبره استثمار خاص بك من العقارات الرقمية.

مقالات ذات صلة: شركة الاستضافة: كيف تجد أفضل شركة استضافة لموقعك؟

اختر أداة لبناء بلوج

عندما أتحدث مع المهتمين حول كيفية بدء بناء بلوج. غالباً ما يسألونني عن نظام المدونة الذي يجب عليهم استخدامه.

على الرغم من وجود الكثير من الخيارات، إلا أن ووردبريس WordPress هو المفضل لأنه سهل الإعداد ومتعدد الاستخدامات، مع حزم من الإضافات الرائعة لجعل مدونتك تفعل أي شيء. ( كان هناك ما يقرب من 75 مليون بلوج WordPress على شبكة الإنترنت)

مقالات ذات صلة: إليك 7 أسباب سوف تجعلك تبدأ في استخدام ووردبريس

لابتوب بلوج كتابة

لا تحتاج إلى معرفة أي شيء عن البرمجة لاستخدام الووردبريس.

هناك نسخة مجانية من ووردبريس، ولكن اصنع لنفسك معروفاً و قم بشراء الحزمة المدفوعة. كما ذكرت من قبل، لقد بدأت مع منصة مدونة مجانية (وليس WordPress) لأنني كنت جديداً وأحاول توفير المال ولا أعرف شيئاً عن كيفية بدء بلوج.

حدثت لحظة التغير و التطور لي عندما كنت أعمل على مدونتي TampaBayFreebies.com. فقد تمكنت من الحصول على فرصة تغطية الأخبار المحلية و بهذه الفرصة ذاد عدد زوار البلوج.

ولكن فرحتي لم تكتمل، فقد هاجمت بعض الروبوتات غير مرغوب فيها مدونتي وفقدت السيطرة الكاملة على البلوج.

ثم قضيت ساعات طويلة في محاولة لاستعادة مدونتي حتى أتمكن من العودة إلى العمل. كان عليّ أن أتخطى مرحلة التحقق من هويتي وملكيتي للموقع … في الحقيقة، رغم التعب و الضغط إلا أنه كان وقتاً ممتعاً. طوال الوقت، بالطبع ، كان زائرو TampaBayFreebies.com يشاهدون “عذراً، هذه الصفحة غير موجودة”.

مقالات ذات صلة: تعلم حماية موقعك من حيل الخداع والاختراق

الآن استخدام GoDaddy’s Managed WordPress للتدوين.

إنه خيار ممتاز وبسعر معقول ولم أواجه أي مشكلة مع الروبوتات.

مقالات ذات صلة: حماية ووردبريس : قم بتأمين موقع الووردبريس الخاص بك

الآن ، هناك الكثير من منصات التدوين الرخيصة أو المجانية التي يمكنك اختيارها – لكنك ستحتاج إلى وضع بعض العثرات المحتملة في الاعتبار إذا قررت استخدام نظام أساسي آخر غير ووردبريس WordPress.

لا يمكنك تخصيص البلوج الخاصة بك عن طريق تغيير كود الخلفية

على الرغم من أن بعض المنصات المجانية قد طورت إمكانية التخصيص الخاص بها، إلا أنه من الصعب للغاية برمجة الخلفية على صانعي المدونات الآخرين. أنت لا تملك البراعة و القوة التي ستحتاجها لتغيير البلوج كما يفعل ووردبريس.

أنت مقيد بالثيم و التصميم الذي يقدمه لك

إذا كانت احتياجاتك بسيطة، فقد لا تهتم باختيار سمات وأنماط المدونات التي تقدمها منصات التدوين الأخرى. لكن العديد من مالكي الأعمال التجارية وغيرهم ممن يدونون يبحثون عن القدرة على تخصيص شكل ومظهر البلوج الخاص بهم.

يقدم ووردبريس WordPress العديد من الثيمات المجانية و المدفوعة التي تمكنك من تصميم مدونتك بالطريقة التي تريدها بالضبط. في الواقع، هناك أكثر من 54000 إضافات الووردبريس للاختيار من بينها لتخصيص مدونتك كذلك.

مقالات ذات صلة: لغير المتخصصين: كيف تقوم بـ تصميم موقع من الصفر؟

إنهم يفتقرون إلى دعم المدونين عبر برامج تعليمية توفر أدلة “إرشادية” مجانية

يبدو أن كل من الدعم وخدمة العملاء محدودان أيضاً لأن هذه منصات مجانية. في الواقع، عندما واجهت مشكلة في مدونتي المجانية، تمكنت من العثور على رقم دعم العملاء، وقالوا لي حرفياً إنهم لن يتمكنوا من مساعدتي لأنني لم أشتري منتجاتهم.

لكي أكون منصفاً، هناك الكثير من أدلة “الإرشادات” المجانية على المنتديات وعلى يوتيوب لأدوات بناء البلوج المجانية. لكن ليس من السهل دائماً فهمها، وقد يكون من المحبط أحياناً تنفيذها.

يمكن أن تكون إضافة خصائص التجارة الإلكترونية صعبة ومكلفة

في الغالب سيكلفك استخدام البلوج في التجارة الالكترونية الكثير. فليس كل منصات التدوين تُسهِل التجارة الالكترونية كما يفعل ووردبريس و بسعر معقول أيضاً. يستخدم الكثير من الأشخاص البرنامج المساعد WooCommerce للتجارة الإلكترونية على ووردبريس WordPress.

مقالات ذات صلة: كيف تبدأ متجر الكتروني على WordPress باستخدام WooCommerce؟

اختر الاستضافة المناسبة لك

استضافة الويب هي ما يجعل البلوج مرئية للآخرين على الويب. بدونها، أنت فقط من سيرى منشورات مدونتك!

عادةً ما يتم تشغيل الاستضافة على خادم تملكه شركة استضافة ويب، وتحجز أنت للبلوج مساحة صغيرة فقط على ذلك الخادم. يشبه الأمر استئجار شقة فردية في المبنى. أنت تدفع ثمن المساحة التي تستخدمها.

مقالات ذات صلة: شركة الاستضافة: كيف تجد أفضل شركة استضافة لموقعك؟

بلوج هوست استضافة منازل

على عكس الشقة، في حالة تعطل حساب الاستضافة الخاص بك، تختفي مدونتك الإلكترونية من الفضاء الإلكتروني. والأسوأ من ذلك، تخيل فقد lucrative sponsorship لأنه تم وضع علامة على مدونتك بسبب الرسائل غير المرغوب فيها كما حدث معي.

من المهم اختيار شركة استضافة ذات سمعة جيدة تتمتع بأمان قوي وضمان وقت التشغيل.

يجب أن تكون على يقين من أن مدونتك ستكون مرئية للعالم كله على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

لا تفعل ما فعلت و تعلم من تجربتي – احصل على استضافة مدفوعة من البداية.

هناك الكثير من شركات استضافة المواقع على شبكة الإنترنت، وكلها تدعي أنها الأفضل. لمعرفة كيف تختار الشخص الذي يلبي احتياجاتك تصفح هذا المقال.

كيفية تحديد احتياجات الاستضافة للـ بلوج

هل ستحتاج مدونتك إلى الكثير من مساحة التخزين للصور ومقاطع الفيديو؟ هل تتوقع الكثير من الزوار (المرور)؟ بشكل عام ، كلما زاد عدد العناصر التي تملكها على البلوج (على سبيل المثال الصور ومقاطع الفيديو و عدد الزوار) = مساحة التخزين وعرض النطاق الترددي الذي تحتاج إليه.

 هل سيكون لديك الوقت للقيام بالنسخ الاحتياطي وتصحيحات الأمان الخاصة بك؟ يتطلب ووردبريس بعض الصيانة المنتظمة. إذا لم يكن لديك الوقت أو لا تشعر بالراحة للقيام بذلك، فادفع لشخص آخر للقيام بذلك.

هل تتوقع استخدام أكثر من دومين لجذب الأشخاص إلى البلوج و / أو موقع الويب الخاص بك؟

 هل تحتاج إلى الكثير من الدعم الفني؟ إذا كانت مهاراتك التقنية مقصورة على تشغيل اللابتوب، فلا تذهب إلى شركات الاستضافة المجانية. ادفع مقابل الدعم الفني الدائم، فهذا سيوفر لك ساعات من البحث في الويب عن مقالات المساعدة.

 كم يمكنك أن تدفع ثمن الاستضافة كل شهر؟ تكون أسعار الاشتراك في الاستضافة المشتركة رخيصة في بعض الأحيان، ولكن بعد ذلك تكون أسعار تجديد الاشتراك مرتفعة.

 عند اختيار الشركة المناسبة لاستضافة مدونتك، فكر في كلاً من تكاليف الاشتراك والتجديد، إلى جانب أي رسوم إضافية مثل شراء سعة تخزينية إضافية. تأكد من أن جميع النفقات في حدود ميزانيتك لتجنب مخاطر أشياء مثل عدم القدرة على الدفع وفقدان مدونتك الإلكترونية إلى الأبد.

سأذكر منصة GoDaddy Managed WordPress مرة أخرى لأنها حلوة جداً. يتم تضمين الاستضافة بحيث لا داعي للقلق بشأن أي من أعمال إعداد الاستضافة الخلفية القذرة. إنه غير مكلف. إنها حقاً سريعة جداً – حتى بالنسبة للمدونات التي تحتوي على مجموعات من الصور والفيديو – ويمكنك الاتصال في أي وقت لطرح الأسئلة و طلب المساعدة.

اربط الدومين بالبلوج

يجب أن يكون لدى الشركة المستضيفة التي تختار الدخول معها برنامج تعليمي لكيفية ربط اسم النطاق بمدونتك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذه علامة حمراء وقد ترغب في إعادة النظر في مضيفك.

لا ينبغي أن يكون ربط نطاقك بمدونتك مثل إجراء جراحة الدماغ.

يجب أن تكون خطوة سريعة وسهلة. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، تبدأ الأشياء الممتعة.

صمم بلوج الخاص بك

هذا هو ما كنت تنتظره منذ اللحظة التي جئت فيها للبحث عن تعليمات حول كيفية بدء بلوج – الوقت الذي تقرر كيف ستبدو مدونتك للعالم. الآن تختار ثيم ووردبريس وأي مكونات إضافية لتعزيز أداء مدونتك.

مقالات ذات صلة: لغير المتخصصين: كيف تقوم بـ تصميم موقع من الصفر؟

بضع كلمات عن ثيم ووردبريس

الثيم هو الطبقة الخارجية للبلوج الخاصة بك؛ كيف سيراها العالم. يتيح لك الثيم اختبار أنماط وتخطيطات مختلفة دون الحاجة إلى إعادة إنشاء أي شيء. هناك المئات من الثيمات المجانية المتاحة ومئات أخرى للشراء.

سواء أكنت تستخدم ثيم مجاني أو مدفوع، تأكد من اختيار مظهر يعكس هويتك وماذا تفعل. أنت ترغب أن يكون جذاب و سهل للعمل معه، لبناء مدونتك و تشغليها بسرعة. ومع ذلك ، ما عليك سوى اختيار ثيم أساسي للبدء به. يمكنك تغييره أو تخصيصه لاحقاً.

بضع كلمات عن إضافات ووردبريس

إضافات ووردبريس هي عبارة عن فرصة للمزيد من الميزات. يمكنك اعتبارها كترقيات أو وظائف إضافية لمدونتك. للبدء، يمكنك العثور على ثروة من الإضافات المجانية في دليل البرنامج المساعد للووردبريس.

صفحة إضافات ووردبريس

من الجيد دائماً إجراء بعض الأبحاث قبل تثبيت أي إضافة. تأكد من مراجعتها ودعمها جيداً.

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك بناء موقع ووردبريس لأول مرة؟

انشر أول مقالة في بلوج

موضوع بلوج ووردبريس

الآن، قبل أن تشعر بالخوف، هذا ليس مخيفاً كما يبدو. يمكن أن تكون مشاركتك الأولى فقرة تُعلن عن ولادة مدونتك الجديدة. يمكنك تسميتها، “مرحباً بك في مدونتنا الجديدة”.

إذا كنت أكثر طموحاً، فيمكنك إعداد منشور أطول مع صورة أنيقة أو صورتين، وربما شيء ما على غرار “كل ما يمكنك توقعه على هذه المدونة”.

قلق من الكتابة؟

فقط تخيل أنك تكتب إلى صديق مقرب لإخباره عن مدونتك الجديدة. إنهم يعرفون بالفعل ويحبونك، لذلك ليست هناك حاجة لتغيير لغتك أو محاولة أن تكون شخصاً غير نفسك.

  • اكتب بشكل طبيعي. سيساعد هذا في تمييز مدونتك عن الآخرين.
  • عيّن المشهد لقرائك، واصفًا سبب بدء البلوج وما تأمل في تحقيقه.
  • أجب عن السؤال: لماذا يحتاج العالم إلى مدونة أخرى لأسلوب الحياة / المكياج / تربية الأطفال / اللياقة البدنية؟ تبادل الخبرات التي تجعل وجهة نظرك قيمة.

لا تقلق كثيراً بشأن الظهور بصورة مثالية. بالتأكيد، اهتم بجودة أول منشوراتك، ولكن بالنسبة للباقي، يمكن تغيير و تعديل كل شيء في البلوج الخاصة بك.

مقالات ذات صلة: أفكار للمدونات: 5 طرق للتوصل إلى أفكار تدوينات جديدة

أمور يجب أخذها في عين الاعتبار قبل النشر

عندما يتعلق الأمر بالتدوين أو مواقع الويب بشكل عام، فهناك عوامل مهمة تحتاج إلى وضعها في الاعتبار. لا ينبغي أن تستغرق هذه العناصر الكثير من وقتك، لكن عدم وجودها من البداية قد يكلفك وقتاً طويلاً للحصول على النتائج المرجوة، والعديد من المتاعب الغير ضرورية.

تصفح معي بعض الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار قبل النشر:

لا تنسَ أهمية السيو (SEO) و الظهور في نتائج محرك البحث

هذه خطوة مهمة جداً للمدونين قبل النشر، يلزمك تعديل منشور البلوج الخاص بك بما يتناسب مع محركات البحث.

إذا لم تعثر محركات البحث على مشاركاتك ، فلن يقوم أي شخص بذلك

إليك وصف سريع لكيفية القيام بذلك:

  • اختر كلمة رئيسية مختلفة أو عبارة رئيسية لكل منشور، وأضفها إلى العنوان وعنوان فرعي واحد بشكل طبيعي خلال المنشور.
  • ابحث عن كل كلمة رئيسية باستخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google – اختر كلمة رئيسية مرتبطة مباشرةً بموضوع المنشور ولديها قدر كبير من الزيارات و منافسة منخفضة.
  • أضف علامات وصفية لكل منشور باستخدام مكون إضافي مثل WordPress SEO بواسطة Yoast.

قد تبدو إضافة الكلمات الرئيسية وعلامات التعريف إلى كل منشور بمثابة مشكلة ، ولكن ثق بي – إنها ذات فائدة كبيرة.

مقالات ذات صلة: سيو: متي تبدأ في تحسين محركات البحث، قبل إطلاق الموقع أم بعده ؟

الاعتبارات القانونية

اللائحة العامة لحماية البيانات هي عامل تحتاج إلى معرفته. اعتباراً من 25 أيار (مايو) 2018، إذا كنت ترغب في زيارة أي شخص في الاتحاد الأوروبي لمدونتك، فأنت بحاجة إلى أن تكون متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR.

والخبر السار هو، هناك إضافات متاحة للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات. إذا كنت تبدأ مدونتك، لتطلقها ببساطة، يمكنك استخدام لغة أساسية لتكون متوافقاً مع اللائحة. ومع ذلك، عندما تبدأ حقاً الدخول في لعبة التدوين – مثل نشر الروابط، وتحقيق الدخل، وتعزيز كل المعلومات، وما إلى ذلك – فأنت تريد أن تكون أكثر تحديداً و أمناً.

مقالات ذات صلة: ستة نصائح متعلقة بـ الأمن الإلكتروني لتقوية أمن وحماية موقعك

قد يكون من المفيد أيضاُ استشارة محامٍ إذا كنت تخطط لاستخدام مدونتك للتجارة اللإلكترونية.

يحتاج موقعك إلى الحصول على شهادة SSL للأمان

تقوم جوجل الآن بفرض تحذير “غير آمن” على مواقع الويب التي ليس لديها شهادة الأمان SSL عند عرضها على Chrome.

في الواقع، يتم أيضاً الضغط على مواقع الويب التي ليس لديها شهادة الأمان (SSL) و إظهارها في آخر نتائج البحث، و ربما لن تظهر أيضاً.

لذا، إذا لم يكن لديك واحدة، فأنت حقاً بحاجة إلى الحصول على شهادة الأمان (SSL) من أجل حركة المرور الخاصة بك، و “عامل المعرفة والثقة” لديك مع زائريك.

مقالات ذات صلة: SSL Certificate هل يحتاج موقعك الإلكتروني لـ شهادة الأمان ؟

الكشف بوضوح عن أي رعاية أو إعلانات

سواء أكنت أضفت بلوج إلى مجال عملك أو كانت مدونتك هي عملك، فإن لجنة التجارة الفيدرالية تريد منك الكشف عما إذا كنت تجني أموالاً من موقعك. على مدار العامين الماضيين، كانت FTC تتخذ إجراءات صارمة ضد المدونين الذين لا يكشفون عن الوقت الذي يتم فيه نشر مشاركات البلوج الخاصة بهم، أو كيف يكسبون المال من مدوناتهم.

إذا كانت لديك روابط تابعة أو روابط مبيعات مضمنة في مدونتك، تتوقع FTC أن توضح أن الرابط قد يؤدي إلى تحقيق ربح أو دخل لك.

إذا قمت بالتدوين عن شيء ما بشكل مجاني، فمن المتوقع أن تكشف عن ذلك أيضاً.

مرة أخرى، لا يعد هذا أمراً بالغ الأهمية عندما تقوم ببناء مدونتك وتشغيلها. ولكن، في اللحظة التي تبدأ في استخدامها لجني أي أموال، في مكان ما يجب أن يكون هناك إفصاح عن كيفية جني الأموال من الموقع. آخر شيء تريده هو الحصول على غرامة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية لعدم الكشف عن طريقة تحقيق الدخل.

بالمناسبة ، هذا مجرد سبب آخر قد ترغب في استشارة محامٍ إذا كنت ستستخدم مدونتك لجني الأموال. أنا لست محامياً، ولا يمكنني تقديم مشورة قانونية نهائية. إنني أتحدث فقط من تجربتي الخاصة ومعرفتي بالقضايا التي واجهها المدونين وأصحاب الأعمال الذين يدونون.

حسناً، الآن بعد أن أصبحت جميع الأشياء القانونية مُوضَحَة، فلننتقل إلى الخطوة الأخيرة من كيفية بدء بلوج بسهولة.

مقالات ذات صلة: ما هي برامج الأفلييت وكيف يمكنك الإشتراك في البرنامج الخاص بجودادي؟ دليل خطوة بخطوة

اكتب وانشر المزيد من المواضيع

أنت تدون لعملك الآن! أثناء تنقيح مدونتك الإلكترونية، ضع في الاعتبار الاقتراحات التالية:

ربط وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لمشاركة أحدث منشورات البلوج والترويج لها. يمكنك التواصل مع متابعيك، والحصول على فكرة عن الموضوعات التي يرغبون في رؤيتها منك، ومشاركة الأخبار فوراً بتنسيق يتم مشاهدته على نطاق واسع.

قبل أن تصبح واثقاً للغاية من عملك، لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المحتوى الخاص بك، فهو نوع من خلاصات RSS. إذا قمت بذلك، فقد تجد أن مشاركتك الإجمالية تظل منخفضة بشكل مخيب للآمال. كيف يجب أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ، إذن؟

تفاعل مع متابعيك.

ابحث عن مجموعات تهتم في مجال مدونتك وتواصل معها قبل أن تفكر في البدء في مشاركة محتوى مدونتك. إن الوصول إلى انفلونسر أمر مهم و يمكن أن يساعدك في جذب القراء.

مقالات ذات صلة: دليل المبتدئين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة

خذ بعين الاعتبار استضافة الكتاب للتدوين على البلوج

للمتابعة على النقطة السابقة، حيث أن الوصول إلى المشاهدين يجعل الوصول إلى مدونتك سهلاً. طريقة رائعة لتعزيز إمكانية الوصول الخاصة بك هي استضافة الكتاب و المدونيين للتدوين على مدونتك.

سواء أضفت مقالة للمدونين على البلوج الخاص بك أو تستضيفهم ليكتبوا، فإن بناء علاقة بين المدونات يمكن أن يمنح موقعك الجديد دفعة مشاهدة مرحباً بها.

كما أن التعرف على المدونين الآخرين في مجالك يمكن أن يكون له فوائد دائمة. مما يقودنا إلى النقطة التالية …

بناء العلاقات، بناء العلاقات، بناء العلاقات

كلما زاد عدد الأشخاص الذين تعرفهم، زادت سرعة نمو مدونتك. يمكن أن تأتي الشبكات في شكل مجموعات فيسبوك أو subreddits على Reddit أو مجموعات لينكد إن أو النوادي / المجتمعات المحلية ، إلخ.

غير متأكد من كيفية البدء في بناء العلاقات؟ انضم إلى المجموعات على منصات التواصل الاجتماعي. ابحث عن المنتديات التي تتركز حول مجالك.

بمجرد بناء العلاقات و الدخول في المجموعات، لا تفوت فرصة لمساعدة الآخرين.

شارك منشوراتهم، اذكرهم في المحتوى الذي تعتقد أنه قد يجذب اهتمامهم، ثم تابعهم على وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار.

يمكنك أيضا بناء العلاقات محلياً. ابحث عن الدورات المحلية المتعلقة بمدونتك و انضم لها. انتقل إلى الاتفاقيات التي تستهدف المدونين. ثم بناء علاقات مع الأشخاص الذين تقابلهم والعمل على الحفاظ على تلك العلاقات. امتلاك شبكة قوية من العلاقات يمكن أن يمنحك دفعة لم تعرف أنك بحاجة إليها مطلقاً.

أهمية التقويم التحريري أو جدول المحتوى

تقويم سنوي قلم دفتر

إذا كنت لا تزال تقرأ، فأنت الآن تعرف المزيد عن كيفية بدء مدونة عما كنت أعرفه عندما بدأت التدوين في عام 2009. لكن دعني أقدم اقتراحاً أخيراً: إنشاء تقويم تحريري وتحديد عدد المرات التي تريد النشر فيها.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للكتابة حسب رغبتك، ففكر في استئجار كاتب أو إجراء مكالمة للمدونين الضيوف (كما ذكرت قبل قليل) ، أو حتى استئجار مدير محتوى لكتابة المواد الخاصة بك و انشرها لك.

أنت في الطريق الصحيح!

بمجرد تطوير تقويم لنشرات المدونات، استخدمه للاستمرار في النمو. يمكنك الاستمرار في تحسين مهاراتك في تحسين محركات البحث، وتعلم كيفية استخدام مدونتك لجذب المزيد من الحركة إلى بلوج الخاصة بك لزيادة المبيعات، وإرسال المحتوى الخاص بك إلى وسائل الإعلام لتأسيس نفسك كخبير في مجال عملك.

الآن بعد أن أصبحت ضمن مجموعة المدونيين، فإن الاحتمالات و الفرص لا حصر لها حقاً!

ملكية الصورة تعود إلى: Andrew Neel بواسطةUnsplash.