كيف تقوم شركة GoDaddy بمساعدة رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

We are all about inspiration.

قد يكون من الصعب أن تكون رائد أعمال أو صاحب شركة صغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – خاصة ل رائدات الأعمال. لأنها تتطلب الكثير من العمل الجاد والتواصل والاستثمارات والموارد والمهارات والمؤهلات.

أظهرت الدراسات أن النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، للأسف ، لديهن أدنى معدلات نشاط ريادة الأعمال الإجمالي  عند 4٪ فقط من السكان.

تتمثل مهمة GoDaddy في المنطقة في تمكين رواد الأعمال و مساعدتهم على نقل أعمالهم عبر الإنترنت باستثمارات صغيرة لعرض ابتكاراتهم.

هذا المقال مخصص لتسليط الضوء على بعض رائدات الأعمال وكيف ساعدتهن شركة GoDaddy على النجاح في المنطقة.

رائدات الأعمال التي سنتحدث عنهم:

  1. يارا بن شكر
  2. زينة لدكي
  3. كارولينا بشارة
  4. ريهام سعد

مصممة الأزياء و رائدة الأعمال يارا بن شكر

درست يارا تصميم الأزياء عندما تم تقديمه لأول مرة وكانت من أوائل الذين تخرجوا بدرجة تصميم الأزياء في الإمارات العربية المتحدة.

قررت يارا متابعة حلم طفولتها وبدء علامتها التجارية الخاصة بالأزياء. بصفتها رائدة أعمال ، قالت إن أصعب الأمور في كونك رائدة أعمال هي:

  1. لم تعد مسؤولاً فقط عن دخلك ؛ لديك موظفيك وعائلاتهم للتفكير بهم أيضًا.
  2. كصمم أزياء، لا تتوقف، عليك أن تستمر في الإبداع، تستمر في التصميم، لا تتوقف أبدًا عن الابتكار.

وفقًا لـيارا، أن تكوني رائدة أعمال يعد أمراً الصعب للغاية، ولكنه أمر مجزٍ جداً أيضًا.

رائدة الأعمل يارا بن شكر

بدأت يارا بيع منتجاتها وعرضها على Instagram وسرعان ما أدركت أنها بحاجة إلى أن يكون لها متجرها الخاص بها على الإنترنت وأنشأت متجر Yarabinshakar.store . و عندما اكتشفت متجر GoDaddy الإلكتروني ، حصلت على اسم الدومين الخاص بها من GoDaddy، وحمت متجرها عبر الإنترنت بشهادة SSL، ولإكمال مظهرها الاحترافي ، حصلت على ايميل احترافي باستخدام  Microsoft365  من GoDaddy.

تعرض يارا مجموعتها الجديدة على موقعها على الإنترنت بالإضافة إلى التواصل مع عملائها للعثور على أسلوبهم الخاص، والإجابة على الأسئلة العامة حول أعمالها ومشاركة معلومات التسليم والشحن والمرتجعات والمبالغ المستردة.

ذو صلة: لمزيد من التفاصيل حول قصة يارا ، يمكنك قراءة هذا المقال: يارا بن شكر مصممة أزياء إماراتية تشق طريقها على الإنترنت.

مستشارة الأزياء و رائدة الأعمال زينة لدكي

النجاح كمصمم أزياء في المنطقة يعد أمراً صعباً بسبب العلامات التجارية العالمية وجاذبيتها. و عادة ما ينتهي الأمر بالمصممين المحليين للعمل لدى العلامات التجارية العالمية لكسب لقمة العيش. هذا ما تحاول مستشارة الأزياء زينة لادكي وشركتها Fltrd تغييره.

عملت زينة في وكالة استشارات للعلامات التجارية، هذه الوكالة كانت تعمل فقط مع العلامات التجارية العالمية. إيمانها بأن مصممي الأزياء المحليين والمواهب المحلية يستحقون فرصة دفعها للتخلي عن عملها كمستشارة أزياء وبدأت وكالتها الخاصة لاستشارات الأزياء لتطوير العلامة التجارية لمصممي الأزياء المحليين والمواهب في المنطقة.

دائمًا ما آمنت بمواهب مصممي الأزياء في المنطقة واعتقدت أنهم يستحقون فرصة.

 رائدة الأعمال زينة لادكي تقف أمام علامتها التجارية Fltrd.me

زينة هي شخص ينظر إليه باحترام عندما تكون في حاجة ماسة إلى الإلهام: فهي رائدة أعمال في المنطقة بدأت وكالتها الاستشارية للأزياء من الصفر دون أي شيء سوى العمل الجاد والرغبة في النجاح.

زينة علمت أهمية إنشاء موقع الويب لنشاطها الالكترونية منذ البداية، مما جعلها ترغب في إطلاق الموقع من اليوم الأول. ومع ذلك، كان عليها أن تفعل ذلك تدريجياً وكان عليها أن تحصل على المساعدة لأنها كانت مشغولة للغاية.

مما دفعهالإستخدام GoDaddy. حصلت fltrd  على اسم الدومين من GoDaddy ، استضافة WordPress لمتجرها على الإنترنت، وشهادة SSL  للحفاظ على أمان متجرها ، وعنوان بريد إلكتروني احترافي باستخدام Microsoft 365

في موقع ftlrd الإلكتروني، تعرض زينة وتبيع أعمال المصممين المحليين ضمن فئات مختلفة ولديها أيضًا قسم “المصممين المتميزين” لتقديم أعمالهم. بالإضافة إلى وجود معلومات الاتصال الخاصة بالشركة والشروط والأحكام واسترداد الأموال والمرتجعات على موقع الويب، فإن لديها أيضًا قسمًا للأسئلة الشائعة يجيب على الأسئلة العامة ويستفيد أيضًا من نموذج الاشتراك في النشرة الإخبارية للبقاء على اتصال بزوارها وعملائها.

ذو  صلة: لمزيد من التفاصيل حول قصة نجاح زينة ، يمكنك قراءة هذا المقال: مستشارة الأزياء، زينة لدكي تدعم المواهب المحلية مع FLTRD.me

 كارولينا بشارة

درست كارولينا إدارة الأعمال وتخصصت في الأعمال الدولية، وبعد التخرج عملت في مجالات مختلفة. من التسويق والترويج إلى المبيعات والسياحة، كانت خلفيتها التعليمية مدخلها إلى مستقبل مهني مشرق في التصميم الجرافيكي.

بدأت كارولينا في التركيز على التصميم الجرافيكي وأخذها على محمل الجد. أخذت دورات في التصميم ، وشاهدت مقاطع فيديو على YouTube  للتعلم وبدأت في إنشاء قائمة عملاء

في عام 2018، شعرت كارولينا بأنها مستعدة لأن يكون لها شركتها الخاصة وأنشأت موقعها على الإنترنت.

 عندما كنت أختار اسماً لمشروعي، قمت بدمج اسمي Karolina مع owls (حيوان البوم) – وهي الحيوانات المفضلة لدي – وهكذا اخترت اسم  Karowl لمشروعي.

تعتقد كارولينا أن كل نشاط تجاري بغض النظر عن حجمه أو صغره يحتاج إلى موقع ويب، وتوضح أن وجود موقع ويب يشبه المكتب الرقمي الذي يمكن للجميع زيارته للتحقق من منتجاتك وخدماتك. وتعتقد أيضاً أن امتلاك موقع ويب لم يعد بالامر المكلف أو المعقد، حيث يوجد في الوقت الحاضر العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع بسهولة دون الحاجة لأي معرفة تقنية مثل GoDaddy Websites + Marketing tool

حصلت كارولينا على اسم الدومين من GoDaddy وأنشأت موقعها على الويب باستخدام أداة GoDaddy’s Websites + Marketing.  و تعرض على موقعها الإلكتروني خدمات التسويق الرقمي والتصوير الفوتوغرافي وتصميم المطبوعات بالإضافة إلى معرض يسلط الضوء على بعض أعمالها السابقة. كما تتضمن أيضًا شهادات من عملائها لمساعدة العملاء في المستقبل في الحصول على لمحة عما يشبه العمل معها.

ذو  صلة: لمزيد من التفاصيل حول قصة نجاح كارولينا، يمكنك قراءة هذا المقال: كيف بدأت كارولينا مشروعها الخاص كـ مصممة جرافيك في دبي

رائدة الأعمال ريهام سعد

ريهام سعد هي قصة نجاح رائدة أعمال أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تخرجت ريهام سعد من قسم الآثار بجامعة القاهرة ثم بدأت حياتها المهنية في الشركات. عملت لمدة 10 سنوات في شركة متعددة الجنسيات في مصر. تقول:

 علمني العمل في شركة متعددة الجنسيات الكثير، حيث أتيحت لي الفرصة للتفاعل مع أشخاص مختلفين في أقسام مختلفة. لقد تطورت على الصعيدين الشخصي والمهني في مسيرتي.

رائدة الأعمل ريهام سعد

قررت ريهام بعدها أن تبدأ نشاطها التجاري الخاص، و عندها بدأتHappy Helper Co  التي تساعد الشركات الصغيرة على تكوين حضور قوي للعلامة التجارية وتحقيق أهدافها. تقول ريهام ، “تم تصميم عمليتنا لتمكين علامتك التجارية وتجهيز عملك بأدوات التسويق اللازمة للنجاح.”

قبل إنشاء موقع الويب الخاص بي، كنت أبحث عن مزودي خدمات استضافة عبر الإنترنت، وما أعجبني في أداة إنشاء الموقع من   GoDaddy  هو أنه يحتوي على كل ما يحتاجه عملي في مكان واحد بسهولة

تشرح قائلة: “كان كل شيء سهلاً وواضحاً، ولهذا السبب بدأت موقع الويب الخاص بي من خلال GoDaddy قبل بضعة أشهر.”

على موقعها الإلكتروني، تمتلك ريهام معلومات عن أنواع الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى صفحة الأسئلة الشائعة وصفحة الاتصال وصفحة المراجعات في الطريق. كما أنها تمنح زوارها الفرصة لحجز الوقت مباشرةً معها عبر الإنترنت من خلال موقعها على الويب والاشتراك في رسالتها الإخبارية لمواكبة أعمالها التجارية.

ذو  صلة: لمزيد من التفاصيل حول قصة نجاح ريهام، يمكنك قراءة هذا المقال: قم ببناء قصة نجاح علامتك التجارية مع شركة Happy Helper Co

للتلخيص

يمكن أن يكون إنشاء مشروعك الصغير بالطريقة التقليدية مكلفًا، وبدلاً من ذلك، من خلال إعداد موقعك أو متجرك عبر الإنترنت، يكون بابك مفتوحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجمهورك وعملائك للتحقق من منتجاتك وخدماتك. يمكنك بسهولة تحديث عروضك بدون تكلفة تقريبًا. قامت رائدات الأعمال هؤلاء بتأسيس علاماتهن التجارية وأعمالهن التجارية عبر الإنترنت، يمكنك البدء أيضًا.

لمزيد من الإلهام ، يمكنك قراءة المزيد من قصص النجاح على مدونتنا.