كيف تقوم بتجهيز المتجر الإلكتروني الخاص بك لـ موسم الربيع؟

نحو الازدهار

لقد اقترب موسم الربيع وبدأ الطقس يزداد دفئاً. وقد حان الوقت لـ ارتداء الملابس الخفيفة، سواءاً الفساتين أو الأحذية وحزم الملابس الشتوية الثقيلة من معاطف وأحذية طويلة. إنه موسم الربيع للتسوق! إن كنت صاحب أو مدير المتجر الإلكتروني فستكون هذه فرصة رائعة لك لجذب المزيد من المتسوقين العملاء. قد لا يكون موسم الخريف هو موسم الذروة بالنسبة لـ التسوق، ولكن بالرغم من هذا لا يزال لديك بضع سبل وطرق لتعزز أداء المتجر الإلكتروني الخاص بك وتزيد من عدد الزوار والعملاء.

5 طرق تستطيع استخدامها في موسم الربيع هذا للتسويق لـ المتجر الإلكتروني الخاص بك

  1.  اكتب مقالات ودوّن عن أحدث الصيحات والتطورات
  2.  حقق المزيد مع التسويق عبر البريد الإلكتروني
  3. التخفيضات، العروض الخاصة و كوبونات الخصم
  4.  استخدم القالب المناسب لموقعك
  5.  استخدم المحتوى المرئي – مقاطع الفيديو– بشكل فعال

اكتب مقالات ودوّن عن أحدث الصيحات والتطورات

التدوين عن مواضيع متعلقة بـ موسم الربيع وربطها بـ منتجات تبيعها على المتجر الإلكتروني لهو فكرة رائعة وفعالة دوماً. إنشاء محتوى حديث و جديد مخصص لـ الموسم، سيساهم في جذب المزيد من الزوار لـ مدونتك. من المحتمل أن يكون هؤلاء القراء والزوار مهتمين بـ الشراء، فمن المؤكد أنك لا تود تفويت مثل هذه الفرصة، أليس كذلك؟

أفضل طريقة هي إنشاء محتوى متعلق بـ المواضيع التى تلقى اهتمام و رواجاً – أحدث الصيحات أو الموضات Trends– ولكن كيف تستطيع إيجاد هذه المواضيع؟ بإمكانك دوماً استخدام أداة جوجل Google وهي Google Trends للكشف وعرض المواضيع التى يبحث عنها الناس باستخدام محرك البحث. كما أنه من المعروف أن فصل الربيع هو الوقت المناسب لـ النشاط والحيوية. فهو الفصل الأفضل لـ التنزه في الحدائق، التمتع بـ الطبيعة وقضاء الوقت في الخارج. التفكير في كيفية ربط منتجاتك وخدماتك بهذه المواضيع سيساعدك بـ إنشاء مقالات متعلقة بهذه المواضيع أيضاً.

كمثال: إن كنت تبيع عدة لـ التنزه، فبإمكانك كتابة مقال عن أفضل الأماكن لـ التنزه خلال موسم الربيع. وإن كنت تبيع أواني لـ المطبخ، فبإمكانك كتابة سلسلة من المقالات حول بعض وصفات المأكولات لموسم الربيع لكي تستمتع بها مع عائلتك. نصيحتنا لك، هي أن تفكر دوماً خارج المألوف وأن تنشأ محتوى إثرائي.

مواضيع ذات صلة:

حقق المزيد مع التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing هو أحد الأمور الأساسية لـ مواقع التجارة الإلكترونية، وبإمكانك الاستفادة من فصل الربيع عن طريق تطبيق بعض الحملات الترويجية بإبداع متناسب مع فصل الربيع والتسوق.

بالنسبة لـ المبتدئين، بإمكانك استخدام البريد الإلكتروني لـ تعريف عملائك بمنتجاتك الجديدة، أو الاضافات التى اجريتها على موقعك، العروض الخاصة ومشاركة محتوى قيم ومفيد معهم. ولا مانع من مشاركة مقالات المدونة الخاصة بالربيع مع قائمة المشتركين معك عبر البريد الإلكتروني.

وفي رسائل البريد الإلكتروني عليك أن تحرص أنها تتضمن كلاً من:

  •  أزرار اتخاذ القرار التى توجه القارئ إلى الصفحة المطلوبة
  •  محتوى ذو جودة عالية
  •  اختيار العناوين الرئيسية المثيرة للاهتمام
  •  صور مذهلة

نشرة إخبارية منتظمة تحتوى على محتوى ذو جودة عالية هي أحد الطرق الفعالة للبقاء على تواصل مع العملاء وكسب ولائهم.

باستخدام هذه النصائح، ستكون جاهز لـ بدأ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني لـ موسم الربيع والتسوق. وإن كنت تتسائل حول ما عليك إضافته فلدينا بعض الأفكار لـ تقدم لك إلهام. بإمكانك إضافة روابط لـ مقالات من مدونتك متعلقة بـ فصل الربيع، كوبون لـ العروض الخاصة والتخفيضات خلال موسم التسوق في فصل الربيع ولا تنسى قائمة بـ المنتجات الضرورية لـ فصل الربيع.

التخفيضات، العروض الخاصة و كوبونات الخصم

المتجر الإلكتروني التخفيضات العروض الخاصة

هل تعلم أن 29% من من يتسوقون على الإنترنت يقدمون على شراء منتج بسعر مخفض حتى وإن لم يكونوا يرغبون بشرائه؟

القلق من تفويت العروض الخاصة قد يدفع الناس لشراء منتجات من دون أن تكون لديهم رغبة بذلك. هناك أيام عطلة في كل شهر، أيام مميزة ونشاطات أيضاً. احرص على استغلال هذه الفرص لصالحك، وتخصيص عروض خاصة. ولكن ماذا في حال لم تجد عطلة مناسبة أو مناسبة لـ التخفيضات؟ بإمكانك دوماً أن تكون مبدعاً وبدأ حملتك الخاصة.

كمثال: أثناء فصل الربيع، بإمكانك توفير عروض خاصة لـ الربيع تحت مسمى ” رمز التخفيض لموسم الربيع ” أو ما شابه، وأن يكون العرض صالح لـ المنتجات الأساسية لفصل الربيع. يمكنك ابتكار أفكار لعروض التخفيضات والتنزيلات لا حصر لها.

استخدم القالب المناسب لموقعك ولـ المتجر الإلكتروني أيضاً

عندما نسمع كلمة ” الربيع ” فإن أول ما قد يخطر في بالنا هو الزهور، الحدائق والنزهات. لذلك فمن الرائع إعادة تشكيل مظهر والقالب الذي تستخدمه لموقعك وحسابات التواصل الاجتماعي أيضاً، بحيث يتناسب مع فصل الربيع لتتمكن من جذب الزوار والتأثير عليهم بشكل فعال أكثر.

المتجر الإلكتروني شكل الموقع

نصيحتنا لك هي اختيار ألوان براقة و مبهجة للصفحة الرئيسية لموقعك التى تتضمن اسم المتجر الإلكتروني وشعاره بالإضافة إلى المنتجات الجديدة. اضف لموقعك طابع جديد بنكهة فصل الربيع، بحيث تكون ملفتة للنظر وجذابة.

نصيحة: استخدم قالب – Theme – على وسائل التواصل الاجتماعي متناسب مع المظهر والقالب الذي تستخدمه على موقعك و المتجر الإلكتروني أيضاً. نشاطاتك على وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون متوافقة مع ما يحدث على موقعك أيضاً. بإمكانك تخصيص صورة غلاف – واجهة – خاصة للموسم كنوع من التغيير والتنشيط.

استخدم المحتوى المرئي – مقاطع الفيديو– بشكل فعال

هل تعلم أن إنتاج الفيديوهات قد يساعد برفع عمليات الشراء بما يقارب 144%؟ بكل تأكيد لا تود تفويت مثل هذه الفرصة وتطبيقها خلال فصل الربيع للتسوق. ولكن كيف تستطيع استخدامها في صالحك؟ لدينا بعض الأفكار لإضافتها على المتجر الإلكتروني :

  • محتوى خاص بـ الموديلات وتنسيق الأزياء
  • محتوى التعليمي How-to
  • التدوينات المرئية Vlog
  • مقاطع الفيديو عن الأمور التى تستطيع إنجازها بنفسك DIY

ما سبق هو بعض الأمثلة عن محتوى تستطيع تقديمه على شكل مقاطع فيديو واستخدامها على موقعك أو المتجر الإلكتروني ، قناتك على اليوتيوب وحسابات التواصل الاجتماعي. تستطيع استخدام هذه الفيديوهات لـ تقديم نصائح حول استخدام بعض المنتجات الخاص بـ فصل الربيع أو عن كيفية استخدام هذه المنتجات. أما بالنسبة لـ وسائل التواصل الاجتماعي، تستطيع نشر المزيد من الحالات – Story – على انستغرام   Instagram والبث المباشر لـ فيديوهات متعلقة بـ الربيع، التخفيضات والصيحات والموضات.

كمثال: إن كنت تبيع الأحذية أو المجوهرات فبإمكانك التعاون مع أحد المؤثرين – Influencer – لعرض وتقديم منتجاتك الخاصة بفصل الربيع. أما إن كنت تبيع المنتجات التجميلية والمكياج، فبإمكانك تقديم وعرض إطلالة خاصة بموسم الربيع، مناسبة للصباح أو المساء وباستخدام منتجاتك. وإن كنت صاحب فندق أو شركة سياحية، فبإمكانك تحضير تدوينات مرئية على شكل مقاطع فيديو تستعرض بها أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذا الفصل.

مواضيع ذات صلة:

وأخيراً وليس آخراً، احرص على أن تكون تجربة التسوق معك هي تجربة ممتعة بالنسبة لـ عملائك، استفد من هذا النمو، المبيعات وعلاقات العملاءالراسخة لأجل عملك. نأمل أن تكون قد حصلت على ما يكفي من الإلهام لبدأ العمل على خطة تسويق قوية لهذا الموسم.

 

ملكية الصورة تعود إلى: Marcus Loke via Unsplash

Selina Bieber
سيلينا أحد أعضاء فريق جودادي GoDaddy المسؤول عن منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وافريقيا(EMEA )، وتدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA ) لزيادة توسع مجال عمل جودادي، ومقيمة في اسطنبول. لدى سيلينا خلفية متعلقة بـ علاقات التسويق، وشغوفة جداً بما يخص الشركات الصغيرة، ريادة الأعمال و تطبيق التكنولوجيا الحديثة للتقدم. قبل الانضمام إلى جودادي، عملت سيلينا بـ إدارة العلاقات العامة مع شركة فيسبوك Facebook، فيري ساين VeriSign و أويلر هيرمز Euler Hermes في تركيا، بينما محل إقامتها كان في امستردام لـ تترأس العلاقات الإعلامية الإقليمية في أوروبا لمشروع غاز طبيعي. سيلينا تعتبر نفسها مغرمة بـ المأكولات وعاشقة للسفر.