كيف تعمل شركات التجارة الإلكترونية الناشئة على تشكيل مستقبل الخدمات اللوجستية

تطوير الخدمات اللوجستية

تعمل الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية عن كثب مع شركات الخدمات اللوجستية لتطوير تقنيات يمكنها تتبع الشحنات وتتبعها بشكل أفضل.

نمت التجارة الإلكترونية بمعدل أسي خلال الوباء وتستمر في الازدهار.لذلك ليس من الغريب أن يبدأ معظم الأشخاص في إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت لتجنب التسوق شخصيًا. لقد غيرت ظاهرة السوق الرقمية هذه توقعات المستهلكين، حيث توقع الناس شحنًا سريعًا ومجانيًا وأسعارًا تنافسية.

دور الامارات العربية المتحدة في تعزيز سوق التجارة الاكترونية

Logistics,And,Transportation,Of,Container,Cargo,Ship,And,Cargo,Plane

مع زيادة حجم الطلب وتطلب تحديات جدول التسليم والتغيرات في التكنولوجيا وطريقة تسوق الناس، يجب على شركات الخدمات اللوجستية أن تركز الاستراتيجيات الحالية لتقديم خدمات توصيل منخفضة التكلفة وعند الطلب وتحويل عملياتها لتلبية توقعات المستهلك المتطورة.

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نموًا في الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن يساهم قطاع التجارة الإلكترونية المحلي بـ 1 مليار درهم إماراتي في الناتج المحلي الإجمالي المحلي بحلول عام 2023. و انشاء مرافق لوجستية وتوصيلية حديثة تعزز نمو صناعة التجارة الإلكترونية في الدولة.

EZDubai

 

في الآونة الأخيرة ، أعلنت EZDubai، المنطقة الحرة للتجارة الإلكترونية الواقعة في منطقة الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب، عن وجود أربع منشآت جديدة تبلغ مساحتها 270 ألف قدم مربع قيد الإنشاء حاليًا.

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي، EZDubai لدعم استراتيجية دبي للتجارة الإلكترونية  في عام 2019 لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وجعل دبي مركزًا عالميًا التجارة الإلكترونية.

سر النجاح في التجارة الإلكترونية هو الهوامش الضئيلة وخدمة العملاء والنفقات العامة المنخفضة.

لتحقيق النمو المستمر، تعمل الشركات الناشئة في الدولة عن كثب مع شركات الخدمات اللوجستية لتطوير تقنيات يمكنها تتبع الشحنات وتتبعها بشكل أفضل.

اليوم، تتبنى شركات الخدمات اللوجستية العديد من البرامج التقنية المتقدمة وتعمل بشكل وثيق مع الشركات الناشئة عبر الإنترنت لتعزيز شبكات التسليم في نفس اليوم، وإدارة كيفية استئجار الشاحنات، وتبسيط الشحن البحري، والمزيد!

Aramex

Aramex E-commerce 2

على سبيل المثال، تقدم شركة الخدمات اللوجستية أرامكس التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها حلاً للشركات الناشئة يمكّنها من بيع منتجاتها عبر الإنترنت بسهولة.

تسمح منصاتها المتقدمة تقنيًا للشركات بإنشاء مواقع تجارة إلكترونية تعمل بكامل طاقتها وقابلة للتطوير، وتصميم واجهات متاجرها على الإنترنت، وتحديث الكتالوجات، وإدارة الطلبات والمدفوعات.

علاوة على ذلك، تم دمج المنصات مع حلول وخدمات التوصيل الخلفية من أرامكس، سواء للشحنات المحلية أو الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، أدركت الشركات الناشئة أن الابتكار أمر لا بد منه لمواكبة تفضيلات المستهلكين ودمجه في شريان الحياة لأعمالهم.

على سبيل المثال، بدأت الشركات في استخدام طرق تغليف مبتكرة يمكنها حماية البضائع الحساسة على الطريق بشكل أفضل.

أيضًا، سيعمل انترنت الأشياء (IoT) على تكثيف الأمور باستخدام المستشعرات المتصلة التي توفر معلومات في الوقت الفعلي حول موقع الشحنات وحالتها.

 

الذكاء الاصطناعي

يتم أيضًا أتمتة المنصات والحلول التي تدعم الذكاء الاصطناعي (AI) باستمرار لتحل محل العمليات اللوجستية اليدوية التقليدية.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يؤدي تخفيف اللوائح المتعلقة باستخدام الطائرات بدون طيار في المستقبل إلى زيادة التسليم في الميل الأخير والتطبيقات الروبوتية للصناعة.

تسليم الميل الأخير هو تركيز خاص للشركات الناشئة التي تتطلع إلى دخول مجال التجارة الإلكترونية.

يتوسع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بشكل أسرع من أي وقت مضى من خلال الشراكات وتبني التكنولوجيا الجديدة.

الان يمكن لصناعة الخدمات اللوجستية الابتكار والعمل جنبًا إلى جنب مع شركات التجارة الإلكترونية الناشئة للدخول في عصر جديد من الشحن.

ملكية الصورة تعود إلى:  Marcin Jozwiak via Unsplash