كيفية دعم المشاريع الصغيرة في موسم الأعياد

دعم مجتمعي

كان عام 2020 بمنزلة رحلة رائعة للشركات الصغيرة، وكان علينا إعادة تصور أعمالنا وإعادة التفكير فيها وتطويرها لمجرد البقاء على قيد الحياة خلال جائحة فيروس كورونا الجديد COVID-19. لهذا السبب من المهم جدًّا للشركات الصغيرة عبر الإنترنت وفي مجتمعك أن تعمل على دعم المشاريع في موسم الإجازات والأعياد القادم.

في الواقع، سيتطلع الكثير منا ممن لديهم أعمال تجارية إلى موسم العطلات هذا كسيناريو لتحقيق النجاح وتعويض خسائر العام، خاصة بالنسبة للأعمال التجارية التقليدية في مجتمعاتنا المحلية.

دعونا نظهر دعمنا لهذه النماذج التجارية الجديدة ونكافئهم على معالجة مخاوف العملاء وكل التحديثات التي حدثت خلال العام.

مقالات ذات صلة: مساعدة عملائك على التكيف وبقاء عملهم مفتوح في الأوقات المضطربة

كيفية دعم المشاريع الصغيرة في موسم الأعياد

يمكن أن تكون الإجازات موسمًا مميزًا للمبيعات دون جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
بدلًا من الشراء من المتاجر الكبيرة بدافع الراحة، دعونا نفكر خارج الصندوق في موسم العطلات هذا.
ماذا لو بذلنا جهدًا للبحث عن تلك الشركات الصغيرة الأخرى التي لها قصة تجذبنا؟ أو تلك التي لديها منتجات وخدمات ستفاجئ وتسعد كل من يستقبلها؟
لن يؤدي القيام بذلك إلى إضفاء السعادة على من نقدم لهم الهدايا فحسب، بل سيساعد أيضاً في الحفاظ على هذه الأعمال الصغيرة التي تعمل بجد واجتهاد ومساعدتها على الاستمرار.
فيما يأتي بعض الطرائق للمساعدة في دعم المشاريع الصغيرة في موسم الأعياد هذا:

  • تسوَّق من المحلات المحلية.
  • اشترِ بطاقات هدايا.
  • سوِّق للمشروعات الأخرى على صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي مع نشر روابطهم الخاصة.
  • تحدث عنهم لأصدقائك واطلب منهم دعم المشروعات الصغيرة.

التسوق المحلي: عبر الإنترنت ومن المتاجر

بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، هناك شارع رئيسي يحتوي على عديد من المتاجر.
استخدم يومًا مشمسًا ذريعةً للخروج والمشي لاكتشاف أفكار هدايا جديدة يمكن شراؤها من هذه المتاجر.

صدق أو لا تصدق، لا يزال عديد من الشركات الصغيرة في البلدات الصغيرة ليس لديها مواقع ويب. يمكنك البحث عن صفحات Google My Business و Yelp وفيسبوك وتويتر وإنستغرام لمعرفة ما لديهم لتقدمه.

لا يوجد لديهم موقع إلكتروني؟ راسلهم واسألهم عن أفكار الهدايا والبطاقات التي يمكنك شراؤها للعائلة والأصدقاء.

كيف يمكن للشركات الصغيرة من دعم المشاريع الصغيرة الأخرى

يمكن للشركات الصغيرة التعاون مع بعضها بعضًا في أحداث العطلات والعروض الترويجية.
نظِّم فعالية لشراء هدايا العطلة، إذ تقدم كل واجهة متجر عروض خاصة وأنشطة عطلة في تاريخ محدد.
ثم شارك في أنشطة الترويج والنفقات. يمكن لكل شركة أن تعلن عن مشاركتها في الأحداث على حساباتها الاجتماعية بالنص نفسه والصور الترويجية.
نسِّق مع الشركات الصغيرة الافتراضية الأخرى لتجميع المنتجات / الخدمات لتقديم حزم العطلات.

أو قم بإعداد اجتماع عبر Zoom حتى يتمكن الجميع من مشاركة خططهم التسويقية والتعلم بعضهم من بعض. (يمكن أن يستمر هذا التعاون بعد موسم الأعياد أيضًا).

الخاتمة

لقد جعلتنا جائحة فيروس كورونا الجديد COVID-19 جميعاً نعيد ترتيب أولوياتنا – وهذا يشمل كيفية إنفاق أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس.

لا توجد طريقة أفضل لتجاوز الجائحة من دعم الشركات الصغيرة بعضها لبعض.

عن طريق التسوق من الشركات الصغيرة الأخرى ودعم المشروعات، يمكننا إحداث تأثير إيجابي ونأمل أن يحدث فرقًا في مجتمعاتنا أيضًا.

ملكية الصورة تعود إلى: Element5 Digital بواسطة Unsplash.

جوديث تكتب بشكل مكثف. ولديها ثلاث مدونات، كلاً من Every Day E-mail Etiquette و Business E-mail Etiquette، وقد لُقِبت بـ " سيدة أخلاق العالم الرقمي " من طرف Earthlink. وقد ظهرت سابقاً في مقابلات على التلفاز، الراديو، المواد المطبوعة والمقالات الإلكترونية. وقد كتبت أيضاً ثلاث كتب بالإضافة إلى كتاب إلكتروني آخر مشهور جداً حول آداب كتابة البريد الإلكتروني. مدونتها الاستشارية على ®The IStudio تغطي كل جوانب إدارة الأعمال على الإنترنت. وتشارك خبرتها التى اكتبسبتها خلال عقدين من العمل، خبرات تغطي: أهم ما تحتاجه الأعمال على الإنترنت، التجارة الإلكترونية، التسويق والاستخدام الصحيح للتكنولوجيا. غير العمل على مشاريعها، تساعد رواد الأعمال على استخدام منصات ووردبريس WordPress والتوسع على شبكة الإنترنت. كما أنها أيضاً تحاول دوماً مد يد العون لمن يحتاج المساعدة عبر منتديات GoDaddy Community Forums. وشعار جودي هو " إن لم تكن تستمتع بفعل شيء ما، فلا تفعله " بإمكانك متابعتها على تويتر IStudio@