كيفية تحويل موقع إلى تطبيق باستخدام إضافة من WordPress

المنتجات المذكورة
تحويل موقع إلى تطبيق

في العالم الإلكتروني الذي نعيش فيه اليوم، الهواتف الذكية تسيطر على عمليات الشراء والتصفح عبر الإنترنت. زاد استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بشكل كبير في العقد الماضي. في عام 2020، تجاوز عدد الهواتف الذكية الناشطة 6 مليارات جهاز وفقًا لتحليل أجرته Mobiloud. لهذا السبب، نوصى بشدة بتحويل موقعك إلى تطبيق للوصول إلى العملاء عن طريق نطاق أوسع. كيف سيفيدك هذا؟ في هذه المقالة سنكشف عن 6 أسباب تدفعك إلى تحويل موقع إلى تطبيق للهاتف. بالإضافة إلى ذلك، سوف نشرح بالتفاصيل كيفية إتمام التحويل باستخدام أحد إضافات WordPress.

6 أسباب منطقية لـ تحويل موقع إلى تطبيق

هناك عدة طرق لتحويل موقعك والتي ستغطيها هذه المقالة. ولكن، قبل أن تتعلم كيفية تحويل موقع الويب الخاص بك، يجب أن تقر أولاً بالحاجة إلى التحويل إلى تطبيق للجوال. إلى جانب تحويل المحتوى إلى نظام أساسي متوافق مع الهواتف الذكية مما يعطيك الميزة باستخدام أياً منهما بدون تكرار العملية على الأخرى. إنه أيضاً يتمتع بالعديد من المزايا الأخرى.

عندما يكون موقع الويب عالميًا، يكون التطبيق محليًا

  • الهواتف الذكية هي الحاضر والمستقبل فى عالم التكنولوجيا. كل ما تفعله على الهاتف تقريبًا مرتبط بالتطبيق.
  • يضع التطبيق موقعك أمام المستخدمين المحتملين والحاليين. ويساعد على توسيع جمهورك وجعل استخدام التطبيق جزءًا من استخدامهم اليومية.
  • يسهّل التطبيق على عملائك الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك. يجعل من السهل الوصول إلى محتويات موقعك دون أي متاعب.
  • إن امتلاك تطبيق جوال يميزك عن غيرك. ببساطة، إنها ترفع علامتك التجارية.
  • تزيد التطبيقات من تفاعل الجمهور والاحتفاظ بهم.

يميل مستخدمون الكومبيوتر إلى تصفح مواقع الويب. ومع ذلك، فإن التطبيقات هي الأكثر هيمنة على الهواتف الذكية من حيث الاستخدام

  • تجعلك التطبيقات أقرب إلى جمهورك. من خلال تخصيص تجربة المستخدم، يصبحون أقرب إليك من ذي قبل.

الآن بعد أن عرفت الأسباب الكامنة وراء تحويل موقع الويب ، اسمح لي أن أخبرك بكيفية تحويل موقع WordPress الخاص بك باستخدام إضافة لتطبيق WordPress مثل Appful، ولكن قبل ذلك، اسمح لي بإرشادك خلال أهمية استراتيجية تحويل الموقع.

مقالة ذات صلة: كيف يمكنك بناء موقع ووردبريس لأول مرة؟

تحويل موقع إلى تطبيق باستخدام إضافة WordPress: استراتيجية ذكية

زاد استخدام الهواتف للوصول إلى الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر منذ عام 2016 وما زال ينمو تدريجياً. من المهم متابعة التقدم التكنولوجي واتجاهاته مثل زيادة استخدام الهواتف المحمولة. أما بالنسبة لتطوير تطبيق جوال لعملك، فلديك عدة خيارات. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء واحد من الصفر، ولكن سيكلفك الكثير ويستغرق وقتًا طويلاً، خاصة وأنك ستحتاج إلى مطور لإنشائه. أو يمكنك تحويل موقعك إلى تطبيق إذا كان لديك النموذج الصحيح. من خلال امتلاك موقع WordPress وبذلك فإن لديك ميزة في تطوير تطبيقك.

بعض المزايا الأخرى هي:

  • بناء التطبيق بشكل أسرع
  • القدرة على إعادة نشر / إعادة استخدام المحتوى القديم الموجود على الموقع
  • دفع حركة المرور الرقمية إلى موقع الويب الخاص بك الرئيسي

والأهم من ذلك، استخدام موقع WordPress الخاص بك كأساس لتطبيق الجوال الخاص بك يعني أنك لست بحاجة إلى مطور أو الكثير من المعرفة التقنية. يمكنك ببساطة استخدام الأداة الموجودة وإنجاز المهمة!

اختيار أداة الإنشاء

يوجد الكثير من الأدوات لمساعدتك في تحويل موقعك إلى تطبيق. ومع ذلك، يجب أن تعرف ما هي احتياجاتك لأن بعض تلك الأدوات قد يوفرون أكثر مما تحتاج أو أقل من ذلك.

إذا كانت احتياجاتك بدائي، فقم بتجربة one-click solution. سيقوم هذا بإنجاز المهمة، ولكنه لن يوفر لك الكثير من المرونة عندما يتعلق الأمر بالميزات والتخصيصات. يفضل اختيار شيء أكثر احترافية.

تم تصميم هذه الأداة خصيصًا للشركات. فإن Appful يتكامل بسلاسة مع WordPress حيث يتيح إنشاء تطبيقات جوال مخصصة تركز على احتياجات المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر العديد من الميزات المفيدة:

مقالة ذات صلة: أفضل التطبيقات للشركات الصغيرة التي تساهم في نجاح العمل

خطوات تحويل الموقع إلى تطبيق

حان وقت العمل. كيف تبدو عملية تحويل موقعك إلى تطبيق بناءً على محتوى WordPress الخاص بك؟ للإجابة على هذا السؤال، دعنا ننتقل خلال عملية إعداد Appful معًا.

الخطوة الأولى: انشئ حساب جديد للفترة التجريبية المجانية

إن كنت ترغب بـ تجربة أداة Appful، بإمكانك تجربتها عن طريق التسجيل. ما عليك سوى إدخال معلوماتك والنقر فوق Create Account.

Appful قائمة إنشاء حساب

الخطوة الثانية: أنشأ تواصل مع موقعك باستخدام إضافة WordPress

بعد استكمال الخطوات المذكورة، سيتم توجيهك إلى لوحة جديدة (Dashboard):

تحويل موقع إلى تطبيق دمج

هناك العديد من الخيارات هنا، ولكن في الوقت الحالي سترغب في تحديد إضافة بجوار مدونة WordPress. سيطالبك هذا بتحميل الإضافة.

ثبّت الإضافة على موقعك، وستكون جاهزًا للتكملة.

مقالة ذات صلة: أفضل إضافات وردبريس لعام 2020

الخطوة الثالثة: انشئ تطبيق للجوال الخاص بموقعك

بعد تثبيت الإضافة ستقوم بشكل أوتوماتيكي بإنشاء اتصال مع الحساب الذي قمت للتو بـ إنشائه – بشرط أن يكون قد تم تسجيل الدخول من الجهاز ذاته –. الآن عليك العودة إلى لوحة Appful وانقر على” المعلومات Info“:

لوحة المعلومات تطبيق

تستطيع إدخال بعض المعلومات الأساسية عن تطبيقك هنا، مثل الاسم والوصف. كما تستطيع أيضاً تحميل بعض الصور وإضافة بعض الكلمات المفتاحية” Keywords “التي تود اختيارها.

الخطوة الرابعة: اختر تصميم وألوان التطبيق

من خيار” التصميم Design” تستطيع اختيار القالب واللون الأساسي لـ تطبيقك:

تحويل موقع إلى تطبيق قوالب

يمكنك أيضاً إنشاء تطبيق للجوال باستخدام تصميم مخصص لك.

الخطوة الخامسة: إضافة صفحات لـ التطبيق

من خيار” الصفحات Pages” تستطيع إضافة المحتوى الذي ترغب بعرضه على التطبيق. اختيار أيقونة القلم الموجود بجانب الصفحة ستتيح لك تعديل التفاصيل الرئيسية لهذه الصفحة:

appful قوالب التطبيق

من الشريط الموجود على الجهة اليمنى، ستجد عدد من العناصر تستطيع إضافتها إلى تطبيقك. بكل بساطة عليك سحبها إلى مساحة المحتوى الرئيسية. كما أنك تستطيع أيضاً إعادة ترتيب الصفحات باستخدام خاصية السحب والإلقاء ذاتها، أو قم بالنقر على أيقونة X لحذف الصفحات.

إن كنت أنت مطور التطبيقات أو لديك مختص ضمن الفريق، تستطيع تمكين واستخدام كلاً من HTML وCSS لتتمتع بحرية أكبر في تخصيص تطبيق الجوال. بإمكانك الوصول إلى هذه الخيارات عبر Pages> Advertising وPages> CSS.

الخطوة السادسة: معاينة التطبيق

أخيراً، خيار فحص واختبار “Test” تطبيق الجوال يتيح لك إمكانية تجربة التطبيق ورؤية كيف يظهر بالشكل الطبيعي:

تحويل موقع إلى تطبيق صفحة الأختبار

كل ما عليك فعله هو تحميل” تطبيق Appful للمعاينة” إلى جهازك المحمول، وستتمكن من إجراء الاختبارات التي تريدها وفحص التطبيق كما تريد. وبكل تأكيد، تستطيع إجراء التعديلات التي تريدها من خلال اللوحة” Dashboard“.

الخطوة السابعة: قم بتقديم وتسليم التطبيق أو اطلب اقتراح مخصص

بعد الانتهاء من تصميم تطبيقك، قم بالضغط على” سلم تطبيقي Submit My App ” الموجودة أسفل تبويبه “الاختبار Test “لنشر التطبيق على متجر Apple App Store (آبل) ومتجر Google Play Store (أندرويد).

وكخيار آخر، تستطيع طلب اقتراح لـ تطبيق مصمم خصيصاً عن موقع ووردبريس WordPress، ويعكس متطلبات موقع الشركة بالتحديد.

كل ما تبقى الآن هو إبلاغ عملائك بإطلاق تطبيق الموبايل الخاص بموقعك!

معدل تفاعل العملاء عبر التطبيق

في حين أن امتلاك موقع ويب لشركة أمر مهم للغاية، إلا أنه بعيد كل البعد عن كونه وسيلة كافية لإشراك عملائك وجمهورك المستهدف. نظرًا لحجم استخدام الهاتف، نوصي بشدة بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى تطبيق – إن إنشاءه هو الطريقة المثلى لجذب انتباههم.

تستغرق جميع الخطوات المذكورة سابقًا أقل من ساعة لإكمالها. ما عليك سوي إنشاء وتخصيص وتشغيل التطبيق الخاص بك؛ عميلك ينتظره!

ملكية الصورة تعود إلى: Rami Al-zayat بواسطة Unsplash.

Selina Bieber
مقرها في دبي، ترأس سيلينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في GoDaddy، تقوم بالإشراف على نمو الأعمال التجارية والعلامة التجارية في هذه المنطقة. قبل انضمامها إلى GoDaddy، ترأست سيلينا العلاقات الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا لمشروع واسع النطاق للطاقة يقع مقره في هولندا، وكانت على جانب الوكالة الرائدة في أنشطة التواصل لأمثال Facebook, Verisign Inc and Euler Hermes. نشأت سيلينا في أستراليا، ودرست الدراسات الدولية و إعلام في جامعة أديليد قبل الانتقال إلى اسطنبول وإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة بوغازيتشي. كما أنها حاصلة على CIM Level 6 Diploma في التسويق. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغتها الأم، تتحدث سيلينا التركية والألمانية.