كيفية إضافة نظام حجز عبر الإنترنت لشركتك الصغيرة

دع عملائك يحجزون عبر الإنترنت

يمكن أن تكون إضافة نظام حجز عبر الإنترنت إلى موقع ويب طريقة سهلة لجذب المزيد من العملاء. قد تكون القدرة على الحجز ببضع نقرات أو نقرات أكثر جاذبية من الاضطرار إلى الاتصال لترتيب موعد.

يشرح هذا الدليل كيف يمكنك إضافة نظام حجز المواعيد عبر الإنترنت لموقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة.

1 استخدم موقع حجز خارجي

تتمثل إحدى أسهل الطرق لإضافة نظام حجز عبر الإنترنت إلى موقعك في إنشاء حساب لدى خدمة حجز تابعة لجهة خارجية ثم الارتباط بموقعها على الويب.

إنها سريعة وسهلة والمعرفة التقنية الوحيدة المطلوبة هي القدرة على إنشاء رابط HTML.

ومع ذلك، هناك الكثير من العيوب.

ستوجه زوار موقعك على الويب إلى موقع ويب آخر. بمجرد وصولهم إلى هناك، قد يقررون البحث عن قوائم للأنشطة التجارية المنافسة والحجز معهم بدلاً من ذلك.

علاوة على ذلك، لن يكون لديك أي سيطرة على التجربة التي يمر بها شخص ما على موقع ويب تابع لجهة خارجية، مما يعني أنه إذا اخترت مقدم الخدمة لديه موقع ويب سيئ أو كان يعاني من مشاكل فنية، فقد تخسر الحجوزات دون أي خطأ من جانبك.

ستفقد أيضًا فرص العلامات التجارية والتسويق لأن المعاملة لن تتم من خلال موقعك.

قد تضطر أيضًا إلى دفع رسوم أو نسبة مئوية من قيمة المعاملة إلى موقع الطرف الثالث.

2 قم بتضمين رمز موقع الحجز الخارجي على موقعك

إذا كنت تستخدم خدمة حجز تابعة لجهة خارجية، فقد يكون من الممكن تضمين الرمز الخاص بها على موقعك.

سيتطلب هذا معرفة تقنية أكثر قليلاً من مجرد الربط (ستحتاج على الأرجح إلى معرفة كيفية إنشاء إطار iframe، لكنه لا يزال بسيطًا إلى حد ما.

سيؤدي تضمين رمز جهة خارجية على موقعك إلى إزالة مساوئ إرسال زوار موقعك إلى موقع ويب آخر، لكن المشاكل الأخرى ستظل قائمة.

ستظل تعتمد على الجهة الخارجية لتقديم تجربة جيدة، وستظل تقوم بمعالجة المعاملة، لذا ستخسر فرص التسويق وقد تضطر إلى الدفع مقابل استخدام الخدمة.

3 استخدم ملحق إضافيًا أو تطبيق

لن تسمح لك إدارة الحجوزات عبر موقعك الخاص بإبقاء الزوار على موقع الويب الخاص بك فحسب، بل ستتمكن أيضًا من تسجيلهم في أشياء مثل حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني لأنك ستمتلك المعاملة بالكامل.

أيضًا، لن تحتاج إلى دفع رسوم المعاملات لطرف ثالث (على الرغم من أنك قد تحتاج إلى الدفع مقابل المكوّن الإضافي أو التطبيق).

ستحتاج إلى التأكد من أن الحل الذي اخترته يقوم بما تريده ويراقبه للتأكد من أنه يعالج الحجوزات بشكل صحيح.

إذا كنت تستخدم أداة انشاء موقع الويب من GoDaddy، فيمكنك السماح للعملاء بحجز المواعيد عبر موقع الويب الخاص بك بشكل قياسي.

يمكنك معرفة كيفية إضافة نظام الحجز عبر الإنترنت إلى موقع GoDaddy الخاص بك هنا.

إذا كنت تستخدم WordPress، فهناك الكثير من ملحقات الحجز الإضافية. ابحث في دليل البرنامج المساعد عن دليل يلبي احتياجاتك واقرأ المراجعات للتأكد من أنه يعمل كما ينبغي.

مقالات ذات صلة: أفضل إضافات ووردبريس لعام 2020

4 استخدم API

إذا كنت ترغب في دمج نموذج حجز موقع ويب تابع لجهة خارجية بسلاسة على موقعك الخاص، فقد يكون استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) أمرًا ممكنًا.

ستحتاج الخدمة التي تريد استخدامها إلى تقديم واجهة برمجة تطبيقات وستحتاج إلى معرفة كيفية دمجها مع موقعك (قد تكون هناك حاجة إلى بعض الترميز).

كما هو الحال مع الطرق الأخرى لدمج أنظمة الحجز الخاصة بمواقع الطرف الثالث، قد تحتاج إلى دفع رسوم أو نسبة مئوية من المعاملة إلى النظام الأساسي الذي تستخدمه وقد تخسر فرص التسويق.

5 رمز نظام الحجز المخصص

يعد تشفير نظام الحجز المخصص مهمة كبيرة، وبالتالي فهو ليس مناسبًا حقًا لمتوسط الأعمال التجارية الصغيرة.

هذا هو الخيار الذي ستختاره إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب من المتوقع أن يستقبل مئات الحجوزات يوميًا.

تلخيص لما سبق

أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى إضافة نظام حجز عبر الإنترنت إلى موقعك على الويب. ما عليك سوى تحديد ما تحتاجه من نظام الحجز ثم تحديد الخيار الذي يلبي احتياجاتك وقدراتك الفنية.

لا تنس، إذا كنت عميل GoDaddy حاليًا، أو أصبحت أحد العملاء، فستحصل على نظام حجز عبر الإنترنت كجزء من الحزمة القياسية الخاصة بك.

ملكية الصورة تعود إلى: Jacek Dylag via Unsplash.