كلوب هاوس: ما هو سر شهرة التطبيق الاجتماعي؟

هل هو الترند القادم؟

ألم تتلقَ دعوة لتطبيق كلوب هاوس من أصدقائك أو معارفك؟ لا تقلق، في هذه المقالة سنعرض لك ما يتضمنه تطبيق كلوب هاوس ولماذا هو رائع جداً.

ربما وقعنا جميعاً في دوامة الضجيج – أو كثرة الحديث عن “التطبيق الرائع التالي” على منصات التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وتويتر أو ربما قرأنا في الفترات الماضية التوقعات بإنشاء تطبيق جديد باتجاه جديد يغير مجرى منصات التواصل الاجتماعي. إن تطبيق كلوب هاوس يُعَد مثالاً جيداً جداً على كيفية إنشاء تغيير في عالم السوشيال ميديا. فإذا ألقينا نظرة فاحصة على التطبيق، سرعان ما يتضح لنا أن سرعة الانتشار التي حققها مُستَحَقة، فكل ما نراه هناك يبدو أنه مبتكر للغاية من البداية.

كلوب هاوس هو تطبيق صوتي فقط يسمح لك بالاستماع إلى المناقشة و / أو الانضمام إلى المناقشة في مجموعات المناقشة كما هو الحال في البث الصوتي المباشر.

والجديد فيه: لا تعليقات ولا إعجابات ولا كاميرات. إذا كنت ترغب في المشاركة، فأنت بحاجة إلى دعوة من صديق.

مقالات ذات صلة: 10 طرق لتطوير موقع تدوين صوتي لك أو لعملائك

الانضمام إلى كلوب هاوس

إذا كنت تريد الانضمام، فأنت بحاجة إلى أن تكون مميزاً؟ المفهوم في كلوب هاوس حالياً (لا يزال) يعمل بطريقة مماثلة. لأنه بدون دعوة، ليس لديك حالياً فرصة للانضمام إلى هذا التطبيق الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي. كلوب هاوس غير متاح حالياً لمستخدمي Android (اعتباراً من 18 يناير 2021). ولكن ما يعطي الأمل أنه في العام الماضي زاد عدد مستخدمي التطبيق بسرعة كبيرة بحيث زادت احتمالية الوصول إليه أكثر وأكثر.

ما هو كلوب هاوس

  • تطبيق وسائط اجتماعية يعتمد على الصوت.
  • متوفر لأجهزة iOS فقط.
  • الوصول ممكن فقط عن طريق الدعوة.
  • تقدر قيمته حالياً بـ 100 مليار دولار مع تسجيل 1500 مستخدم فقط.

كيف يمكنك الانضمام إلى كلوب هاوس؟

في البداية، يجب عليك تنزيل تطبيق Clubhouse من متجر التطبيقات.ثم يجب أن تتم دعوتك للانضمام من قبل مستخدم مسجل بالفعل. يتم تقديم هذه الدعوة عبر رقم هاتفك، والذي يجب عليك مشاركته عند التسجيل. لذلك عندما تقوم بالتسجيل في كلوب هاوس، يجب عليك التأكد من استخدام نفس رقم الهاتف الذي تستخدمه لتتم دعوتك إلى التطبيق.

كيف يعمل كلوب هاوس؟

التحدث في التطبيق يتم في الغرف. يمكن لكل مستخدم الدخول إلى غرفة معينة في أي وقت أو حتى فتح غرفه خاصة. من الممكن أيضاً إنشاء غرف مغلقة حيث يمكن إضافة مستخدمين معينين (أصدقاء) فقط. في كلوب هاوس الأدوار موزعة على النحو التالي:

  • المدراء: يقودون المناقشات من خلال دعوة المستخدمين والسماح لهم بأن يصبحوا متحدثين، كما هو الحال في المحاضرة. لديهم أيضاً خيار إزالة المستخدمين من “المتحدثين”.
  • المتحدث: مدعوون من قبل المدراء لإلقاء نوع من المحاضرة أو قيادة مناقشة معينة.
  • المستمع: لا يشاركون في المناقشة. إنهم فقط يستمعون ويستلهمون مواضيع وحجج المتحدثين. يمكن لكل مستخدم يدخل غرفة معينة متابعة المناقشة مباشرة. إشارة اليد الافتراضية ممكنة أيضاً. هذا يشير إلى المدراء بأن المستمع يرغب في المشاركة في المناقشة.

يتوفر أيضاً خيار التخطيط للمناقشات. بهذه الطريقة، يمكن للمشاركين المحتملين أن يأخذوا وقتهم والاستعداد للمناقشة. يمنحك عرض التقويم الفرصة لمعرفة الغرف المفتوحة ومواعيد المناقشات وبالتالي معرفة ما يمكن أن يكون ممتعاً لك بشكل خاص.

ملاحظة: يُظهر ملفك الشخصي من قام بدعوتك إلى كلوب هاوس. لذلك هناك أسباب وجيهة لتوزيع دعواتك بعناية. يمكن للأشخاص النشطين بشكل خاص كسب دعوات إضافية. في ملفك الشخصي لديك خيار مشاركة المعلومات الشخصية عنك، مثل:

  • مهنتك
  • أهدافك
  • خبرتك
  • هواياتك
  • موقعك

بهذه الطريقة، يحصل المستخدمون الآخرون على نظرة عامة أفضل عنك كشخص ومهاراتك ومعتقداتك ويمكنهم التركيز بشكل فردي على اهتماماتك ومشاريعك. يمكنك أيضاً مشاركة قنوات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك حتى يتمكن المستخدمون أيضاً من الوصول إليك على منصات أخرى.

لديك أيضاً خيار الانضمام إلى ما يسمى بـ “النوادي” في موضوعات معينة لها وظيفة مماثلة لمجموعات فيسبوك ولكن تعتمد على الصوت فقط.

نوادي كلوب هاوس

كيف انتشر كلوب هاوس بهذه السرعة؟

انضم مشاهير مثل أوبرا وينفري ودريك إلى التطبيق الاجتماعي كلوب هاوس وحققوا تأثيراً إعلامياً كبيراً، بهذه الطريقة رغب العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم في أن يكونوا جزءاً من هذا التطبيق. نظراً لأن كلوب هاوس يحتوي حالياً على عدد قليل نسبياً من المستخدمين، فمن المحتمل أن تصادف أحد المشاهير في غرفة المناقشة.

في الحقيقة، إن ما يجعل التطبيق يحقق انتشارات وضجيجاً كبيرين هو أن الشخصيات المعروفة ليسوا بالضرورة مدراء للغرف أو للنقاشات، بل خبراء من منطقة معينة لديهم مستوى عالٍ من المعرفة المتخصصة والدراية الفنية. وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، لدى مدراء كلوب هاوس موهبة فوق المتوسط في مجال الإدارة. كما ويتمتع أفضلهم بمهارات ممتازة في استضافة البودكاست وإدارة المجتمع.

السؤال الحالي هو ما إذا كان النادي سيكون متاحاً للجميع مجاناً ومتى؟ تم بالفعل الإعلان عن هاتين النقطتين في بيان رسمي من قبل المؤسسين Davision و Seth. ومع ذلك، ليس من الممكن بعد تحديد متى سيحدث هذا بالضبط. لا يزال Clubhouse حالياً في المرحلة حيث يجمعون أكبر قدر ممكن من طلبات المستخدمين وردود الفعل. بعد ذلك، يرغب مؤسسي كلوب هاوس بالتوسع والتطور بشكل لا محدود. في النهاية، وكما كل شيء:

المحظور مرغوب، وكل قيد يحقق ضجيج واسع

وبالتالي، فإن عدم الإعلان عن تاريخ واضح لزمان إتاحة كلوب هاوس للجميع يتناسب تماماً مع استراتيجية المؤسسين.

ملكية الصورة تعود إلى: Erin Kwon بواسطة Unsplash.

Franzi hat Medienkommunikation studiert und ist als Senior Marketing Lead im deutschen GoDaddy-Team verantwortlich für die Social Media-Känale und den Blog. Hier kann sie ihr Herzblut für das Online Marketing und das Texten kombinieren und gibt am liebsten kleinen Unternehmen und Startups Tipps und Tricks in den Bereichen Social Media, E-Commerce und WordPress. Franzi setzt sich bei "GoDaddy Women in Technology" für die Gleichberechtigung und Diversität in der Tech-Branche ein.