قصة نجاح أدم فيلم: شركة إنتاج تخدم المنطقة بأكملها

كلاكيت أكشن

إطلاق شركة إنتاج قد يكون أمر مليء بالتحديات وشاق، خاصةً في سوق شديد التنافسية كـ الشرق الأوسط و على وجه التحديد دبي. أجرينا مقابلة مع عبد السلام بدران وهو مؤسس شركة آدم فيلم Adam Film التى تأسست في عام 2011. شركة آدم فيلم هي شركة إنتاج أو كما يفضل عبد السلام وصفها بـ “خدمات إنتاج للجميع”. شارك معنا قصة نجاحه وكيف تمكن من التحول من محاسب مستقل إلى أن أصبح صاحب شركته التجارية الخاصة في قطاع الإنتاج. كما أننا حظينا أيضاً بفرصة استكشاف الجانب الآخر من رحلته في عالم ريادة الأعمال، فحكى لنا عن دوره كـ زوج وأب لطفلين، وكيف يوازن بين الجوانب المختلفة من حياته.

كيف بدأت الرحلة

منذ 21 عاماً مضت، كان عبد السلام، الزوج الأردني الجنسية المتخرج من قسم إدارة الأعمال، يعمل كـ محاسب، وبدأت مسيرته المهنية في الإخراج الفني عن طريق الصدفة حينما قام أحد أصدقائه العاملين في أحد القنوات التلفزيونية في الإمارات العربية المتحدة بدعوته لتصوير أحد مقاطع الفيديو الموسيقية. وقد لاقت هذه التجربة اهتمامه جداً، وحينها طلب منه مدير القناة التلفزيونية الانضمام للفريق فوافق فوراً.

 ويقول عبد السلام: ” لأول مرة في حياتي، تمكنت من رؤية ومعرفة كيفية صناعة وإنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية، وكانت ردة فعلي هي النبهار والمفاجأة”

لقد أمضى ما يقارب من 21 عاماً وهو يعمل في مجال الإنتاج وقد وقع في حبه بكل بساطة. وقبل إنشاء شركة الإنتاج الخاصة به، شغل مناصب عديدة كـ مدير مواقع التصوير ومنتج.

شركة إنتاج تقدم خدماتها للجميع

افتتح عبد السلام شركة آدم فيلم في عام 2011، كما يفضل تسميتها بـ خدمات الإنتاج، لأنه يفضل بناء علاقات وروابط مع جميع عملائه. وفي الوقت ذاته، يستمتع بالعمل مع الجميع ويطلق مسمى ” شريك ” على من يعمل معه سواءاً عملاء أو شركات. الخدمات التى تقدمها شركة آدم فيلم تتضمن خدمات ما قبل الإنتاج، تحري أماكن التصوير، الأذونات والتراخيص، طاقم العمل وجميع الخدمات المتعلقة بالإنتاج أيضاً. تعمل شركة آدم فيلم على إنتاج الأفلام، الإعلانات الدعائية وجلسات التصوير.

“نوفر تجربة قيمة لـ جميع من يعمل معنا، نحن طموحون جداً حيال عملنا وما نقدمه، كما أننا ذو خبرة كبيرة أيضاً في هذه المنطقة. ونقوم بـ تنظيم وإدارة كل الأمور بالنيابة عن عملائنا، بفضل معرفتنا وخبرتنا القوية بكل ما يتعلق بالقوانين واللوائح في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

عادةً ما يستغرب الناس حين معرفة أن عبد السلام عمل على إنتاج أكثر من مئة فيلم، هذا وبفضل فترة عمله الطويلة في هذا المجال والتى استمرت لأكثر من 21 عاماً. خلال مسيرته المهنية، عمل على عدد متنوع من الأفلام، كـ أفلام بوليوود، الأفلام اليابانية، الأفلام الصينية، الأفلام الألمانية والفرنسية أيضاً. كما أنه عمل أيضاً مع الممثلة Vanessa Paradis بالإضافة إلى نجوم بوليوود مثل Salman Khan، Anil Kapoor، John Ibraham و Akshay Kumar.

تعاقدت شركة آدم فيلم للإنتاج مع أحد القنوات التليفزيونية الدولية في الإمارات العربية المتحدة، وتعمل الشركة حالياً على توفير التصاريح المطلوبة ومواقع التصوير أيضاً لأحد أفلام هوليوود. كما أن شركة آدم فيلم هي الشركة الأولى في الشرق الأوسط التى عملت على إنتاج فيلم فليبيني في عام 2005.

وعند سؤاله عن التغيرات التى طرأت في مجال الإنتاج الفني، أجاب قائلاً: “تغير الكثيرفي عالم الإنتاج، حينما بدأت رحلتي لم تكن هذه التكنولوجيا متوفرة، وكان من الصعب على الناس التعرف والوصول إلينا. ولكن الآن وبفضل التكنولوجيا والمواقع، أصبحت العملية أسهل وأصبح بإمكان الجميع الوصول إلينا من كافة أرجاء العالم “.

تواجد شركة الإنتاج على شبكة الإنترنت

بالحديث عن التكنولوجيا والمواقع، قرر عبد السلام بناء موقع لشركته بمساعدة أحد أصدقائه، تم إنشاء الموقع قبل أربع أعوام ويحمل اسم AdamFilmUAE.com باستخدام أداة بناء المواقع GoDaddy’s Website Builder، وتم حجز اسم النطاق Domain Name من GoDaddy أيضاً، كما أنهم يستخدمون خدمة البريد الإلكتروني المحترف من GoDaddy أيضاً Professional Email. وأضاف قائلاً: “عندما بدأت شركتي، تلقيت نصائح من الجميع بشأن إطلاق موقع للشركة، ولكني قلت في نفسي أنه لا حاجة لي لموقع، ولكن مع الوقت بدأت أرى إنني مخطأ، وأنشأت موقعي باستخدام GoDaddy “.

 ” لقد طرأ الكثير من التغيرات على أعمالي منذ أن اطلقت الموقع، فقد بدأ الزبائن والعملاء بالتواصل معي من كافة أنحاء العالم. وأنا سعيد جداً بقرار إطلاق الموقع وأيقنت أن كان يجدر بي إطلاق الموقع منذ وقت طويل.”

شركة إنتاج آدم فيلم موقع
قسم التعريف عن الشركة بموقع Adam Film

تماماً كما يفضل عبدالسلام تبسيط الأمور على العملاء، فقد اختار أدوات وخدمات GoDaddy لبساطتها، سهولتها وتكاليفها المنخفضة. وأضاف قائلاً: ” بالإضافة إلى أن فريق دعم العملاء متوفر دوماً في حين احتجت لأي مساعدة.”

وقال عبد السلام أيضاً: “رسالتي للجميع هي: لمن يريد بناء هوية إلكترونية على الإنترنت لنفسه، فعليه استخدام خدمات ومنتجات GoDaddy، لماذا؟ لأن الأدوات سهلة الاستخدام للمستخدمين وذات تكاليف مناسبة.”

شركة إنتاج آدم فيلم موقع الخدمات
قسم خدمات الشركة بموقع Adam Film

كما يأمل أيضاً أن يتمكن من تحديث الموقع قريباً، حيث سيقوم بتعيين خبير لتطويره وتنظيمه وإضافة المزيد من التفاصيل، بما أنه يشكوا من قلة الوقت.

الأب الحنون

يتمتع عبد السلام بـ روتين يومي، حيث يبدأ يومه في الصباح البكر كل يوم، ويقوم بـ إيقاظ أطفاله، لديه طفلين هما آدم ذوالثلاث عشر عاماً ويوسف ذو الثمان أعوام. روتينه الصباحي يشمل تجهيز أطفاله للذهاب إلى المدرسة وتناول الإفطار معاً كـ عائلة قبل التوجه للعمل. ومن ثم يقوم بتوصيل زوجته للعمل وينطلق نحو مكتبه.

 “اعتبر زوجتي شريكتي، وليست شريكة حياتي فقط وإنما شريكتي في أعمالي أيضاً. فزوجتي هي من شجعتني ودفعتني نحو إطلاق أعمالي التجارية الخاصة.”  

يكن عبد السلام بالغ الإمتنان لزوجته التى دائماً ما دعمته منذ بداية مسيرته المهنية وشجعته لـ افتتاح شركة إنتاج خاصة به، وأضاف قائلاً: “زوجتي هي من ساعدتني بتحضير وإطلاق الشركة، وأنا ممتن جداً لـ زوجتي وأبنائي.”

كما أن أبنائه ينظرون له كـ مثلهم الأعلى. يقول عبد السلام: ” في بعض الأحيان يخبرني كلاً من آدم ويوسف ” بابا في أحد الأيام أريد أن أصبح منتج فني أيضاً.” ولكنه دائماً ما يحثهم على مواصلة دراستهم في المجال الذي يرغبونه ويثير اهتمامهم.

 

و بالرغم من أن جدول أعماله شاق وساعات العمل الطويلة فهذا لم يكن حائل بينه وبين عائلته، وإنما ساهم في تقوية العلاقة بين أفراد أسرته. لدى عبد السلام إمتنان بالغ لـ عائلته وزوجته ودائماً ما يعبر عنها قائلاً: ” صدقوني، لولا عائلتي لما حققت أو انجزت أي شي.”

ملكية الصورة تعود إلى: Jakob Owens via Unsplash.