في عيد الحب :ثلاثة نصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني

انشر الحب

يعتبر عيد الحب ذا أهمية كبيرة لأصحاب الأعمال و التجار. ووفقاً للإتحاد القومي للبيع بالتجزئة The National Retail Federation فقد ساهم عيد الحب ب19.6 بليون دولار في اقتصاد عام 2018. يعتبر هذا أكثر من العام السابق الذي ساهم عيد الحب إقتصادياً بقيمة 18.2 بليون دولار. فإذا كنت صاحب عمل مثلاً: متجر كتب، متجر ورود، مطعم…. فلا يمكنك أن تتناسى أو تغض طرفك عن عيد الحب. إذاً فلماذا لا تقوم ببعض الأنشطة التسويقية لهذا اليوم، على سبيل المثال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الوقت ليس متأخراً حتى تقوم بإرسال نشرة بريدية لمتابعيك و عملائك. إذا لم تكن متأكداً من ما يمكنك إرساله فإليك بعض النصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني في عيد الحب.

أولاً عيد الحب ليس فقط للعشاق

هل تظن أنه لن يهتم أحد بالحملة التسويقية الخاصة بك في عيد الحب لأنهم مشغولون بالتخطيط لقضاء وقت مع أحبائهم؟ فأنت مخطئ. فلا داعي لأن تنسى العزاب أيضاً! يعتبر عيد الحب يوماً أيضاً يقوم العزاب فيه بالترفيه عن أنفسهم و الاحتفال مع أصدقائهم. فإن ستون بالمئة من التسوق في عيد الحب يقوم به الأشخاص بشراء أشياء لأفراد عائلتهم، وأصدقائهم المقربين أو شراء هدايا لأنفسهم كطريقة للعلاج عن طريق التسوق.

بهذه الطريقة لن تقوم فقط بالبيع للعزاب بل أيضاً ستقوم ببناء جسر من الثقة لأنك قمت بإدراجهم و إدماجهم في حملتك التسويقية.

نصيحة محترف:

قم بإنشاء نشرة بريدية للعزاب، فبهذه الطريقة يمكنك أن يروا أنك مهتم بهم أيضاً.

 إن أداة جودادي للتسويق عبر البريد الإلكتروني GoDaddy Email Marketing tool طريقة رائعة لتقوم بإنشاء نشرة بريدية في وقت قليل. يمكنك أن تقوم بتجربتها اليوم

 

ثانياً قم باستطلاع رأي قرائك

هل تظن أن عملك لا يحتاج أن تقوم بفعل أي شئ في عيد الحب؟ حسناً، فأنت تعتبر في علاقة مع عملائك و هذا هو الوقت المناسب في العام حتى تقوم بالاعتراف بذلك. إن حملة بريدية في عيد الحب أو إرسال بريد إلكتروني بسيط لإظهار إمتنانك للقراء و العملاء سيكون لفتة لطيفة منك. سيكون هذا البريد الإلكتروني بمثابة إهداء وردة أو كارت.

عيد الحب شخص يمسك ورود

نصيحة محترف:

إن العلاقات القوية بين الماركات و العملاء تكون مبنية على الإستماع. فعلى أصحاب الأعمال دائماً الإستماع إلى عملائهم و قرائهم عن طريق الإحصائيات و الدراسات الاستقصائية. يمكنك ببساطة أن تسأل عملائك عن ما يدور في ذهنهم و ما هي الأشياء المفضلة لهم. بهذه الطريقة ستعرف عملائك أكثر.

ثالثاً حافظ على ملف يكون مصدراً لإلهامك

في معظم الأفلام التي تشاهدها، ستجد لقطات للممثل يقوم فيها بلفتات لإبهار حبيبته، قد تبدو هذه اللقطات عفوية. لكن في حقيقة الأمر فهي تستدعي الكثير من التخطيط حتى تظهر بالشكل النهائي الذي نراه على الشاشة و قد يتسبب في بكاء المشاهدين. هذا يعني أنك إذا أردت أن تقوم بمفاجئة استثنائية لقرائك فعليك أن تقوم بالتفكير مسبقاً. التخطيط المسبق يكون عن طريق الأخذ في الاعتبار ما يقوم به الآخرون بالإضافة إلى البحث عن وسائل لإلهامك.

ربما لن تنجح هذه الاستراتيجية معك في الرابع عشر من فبراير لهذا العام، إذا بدأت متأخراً. لكن عليك أن تبدأ من الآن بالأخذ في الاعتبار وسائل وأفكار تسويقية لعيد الحب القادم.  فإذا كنت تريد أن تظهر بمظهر إحترافي و رومانسي للعام القادم فعليك أن تبدأ الآن.

نصيحة محترف:

إذا استقبلت  بريد إلكتروني في هذا الوقت من العام السنة الماضية أو على مر العام وصلك بريد إلكتروني ملفت للإنتباه، احفظه، لأنه قد يكون مصدر إلهامك في ما بعد. عليك الإحتفاظ بكل الملفات التي يمكن اعتبارها كمصدر لإلهامك في ملف خاص و يمكنك زيارة هذا الملف كل عام و مراجعته.

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني في عيد الحب ينشر السعادة و الحب

أريد أن استغل هذا المقال حتى أقول، من نفسي و من فريق GoDaddy بأكمله: إننا نحبكم.

مع حبي،

Dean

ملكية الصورة تعود إلى: freestocks on Unsplash

Dean Levitt
دين ليفيت هو مؤسس Teacup Analytics (@TeacupAnalytics). . تربى في مزرعة قريبة من مدينة Johannesburg في جنوب افريقيا. وانتقل إلى الولايات المتحدة عام 1999 بحثاً عن عمل في المجال الموسيقي. وخلال فترة عمله على تطوير شركة Mad Mimi، وهي شركة تسويق عبر البريد الإلكتروني انضمت إلى جودادي GoDaddy في عام 2014، لاحظ دين أن تحليل البيانات من Google Analytics أبسط وأسهل بكثير. قام دين بـ تأسيس شركة Teacup Analytics لمساعدة الجميع في فهم و التعرف على زوارهم وأداء الموقع. بإمكانك التواصل معه عبر تويتر, لينكد إن, فيسبوك.