ثمانية أسباب تجعل الووردبريس رائعاً لأصحاب الأعمال الصغيرة

وورد بريس

إذا كنت تفكر في استخدام الووردبريس لبناء موقع إلكتروني لعملك الصغير الجديد لكنك لست متأكداًمن أنه الخيار المناسب لك.

في هذه المقالة، سوف ننظر إلى بعض الأسباب التي تجعل أصحاب الأعمال الصغيرة يفضلون استخدام الووردبريس و لماذا هو بالتأكيد حل مناسب لاحتياجات موقعك الإلكتروني.

فلنبدأ.

السبب الأول: مرونة الووردبريس

قديماً كان الوورد بريس يعتبر منصة للتدوين لا أكثر، لكن هذه الأيام قد مضت.

ففي واقع الأمر يمكنك أن تستخدم الووردبريس لبناء أي شئ تحتاجه. قد يكون موقع إلكتروني بسيط مكون من عدة صفحات، إلى موقع تجارة إلكترونية يعمل بشكل كامل.

لماذا لا تلقي نظرة على هذه الأمثلة الرائعة لمواقع إلكترونية تم بناؤها بواسطة الووردبريس؟ إنه ملئ بالأمثلة ليساعد على إلهامك

السبب الثاني: من السهل أن تجدد المحتوى

إن من أهم المميزات للوورد بريس (و الأنظمة الأخرى لإدارة المحتوى) هي مدى سهولة التغييرات التي قد تفعلها لموقعك.

قد لا تريد إجراء تغييرات جذرية في التصميم كل يوم، لكنك ستريد أن تحدث متابعيك عن أحدث و أجدد أخبارك، منتجاتك و العروض التي تقدمها.

لتفعل هذا بإستخدام الووردبريس، عليك أن تسجل دخول، تغير المحتوى الذي تحتاجه، تضغط على زر ال”تحديث” فقط.

السبب الثالث: الآلاف من القوالب المبهرة لتختار منها

ووردبريس مشهور للغاية و هذا يعني أن لديه الكثير و الكثير من “المميزات الإضافية” التي تجعل استخدامه أسهل.

واحدة من هذه المميزات هي مجموعة ضخمة من القوالب التي بإمكانك الإختيار منها. إذا كنت غير مطلع على قوالب ووردبريس، فإنها طرق جاهزة لضمان أن موقعك له مظهر مناسب.

إن أفضل شئ هناك هي أن هناك قوالب لكل نوع عمل. فإذا كنت مصور و تبحث عن واجهة لإبراز ملف أعمالك السابقة، أو إذا كنت سباك تبحث عن المزيد من الأعمال، فإن هناك قالب من ووردبريس مثالي لك.

و بالطبع، لأن الووردبريس مرن للغاية، ستجد الكثير من القوالب التي من السهل تكييفها، إلى حد ما، مما يسمح لك ببناء الموقع الإلكتروني الذي يناسب إحتياجاتك تماماً.

هذا الدليل سيساعدك لإختيار قالب الوورد بريس المناسب لك.

السبب الرابع: إضافات الووردبريس

إن القوالب رائعة لإعداد الشكل المناسب لموقعك، لكنك ستريد أيضاً أن تقوم بإعدادات الأداء الوظيفي أيضاُ.

هنا يأتي دور الإضافات. فبدلاً من أن تطلب من مصمم المواقع برمجة خاصية جديدة من أجلك، بإمكانك ببساطة أن تجد الإضافة التي تفعل الوظيفة التي تريدها. و – في معظم الحالات – تستطيع تثبيتها في موقعك الإلكتروني بسهولة ببضع نقرات.

بإستخدام الإضافات يمكنك فعل الكثير مثل إضافة استمارة الإتصال لموقعك، لمساعدتك على تحسين أداء موقعك في نتائج البحث.

تفقد مقطع الفيديو هذا لتعرف معلومات أكثر عن الإضافات.

السبب الخامس: مجتمع الووردبريس

إذا كنت لا تستطيع العثور على إضافة ووردبريس المناسبة لعملك. أو ربما يقوم موقع الووردبريس الخاص بك بشئ غير متوقع. أو ربما تريد أن تعرف بعض النقاط عن أفضل الطرق لتبدأ ببرمجة القوالب الخاصة بك.

مهما كان التحدي الذي تواجهه مع الوورد بريس، فإن مجتمع الوورد بريس سيساعدك على حله.

لأن نظام إدارة المحتوى معتمد على نطاق واسع، هناك الآلاف من الناس ينتظرون ليساعدوك. إذا كان لديك سؤال تريد أن تطرحه على مجتمع وورد بريس، أو تريد فقط أن تكون تشارك و تطلع أكثر، فإن منديات وورد بريس مكان رائع لتبدأ.

السبب السادس: تجعل تحسين أداء محركات البحث أفضل (SEO)

بالحديث عن تحسين محركات البحث، فإن الوورد بريس يجعل ال SEO أسهل بالفعل بدون أي إضافات. كما أن مات كاتس، الرئيس السابق لفريق المحتوى الغير مرغوب به في جوجل، قال “إن الوورد بريس يقوم تلقائياً بحل الكثير من المشاكل المتعلقة بآلية تحسين محركات البحث SEO.

لكن هذا لا يعني أنك تنشئ موقع على وورد بريس، و تجلس و تتوقع أن يحتل مرتبة جيدة في جوجل.

لكن هذا يعني أنه لا داعي من أن تقلق من العوامل التقنية الأساسية لتحسين محركات البحث، و في المقابل ستتمكن من تركيز إنتباهك لأشياء أخرى.

السبب السابع: عندما يكبر عملك سيكبر معه موقعك على وورد بريس

يمكن لوورد بريس أن يكون أداة قوية و فعالة – فإذا تمت إستضافته بطريقة صحيحة فسيستطيع موقعك على وورد بريس التعامل و إستقبال آلاف الزائرين كل شهر. لكن الووردبريس أيضاً يمكن أن يكون رخيصاً – إن إنشاء موقع وورد بريس على استضافة مشتركة لن يكلفك الكثير، فسيكلفك بضع الجنيهات كل شهر.

و هذا يعني أن موقعك على وورد بريس سيكبر كلما كبر عملك. إذا كنت تبحث عن إطلاق موقع إلكتروني جديد يدخله عدد زوار كبير من أول يوم له، أو إذا كنت تريد أن تبدأ عمل صغير و سيكبر و ينمو مع مرور الوقت، فستجد حلول وورد بريس تناسب عملك.

السبب الثامن: استضافة ووردبريس مُدارة

بالرغم من أن منصة وورد بريس تعتبر سهلة الإستخدام، فهناك بعض الأشياء التقنية لايمكنك أن تتجنبها. فمثلاً، عليك أن تتأكد من أن الووردبريس في أحدث إصدار حتى تضمن أن يظل آمن قدر المستطاع.

و بالرغم من ذلك، إذا كنت لا تستطيع الهروب من الأمور التقنية فهذا لا يعني أن عليك تجنبها. فإذا قمت بإستخدام وورد بريس المدار من جوداديManaged WordPress Hosting، سنقوم بتولي كل هذه الأمور بالنيابة عنك، حتى تتمكن من التركيز و التأكد من أن موقعك يبدو رائعاُ.

ملكية الصورة تعود إلى: Designer from CC0 on Canva

Will Stevens
انضم ويل إلى فرق جودادي GoDaddy EMEA عام 2017. يشارك في كتاباته بتغطية جميع جوانب التسويق الإلكتروني بدءاً بـ تهيئة محركات البحث SEO إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني على مدونة جودادي التابعة لمنطقة المملكة المتحدة. عمل سابقاً في الصحافة الإلكترونية، كما قام أيضاً بـ تدشين حملات تسويقية لعدد من الشركات المعروفة.