ثلاث أفكار لـ محتوى انستقرام في الشتاء

الشتاء قادم

الشتاء يقترب. الجو يزداد برودة، تمتلئ السماء بالغيوم وتمطر أحياناً. سواء كنت من محبي هذا الموسم أم لا، إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو إنشاء المحتوى، فأنت بحاجة إلى الاستعداد. يمثل الموسم الجديد فرصة لاستراتيجية مختلفة وأفكار جديدة لجذب انتباه العملاء. إنها فرصة لإنشاء ومشاركة محتوى انستقرام إبداعي وأصلي لحساب عملك.

إذا كنت تواجه مشكلة في التوصل إلى أفكار محتوى انستقرام لفصل الشتاء، فلا تقلق. نحن هنا لمساعدتك.

في هذه المقالة، سنستكشف 3 أفكار لمحتوى انستقرام، لمساعدتك على الاستفادة من جهودك التسويقية ومساعدتك على التواصل مع جمهورك.

ثلاث اقتراحات لـ محتوى انستقرام لعملك

فيما يلي بعض اقتراحات لمحتوى حساب انستغرام الخاص بعملك للاستعداد لفصل الشتاء:

  1. الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدمين
  2. تنظيم مسابقات
  3. استخدام قصص أو الحالات

الآن دعنا نكتشف كل اقتراح:

1. الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

يستمتع مستخدمو انستقرام بمشاركة وجهات سفرهم ووجباتهم المفضلة وصور للمشروبات الساخنة والأنشطة التي يقومون بها خلال فصل الشتاء على حساباتهم الشخصية ومن خلال حالات انستغرام.

تابع نشاط حسابك في انستجرام عن طريق متابعة من قام بمشاركة صورة معك، أو نقر على زر الإعجاب أو علق على المحتوى الذي تقوم بنشره. هذا سيساعدك على معرفة من يتابعك على الإنترنت.

تذكر أن السهم في الزاوية العلوية اليمنى والإخطارات الموجودة في أيقونة القلب أسفل ملفك الشخصي تظهر الملصقات والتعليقات والإعجابات.

عندما تصادف محتوى رائعاً قام أشخاص بمشاركته حول عملك، لا تتجاهله، شارك المنشور في ملفك الشخصي أو في حالات انستغرام! يمكنك إما استخدام تطبيق إعادة النشر أو مشاركة الصورة بنفسك ووضع تاغ (إشارة) للمستخدم الذي شارك الصورة في البداية وشكره.

يمكنك التحقق من المثال أدناه لنشاط تجاري محلي يستخدم المحتوى الذي ينشئه المستخدم كجزء من استراتيجيات محتوى انستقرام الخاص بهم:

محتوى انستقرام نولا كب كيك

كما ترون في المثال أعلاه ، قام النشاط التجاري بمشاركة حساب المستخدم في وصف المنشور ليعطي الفضل للمستخدمين. يعد وضع تاغ للمستخدمين الذين ينشرون المحتوى المتعلق بعملك طريقة رائعة للتواصل مع عملائك. كما يمكن أن يشجع العملاء الآخرين على مشاركة المحتوى المتعلق بك.

2. تنظيم مسابقة على إنستقرام

يعد تنظيم مسابقة على انستقرام طريقة رائعة للتفاعل مع متابعيك وتقديم شيء مميز لهم هذا الموسم. اطلب من متابعيك المشاركة في المسابقة ويمكنك تقديم منتجات مجانية أو خصومات أو كوبونات كهدية.

واحدة من أفضل الأمثلة على ذلك هو تنظيم سحب. ستحتاج إلى الخروج بموضوع أو فكرة للمسابقة. على سبيل المثال  يمكنك نشر صورة لأحد منتجاتك واطلب من متابعيك الإعجاب بالمنشور والتعليق أيضاً مع عمل تاغ لـ 2 من أصدقائهم. بعد ذلك، بعد وقت معين، ستقوم بإجراء سحب عشوائي واختيار فائز سيحصل على هذا المنتج.

لن تساعد المسابقات على زيادة معدلات المشاركة والتفاعل مع نشاطك التجاري وتحفيز الناس على متابعة حسابك فحسب  بل ستساعد أيضاً في زيادة الوعي بـ علامتك التجارية أو نشاطك التجاري وقد تؤدي أيضاً إلى مبيعات محتملة.

3. قم باستخدام حالات انستقرام

هذا الشتاء، يمكنك تخطيط استراتيجية لحالات انستغرام. إن حالات أو قصص انستقرام ممتعة في الاستخدام لأنها تتيح لك مشاركة المحتوى على الفور. تساعد القصص في إبقاء متابعيك على دراية بما يحدث في عملك من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من الأحداث، أو على سبيل المثال عرض أطباق جديدة تضاف إلى قائمتك أو إضافة منتجات جديدة إلى متجرك.

هناك الكثير من المميزات التي يمكنك استخدامها في قصصك للتفاعل مع جمهورك. مثل إضافة موقعك، ووضع تاغ لعملك أو لعملائك، وإضافة ملصقات أو رموز تعبيرية وإضافة هاشتاقات. ليس ذلك فحسب، فقد قدم انستقرام مؤخراً إضافات جديدة كـ استطلاعات الرأي، ملصقات الأسئلة والملصقات الموسيقية. أحدث إضافة إلى حالات انستغرام هي “ملصق الدردشة”، حيث سيتيح للمستخدمين دعوة أصدقائهم للدردشة. سيتمكن الأشخاص الذين يشاهدون قصتك من النقر فوق الملصق وطلب الانضمام إلى محادثة، ويمكنك رؤية كل طلب في “قائمة عارض القصص”. وسيكون بإمكان المستخدمين اختيار الأشخاص الذين تريد الدردشة معهم، وستتمكن من الدردشة معهم من خلال الرسائل الخاصة بـ انستقرام، وستتمكن أيضاً من إنهاء الدردشة في أي وقت.

يمكنك استخدام كل هذه المميزات للتفاعل مع عملائك، فقط لا تحاول وضعهم جميعاً في نفس المنشور في نفس الوقت!

بالنسبة لحساب الانستقرام الخاص بك، يمكنك استخدام المحتوى الذي أنشأه المستخدم لحالات انستغرام أيضاً. انتقل إلى تطبيق انستقرام وانقر على السهم في الزاوية اليمنى العليا. إذا قام شخص ما بوضع علامة باسمك في القصة، فسيظهر إشعار أحمر أعلى هذا السهم.

يمنحك انستقرام خيار “إضافة هذا إلى قصتك”. بمجرد اختيار هذا، يمكنك تعديل المحتوى كما تريد ومشاركة تجربة عملائك مع عملك على حسابك الخاص.

حاول تطبيق أفكار محتوى انستقرام التي شاركناها في هذه المقالة في صفحتك والحالات (القصص) لهذا الشتاء. إذا كنت تبحث عن المزيد من الأفكار والرؤى لنشاط الوسائط الاجتماعية لشركتك، يمكنك زيارة مدونتنا للإلهام.

ملاحظة: عند إنشاء موقع خاص بك باستخدام أداة GoDaddy Websites + Marketing، يمكنك توصيل حسابك على انستقرام بموقعك، مما يساعدك على إدارة مشاركاتك وتتبع الأداء من لوحة GoDaddy الخاصة بك.

ملكية الصورة تعود إلى: Stefen Tan بواسطة Unsplash.

Selina Bieber
سيلينا أحد أعضاء فريق جودادي GoDaddy المسؤول عن منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وافريقيا(EMEA )، وتدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA ) لزيادة توسع مجال عمل جودادي، ومقيمة في اسطنبول. لدى سيلينا خلفية متعلقة بـ علاقات التسويق، وشغوفة جداً بما يخص الشركات الصغيرة، ريادة الأعمال و تطبيق التكنولوجيا الحديثة للتقدم. قبل الانضمام إلى جودادي، عملت سيلينا بـ إدارة العلاقات العامة مع شركة فيسبوك Facebook، فيري ساين VeriSign و أويلر هيرمز Euler Hermes في تركيا، بينما محل إقامتها كان في امستردام لـ تترأس العلاقات الإعلامية الإقليمية في أوروبا لمشروع غاز طبيعي. سيلينا تعتبر نفسها مغرمة بـ المأكولات وعاشقة للسفر.