كيف تجهز متجرك الإلكتروني لمبيعات هدايا عيد الأم

المنتجات المذكورة
مبيعات الربيع

مع حلول فصل الربيع، حان الوقت لإعداد موقع التجارة الإلكترونية لمبيعات هدايا عيد الأم. وفقاً للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، فإن عيد الأم هو ثالث أكبر عطلة للبيع بالتجزئة، ويخطط المتسوقون لشراء الهدايا ليس فقط لأمهاتهم ولكن أيضاً لزوجاتهم وصديقاتهم وأخواتهم وبناتهم.

شراء هدايا عيد الأم في أرقام

لذلك إذا كنت ترغب في المشاركة في الحدث، فهذا هو أفضل وقت للتأكد من أن متجرك جاهز لتدفق حركة المرور والمبيعات. في هذه المقالة، سنشارك بعض النصائح التي ستساعدك في تجهيز متجرك عبر الإنترنت لمبيعات هدايا عيد الأم.

9 طرق لإعداد متجرك الإلكتروني لمبيعات هدايا عيد الأم

ستساعدك النصائح التالية على تنظيم منتجاتك لتسليط الضوء على الفئات ذات الصلة بمبيعات هدايا عيد الأم، وتسويقها وزيادة الزيارات لـ متجرك من وسائل التواصل الاجتماعي، وتتبع إحصاءاتك حتى تتمكن من تحليل نجاحك.

  1. تسليط الضوء على المنتجات ذات الصلة.
  2. تحديث وصف المنتجات.
  3. تقييم سياسات الشحن والإرجاع.
  4. تحقق من عمليات البيع.
  5. أخلق حافزاً خاصاً لعيد الأم.
  6. اختبر عملية الدفع.
  7. اختبر باقي الموقع.
  8. قم بتثبيت برنامج Google Analytics.
  9. ابدأ التسويق.

هل أنت مستعد لتجهيز موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لمزيد من مبيعات هدايا عيد الأم؟ هيا لنبدأ!

1. تسليط الضوء على المنتجات ذات الصلة

راجع مخزون متجرك ولاحظ المنتجات التي قد تجذب المتسوقين في عيد الأم. يمكنك إنشاء فئة خاصة لتلك المنتجات أو وضع علامة عليها كهدايا عيد الأم. بعد ذلك، يمكنك تمييز الفئة أو العلامة في صفحتك الرئيسية أو إنشاء دليل هدايا، مما يسهل على المتسوقين عبر الإنترنت تصفح المنتجات وإجراء عمليات الشراء.

2. تحديث وصف المنتجات

يمكن أن يلعب وصف المنتج الجذاب دوراً كبيراً في زيادة نسبة معدل التحويل والمبيعات، لذا فقد حان الوقت الآن لاستعراض وصف منتجاتك وإضفاء الإثارة عليها لجعلها أكثر صلة بمبيعات هدايا عيد الأم.

تأكد من أن وصف منتجاتك يظهر ميزات المنتج والفائدة منه

قم بتقييم صور المنتج وفكر في تحديثها أو إضافة مقطع فيديو بدلاً منها يعرض المنتج وطريقة استخدامه. ستحتاج أيضاً إلى التأكد من سهولة اكتشاف مراجعات المنتجات حيث يمكنها بناء الثقة لدى المشترين الجدد.

مقالات ذات صلة: كيف تكتب مقال عن اختيار هدية عيد الأم المناسبة؟

3. تقييم سياسات الشحن والإرجاع

يجب دائماً تحديث سياسات الشحن والإرجاع – ولكن هذا الأمر أكثر أهمية خلال العطلات الرئيسية عندما يكون شحن المنتج وتسليمه في الوقت المحدد أمراً بالغ الأهمية.

ليس من المهم فقط التأكد من أن سياساتك محدثة ويسهل العثور عليها، بل ستحتاج أيضاً إلى مراجعة سجلاتك ومعرفة ما إذا كان لديك أي شكاوى من العملاء بشأن عملية الشحن.

إذا لم يكن عملاؤك راضين عن شركة شحن معينة، فسيكون الآن هو الوقت المناسب لتغييرهم. إذا لم تكن لديك أية شكاوى، فاتصل بهم وتحقق مرة أخرى من أوقات التسليم المقدرة لعيد الأم للتأكد من أن عملائك لن يواجهوا أي مشاكل.

عندما يتعلق الأمر بسياسة الإرجاع الخاصة بك، قم بتقييم الإطار الزمني للإرجاع، بالإضافة إلى التفاصيل مثل المسؤول عن تكاليف الشحن في حالة الإرجاع ثم قم بتحديثها وفقاً لذلك.

4. تحقق من عمليات البيع

إنها لفكرة جيدة أن تستغل هذا الوقت لتصفح صفحات المنتجات الفردية ومعرفة ما يظهر كمنتجات ذات صلة وموصى بها. ستحتاج إلى التأكد من أن المنتجات تتماشى مع المنتج الرئيسي لزيادة فرص نجاح البيع والتكميل. تحقق جيداً من الفئات التي تم تحديدها وفكر في تحديثها لتعكس عيد الأم بشكل أفضل.

ملاحظة: من السهل أن تجعل صفحات منتجك تتألق باستخدام أداة إنشاء المتجر الإلكتروني من GoDaddy. يمكنك إضافة ما يصل إلى 1500 منتج، مع ما يصل إلى 10 صور لكل منتج – وإدارة مخزونك بالكامل ببضع نقرات فقط.

5. قدم عرضاً وحافزاً خاصاً لعيد الأم

يمكن أن يؤدي إنشاء عرض أو حافز خاص لعيد الأم إلى زيادة عدد المبيعات التي سيحققها متجرك. يُعد إعلان بانر ترويجي في الجزء العلوي من موقعك بحيث يتم احتساب الوقت المتبقي تنازلياُ حتى عيد الأم طريقة رائعة لتحفيز عملائك، خاصة عند إقرانه بعرض محدود الوقت. يمكنك تقديم كوبون خصم خاص أو شحن مجاني أو حتى توصيل مجاني في اليوم التالي لتشجيع المشترين على اتخاذ قرار الشراء وزيادة مبيعاتك.

6. اختبر عملية الدفع

بمجرد تحديث أوصاف المنتج والسياسات وإنشاء حافز أو عرض خاص، حان الوقت لاختبار عملية الدفع.

تعد صفحة الدفع الإلكتروني واحدة من أهم الصفحات على موقعك، وإذا كانت معقدة للغاية أو طويلة جداً، فإنك تخاطر بفقدان المشترين وتخليهم عن سلة التسوق.

ستحتاج إلى التأكد من أن عملية الدفع مباشرة وسهلة، ولا تطلب تفاصيل غير ضرورية.

7. اختبر باقي الموقع

على الرغم من أن عملية الدفع هي الجزء الحاسم في رحلة المشتري، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل باقي أجزاء موقعك. خذ بضع دقائق لاختبار بقية موقعك باستخدام أداة مثل Google Pagespeed Insights أو Pingdom Tools للتأكد من تحميل موقعك بسرعة. وفقاً لـ Kissmetrics، يمكن أن يؤثر تحميل الموقع البطيء سلباً على معدلات التحويل الخاصة بك.

يمكنك أيضاً استخدام خدمة مثل Locust لمعرفة كيفية أداء موقعك أثناء تدفق كبير لحركة المرور. إذا واجهت توقفاً أو إذا كان موقع الويب الخاص بك يتباطأ بشكل كبير، فقد يكون الوقت مناسباً لترقية خطة استضافة متجرك الإلكتروني.

لفحص تحمل موقعك الإلكتروني لحركة المرور الكبيرة locust

8. قم بتثبيت برنامج Google Analytics

خطوة أخرى مهمة هي ربط موقعك مع Google Analytics إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. سيسمح لك القيام بذلك باكتساب نظرة ثاقبة لسلوك زائر موقعك وإظهار مكان حدوث التحويل بالضبط والمنتجات الأكثر شيوعاً، وأكثر من ذلك بكثير. ففكر في إعداد أهداف تحويل جديدة لفترة مبيعات هدايا عيد الأم حتى تتمكن من معرفة أداء متجرك بالضبط وإنشاء مسار تحويل أفضل للعام المقبل.

9.ابدأ التسويق

الآن وقد تم تجهيز متجرك لمبيعات هدايا عيد الأم، فإن النصيحة الأخيرة هي أن تبدأ التسويق والترويج. استخدم حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجات عيد الأم والحافز الذي أنشأته ولا تنسَ إرسال بريد إلكتروني ترويجي إلى قائمتك البريدية.

مقالات ذات صلة: في عيد الام عشر أفكار ناجحة لتسويق مطعمك

كلمات ختامية عن هدايا عيد الأم

سيأتي عيد الأم في وقت أقرب مما تعتقد. استخدم النصائح التي شاركناها معك في هذه المقالة لإعداد متجرك الإلكتروني لمبيعات هدايا عيد الأم. بيع سعيد!

ملكية الصورة تعود إلى: The HK Photo CompanyبواسطةUnsplash.