كيف بدأت كارولينا مشروعها الخاص كـ مصممة جرافيك في دبي

اتبع شغفك

ولدت كارولينا بشارة ونشأت في الإمارات العربية المتحدة، وبدأت حياتها المهنية كـ مصممة جرافيك في عام 2017. درست إدارة الأعمال وتخصصت في الأعمال الدولية، وبعد التخرج عملت في مجالات مختلفة. من التسويق والترويج إلى المبيعات والسياحة، كانت خلفيتها التعليمية مدخلها إلى مستقبل مهني مشرق في التصميم الجرافيكي.

اكتشف معنا كيف حولت شغفها في التصميم إلى شركة.

 على الرغم من أنها لم تدرس التصميم الجرافيكي، إلا أنها كانت تقوم ببعض مهام الرسم والتصميم الجرافيكي في وظائفها السابقة. حتى قررت في يوم ما أن تأخذ دورات تدريبية في التصميم الجرافيكي، وقامت بمشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب للتعلم وبدأت في العمل! في الوقت نفسه، تعتبر كارولينا كمبيوترها المحمول و جهاز الأيباد أفضل أصدقائها. و تقول، كـ مصممة جرافيك تحتاج إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت طوال الوقت لإنجاز المهام المطلوبة منها، وجدولة الاجتماعات والمكالمات، وتنظيم اتصالاتها مع العملاء والعمل على مشاريعها. لذا، فهي تعتبر نفسها ماهرة في التكنولوجيا، وتعتبر أن هذا الأمر ساعدها حقاً في إنشاء حضور عبر الإنترنت لشركتها الصغيرة.

القصة وراء Karowl

في عام 2018، بدأت كارولينا في بناء قاعدة عملاء قوية، فاقترح زوجها أن تبدأ مشروعها الخاص و شعرت هي بأنها جاهزة للقيام بذلك. توضح كارولينا:

عندما كنت أختار اسماً لمشروعي، قمت بدمج اسمي Karolina مع owls (حيوان البوم) – وهي الحيوانات المفضلة لدي – وهكذا اخترت اسم  Karowl لمشروعي.

مقالات ذات علاقة: لا تتعجل عند اختيار اسم النطاق لموقعك، خذ بعين الاعتبار آلية تحسين محركات البحث SEO

أول شيء فعلته كاروليناهو تصميم شعار لعلامتها التجارية، وتأمين اسم نطاقها، وإنشاء موقع ويب باستخدام أداة GoDaddy’s Websites + Marketing tool.

مصممة جرافيك دبي موقع الكتروني

في Karowl.com، يمكنك العثور على قسم يحتوي على خدماتها التي تشمل التسويق الرقمي والتصوير الفوتوغرافي وتصميمات الطباعة. يمكنك أيضاً التحقق من المعرض الذي يسلط الضوء على بعض أعمالها السابقة. هناك أيضاً قسم للمراجعات حيث يمكنك الاطلاع على شهادات من عملائها.

تتمتع كارولينا بالمرونة والصبر، فهي تضمن رضى عملائها عن العمل المنجز. أهم شيء بالنسبة لها هو إرضاء العملاء وسعادتهم.

كون كاولينا تعمل كمصممة جرافيك مستقلة، فهي تواجه الكثير من التحديات. من المنافسة مع الشركات الكبيرة التي تقدم نفس الخدمات للمنافسة الشرسة مع المستقلين الآخرين هناك؛ لم تكن رحلتها لتأسيس نشاطها التجاري وعلامتها التجارية سهلة. توضح كارولينا ما يميزها عن الآخرين:

علاقتي مع عملائي قيمة للغاية، وأنا أعتبرهم أصدقاء جدد، هم بالنسبة لي أكثر من مجرد عملاء. وأنا أبذل قصارى جهدي لتقديم أفضل المنتجات لهم وبأسعار تنافسية.

نصيحتها لمصممي الجرافيك المستقلين هي أن يعملوا باستمرار لتطوير أنفسهم، مواصلة التعلم و تقبل النقد، مع ضرورة عدم الاستسلام. وتعتقد كارولينا أن النقد يمكن أن يكون الدافع الرئيسي لدفع نفسك للعمل إلى أقصى حد، وتحسين نقاط ضعفك والعمل بجدية أكبر. نصيحتها الأخيرة هي عدم التفكير في المال والتمويل خاصة عندما تكون في البداية، ركز على بناء سمعة جيدة بدلاً من كسب المزيد من المال.

مقالات ذات علاقة: العمل الحر : كل ما يتوجب عليك معرفته

رحلة بناء موقعها كـ مصممة جرافيك

تعتقد كارولينا أن كل نشاط تجاري بغض النظر عن حجمه أو صغره يحتاج إلى موقع ويب، وتوضح أن وجود موقع ويب يشبه المكتب الرقمي الذي يمكن للجميع زيارته للتحقق من منتجاتك وخدماتك. وتعتقد أيضاً أن امتلاك موقع ويب لم يعد بالامر المكلف أو المعقد، حيث يوجد في الوقت الحاضر العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع بسهولة دون الحاجة لأي معرفة تقنية مثل GoDaddy Websites + Marketing tool

karowl.com موقع إلكتروني تواصل معنا

في عام 2019، قررت كارولينا إنشاء موقع إلكتروني لأعمالها لعرض أعمالها والإعلان عن خدماتها كـ مصممة جرافيك فتقول:

عندما توجب عليا بناء بناء موقع بنفسي، ضعت بشدة حتى وجدت أداة إنشاء المواقع GoDaddy Websites + Marketing. كانت الأداة سهلة للغاية وبأسعار معقولة، كما وأعطتني خيار تصميم موقع الويب الخاص بي دون امتلاكي أي معرفة أو خبرة سابقة بتطوير الويب.

بعد إعداد موقعها على الويب، وملء المعلومات اللازمة، وتغيير لون الموقع وخطه، ربطت موقعها باسم النطاق karowl.com وكانت على استعداد لبدء العمل.

مقالات ذات علاقة: نظام أسماء النطاقات و بروتوكول ربط النطاق من جودادي

مشروع آخر..

تصميم جرافيك ifillfull

إلى جانب عملها كـ مصممة جرافيك أنشأت كارولينا مشروعاً جديداً مع زوجها يسمى ifillfull بدأوا هذا المشروع لأنهم أرادوا مشاركة شغفهم بالأشياء التي يحبونها مثل السفر والطهي والغناء بطريقة ممتعة وخلاقة. موقع الويب الخاص بهم ifillfull.com يحتوي على ثلاث فئات الآن: المطبخ والرحلات ووسائل الإعلام. نظراً لأن كارولينا متحمسة جداً للطهي، لذا فهي تشارك وصفاتها، كما وتنشر أيضاً مقاطع فيديو من الرحلات التي تذهب إليها والأماكن التي تُوصي بزيارتها بناءً على تجربتهم الخاصة.وأخيراً، قسم الإعلام وهوقسم ينشر فيه زوجها مقاطع فيديو حول المقطوعات الموسيقية، كما ويشارك معرفته وخبرته في الإعلام. ويمكنك أيضاً التحقق من مقاطع الفيديو الخاصة بهم على قناتهم على يوتيوب.

يمكنك التحقق من المزيد من قصص النجاح لرواد الأعمال الملهمين وأصحاب الأعمال الصغيرة في مدونتنا.

ملكية الصورة تعود إلى: Windowsبواسطة Unsplash.