التصميم لغير المصممين

تحكم في التصميم

في عصرنا الحالي، ليس سراً أن التصميم الجميل يمكن أن يحدث فرقاً ويجعلك مُلاحَظَاً أو مرئياً. إذا كنت تقرأ هذا المقال، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل مدى أهمية تميز علامتك التجارية عن الآخرين، وإحداث انطباع إيجابي واحترافي لدى العملاء الجدد. أنت تعلم أن التصميم الجرافيكي هو المفتاح لإطلاق العنان لهذه الإمكانات… لكنك لست مصمماً، ولديك أشياء أكثر أهمية للقيام بها من قضاء شهور في تعلم الأساسيات. دائماً ما يكون توظيف مصمم مختص خيار وارد، ولكن، الدفع للمحترف بالساعة يعد ترفاً لا يمكن للكثير تحمله.

اليوم، أنتم محظوظون. يقدم GoDaddy الآن منصة تصميم متكاملة وسهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء منشورات وسائط اجتماعية جميلة وأصول علامة تجارية احترافية في دقائق.

تم تصميم Over by GoDaddy مع الأخذ غير المصممين بعين الاعتبار. نحن نعلم أن “القلق بشأن التصميم” هو أمر حقيقي، وأن مجموعتنا الواسعة من القوالب المصممة باحتراف موجودة لحل هذه المشكلة بالضبط. لدينا الآلاف منها، لجميع الأنظمة والاحتياجات الأساسية، كما أنها مصممة وفقاً لمجال عملك أو ذوقك أو مناسبتك.

يضع Over by GoDaddy إمكانية التصميم بشكل سهل وجميل في أيدي رواد الأعمال الذين لا يمتلكون مهارة التصميم. ابدأ بسهولة واجعل علامتك التجارية تتألق على الإنترنت.

الاخبار الجيدة؟ إذا كنت تستخدم GoDaddy Websites + Marketing بالفعل، فيمكنك الاستفادة من Over App كجزء من الحزمة الخاصة بك. كما أنه متوفر كمنتج مستقل.

مقالات ذات صلة: لغير المتخصصين: كيف تقوم بـ تصميم موقع من الصفر؟

Over App التصميم أسهل

تقوم القوالب بالتصميم الثقيل نيابةً عنك، من خلال منحك نقطة بداية جيدة التنظيم. لقد اهتم المصممون لدينا بتخطيط الصور والرسومات وتحجيمها، لذا فهي سهلة وجذابة للنظر بالفعل. يمكنك القيام بالجزء الممتع – اختيار الألوان والرسومات والخطوط والصور الخاصة بك. كلنا نحب فكرة تزيين منزلنا، لكن بنائه من الألف إلى الياء… ليس كثيراً.

يعد تخصيص القالب أمراً بسيطاً حيث كل ما عليك فعله هو النقر على أحد عناصر التصميم، واختيار “استبدال”، واختيار العنصر الذي ترغب به من مكتبتنا. يؤدي النقر على “استبدال” إلى نقلك مباشرةً إلى مكتبة الصور، وسيؤدي النقر على رسم إلى نقلك إلى مكتبة الرسومات وما إلى ذلك. كل ذلك بديهي للغاية.

إذا وجدت نموذجاً تحبه، فقد ترغب فقط في إجراء تغيير بسيط واحد أو اثنين، وإضافة رسالتك الخاصة. قد تبحث أيضاً عن نموذج بالتخطيط الصحيح ولكن تذكر أنه يمكنك القيام بكل التعديلات اللازمة عليه.

في المثال أدناه، بدأنا بقالب أزياء أنيق، ثم قمنا بتلوينه ليناسب علامتنا التجارية الأكثر شباباً وحيوية. يبدو التصميم فريداً تماماً الآن، ولكن نظراً لأن الجزء الصعب من التصميم قد كان جاهزاً، فقد استغرق الأمر بضع دقائق فقط للتخصيص. النتيجة النهائية هي عمل فني مميز.

تخصيص التصميم من أوفر آب

بتصفح جميع خيارات التصميم المتاحة على Over App، ستنجذب حتماً إلى نوع التصميم الذي يناسب علامتك التجارية أو أسلوبك الشخصي. ثق بهذه الغرائز. إن الجانب الإيجابي للعيش في مثل هذا العصر هو أن عينك ربما تكون أكثر انسجاماً مع التصميم الجيد وأكثر قدرة على تقييم التصميم مما تعتقد.

في عملية تخصيص التصميم، ستفعل بعض الأشياء المهمة:

  • ابدأ في تجميع الخطوط والألوان والرسومات والقوالب المفضلة لديك. فكر في أنواع الألوان والخطوط والرسومات والصور الأكثر ملاءمة لعلامتك التجارية. يمكنك حفظها في أوفر آب، والوصول إليها بسهولة في كل مرة تريد فيها تخصيص قالب.
  • وبذلك، ستبدأ في الظهور بشكل احترافي ومتسق، وتطوير هوية مميزة. بشكل أساسي، سيساعد التصميم في صياغة شخصية علامتك التجارية – والتي لها تأثير قوي للغاية (وإن كان لاشعورياً) في جذب العملاء بصرياً نحوك.
  • ستتعلم أيضاً عن التصميم أثناء عملك؛ وستزيد ثقتك في تحديد ما يبدو جيداً وما لا يبدو كذلك. لن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى تبدأ في التصميم بشكل حدسي، وتبتعد أكثر عن النماذج المصممة مسبقاً، وتجربة أفكارك الخاصة.

في النهاية، باستخدام القوالب المخصصة الخاصة بك وبثقة أكبر في التصميم، يصبح إنتاج محتوى جميل سريعاً وسهلاً – حتى تتمكن من التركيز على أشياء مهمة أخرى.

التصميم على Over App من GoDaddy, Alex Fitness Studio

وفي النهاية، كن منفتحاً لارتكاب بعض الأخطاء والتعلم والتحسن. حتى المحترفين لا يتقنون العمل بشكل صحيح في المرة الأولى. ابدأ في ملاحظة أي الأفكار تعمل وأيها لا تعمل. مرة أخرى، لا تستخف أبداَ بحدسك في التصميم.

بالإضافة إلى الجماليات، يمكن أيضاً قياس جودة التصميم الخاص بك من خلال تأثيره. هل يستجيب الأشخاص أو يتفاعلون أكثر عندما تضيف بعض التنقيح إلى منشوراتك؟ هذه البيانات – المشاهدات، والإعجابات، والتعليقات، والمشاركات، ونسبة النقر – يمكن قياسها بسهولة، ويجب استخدامها لتكوين صورة صحيحة نهائية حول أفكارك. يجب أن يجعل التصميم الجيد رسائلك أكثر فاعلية، وليس مجرد أجمل.

بالنسبة لرائد الأعمال الذي يتطلع إلى قطع مسافة بعيدة، سيكون التصميم رحلة مستمرة حيث تتطور علامتك التجارية – والعالم من حولها. تذكر دائماً أن التصميم هو ملعب واسع وليس مسار محدد. بالتأكيد، هناك الكثير من الإرشادات، ولكن هناك القليل جداً من القواعد الصارمة. استمتع ببعض المرح معها! كما هو الحال مع أي مهارة مهمة تعلمناها في حياتنا، فإن اللعب هو أفضل نهج للتعلم.

استفد من 90 يوماً مجانياً من Over app اليوم وشاهد مدى متعة التصميم عندما يكون الأمر بهذه السهولة.

ملكية الصورة تعود إلى: John Jennings via Unsplash.