افكار تسويقية لعيد الحب

انشر الحب

لم يمر شهر بعد على انتهاء الاحتفال بالأعياد و العطلات و موسم الخصومات والتنزيلات الأكبر الذي نشهده سنوياً احتفالاً بالعام الجديد و الأعياد. و ما زلنا نرى الى الآن الديكورات و الزينة التي استخدمتها الكثير من الأماكن للاحتفال و الاعلان عن خصوماتهم و الترويج لبضائعهم بشكل ملفت للانتباه و جذاب.  و الآن، تفصلنا أيام قليلة عن يوم عيد الحب الذي لم يعد مجرد ضمة من الورد و شيكولاتة! بل أصبح للشركات و الأعمال يوماً بقيمة 20 مليار دولار أمريكي. لذا يجب عليك التفكير في يوم عيد الحب كفرصة مثالية للعمل و تحقيق المزيد من الأرباح. و في هذه المقالة سنساعدك و نقدم لك مجموعة افكار تسويقية التي يمكن أن تستخدمها لتسويق عملك في عيد الحب.

مقالات ذات صلة: نصائح لـ التسوق الإلكتروني أثناء التخفيضات

افكار تسويقية في عيد الحب

إذا كنت تشعر أنك قد استنفدت إبداعك خلال العطلة الشتوية واحتفالات العام الجديد، إليك 12 فكرة للتسويق لعيد الحب ستساعدك على جذب الزبائن و تحقيق الربح:

  1. ابدأ باكراً.
  2. اجذب الزبائن المتأخرين في شراء الهدايا
  3. رسائل قابلة للمشاركة
  4. هدايا رومانسية.
  5. هدايا للأصدقاء.
  6. هدايا للوالدين و الأطفال.
  7. هدايا للحيوانات الأليفة
  8. شجع الاهتمام و الرعاية الذاتية.
  9. جهز مجموعات مميزة من الهدايا
  10. اخلق مجموعة من التجارب الفريدة من نوعها.
  11. صمم دليل الهدايا.
  12. احتفل بحبك لعملائك.

ابدأ باكراً

لا تنتظر أسبوع يوم عيد الحب للإعلان عن عروضك الخاصة، و بالتحديد إذا كنت تبيع منتجاً مخصصاً يستغرق وقتاً طويلاً لصنعه وشحنه. ساعد زبائنك على تجنب ضغوط التسوق في اللحظة الأخيرة باستخدام المراسلة التي تخلق إحساساً بالإلحاح و الضرورة.

قم بجذب الزبائن المتأخرين في شراء الهدايا

دائماً هناك شخص يتسوق في اللحظة الأخيرة. يمكنك مساعدة هؤلاء المماطلون، و ذلك من خلال تقديم إعلانات عن الهدايا و الخدمات التي يمكن أن يتم توصيلها أو تقديمها في المنزل، مثل العناية بالأقدام أو التدليك.

رسائل قابلة للمشاركة

في بعض الأحيان، لا يكون الشخص الذي تروج له هو الشخص الذي سيشتري مُنتَجَك – خاصة مقدمي الخدمات الشخصية مثل صالونات التجميل والمنتجعات الصحية. رسائل البريد الإلكتروني هدية مثالية لإرسالها إلى أحد مقدمي الهدايا المفضلين.

مقالات ذات علاقة: في عيد الحب :ثلاثة نصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني

ملاحظة المحرر: لست متأكد من أين تبدأ التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ تحقق من أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني GoDaddy Email Marketing. من خلال بضع نقرات فقط، سترسل رسائل بريد إلكتروني تسويقية احترافية وستحصل على تحليل كامل حول كيفية أدائها.

هدايا رومانسية

افكار تسويقية ورد عيد الحب

يُعرف عيد الحب باسم عالم العلاقات الرومانسية. الهدايا الرومانسية لا تعني فقط الزهور أو الحلوى أو المجوهرات. فكر في طرق إبداعية يمكن أن يستخدمها منتجك لمشاركة الحب – مثل مجموعة خاصة من الملابس أو يوم في منتجع صحي أو حتى قطعة فنية مميزة.

هدايا للأصدقاء المقربين

الحب يتجاوز مفهوم الحب الرومانسي فقط. هناك عدد قليل من الناس الذين يعنون لنا الكثير. ساعد عملائك على الاحتفال بهذه العلاقات الخاصة. ضع في اعتبارك عروض “اشترِ واحدة و احصل على أخرى مجانية”، فهذه العروض تشجع على للمشاركة في الهدية بين الأصدقاء، مثل العناية بالأظافر و المساج لشخصين.

هدايا للوالدين و الأطفال

في حين يوجد يوم الأم في مارس ويوم الأب في يونيو (ويمكن القول أن كل يوم هو “يوم الطفل”) ، فإن عيد الحب هو وقت خاص للآباء لإظهار حبهم لأطفالهم، والأطفال لإظهار حبهم لوالديهم. عيد الحب هو وقت جميل لخلق ذكريات للعائلات. لأصحاب المطاعم ،يمكن أن تقدم العروض على وجبة غداء ممتعة تحت عنوان حب العائلة.

هدايا للحيوانات الأليفة

سواء أكان عرضاً خاصاً للعناية بالبشرة أو علاجات خاصة لعيد الحب، يمكن لمقدمي خدمات الحيوانات الأليفة الاستفادة من عيد الحب من خلال عروض خاصة بالعناية و الاستمتاع مع حيواناتنا الأليفة.

شجع الاهتمام و الرعاية الذاتية

في بعض الأحيان يحتاج الشخص إلى تدليل نفسه في عيد الحب. ضع بعض العروض التي تشجع على ذلك.

جهز مجموعات مميزة من الهدايا

قم بإنشاء شراكات مع شركات أخرى لإنشاء مجموعات هدايا رائعة، أو قم أنت بتجميعها! ضع شهادة الهدية في صندوق من الشوكولاتة أو ظرف يتلاءم مع الزهور. قم بتوفير مكافأة إضافية عند شحن المجموعة، مثل قسائم و عروض لمنتجاتك المجانية.

اخلق مجموعة من التجارب الفريدة من نوعها

العديد من العملاء يريدون تجارب ممتعة أكثر مما يريدون الهدايا. ساعد زبائنك على تقديم تجارب فريدة من نوعها لأحبائهم و أنفسهم، مثل حفلة غنائية او مسرحية يمكن لهم المشاركة فيها، أو تجربة طهي مميزة أو مغامرة فريدة. لا تؤدي هذه الأحداث إلى زيادة مبيعاتك خلال فترة مبيعات العطلات فحسب، بل إنها تزيد من فرصة حصولك على عملاء جدد و ذلك من خلال تحدث عملائك عن التجربة المدهشة التي خاضوها بفضلك.

صمم دليل الهدايا

افكار تسويقية شيكولاتة قلب

قم بإضافة بعض المنتجات المفضلة لديك في دليل الهدايا. يمكنك استخدام مزيج من المنتجات الخاصة بك ومنتجات الشركات الأخرى ذات الصلة. تساعد أدلة الهدايا عملائك على اختيار الهدية الصحيحة لقضاء الأعياد التي يصعب التسوق لها مثل عيد الحب. هذه طريقة و افكار تسويقية رائعة للترويج لعيد الحب إذا كنت مسوّقاً بالعمولة.

احتفل بحبك لعملائك

الكثير من الأعمال التجارية غير ناجحة في موضوع تقديم الهدايا لعملائها. في الحقيقة، يمكنك أيضاً استخدام عيد الحب للاحتفال بتقديرك لعملائك و تقوية العلاقة بينكم و ذلك من خلال:

  • تقديم خصومات لعملائك للتسوق لأنفسهم.
  • إعطاء نقاط إضافية أو مكافآت لأعضاء الكرت الخاص بك.
  • تقديم مكافآت للزبائن الجدد أو المبيعات من الشركات التابعة لك.
  • قم بإعداد قائمة على بريدك الإلكتروني لتشجيع الأشخاص الذين لم يشتروا مؤخراً و قم بإرسال سطر واحد مثل “نفتقدك” أو “لا تستمر في كسر قلوبنا” مع إرفاق أهم عروضك و دليل الهدايا الخاص بك.

الإعلان عن عروض يوم عيد الحب

إن الفكرة و الهدية الصحيحة لن تنتشر بدون اعلان وتنفيذ مؤثر. بمجرد تحديد عروضك، قم بإنشاء تقويم تسويقي مع تواريخ عروضك الترويجية، بما في ذلك تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء. تأكد من العمل خلال أوقات عمل شركات الشحن، إذا لزم الأمر.

 في بعض الأحيان، يأتي عيد الحب فجأة دون انتباهنا له، لذلك لا يضر تضمين فكرة العد التنازلي مع الرسائل التي ترسلها لعملائك.

يمكنك استخدام طريقة العد التنازلي للوقت أو الكمية المتبقية – خاصةً إذا كنت تقدم حزمة أو تجربة فريدة من نوعها تبيعها بعدد محدود. بعض الأمثلة تشمل:

  • فقط 12 يوم حتى عيد الحب
  • 3 أيام لعروض شحن الهدايا لعيد الحب
  • لم يتبق سوى مقعدان فقط لحضور حفلة موسيقية مميزة

باستخدام أداة تصميم رسومية سهلة الاستخدام مثل Canva يمكنك إنشاء مجموعة كاملة من الرسومات و التصميمات الترويجية،  بما في ذلك الصور لاستخدامها في التسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات الوسائط الاجتماعية. يمكنك أيضاً إنشاء إعلانات لاستخدامها في تجديد النشاط التسويقي أو الإعلانات المصوّرة. لا تنسَ استخدام رسومات لافتة للنظر مثل هذه:

بعد قيامك بإنشاء التقويم الخاص بك وتجهيز التصاميم و الاعلانات الخاصة بـ افكار تسويقية بحملتك، حان الوقت لجدولتها على منصات التواصل الاجتماعي و البريد الالكتروني. باستخدام أدوات التسويق الحالية، يمكنك إنشاء عروضك و جدولتها مسبقاً، لذا ليس لديك عذر لتفويت فرصة مشاركة و نشر عرضك. تأكد من استخدام مزيج من التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing والوسائط الاجتماعية لمشاركة عرضك وزيادة مدى وصولك.

 

عيد الحب لم يعد يقتصر على الرومانسية والورود والزهور. من خلال العروض، افكار تسويقية والتنفيذ المناسبين، يمكنك مكافأة ولاء العملاء، والوصول إلى عملاء جدد، والاستمتاع بشوكولاتة صغيرة بنفسك.

ملكية الصورة تعود إلى: Lex Guerra بواسطة Unsplash.