استغل فرص لـ نمو شركتك وعملك في صيف 2021

استخدم الصيف لصالحك

مع اقتراب فصل الصيف، يشعر العديد من رواد الأعمال في هذا العام على وجه التحديد بالقلق. لكن ما أعتقده أنا، بصفتك رائد أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تنظر إلى الصيف هذا العام على أنه فرصة لتزيد نمو شركتك. بلا شك ينتظرنا موسم جديد غير واضح المعالم. ومع ذلك، هناك فرصة رائعة وموسم مليء بالأحداث وامكانية التوسع والنمو التي يجب أن تغتنمها. فإذا كنت تعتقد أن إنتاجيتك ستنخفض هذا الصيف، فهذه المقالة ستساعدك على إعادة التفكير في خطط عملك لصيف 2021 وكيفية زيادة نسبة نمو شركتك.

في هذه المقالة، سأتحدث معك عن 3 فرص متاحة لك لزيادة نمو شركتك هذا الصيف:

  1. حصرية صيف 2021: لماذا هذا الصيف استثنائي وكيف تستخدمه كفرصة لزيادة نمو شركتك.
  2. زد نمو شركتك من خلال الوصول للمسافرين: على الرغم من الوباء، لا تزال هناك وجهات داخلية وخارجية لقضاء العطلات ولا يزال هناك الكثير ممن يخططون للسفر خلال هذا الصيف.
  3. تحسين أساليب التسويق التي تستخدمها: قم بتقييم خططك الحالية ومواقعك الإلكترونية بناءً على احتياجات عملائك الفعليين والرقميين في هذا الصيف.

علاوة على ذلك، سوف تبني نظرة واضحة وأكيدة حول استراتيجيات الإدارة والتسويق، والجماهير المستهدفة، والمواضيع المحددة التي يجب تسليط الضوء عليها. ضع في اعتبارك أن ضمان اكتمال المشاريع والسماح بإيرادات شهرية ثابتة – حتى في المواسم المنخفضة – هو جزء من إستراتيجيتك الإدارية لشركتك الصغيرة. وبالتالي، لا تضيع الكثير من الوقت واستغل هذا الصيف لصالحك!

1. حصرية صيف 2021

نمو شركتك وأضواء العيد

هذا الصيف مليء بالأحداث الثقافية المهمة التي لا يمكن أن يتم اكتشافها في استراتيجيتك. الصيف نفسه هو وقت رائع للعديد من الشركات. بغض النظر عن عملك أو المنتجات المُعلن عنها، يميل الأشخاص إلى إنفاق المزيد خلال الصيف حتى في ظل الاغلاق الكامل الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث زاد معدل الانفاق بنسبة 44٪ وفقًا لتقديرات Digital Commerce 360.

ضع في اعتبارك أن الصيف هو موسم إنفاق و فرصة ممتازة للنمو. يتضمن هذا الصيف أيضاً اثنين من أكبر الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار العام؛ عيد الفطر وعيد الاضحى. يحتوي كلا الحدثين على تدفق نقدي بين أفراد الأسرة، والمشترين العاديين، وحتى أولئك الذين يعيدون التفكير قبل شراء المنتجات يميلون إلى اتخاذ قرار الشراء خلال هذين الموسمين.

يتنوع الانفاق على التكنولوجيا وأدوات المائدة والملابس والمجوهرات والأدوات المنزلية والخدمات وغيرها من المنتجات. حيث يتضاعف تقريباً كل عام خلال هذين الموسمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقاً لـ Arab News.

إنه الموسم الذي يميل فيه الناس حول العالم إلى إنفاق المزيد.

كن استباقياً مع هذه المواسم المميزة وقم ببناء إستراتيجية جيدة تجلب عملاء جدد وترضي العملاء الحاليين. يمكنك أيضاً مراجعة خطة عملك للتكيف مع تغيرات المرحلة الحالية لموظفيك أو منتجاتك أو حتى عملائك. أيضاً، قم باستخدم الوقت للحفاظ والتأكد من جودة خدماتك ومنتجاتك ومخزونك وأي شيء آخر يحتاج إلى ترقية أو صيانة. افعل ذلك الآن حتى تكسب بعض الوقت خلال الصيف!

2. زد نمو شركتك من خلال الوصول للمسافرين

يتميز الصيف بازدهار الأنشطة السياحية فيه، لذلك فهو يؤثر سلباً على بعض الأعمال. لا يختلف هذا الصيف كثيراً عن صيف 2020 حيث يتحول العالم ويتكيف مع الوضع الجديد. لذلك، تتجه الجماهير إلى القنوات الرقمية للقيام بالتسوق والحجز. لذا، استهدف جمهورك هناك. امنح عملائك الاهتمام الذي يريدونه عندما يبحثون عنك أو عن منافسيك. دعهم يعرفون أنك منفتح وتعمل كالسابق. يمكنك أن تبين لهم أنك ما زلت تعمل عن طريق إرسال حملة بريد إلكتروني أو الاتصال بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإبقائهم على اطلاع بخدماتك وأعمالك. لا تنسَ أن تحافظ على تحديث محتوى موقعك على الويب بآخر العروض الصيفية وساعات العمل والأنشطة.

قد يكون منافسوك لا يعملون خلال العطلة، فلماذا لا تستفيد من ذلك؟

قم بتوسيع شبكتك واحصل على عملاء جدد من خلال القنوات الرقمية ؛ الآن هو الوقت الصحيح.

3. تحسين أساليب التسويق: التسويق الرقمي والاستهلاكي

قطع الشطرنج نمو الشركات الصغيرة في موسم الصيف

قال تشارلز دانستون:

مستقبل البيع بالتجزئة هو تكامل الإنترنت والخدمات الرقمية مع شبكة البيع بالتجزئة.

في الواقع، بالنسبة للعديد من الصناعات، يعد امتلاك موقع ويب أمراً ضرورياً للهوية والجانب الترويجي، لكنهم يحافظون على المبيعات للعالم الواقعي. ربما حان الوقت لإعادة تقييم موقع الويب الخاص بك لزيادة فرص النمو لديك. يعد تحسين حركة المرور ومعدلات التحويل إحدى الطرق إذا قررت زيادة مبيعاتك ونمو شركتك. إذا لم يكن لديك موقع ويب حتى الآن، فإن أداة إنشاء موقع ويب من GoDaddy تساعدك في إنشاء موقع الويب الخاص بك في غضون ساعات. إذا كنت ترغب في إضافة متجر والبدء في البيع عبر الإنترنت، يمكنك أيضاً التحقق من أداة المتجر الإلكتروني من GoDaddy.

لا تربك نفسك

قد تكون مشغولاً في التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو الرد على المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل للحفاظ على استمرار عملك خلال عطلتك، لكن، عليك في نفس الوقت الاستمتاع بعطلتك. إعادة شحن طاقتك أفضل من الحفاظ على استمرار عملك دون أن تمنح نفسك الراحة التي تحتاجها. خصص بعض الوقت خلال عطلتك لشحن نفسك بشكل كامل. إن الاسترخاء هو جزء من إستراتيجيتك التسويقية. لا تفرط في ارسال الرسائل لعملائك، فهم بحاجة إلى استراحة، وأنت كذلك.

مقالات ذات صلة: 13 نصيحة تسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب العملاء وزيادة المبيعات

اغتنم فرصة نمو شركتك هذا الصيف

الموهبة هي عبارة عن عشرة بالمائة إلهام وتسعون بالمائة جهد.

يمكنك إنشاء تحول قوي في الاستراتيجيات واستغلال فرص نمو الأعمال هذا الموسم. راجع أهدافك أيضاً. اتخذ خطواتك واكتشف ما يمكنك تقديمه في كل حدث من هذا الصيف. سيساعدك هذا أيضاً في الحصول على فكرة واضحة عما إذا كان هذا الموسم يمكن أن يساعدك في الوصول إلى هدفك أم لا. إذا كنت تسير على الطريق الصحيح، فراجع عملك باستمرار حتى تتمكن من الاستمتاع بنمو أكبر لنشاطك التجاري. اغتنم فرصة النمو لهذا الصيف، فهي استثنائية بكل تقلباتها.

هل أحببت هذا المقال؟ تحقق من مدونتنا لمزيد من المقالات المميزة.

ملكية الصورة تعود إلى: Juan Rojas بواسطةUnsplash.

مقرها في دبي، ترأس سيلينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في GoDaddy، تقوم بالإشراف على نمو الأعمال التجارية والعلامة التجارية في هذه المنطقة. قبل انضمامها إلى GoDaddy، ترأست سيلينا العلاقات الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا لمشروع واسع النطاق للطاقة يقع مقره في هولندا، وكانت على جانب الوكالة الرائدة في أنشطة التواصل لأمثال Facebook, Verisign Inc and Euler Hermes. نشأت سيلينا في أستراليا، ودرست الدراسات الدولية و إعلام في جامعة أديليد قبل الانتقال إلى اسطنبول وإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة بوغازيتشي. كما أنها حاصلة على CIM Level 6 Diploma في التسويق. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغتها الأم، تتحدث سيلينا التركية والألمانية.