كيفية اختيار موقع العمل ولماذا يجب أن يكون لديك موقع على الإنترنت

تعلم من أخطاء الآخرين.

ربما يكون تحديد موقع العمل من أهم الإعتبارات التي يجب مراعاتها عند بدء العمل.

عند اختيار موقع العمل لمشروع جديد ، يجب أن تفكر في الحاجة إلى تقليل التكاليف الثابتة. خاصة، عندما يكون التمويل محدودًا، من المهم جدًا محاولة الحفاظ على مستوى الإنتاج المتساوي – مستوى الإنتاج الذي يدر عائدات كافية لتغطية جميع التكاليف – عند أدنى مستوى ممكن.

سيؤدي هذا إلى زيادة فرص الشركة في الإستمرارية بشكل كبير.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن موقع العمل. هل يجب أن تستأجر مكتبًا في وسط المدينة أم تعمل من المنزل؟

ربما تكون أسهل طريقة لاتخاذ هذا القرار هي التفكير في نوع العمل الذي تديره وأين يوجد عملاؤك.

 دعونا نناقش بعض سيناريوهات موقع العمل

هل تقدم منتج أو خدمة؟

سواء كنت تقدم منتجًا أو خدمة، يلعب ذلك دورًا مهمًا في اختيار موقع العمل. ترجمة المستندات كخدمة لا تتطلب أن يكون لديك متجر كبير في الشارع الرئيسي في أفخم الشوارع. يمكن أن يكون مكتبًا صغيرًا في الطابق الثاني في زقاق خلف مطعم بيتزا هت.

قد يتطلب بيع رخلات سياخية مخصصة أن يكون لديك متجرك في الشارع الرئيسي في أكثر المناطق السياحية في المدينة، وهو موقع تجاري رائع، ولكنه مكلف للغاية أيضًا.

قد يعني بيع الملابس الفاخرة أن يكون موقع عملك داخل مركز تجاري فاخر.

موقع عمل فعلي يبيع الملابس

يلعب تقديم الخدمات أو المنتجات دورًا مهمًا في عملية اتخاذ القرار بشأن موقع عملك نظرًا لأن لديك أموالاً كافية للقيام بذلك.

يمكن أن يساعدك وضع عملك على خرائط Google في قطع شوطًا طويلاً في اكتشافه من قبل عملائك، وستساعدك هذه المقالة في ذلك.

ما مدى ابتكار منتجك؟

يعد تصميم وبناء منتج جديد من الصفر لم يتم بناؤه من قبل أحد الطرق للتميز عن الآخرين. من المؤكد أنها تحتوي على الكثير من التحديات على طول الطريق فيما يتعلق بكيفية ابتكار بالأفكار والمهارات المطلوبة. بعد إنشاء المنتج ، عليك أن تقرر مكان عرضه، وهنا تأتي معضلة قرار موقع العمل.

ميكانيكي يعمل على محرك في موقع عمل فعلي

لنفترض أنك صممت منتجًا يحول السيارات ذات محركات الاحتراق العادية إلى سيارات كهربائية. رائع. صحيح؟ في مثل هذه المنتجات، يرغب العملاء في رؤيتها واختبارها والحصول على المعلومات قبل شرائها.

لذلك ربما يجب أن يكون موقع عملك عبارة عن متجر كبيرة على الشارع الرئيسي ذو نافذة عرض كبيرة.

من هم عملاؤك؟ 

عامل مهم آخر يجب أخذه في الاعتبار هو عملائك. قد لا يكون إنشاء وكالة سفر في الضواحي للبيع للسائحين الذين يزورون بلدك هو الفكرة الأكثر حكمة. يجب أن تكون في مكان الحدث.

المدينة القديمة في منطقة سياحية

 يمكن أن يكون للتكلفة والموقع الخاص بموقع العمل الذي تم اختياره تأثير كبير على فرصة النجاح.

يمكن أن يساعدك الموقع الإلكتروني في الوصول إلى الأماكن التي يتعذر على موقع عملك الفعلي الوصول إليها

العمل من المنزل هو الطريقة الأكثر شيوعًا لرواد الأعمال لتأسيس أعمالهم. يتمتع هذا بميزة كبيرة تتمثل في الحفاظ على انخفاض التكاليف وكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت.

إن امتلاك موقع ويب يعرض منتجاتك و / أو خدماتك يمكن أن يساعدك كثيرًا في تقليل التكاليف.

أداة إنشاء الموقع من GoDaddy للمساعدة في جعل قرار موقع العمل أسهل

بالعودة إلى الأمثلة السابقة لدينا:

  • يمكن الآن ترجمة الوثائق إلكترونيا بالكامل. يمكنك العمل من المنزل، واستلام المستندات إلى بريدك الإلكتروني، والتواصل مع العملاء عبر الدردشة، وإرسال المستندات المترجمة إليهم عبر البريد الإلكتروني، وتحويل الدفع إلى حسابك المصرفي وإصدار فاتورة إلكترونية أيضًا. كل ما عليك القيام به هو إنشاء موقع إلكتروني يسرد خدماتك، والترويج لها بشكل جيد، وجعل منزلك مكان عملك المفضل.
  • يمكن أيضًا تشغيل وكالة السفر التي تبيع الجولات السياخية المخصصة عبر الإنترنت. أنشئ موقعًاً إلكترونياً، واعرض رحلاتك، وصمم صورًا ومقاطع فيديو جذابة، وحافظ على التواصل الفعال مع العملاء، وقم بالترويج لعملك بشكل جيد. بهذه الطريقة، يمكن أن يكون موقع نشاطك التجاري في أي مكان، ويمكنك الانتقال إلى المنطقة السياحية المزدحمة بمجرد أن تتمكن من جمع المزيد من الأموال.
  • لبيع الملابس الفاخرة، بالطبع، يعد المتجر أمرًا حيويًا و مهماً جداً، ولكن هذا فقط يجعل امتلاك متجر إلكتروني أمراً أكثر أهمية. قد يرغب العملاء في رؤية المجموعات عبر الإنترنت ثم الانتقال إلى المتجر الفعلي لتجربتها وشرائها. قد يرغب العملاء الحاليون والمخلصون في الشراء مباشرة من متجرك الإلكتروني.
  • المنتجات المبتكرة مثل أداة التحويل التي تحول السيارات ذات محرك الاحتراق إلى كهرباء تحتاج بالتأكيد إلى متجر مادي. ومع ذلك، فإن الموقع الإلكتروني الذي يعرض الآلية وفترة الانتظار والتكاليف والمواصفات والنماذج والميزات يعد أمرًا هامّاً جداً لإعلام العملاء بخدمتك.

للتلخيص.

يعد تحديد موقع عملك في العالم المادي أحد أهم القرارات التي يجب اتخاذها لعملك. من ناحية، يجب أن تكون حيث يريد عملاؤك منتجك، ومن ناحية أخرى، تحتاج إلى خفض تكاليفك الثابتة للإستمرارية.

مهما كان قرار موقع العمل الذي تتخذه في نهاية المطاف، فإن الموقع الإلكتروني أمر لا بد منه لكل شركة. إنه بيان يقول ، “أنا موجود على الرغم من أنني لست هنا فعليّاً.”

مقرها في دبي، ترأس سيلينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في GoDaddy، تقوم بالإشراف على نمو الأعمال التجارية والعلامة التجارية في هذه المنطقة. قبل انضمامها إلى GoDaddy، ترأست سيلينا العلاقات الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا لمشروع واسع النطاق للطاقة يقع مقره في هولندا، وكانت على جانب الوكالة الرائدة في أنشطة التواصل لأمثال Facebook, Verisign Inc and Euler Hermes. نشأت سيلينا في أستراليا، ودرست الدراسات الدولية و إعلام في جامعة أديليد قبل الانتقال إلى اسطنبول وإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة بوغازيتشي. كما أنها حاصلة على CIM Level 6 Diploma في التسويق. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغتها الأم، تتحدث سيلينا التركية والألمانية.