أفكار للعمل من المنزل بتكاليف بدء منخفضة

أفكار لمشاريع تجارية للعمل من المنزل

هل تبحث عن أفكار للعمل من المنزل؟ قد يكون العمل من المنزل حلمًا حلمت به لبعض الوقت، ولكن اليوم، مع توافر الإنترنت وسهولة الوصول للعالم عن طريقه، يحقق مزيد ومزيد من الأشخاص العاملين من المنزل النجاح الذي يرغبون به.
وأفضل ما في الأمر أن تكاليف بدء عملك التجاري الجديد يمكن أن تكون منخفضة انخفاضًا لا يُصدق، ولا تتطلب غالبًا أكثر من كمبيوتر محمول وموقع ويب ورغبة في النجاح.

تواجدك على الإنترنت بشكل قوي سيؤدي إلى نجاحك. أداة إنشاء موقع ويب باللغة العربية؛ تجعل إنشاء موقع ويب جميل وفعال أمرًا سهلًا وفي أقل من ساعة، ويمكنك البدء مجانًا.

إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من نوع العمل الذي ترغب البدء بفعله من المنزل، يمكنك الاطلاع على بعض الاقتراحات التي نقدمها لك في هذا المقال.

أفكار للعمل من المنزل مع تكاليف بدء تشغيل منخفضة

فيما يلي بعض الاقتراحات لأفكار للعمل من المنزل:

  1. كاتب مستقل.
  2. مساعد افتراضي.
  3. مدير صفحات على منصات التواصل الإجتماعي.
  4. مدون.
  5. مصمم جرافيك.
  6. مطور ويب.
  7. مسوق رقمي.
  8. مدرس / معلم على الانترنت.
  9. مالك متجر إلكتروني.
  10. بيع دورات أونلاين.
  11. بيع ونشر الكتب الشخصية على متجر Kindle بشكل ذاتي.
  12. انضم إلى مواقع العمل الحر.
  13. مدخل بيانات.
  14. مالك متجر إلكتروني على منصة Etsy.
  15. مالك متجر للشحن عبر الإنترنت.
  16. بيع الصور / الفيديو.
  17. مصور فوتوغرافي.
  18. حاضنة للحيوانات الأليفة.
  19. مدرب لياقة بدنية.
  20. مدرس موسيقى.
  21. منظم مناسبات وحفلات زفاف.
  22. ورشة لتصليح الالكترونيات.
  23. طاهٍ شخصي.
  24. بيع المخبوزات.
  25. تأجير على Airbnb.

تابع قراءة هذا المقال لمعرفة مزيد عن أفكار للعمل من المنزل يمكن البدء بها وبتكلفة منخفضة، ستلاحظ أن بعضها يعتمد أكثر على الكمبيوتر، في حين يعتمد بعضها الآخر على التعامل وجهًا لوجه مع العملاء.

كاتب مستقل

إذا كنت شغوفًا بالكتابة، يمكنك حينئذٍ العمل كاتبًا مستقلًا على الويب، لست بحاجة إلى سنوات طويلة من الخبرة للعمل.

الخطوة الأولى هي معرفة مجال الكتابة الذي ترغب بالكتابة عنه.

على سبيل المثال ، هل ستكتب رسائل بريد إلكتروني لشركات SaaS؟ منشورات للمدونات الخاصة بشركات التمديد؟ أو التركيز على كتابة الإعلانات لمتخصصي اللياقة البدنية؟

مع معرفة المجال الذي ترغب بالكتابة فيه وبناء موقع الويب الخاص بك، حان الوقت لبدء الترويج للشركات التي تحتاج إلى خدماتك.
إذا كان التسويق الغير مباشر صعبًا بعض الشيء، فيمكنك دائمًا البدء بتصفح الوظائف المنشورة على مواقع العمل الحر مثل Upwork و Freelancer.

مساعد افتراضي

إذا كنت شخصًا مُنظَمًا في عملك وتحب التخطيط، فأنت تستطيع أن تعمل مساعدًا افتراضيًّا، سيكون هناك كثير من المهام المختلفة التي سيجب عليك تنظيمها وفعلها، ومنها الرد على رسائل البريد الإلكتروني، حجز المواعيد وجدولتها، تنظيم الاجتماعات والتجهيز لها، النشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إدخال البيانات.

يلجأ الكثير من مديري الشركات ورواد الأعمال إلى مساعدين افتراضيين للتعامل مع المهام اليومية التي ليس لديهم الوقت لحلها.

إذا كانت هذه الفكرة أحد أفكار للعمل من المنزل المناسبة لك، فيمكنك إيجاد فرص مميزة للعمل على مواقع مثل Upwork أو Remote.co.

مدير صفحات على منصات التواصل الإجتماعي

جميعنا تقريبًا نشيطون على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام. ولكن، هل تعلم أنه يمكنك العمل في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للآخرين؟ ستدفع العلامات التجارية أموالًا كبيرة للأشخاص المختصين لإدارة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وتطويرها. ذكرت CNN وظيفة مدير صفحات منصات التواصل الاجتماعي في قائمتها لأفضل 100 وظيفة.

إذا كنت قد حققت نجاحًا في إدارة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت على الطريق الصحيح.
إذا كنت تواجه بعض الصعوبة، فهناك كثير من الموارد التعليمية المختلفة التي يمكنك استخدامها لبناء مهاراتك وتطويرها، ويمكنك متابعة مدونة GoDaddy التي ننشر عليها مقالات مختصة بالتسويق الإلكتروني وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي دوريًّا.

مقالات ذات صلة: دليل المبتدئين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة

أفكار للعمل من المنزل منصات السوشيال ميديا ايفون

مُدّوِن

للتدوين العديد من الفوائد، أهمها أنه يمنحك العديد من الفرص لإنشاء عمل جانبي ممتاز أو حتى دخل مساوي لعمل بدوام كامل، وهناك كثير من قصص النجاح على الإنترنت عن المدونين الذين يكسبون أرباحًا جنونية عبر الإنترنت، يمكنك مثلًا الاطلاع على قصة محمود مصطفى الذي جمع بين شغفه بالسفر والرحلات وعلمه بالتدوين، أو قصة شيرويت التي نجحت في بناء مدونة مختصة بتحليل سلوك المستهلك.

سوف يستغرق الأمر كثيرًا من العمل للوصول إلى هذا المستوى من النجاح مدونًا، ولكن بالاستراتيجية الصحيحة، لديك فرصة قوية لتحقيق دخل مادي عالٍ من التدوين.

يجب أن تعلم أن المدونة بحد ذاتها لن تكسبك أي أموال. ولكن هناك عديد من الطرائق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من موقعك بمجرد جذب الزيارات، مثل:

  • بيع المنتجات التابعة
  • الإعلان المدفوع
  • بيع الدورات الإلكترونية والكتب الإلكترونية

يمكنك أيضا تصفح دليل “ما هي برامج الأفلييت وكيف يمكنك الإشتراك في البرنامج الخاص بجودادي؟” لمعرفة المزيد حول كيفية تحقيق ربح مادي من خلال التدوين.

مقالات ذات صلة: كيف يتم إنشاء مدونة عن طريق موقع جودادي؟

مصمم جرافيك

إذا كنت من محبي التصميم، أو تقضي ساعات فراغك في استخدام Photoshop و Illustrator،فيمكنك البدء الآن في تحقيق مردود مالي باستخدام مهارات التصميم لديك باحترافية.

هناك عديد من المجالات التي يمكنك توظيف مهاراتك في التصميم الجرافيكي فيها، على سبيل المثال:

هناك الكثير من المجالات والفرص الآن التي يمكن أن تستخدم فيها مهاراتك في التصميم. للحصول على الالهام، اقرأ قصة كارولينا التي بدأت مشروعها الخاص ونجحت فيه كمصصمة جرافيك في دبي.

مُطَوِر ويب

إذا كنت مهتمًّا بتطوير الويب أو كنت ترغب دائمًا في معرفة كيفية إنشاء المواقع وتطويرها، فيمكنك الآن صقل مهاراتك وبدء العمل مطور ويب مستقلًا.

إن خطوتك الأولى والرئيسية هي تعلم البرمجة وبناء مهاراتك وتطويرها، بمجرد أن تشعر بالثقة في قدراتك يكون الوقت قد حان للحصول على عملاء وتحقيق ربح مادي.

يمكنك البدء في الترويج للعملاء المتواجدين على منصات العمل الحر مثل Upwork أو بدء بناء علاقات مع الشركات مباشرةً.

لزيادة فرص نجاحك، من الجيد دائمًا التركيز على مجال محدد لتقديم خدماتك فيه، على سبيل المثال، هل تنشئ مواقع ويب لوكلاء العقارات ومديري العقارات؟ هل تركز على السوق المحلي؟ أو ربما تبني مواقع لشركات التجارة الإلكترونية الناشئة؟

التسويق الرقمي

إن مصطلح التسويق الرقمي عبارة عن مصطلح واسع ومجال كبير يمكن أن يشمل العديد من طرق التسويق عبر الإنترنت تقريباً. ولكن مع تزايد عدد الشركات التي ترغب ببناء ظهور قوي لها على الإنترنت، أصبح بإمكانك الاستفادة من التسويق الرقمي كفكرة للعمل من المنزل وتحقيق عائد مادي جيد مع مساعدة الشركات على النجاح.

للمزيد، اقرأ مقال: التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت : ما هي أهميته وفوائده ؟

مرة أخرى، سيساعدك اتخاذ قرار بشأن المجال الذي ترغب بالعمل به على زيادة فرص نجاحك.
إليك نظرة سريعة إلى أنواع المجالات التي يمكنك العمل فيها مسوقًا رقميًّا:

يمكنك إما إنشاء قائمة عملاء محليين، وإما أن تصل إلى عملاء في جميع أنحاء العالم.

خريطة العالم التسويق الرقمي

مدرس/ معلم على الانترنت

إذا كان لديك ميل للتدريس، يمكنك البدء في التدريس عبر الإنترنت، وإذا كنت تعيش في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 25 دولارًا في الساعة لتدريس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.
إن التعليم عبر الانترنت أشبه بعقد مع مقاول أكثر من كونه مجرد نشاط تجاري تقليدي، ولكن اطمئن فالعمل مستمر، والحاجة إلى المعلمين الأكفاء عالية.

مالك متجر إلكتروني

تزايدت شعبية المتاجر الإلكترونية في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ. فإذا كنت تفضل بيع المنتجات المادية بدلاً من الخدمات الرقمية، فقد يكون خيار المتجر الإلكتروني مثالياً لك.

باستخدام التجارة الإلكترونية، يمكنك إما إنشاء وبيع المنتجات التي صنعتها بنفسك، وإما الحصول على سلع رخيصة من بلد أجنبي وبيعها بسعر رمزي.

مع الفكرة الريادية الصحيحة، لا يوجد سبب لعدم النجاح. وتذكر، يمكنك دائما استخدام أداة إنشاء موقع ويب لإنشاء متجرك الإلكتروني. لمعرفة المزيد عنها تصفح هذا المقال.

بيع دورات أونلاين

من المحتمل أن يكون لديك بعض المعرفة الحالية التي يمكنك جمعها وترتيبها ثم بيعها بوصفها دورة عبر الإنترنت؛ لا تتأخر وابدأ الآن، فمن المتوقع أن تنمو صناعة التعليم عبر الإنترنت إلى 325 مليار دولار بحلول عام 2025
5. هناك مساحة كافية لتكوين اسم لنفسك الآن.

يمكنك جمع المعرفة والمعلومات التي تمتلكها وبيعها بطرائق مختلفة؛ مثل دمج الدورة التدريبية الخاصة بك في مدونة مشهورة وموجودة، أو بيع الدورات عن طريق حساباتك الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، أو حتى استخدام واحدة من عديد من منصات التعليم مثل Udemy أو Skillshare.

عالم الإنترنت كبير جدًا، وهناك مجال دائمًا لمزيد من المعلومات. على سبيل المثال، الدورة التدريبية الخاصة بـ Learn Scrivener Fast مخصصة لمساعدة الكُتاب على إتقان أداة الكتابة فقط، Scrivener.

بيع ونشر الكتب على متجر Kindle بشكل ذاتي.

آيباد كتب إلكترونية أفكار للعمل من المنزل

إذا كنت تحلم بالعمل مؤلفًا وتحقق دخلًا ماديًّا جيدًا، فقد تكون هذه الحقيقة أقرب لتحقيق حلمك مما تعتقد، وبصفتك مؤلفًا ينشر ذاتيًّا، يمكنك تكوين ما يصل إلى 70٪ من حقوق ملكية كتبك.

أدى انتشار النشر الذاتي إلى إنهاء التحديات الموجودة بينك وبين حياتك المهنية كمؤلف.

تعني سهولة النشر بالطبع وجود مزيد من المنافسة، ولكن بكتابة كتاب يلبي توقعات القارئ، لا يزال بإمكانك إنشاء اسم لنفسك.

اقضِ بعض الوقت في معرفة المجال الذي ستكتب به، ثم اكتب أفضل كتاب ممكن، وأنشئ قائمة بريد إلكتروني للقراء الذين يمكنك بيع الكتب لهم في المستقبل. يمكنك استخدام أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني GoDaddy Email Marketing. فهي متوفرة بعدة خطط لتناسب حاجات الجميع، سهلة الاستخدام، تدعم التصفح من الهاتف والمزيد.

انضم إلى مواقع العمل الحر

هناك العديد من المنصات المستقلة الضخمة التي يمكنك الاستفادة منها للعمل كمستقل. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى Fiverr و Guru و Freelancer و Upwork، على سبيل المثال لا الحصر.

للعمل باستمرار وانتاج على منصات العمل الحر، ستحتاج إلى عديد من الأمور البسيطة المهمة مثل إنشاء ملف شخصي قوي لنفسك يظهر مهاراتك.
مثلًا، هل تستخدم تحسين محركات البحث لكتابة المحتوى؟ هل أنت مصمم جرافيك يعمل في تصميم مواقع الويب الناشئة؟ أم أنك كاتب متخصص في التمويل الشخصي للشركات الصغيرة؟

لمنصات العمل الحر العديد من الميزات، فهي طريق سريع نحو دخل مادي موثوق؛ مع نمو خبرتك وسمعتك، يمكنك التوسع للعمل خارج هذه المنصات وتنويع قاعدة عملائك.

مقالات ذات صلة: العمل الحر : كل ما يتوجب عليك معرفته

مُدخِل بيانات

قد لا تبدو إدخال البيانات كالوظيفة الممتعة، لكن حقيقة أنه يمكنك العمل من المنزل، أو من كوخ على الشاطئ ، قد يساعد في جعلها فكرة أكثر جاذبية للأعمال المنزلية.

إضافة إلى ذلك، فإن المهارات المطلوبة لبدء العمل كمُدخِل بيانات قليلة وبسيطة للغاية.

كل ما هو مطلوب هو الرغبة في تعلم كيفية ادخال المعلومات في البرنامج المطلوب لعملائك.
قد لا يكون هذا النوع من الأعمال مربحًا بقدر الأعمال الأخرى الموجودة في هذه القائمة، ولكنه لن يتطلب كثيرًا من الاهتمام والجهد أيضًا.

مالك متجر إلكتروني على منصة Etsy

هل تحب عمل الحرف اليدوية والفنون وغيرها من السلع التي تستحق النشر على Pinterest بانتظام؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون تملك مهارة تساوي منجم ذهب. يمكنك إنشاء متجر على Etsy لعرض وبيع أعمالك.
في البداية، اقضِ بعض الوقت في استكشاف Etsy لمعرفة ما إذا كان هناك سوق لما تنتجه، ثم تأكد من أنه يمكنك إبقاء التكاليف منخفضة بما يكفي لتحقيق الربح.

إذا تمكنت من استيفاء هذين الشرطين، فلديك فرصة قوية لإدارة نشاط تجاري ناجح على منصة Etsy. إذا كان بإمكانك بيع ما يكفي من منتجاتك على Etsy، فلديك دائمًا خيار الانتقال لمتجر أكبر وكامل وخاص بك.

مالك متجر للشحن عبر الإنترنت

متاجر المستعمل ومحلات الشحن أكثر شعبية من أي وقت مضى الآن، فإذا كان لديك موهبة في وضع الملابس معًا وإيجاد ملابس أنيقة، فقد يكون هذا هو العمل المناسب لك.

يمكن لمتاجر الشحن أن تعمل جيدًا عملًا تجاريًّا عبر الإنترنت أيضًا؛ لذا لا داعي للقلق بشأن إيجار المبنى أو الموظفين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مواقع مثل Poshmark و Mercari تسمح لك بإنشاء خزانة افتراضية لبيع منتجاتك.

بيع نسخ أصلية من الصور أو الفيديو

إذا كان لديك شغف بالتصوير الفوتوغرافي أو إنتاج الفيديو، فيمكنك تحويله إلى عمل تجاري، كل ما عليك فعله هو تحميل محتوى يتماشى مع ما يُباع الآن.

تتضمن بعض مواقع صور المخزون iStockPhoto و Shutterstock. أنا أفضل أن تذهب في مسار الفيديو، يمكنك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مواقع مثل Pond5 أو VideoBlocks أو VideoHive.

لبناء عمل تجاري طويل الأمد، قد يكون من المفيد إنشاء مكان لنفسك على هذه المواقع، إما من خلال أسلوبك الفريد وإما بالموضوعات التي تلتقطها.

مُصوِر

كاميرا كانون مصور أفكار للعمل من المنزل

سنواصل أفكار للعمل من المنزل مع المصورين وعشاق الكاميرا، هناك عدد من الأعمال التجارية القائمة على التصوير الفوتوغرافي المختلفة التي يمكنك إنشاؤها من المنزل.
على سبيل المثال، يمكنك التخصص في تصوير حفلات الزفاف، وصور شخصية، وتصوير المنتجات للتجارة الإلكترونية، وتصوير الطائرات دون طيار، والفعاليات، وتصوير العقارات والمزيد.
بالطبع، أحيانًا سينبغي لك مغادرة منزلك لمعظم هذه الأعمال، ولكن بمجرد التقاط الصور، ستقضي ساعات في مكتبك المنزلي للعمل على تعديلها وتجهيزها.

مقالات ذات علاقة: إبدأ الصخب المربح – أفضل 10 هوايات مربحة

حاضنة للحيوانات الأليفة

إذا كان لديك حب عميق للحيوانات الأليفة، فمن الصعب تخيل وظيفة أفضل؛ تقضي أيامك في المشاهدة واللعب مع الحيوانات الأليفة عند غياب أصحابها، أو تأخذ مجموعة من الكلاب في نزهة إلى متنزهك المفضل فترة ما بعد الظهر.

يهتم معظم مالكي الحيوانات الأليفة بحيواناتهم الأليفة كما لو كانوا أطفالهم، لذا فإن الاهتمام بالتفاصيل ودرجة عالية من الثقة هي صفات أساسية يجب امتلاكها.

عادة، ستكون الكلاب والقطط الحيوانات الأكثر شيوعًا في هذا العمل، ولكن، قد تضطر إلى الاعتناء بالأسماك والطيور والأرانب والحيوانات الأخرى في بعض الأحيان.

مدرب لياقة بدنية

إذا كانت اللياقة البدنية هي شغفك، يمكنك إنشاء نشاط تجاري يساعدك في مشاركة شغفك هذا مع الآخرين وتحقيق ربح مادي في الوقت نفسه كما فعل مدرب اللياقة البدنية نيكي في دبي.

هناك مسارات متعددة للنجاح مدربًا للياقة البدنية، فيمكنك إجراء مكالمات منزلية، وإنشاء فعاليات جماعية للياقة البدنية في متنزهك المحلي، أو العمل خارج صالة الألعاب الرياضية أو دعوة العملاء إليك (إذا كان لديك المساحة والمعدات).
يمكن أن تكون أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram فعالة للغاية في مساعدتك على بناء علامتك التجارية، سواء كنت تدير نشاطك التجاري للياقة البدنية خارج صالة الألعاب الرياضية أو تقدم استشارات شخصية.

مقالات ذات صلة: صالة الرياضة الخاصة بك: أفكار للتسويق في فصل الصيف

مُدَرس موسيقى

 ربما تمكنت في طفولتك أخذ مجموعة من دروس العزف على البيانو أو الغيتار، والآن، إذا كانت لديك المهارات الموسيقية فيمكنك نقل حب الموسيقا نفسه إلى الجيل التالي.

إذا كنت تملك البيئة المناسبة في منزلك، يمكنك إعطاء دروس الموسيقى من هناك.

بخلاف ذلك، يمكنك تسويق نفسك إلى رياض الأطفال والمدارس الابتدائية وغيرها من دور الرعاية والمؤسسات التعليمية النهارية.

منظم مناسبات وحفلات زفاف

الضغط والتوتر الناتج عن تنظيم الفعاليات والتخطيط لا يمكن احتماله من الجميع. ولكن، بعض الناس ينجزون ويشعرون بالتمتع أكثر في العمل تحت هذا الضغط، فإذا كنت تحب تخطيط وتنسيق المناسبات، وتوظيف المطاعم، وإدارة الموظفين والمزيد، فقد تكون هذه هي فكرة للعمل من المنزل رائعة لك.
مُخططًا للفعاليات، يمكنك إما التركيز على نمط معين منها، مثل حفلات الزفاف أو المؤتمرات، وإما خدمة منطقتك المحلية عن طريق معالجة مجموعة متنوعة من الفعاليات التي ستظهر.
التخطيط للفعاليات والمناسبات قائم إلى حد كبير على المحادثات الشفهية، ولكن مع وجود اتصال عالي الجودة بالإنترنت.
لو كنت تملكهم، يمكنك النجاح على الأرجح.

ورشة لتصليح الالكترونيات

هل تحب إصلاح أجهزتك والالكترونيات الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك، أحد أفكار للعمل من المنزل التي يفعها الناس في أنحاء العالم هي تصليح الإلكترونيات من المنزل.
ومن حسن حظك، أن كثير من الإلكترونيات الحديثة هشة جدًّا، ويحتاج الأشخاص إلى المساعدة في الشاشات المتشققة والبطاريات الفارغة والمشكلات الأخرى.
يمكنك بدء نشاط تجاري منزلي لإصلاح نوع معين من الإلكترونيات مثل أجهزة iPhone الجديدة، أو يمكنك أن تكون أكثر عمومية وتخدم مجتمعك المحلي بأكمله.

طاهٍ شخصي

بصفتك طاهيًا شخصيًّا، يمكنك الحصول على قاعدة عملاء واسعة جدًّا؛ أي شخص يحب تناول الطعام لديه ميزانية لخدماتك.
لكي تكون ناجحًا، لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في المطبخ فقط، بل أن تكون على علم بأحدث أنظمة الطعام واللوائح الصحية أيضًا.
قد يكون لديك عميل واحد فقط تعد له وجبات الطعام أو لعائلات متعددة، فكن على استعداد للتكيف مع أنظمة المطبخ المختلفة أو استثمر في أدوات المطبخ المتنقلة الخاصة بك.
إذا كنت ترغب في زيادة مستوى الطهي الخاص بك أكثر، يمكنك البدء في تلبية الفعاليات والمناسبات؛ لإنتاج هذا الحجم من الطعام، قد تحتاج إلى استئجار مساحة طهي تجارية وجلب مزيد من الموظفين، ولكن يمكن أن يكون الربح المادي الذي تحققه في الحفلة أعلى بكثير.

بيع المخبوزات

مخبوزات حلوة

إذا كنت تفضل عمل المخبوزات، يمكنك إنشاء نشاط تجاري لبيع السلع المخبوزة للشركات المحلية؛ فمعظم المقاهي لا يصنعون المخبوزات الخاصة بهم في المنزل. بدلًا من ذلك، فإنهم يستعينون بمصادر خارجية لآخرين لديهم المهارات المناسبة.
يمكنك التخصص في نوع معين من المخبوزات، مثل المخبوزات الخالية من الغلوتين أو المخبوزات النباتية، أو بدلًا من ذلك اختيار العمل في كل أنواع المعجنات المختلفة.

مقالات ذات صلة: أفضل أفكار لـ المشروعات الصغيرة التي يمكن أن تبدأها في الشرق الأوسط

تأجير على Airbnb

هناك كثير من الصعوبات في إدارة العقارات عبر Airbnb، ولكن إذا كنت جادًّا بشأن تأجير منزلك، أو حتى مجرد غرفة، فستكون لديك الفرصة لتوفير دخل مادي جانبي جيد.
اعتمادًا على مدى جودة عقارك، وواقع سوق الإيجار المحلي، قد تتمكن من تعويض الإيجار بالكامل أو الرهن العقاري فقط عن طريق تأجير مكانك في عطلات نهاية الأسبوع.

مقالات ذات علاقة: فكرة عمل بـ مليون دولار

نصائح لنجاح مشاريع العمل من المنزل

يمكن أن يساعد بدء الأعمال المنزلية في تقليل النفقات العامة وتقصير الطريق إلى نجاح الأعمال. عند استعراض قائمة الأفكار أعلاه، تأكد من اختيار فكرة تثير شغفك، وليس فكرة تستند فقط إلى الأرباح المحتملة.

يتطلب بدء الأعمال التجارية وإدارتها كثيرًا من العمل، ووجود شغف قوي سيساعدك في التقدم والنجاح.

إضافة إلى الشغف، ضع القواعد الآتية في الحسبان عند البدء بعملك الجديد:

اقتطع مساحة وخصصها كمكتب منزلي

لست بحاجة إلى تحويل غرفة إضافية لفعل هذا! خزانة أو قسم مقسم من الغرفة سيكون كافيًا لعمل مكتبك المنزلي.
أنت بحاجة إلى العمل على تخصيص جزء من منزلك للعمل، وإلا سينتهي بك الأمر تعمل على الأريكة، أو تجلس على لعبة طفلك المتعرجة.

تعيين ساعات مخصصة للعمل

وضح أنك تريد التركيز على العمل عندما تكون في مكتبك، وأخبر عائلتك عندما تكون متاحًا، فجدولة وقتك ومهامك سيزيد من إنتاجيتك.

عامل عملك وكأنه مشروع حقيقي – لأنه كذلك

قد تعمل من المنزل ولكنك تدير نشاطًا تجاريًا حقيقيًّا؛ لذا تعامل معه بأهمية! استثمر في أشياء مثل موقع ويب احترافي وهيكل الأعمال المناسب لضمان نجاحك.

بناء شبكة علاقات، على الإنترنت وأرض الواقع

لا يعني العمل من المنزل أنك لست بحاجة إلى المساعدة؛ فيمكن أن يكون تفويض العمل -مثل إنشاء محتوى المدونة أو التصميم الجرافيكي أو العمل المحاسبي- في متناول اليد إذا عينت مستقلين.
ويمكن أن يجعلك تشعر بعدم العزلة إذا تواصلت مع رواد أعمال آخرين يعملون من المنزل عبر الإنترنت أيضًا.
يمكنك العثور عليهم في المنتديات عبر الإنترنت ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتني بنفسك

يمكن للأشخاص الذين يعملون من المنزل أن ينخرطوا في عملهم لدرجة أنهم يهملون سلامتهم الجسدية والعاطفية. قبل أن تلاحظ، ستدرك فجأة أنك قضيت أكثر من أربعة ساعات على لوحة المفاتيح ونسيت تناول الغداء.

استخدم التقويم لجدولة أوقات عملك وفترات الراحة اللازمة للحفاظ على صحتك.

حدد بضع دقائق في جدولك كل ساعة للنهوض والتمدد (اضبط المنبه على هاتفك إذا كان ذلك مفيدًا). احتفظ بزجاجة ماء في متناول يدك لتبقى رطبًا؛ من السهل الإفراط في الكافيين عندما تكون في مهمة. احتفل بالنجاحات من خلال علاج نفسك بالتدليك أو مشاهدة فيلم أو أي شيء آخر تستمتع به حقًّا؛ فأنت تستحق.

حقق حلمك من خلال العمل من المنزل

نأمل أن تكون هذه الأفكار للعمل من المنزل قد أثارت ما يكفي من الفضول لمساعدتك في اتخاذ الخطوات الآتية لتحقيق أحلامك.
اقضِ بعض الوقت في تقييم مهاراتك والتفكير في كيفية الحصول على أموال مقابل وقتك، تعامل مع هذه القائمة بوصفها نقطة انطلاق لمزيد من البحث وتعمق في الأفكار التي تثير اهتمامك.

وتذكر: ستحتاج إلى حضور قوي عبر الإنترنت لتحقيق النجاح لنشاطك التجاري من المنزل. يقدم GoDaddy كل المساعدة والأدوات التي تحتاجها لبدء مشروعك الجديد وتنميته. حظًّا طيبًا أتمناه لك!

تتضمن هذه المقالة محتوى تم نشره في الأصل على مدونة GoDaddy للمؤلفين التاليين: Nellie Akalp و  Chris Smith.

ملكية الصورة تعود إلى: Austin DistelبواسطةUnsplash.