عزز مبيعاتك مع 9 أفكار لحملة بريد إلكتروني ليوم الجمعة السوداء

عروض لافتة للنظر

اقترب موعد أحد أكبر أيام التسوق في العام. بغض النظر عما تبيعه، فإن عملائك مستعدون لفتح محافظهم، ويجب أن تكون أنت مستعداً للاستفادة من ذلك من خلال إنشاء حملات البريد الإلكتروني في يوم الجمعة السوداء

واحدة من أكبر الأصول التي تمتلكها هي قائمة بريدك الإلكتروني.

ولكن، نظراً لأن صناديق البريد الوارد لعملائك ستمتلئ بالرسائل الترويجية، فسيتوجب عليك التميز وإعطائهم سبباً لفتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تذكر أن مجرد ارسالك للرسائل غير كافي. بل عليك تقديم عرض جذاب لا يمكن رفضه.

إذا أصبحت الفكرة في رأسك واضحة، فحان الوقت لقراءة هذا المقال. ستجد إليك تسع اقتراحات مختلفة لحملات البريد الإلكتروني التي يمكن إرسالها في الجمعة السوداء أو أسبوع الإثنين السيبراني.

سنتحدث عن كوبونات الخصم التي لا يمكن تفويتها، والفرص والمكافآت المحدودة، وشراكات القيمة المضافة وغير ذلك الكثير. أنا متأكدة أن عقلك سيشتعل بأفكار مميزة حول كيفية جعل موسم التسوق في يوم الجمعة السوداء أكثر ربحاً هذا العام.

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني في يوم الجمعة السوداء

يمكن أن تكون عطلة نهاية الأسبوع في الجمعة السوداء بمثابة دفعة هائلة لأرقام مبيعاتك الإجمالية لهذا العام. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك الحصول على هذا التعزيز بمجرد إرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني المدروسة والمصممة جيداً.

عاماً بعد عام، يتزايد عدد العملاء الذين يجهزون محافظهم ويستعدون ليوم الجمعة السوداء والاثنين السيبراني لهذا العام ليكونا أكبرهما حتى الآن.

 

للاستفادة من ذلك، من الجيد أن تبدأ في التخطيط لحملاتك التسويقية مبكراً، بدلاً من العمل في اللحظة الأخيرة.

وفقًا لـ Campaignmonitor، تم إرسال 116.5 مليون رسالة بريد إلكتروني في يوم الجمعة الأسود في عام 2022، أي أكثر من أي يوم آخر.

وهذا يعني شيئاً واحداً – البريد الوارد للعملاء مزدحم ومليء بالكثير من الرسائل والعروض.

في حال كنت ترغب بجذب العملاء وحثهم على زيارة متجرك، إذاً أنت تحتاج إلى إظهار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ودفع العملاء لفتحها.

مقالات ذات صلة: بين لهم أنك تعرفهم من خلال رسائل البريد الإلكتروني المخصصة

تطور استراتيجيات البريد الإلكتروني خلال “الجمعة السوداء”

في ظل التقدم المستمر في عالم التسوق خلال “الجمعة السوداء”، شهدنا تغييرات جذرية في استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني. لم يعد كافيًا إرسال رسالة بسيطة تعلن عن تخفيضات. ومع ازدياد شعبية التسوق الإلكتروني، خصوصًا على منصات كبيرة مثل أمازون وآبل، أصبح التميز والتفرد أمرًا ضروريًا.

أهمية التوقيت في حملات “الجمعة السوداء”

التوقيت عنصر حاسم في نجاح الحملات. لاحظنا كيف أصبحت شركات كبرى مثل سامسونج وأديداس تولي اهتمامًا خاصًا للترويج المبكر لعروضها. بدلاً من الانتظار حتى يوم “الجمعة السوداء”، تبدأ هذه الشركات في الإعلان عن أبرز الصفقات التي ستقدمها بوقت مبكر، مما يضمن لها مكانة مميزة في أذهان المستهلكين أثناء تجهيزهم لقوائم التسوق خلال موسم العطل.

التميز وسط فيضان الرسائل الإلكترونية

في عالم يتنافس فيه كل متجر إلكتروني على جذب الانتباه، يصبح التميز أمرًا حيويًا. تستخدم العلامات التجارية الرائدة عناصر تفاعلية مثل عدادات العد التنازلي لـ “يوم المبيعات” أو نظرة سريعة على أفضل الصفقات في الإمارات. سواء كانت عرضًا خاصًا على هواتف سامسونج جالاكسي أو تخفيضات على أجهزة الصوت من JBL، الهدف هو أن تكون الرسالة جذابة وتدعو للنقر.

ذو صلة: كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي؟ – دليل كامل + أمثلة.

9 أفكار لحملة بريد إلكتروني ليوم الجمعة السوداء

قد يكون من الصعب إنشاء حملات إبداعية عبر البريد الإلكتروني من البداية – خاصة خلال موسم العطلات عندما يكون لديك مليون شيء يجب أن تفعله. لحسن حظك، في هذه المقالة نشارك معك مجموعة من الأفكار لحملات بريد إلكتروني إبداعية في الجمعة السوداء.

  1. قم بالوصول إلى عملائك مبكراً.
  2. قدم عرض مميز للمشتركين الأوفياء قبل حملة البيع الرسمية.
  3. قدم قسيمة شحن مجانية.
  4. قم بإنشاء مكافأة على أساس الندرة أو المحدودية.
  5. أنشئ تسلسل يوم الجمعة السوداء المستند إلى الوقت.
  6. اعرض حملاتك وكأنها تجهيز لعيد الميلاد واحتفالات رأس السنة
  7. قدم يانصيب أو هدية مجانية.
  8. شارك مع تجار التجزئة الآخرين.
  9. قم بتمديد عرض البيع الخاص يوم الاثنين السيبراني، المعروف أيضًا باسم Tuesday Blowout.

دع الأفكار التسعة لحملة البريد الإلكتروني أدناه تجعلك تتحرك في الاتجاه الصحيح.

مع باقة GoDaddy للتسويق الإلكتروني، من السهل إعداد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ بالجمعة السوداء مسبقًا وجدولتها لإرسالها وقتما تشاء، حتى لا تضطر إلى قضاء إجازتك في إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

(1) تواصل مع عملائك مبكراً في الجمعة السوداء

قبل أن يبدأ جنون مبيعات الأعياد ورأس السنة، يجب أن تكون بالفعل في طليعة أذهان عملائك.

لا شك في أن صندوق الوارد الخاص بهم سوف يغمره مئات من رسائل البريد الإلكتروني التي تتنافس على جذب انتباههم. ولكن يمكنك التغلب على هذا من خلال جعلهم يبحثون فعلياً عن بريدك الإلكتروني ويتطلعون إليه.

تتمثل إحدى الطرق الفعالة للقيام بذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني لشكرهم. الغرض الوحيد من هذا البريد الإلكتروني هو شكرهم على كونهم عملاء مخلصين وفتح رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها لهم دائماً.

اجعله بريداً إلكترونياً حقيقياً، مثل البريد الإلكتروني الذي ترسله إلى صديق. لا تستخدم كلام عملي بحت. بل اكتب بريدك الإلكتروني بعاطفة ومن القلب.

 

بعد ذلك، وفي نهاية البريد الإلكتروني، أخبرهم بالحملة والخصومات التي ستقوم بعرضها. مثلاً يمكنك إرسال هذه العبارة، “ملاحظة سنوفر غداً أكبر نسبة خصومات لنا في تاريخ الشركة، لذا احرص على مراقبة بريدك الوارد “.

الهدف من هذا البريد الإلكتروني ليس اللعب بالعاطفة، ولكن بدلاً من ذلك شارك شكرك وامتنانك وأخبرهم بإيجاز عن عملية البيع الضخمة القادمة (والتي يمكن أن توفر لهم الكثير من المال).

في الوقت الذي تتسارع فيه الأيام نحو نهاية العام وتتزايد حمى التسوق، يجب أن تتذكر العلاقة الخاصة التي تربطك بعملائك الأوفياء. قبل أن تغمر موجة العروض والإعلانات صناديق البريد الإلكتروني، تريد أن تأخذ لحظة لتعبر فيها عن تقديرك العميق لهم.

لقد كانت رحلتك معهم مليئة بالتحديات والنجاحات، ولولا وفائهم وثقتهم، لما كنا هنا اليوم. لذلك، عليك أن ترسل لهم هذه الرسالة، ليس فقط كتقدير للوقت الذي يقضوه معك، ولكن أيضًا لتقدم لهم نظرة خاصة عن ما تحضره لهم.

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو العروض والتخفيضات، عليك التركيز على تقديم قيمة حقيقية تعكس مدى اهتمامك بهم. ولهذا السبب، عليك أن نلفت انتباههم إلى أنك تستعد لإطلاق أكبر العروض التي شهدتها الشركة في تاريخها. كي لا يفوتوا الفرصة، عليهم متابعة صناديق بريدهم الوارد في الأيام القليلة المقبلة.

في الختام، عليك أن تؤكد مجددًا على مدى تقديرك وامتنانك لثقتهم المستمرة. وانك تتطلع إلى مواصلة هذه الرحلة المشتركة وتقديم المزيد من القيمة والتميز لهم

(2) قدم عرض مميز للعملاء الأوفياء قبل حملة البيع الرسمية

إذا كنت تتطلع إلى زيادة المبيعات قبل بدء الذروة خلال العطلة، فيمكنك إنشاء حملة بريد إلكتروني قبل بدء البيع بشكل رسمي.

سيكون هذا العرض لعملائك المخلصين فقط. للقيام بذلك بشكل فعال، ستحتاج إلى تقسيم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك بناءً على المستخدمين النشطين الذين يفتحون رسائل البريد الإلكتروني بانتظام أو يشترون المنتجات منك بانتظام.

أنت لا تريد إرسال هذا العرض إلى كل شخص في قائمتك.

أولاً، أنت بحاجة إلى شيء لتقدمه. ربما تقوم بتدوين بعض العناصر، أو تقديم كوبون خصم من إجمالي الطلب، أو طرح صفقة شراء واحدة والحصول على الأخرى مجاناً. مهما كان الأمر، أنشئ عرضاً لا يستطيع المشتركون الأوفياء مقاومته. كما ويمكنك تقديم هذا العرض لبضعة أيام حتى يبدأ يوم الجمعة السوداء. الأمر متروك لك.

فكر في هذا البريد الإلكتروني مثل مؤتمر السجادة الحمراء. يُسمح فقط للمشتركين الأكثر تميزاً (الأكثر قيمة لعملك) بالدخول.

(3) قدم شحن مجاني

إذا كنت تتطلع إلى إضفاء المزيد من التميز على صفقات البريد الإلكتروني الخاصة بيوم الجمعة السوداء، ففكر في تقديم قسيمة شحن مجانية أيضاً. أنت تقدم بالفعل صفقات وعروض لا تصدق، ولكن مع تقديم شحن مجاني أيضاً! لم يتوقف العميل للتفكير حتى لثانية واحدة.

للتأكد من أنك لا تخسر المال عند تقديم عرض الشحن المجاني، احسب تكاليف الشحن، وقدم قسيمة شحن مجانية للطلبات التي تتجاوز قيمة معينة. على سبيل المثال، “الطلبات التي تزيد قيمتها عن 89 دولاراً أمريكياً ستحصل على شحن مجاني، فقط أدخل رمز القسيمة FREETHINGS عند الخروج.”

يمكنك تقديم هذه القسيمة طوال عطلة نهاية أسبوع الجمعة السوداء بالكامل، أو اختيار يوم مثل الجمعة السوداء أو يوم الاثنين الإلكتروني لزيادة المبيعات حقاً في ذلك اليوم.

(4) أضف عنصر الندرة لعروضك

عروض محدودة في الجمعة السوداء

في هذه الفترة من السنة، يسعى الجميع للحصول على أفضل الصفقات بسرعة، خاصةً عندما تكون المنافسة شديدة بين المتاجر. لتبرز بين الجميع، قدم لعملائك مكافأة خاصة تضاف إلى الخصم الأساسي. قد تكون هذه المكافأة عبارة عن هدية مجانية مثل حقيبة أو قميص. ولكن لتحقيق أقصى فائدة، جعل هذه المكافآت محدودة.

على سبيل المثال، قدم هذه الهدايا لأول 200 عميل فقط. ولتحفيز العملاء أكثر، أرسل لهم رسالة تذكيرية توضح كم عدد الهدايا التي تم توزيعها حتى الآن، مثل: “لا تفوت فرصتك! في يوم الاثنين السيبراني، سنقدم هدية بقيمة 250 دولارًا لأول 200 عميل يتسوقون من موقعنا.

ذو ضلة: أفضل 10 منتجات رائجة للبيع أونلاين في الإمارات العربية المتحدة في عام 2023

(5) استغل توقيت الجمعة السوداء لتحقيق أقصى استفادة:

تعتبر تقنية العد التنازلي واحدة من أفضل الطرق لإحداث إحساس بالندرة. فعندما ينتهي الوقت، تنتهي الصفقة. لتطبيق هذه الفكرة، قد تقرر تقديم خصومات على فئات معينة من المنتجات في أيام محددة، مثل الجمعة السوداء للساعات والأيام التالية لحقائب اليد.

في كل رسالة إلكترونية ترسلها، ركز على الفئة المعنية وأضف مؤقتًا ليظهر للعملاء الوقت المتبقي للحصول على الصفقة. ولا تنسى إضافة هذا المؤقت إلى موقعك الإلكتروني، فالعديد من العملاء يتخذون قرارات الشراء في اللحظات الأخيرة

(6) جعل حملاتك جزءًا من استعدادات عيد الميلاد ورأس السنة:

بما أن الجمعة السوداء تعد من أبرز أيام التسوق، فإن العملاء ينفقون كثيرًا فيها.

لكن لا تنسى أن الكثير منهم يخططون أيضًا لموسم الأعياد. استفد من هذا بتقديم حملاتك كجزء من “الاستعداد لعيد الميلاد”. حتى مجرد التذكير بأن الأسعار التي تقدمها هي الأقل خلال العام قد يكون محفزًا قويًا لزيادة المبيعات.

انهي التسوق لعيد الميلاد قبل أسابيع.

حتى التذكير بأن عيد الميلاد قادم وستكون هذه هي أقل الأسعار التي ستقدمها طوال العام يجب أن يكون كافياً لكسب بعض المبيعات الإضافية.

(7) قدم يانصيب أو هدية مجانية

يحب الناس الهدايا المجانية وفرص الربح الكبير. هذا هو السبب في أن الملايين من الناس يلعبون اليانصيب كل عام.

بالطبع، لن تقدم جائزة كبيرة. ولكن، اجعلها مقنعة بما فيه الكفاية، ويمكنك أن ترى تدفق الطلبات الجديدة. على سبيل المثال، كل من أجرى عملية شراء تزيد عن 50 درهم خلال يوم الجمعة الأسود، سيتم إدخاله في السحب مقابل بطاقة هدايا بقيمة 1000 درهم.

عملاؤك مستعدون بالفعل للشراء، وهذا يمكن أن يدفعهم لاتخاذ قرار الشراء بسرعة.

ليس من الضروري أن تكون جائزة نقدية أيضاً. ربما شحن مجاني لمدة عام؟ بطاقة هدية لمتجر آخر؟ اشتراك مجاني مدى الحياة في البرنامج الذي تبيعه؟

كن مبدعاً وفكر في جائزة مقنعة بحيث يكون لديك عملاء يشترون منك لمجرد الحصول على فرصة للفوز.

(8) شارك مع تجار التجزئة الآخرين

تسوق العملاء في الجمعة السوداء

سيستغرق هذا الأمر مزيداً من العمل مسبقاً، ولكنه قد يكون طريقة رائعة للوصول إلى عملاء جدد مع مضاعفة أرباحك النهائية.

الفرضية هي كالتالي: بدلاً من إرسال قائمتك عبر البريد الإلكتروني مراراً وتكراراً، ستجعل بائعي التجزئة الآخرين يرسلون بريداً إلكترونياً لعملائهم بشأن التخفيضات الهائلة التي تجريها والعكس صحيح.

قم بإعداد قائمة بالمتاجر التي لا تعتبر منافساً مباشراً لك، ولكنها بدلاً من ذلك تقدم منتجات تكميلية. لذلك، إذا كنت تبيع حقائب الظهر المصنوعة من Kevlar، فيمكنك الشراكة مع تجار التجزئة الذين يبيعون الخيام وسكاكين التخييم وفلاتر المياه والزجاجات والمزيد.

بعد ذلك، ستطلب من بائعي التجزئة هؤلاء إرسال بريد إلكتروني لقائمة العملاء لديهم مع رموز كوبون الجمعة السوداء الخاصة بك، وستفعل الشيء نفسه أنت مع قائمتك.

لن يؤدي هذا إلى زيادة المبيعات والعملاء الجدد لنشاطك التجاري فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى بناء علاقة ثقة مع عملائك.

 

يمكنك حتى التفاوض على صفقة تابعة، حيث ستتلقى جزءاً من إجمالي المبيعات التي تأتي من خلال الرابط الخاص بك. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك أيضاً الدفع للشركات الزميلة إذا عملت على هذا النوع من الصفقات – وهي طريقة أخرى لتوليد الأرباح خلال موسم التسوق الأكثر نشاطاً في العام.

(9) قم بتمديد العروض والبيع حتى يوم الاثنين السيبراني

إذا لم تكن منهكاً بسبب إرسال البريد الإلكتروني على مدى 5 أيام متواصلة، فلدينا يوم آخر لك.

سيمتد البيع ليوم واحد فقط.

والغرض من ذلك هو البيع لآخر العملاء المتبقين أو أولئك الذين يشعرون بالندم أنهم لم يأخذوا قرار الشراء خلال الأيام القليلة الماضية.

فكر في هذا باعتباره فرصة البيع الأخيرة. ومع ذلك، يجب أن تكون حريصاً على عدم تنفير أولئك الذين اشتروا منك مسبقًا. على سبيل المثال، إذا كانت لديك صفقة تستند إلى الوقت وانتهت في منتصف ليل يوم الاثنين السيبراني، فأنت بحاجة إلى إنهائها والعمل بمصداقية.

يستغرق بناء الثقة مدى الحياة، ولكن تخسرها في ثانية واحدة فقط. لا تكن طماعاً وتتراجع عن كلمتك لتحقيق بعض المبيعات الإضافية.

 

بدلاً من ذلك، اعرض عناصر مختلفة للبيع، أو قدم خصماً أقل. فكر في هذا البيع كما لو كنت متجر سلع رياضية يحاول التخلص من مخزون الصيف لإفساح المجال لفصلي الخريف والشتاء.

استغلال معلومات العملاء

في عصر الأجهزة المنزلية الذكية والساعات الذكية، يصبح فهم سلوك العملاء أمرًا أساسيًا.

التقدم التكنولوجي في التسويق عبر البريد الإلكتروني

حصل ثورة في التسوق الإلكتروني بفضل التقدم التكنولوجي. أصبحت الأجهزة المزودة بتقنية البلوتوث والأدوات مثل Airpods والأجهزة المنزلية مثل مقلاة الهواء من Dyson والمكانس الروبوتية هي الأكثر رواجًا. يجب على التسويق عبر البريد الإلكتروني أن يواكب هذا التطور. المحتوى الديناميكي، استنادًا إلى تاريخ التصفح، يمكن أن يجعل الرسائل الإلكترونية أكثر صلة وجاذبية.

الإلهام من العلامات التجارية الرائدة

لا تقتصر سوني ومايكروسوفت وغيرها من العلامات التجارية الكبرى على بيع المنتجات فقط؛ بل يقدمون تجارب. غالبًا ما تروي رسائلهم الإلكترونية خلال “الجمعة السوداء” قصة، ربما تسلط الضوء على تطور الآيباد من مجرد جهاز لوحي إلى أداة أساسية داخل المتجر.

التجزئة والتخصيص في رسائل الجمعة السوداء

انتهت حقبة الرسائل الإلكترونية التي تناسب الجميع. تدرك العلامات التجارية مثل أديداس وسوني قيمة التجزئة.

العناصر التفاعلية في رسائل الجمعة السوداء

تجذب العناصر التفاعلية، مثل الاختبارات حول أي أجهزة المطبخ يجب شراؤها أو الشرائح التي تعرض الأرائك قبل وبعد البيع، المستخدمين. ربما يكون هناك لعبة يمكن من خلالها للعملاء الفوز بتخزين SSD أو استطلاع يسأل إذا كانوا يفضلون التلفزيونات الذكية عن العادية. هذه العناصر لا تقدم الترفيه فقط؛ بل تحفز على العمل.

الخلاصة: كيف تجعل يوم الجمعة السوداء هذا الأفضل حتى الآن

يتطلب تشغيل حملات البريد الإلكتروني الناجحة في يوم الجمعة السوداء ويوم الاثنين السيبراني الكثير من التحضير والتخطيط، وقد تبدو لك متعبة ولكن يجب عليك فعل ذلك بشكل صحيح.

لا يتوجب عليك تنفيذ جميع الأفكار التي قدمناها لك في هذا المقال. بدلاً من ذلك، اختر الأفكار التي تتوافق مع ما تبيعه.

فيما يلي ملخص سريع لأفكار حملة البريد الإلكتروني الخاصة بالجمعة السوداء:

  1. أرسل بريداً إلكترونياً لشكر عملائك وليكون في صدارة أذهانهم.
  2. قم بإنشاء بيع مسبق حصري لعملائك الأكثر قيمة قبل بدء الجمعة السوداء.
  3. قدم قسيمة شحن مجانية.
  4. قم بتضمين مكافأة عالية القيمة لا تتوفر إلا لأول 200 مشتري.
  5. استخدم مؤقت العد التنازلي لإلهام الناس للشراء قبل نفاد الوقت.
  6. ضع إطارًا لرسالة بريد إلكتروني تدفعهم بالتسوق لعيد الميلاد مبكراً.
  7. أنشئ سحباً مغرياً للغاية أو بطاقة يانصيب لعميل محظوظ يشتري شيئًا أثناء البيع.
  8. شراكة مع تجار التجزئة التكميليين لجعلهم يشاركون كود الخصم الخاص بك وحملاتك التسويقية مع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم.
  9. قم بتمديد حملات يوم الاثنين السيبراني الخاصة بك ليوم واحد آخر.

نأمل أن تساعدك الأفكار المذكورة أعلاه في تحقيق المزيد من الربح والمبيعات خلال يومي الجمعة الأسود و الاثنين السيبراني لهذا العام. كما ويمكنك تصفح هذا الدليل للحصول على المزيد من نصائح بيع الجمعة البيضاء للمساعدة في تسويق متجرك الإلكتروني

انشر علامتك التجارية باحترافية!

يمكنك الحصول على عنوان بريد إلكتروني يسوق علامتك التجارية مع كل رسالة. اربط بريدًا إلكترونيًا احترافيًا بنطاقك مع GoDaddy واكتسب مصداقية فورية. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام أدواتنا سهلة الاستخدام، يمكنك إطلاق حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني بسلاسة.

 

تتضمن هذه المقالة محتوى تم نشره في الأصل على مدونة GoDaddy بواسطة Macdara Bracken.

ملكية الصورة تعود إلى: Ashkan Forouzani بواسطة Unsplash.