أفضل التطبيقات للشركات الصغيرة التي تساهم في نجاح العمل

تطبيقات تساهم في نجاح عملك

يا له من عصر مميز لامتلاك عملك الخاص! لقد ولت الأيام التي اضطر فيها أصحاب الأعمال إلى الكفاح مع مهام متعددة ودفع الكثير من الأموال لشخص آخر للقيام بكل الأشياء التي لم يتمكنوا من القيام بها بأنفسهم. الآن وفي عصرنا الحالي، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من أفضل التطبيقات التي صُمِمَت لغرض وحيد هو مساعدتك في إدارة أعمالك بشكل أفضل وتحقيق ربح أعلى. أصبح لديك حرية القيام بأي شيء تريده في أي وقت و بضغطة زر واحدة مباشرة من هاتفك الذكي.

يمكنك الآن إيجاد تطبيقات عديدة لمساعدتك على بناء شركتك و تطويرها. لقد أصبحت التطبيقات تساعدك على حل مشكلة التواصل مع فريقك بسهولة و دعمك في محاولة تنظيم و إدارة وقتك، و العديد من التحديات الأخرى. إلا أنه و مع وجود العديد من التطبيقات، أصبح اكتشاف أفضل التطبيقات أمراً صعباً. في هذا المقال، نجمع لك أفضل التطبيقات التي ستحتاجها لبناء و تطوير مشروعك.

ما لم ينص على خلاف ذلك، جميع التطبيقات متاحة لكل من iOS و Android!

 أفضل التطبيقات لإدارة صفحات التواصل الاجتماعي

Buffer

أصبح الجميع مدركاً في عصرنا الحالي لمدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق للشركات و أعمالها. و لكن، ماذا لو لم يكن لدى أصحاب المشاريع الوقت الكافي لإدارة كل حساب من حسابات التواصل الاجتماعي بشكل مستمر؟

حسنًا، هنا يأتي دور تطبيق Buffer. باستخدام هذا التطبيق ، ستتمكن من جدولة منشورات نصية أو فيديو أو صور وتتبع إحصائياتها عبر حسابات وسائط اجتماعية متعددة. الحساب المجاني يكفي لأية شركة صغيرة ، ولكن الحسابات المدفوعة تسمح لك بالاتصال بحسابات أكثر وجدولة عدد أكبر من المنشورات.

PicMonkey

PicMonkey هو تطبيق لتعديل وتصميم الصور بشكل سهل، يمكنك إستخدامه عن طريق سطح المكتب أو الهاتف الذكي. يُعتَبَر التطبيق مثالي للشركات الصغيرة التي ترغب في إنشاء محتوى مرئي ومشاركته. قم بتعديل الصور وإضافة العلامات المائية والشعارات لها وإنشاء رسومات مذهلة مع إمكانية إضافة نص وتأثيرات مختلفة و العديد من الامتيازات الأخرى. وتذكر، ويمكنك القيام بذلك مباشرة من هاتفك خلال دقائق.

Hootsuite

هل تبحث عن توفير الوقت وزيادة إنتاجية الوسائط الاجتماعية لديك؟ Hootsuite هو تطبيق آخر لجدولة مواقع التواصل الاجتماعي يسمح لك بإدارة العديد من حسابات الوسائط الاجتماعية والتخطيط لمنشوراتك في وقت مبكر. ستحصل على نسخة تجريبية مجانية عند تنزيل التطبيق لأول مرة ، ولكن ستحتاج في النهاية إلى الترقية إلى Hootsuite Professional للوصول إلى المزيد من الحسابات الاجتماعية والميزات الإضافية.

 أفضل التطبيقات لزيادة الإنتاجية

SignEasy

مع عمل الشركة المستمر، غالباً ما تُصبِح الأعمال الإدارية كتوقيع النماذج و العقود أمراً صعباً و عبئاً ثقيلاً على صاحب العمل. تطبيق SignEasy، يساعدك على توقيع النماذج و العقود و إرسالها للجهات المسؤولة في بضع نقرات فقط من هاتفك.

WordPress

يعد WordPress واحداً من أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً – حيث يبحث عنه المدونون وأصحاب الأعمال في جميع أنحاء العالم بحثاً عن طريقة سهلة لإنشاء موقع ويب احترافي يمكنه عرض أعمالهم.

إذا كنت تفكر في إنشاء موقع الويب الخاص بك أو تحسينه، فيمكنك تجربة GoDaddyManaged WordPress، فهو سريع وسهل الإعداد، و إن حصلت على حساب أعلى، ستتمكن من الحصول أيضاً على أداة SEO مدمجة و سهلة الاستخدام. كما و ستتمكن من إدارة كل شيء من تطبيق WordPress ، حيث ستحصل على فرصة إجراء تعديلات على موقع الويب الخاص بك ، وتحميل منشورات المدونة ، وإدارة إعداداتك والمزيد من منصة واحدة.

مقالات ذات صلة: كيف يمكنك بناء موقع ووردبريس لأول مرة.

Microsoft Office

إن إدارة نشاط تجاري يعني أنه من المحتمل أن تكون دائمًا في حالة تنقل. ماذا لو كنت تستطيع العمل على جميع مشاريعك أثناء سفرك؟ أو في أي مكان على الإطلاق؟ لن يؤدي ذلك إلى توفير الوقت فحسب، ولكنه سيزيد من إنتاجيتك بشكل كبير. إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء تريده، فعليك استكشاف خطط Microsoft Office 365 من GoDaddy، حيث ستحصل على المجموعة الكاملة من تطبيقات Office المفضلة لديك على جهازك المحمول – بالإضافة إلى إصدارات سطح المكتب والإصدارات عبر الإنترنت ، مما يتيح لك حرية العمل من أي مكان.

When I Work

إذا كنت تدير فريقاً من الأشخاص وتحتاج إلى تتبع الموعد المقرر لعملهم – فإن When I Work هو الحل. سيساعدك هذا التطبيق على إدارة جداول عمل الموظفين في فريقك وإدارتهم، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق أو إصدار سطح المكتب للسماح للموظفين بتسجيل الدخول و الخروج، ويمكنهم طلب ساعات إضافية أو إجازة أو حتى مناوبات إضافية.

 أفضل التطبيقات للتواصل والعمل كفريق

Slack

يعد تطبيق Slack لأجهزة سطح المكتب والهاتف الذكي ضرورياً لأي شخص يعمل ضمن فريق. سيتيح لك هذا التطبيق التواصل بسهولة ، من خلال المراسلة المباشرة أو المكالمات. يمكنك أيضاً تنظيم هذه المحادثات وتصنيفها وإنشاء مجموعات بحيث يتم تبسيط كل شيء. لتحقيق إنتاجية إضافية ، لديك القدرة على مشاركة المستندات وتحريرها كفريق واحد ودمج الأدوات مثل Google Drive و Dropbox و Asana لمزيد من السهولة.

DropBox

احتفظ بكل ملفاتك في مكان واحد ، وقم بالوصول إليها أثناء سفرك، وقم بمسح المستندات ضوئياً باستخدام الماسح الضوئي المدمج – هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من المزايا التي تأتي مع تطبيق Dropbox. ولكن الميزات التي تساعد الفريق على العمل معاً و التعاون هي التي تزيد من أهمية هذا التطبيق.على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء حساب مشترك بين فريقك ومشاركة وتحرير ومزامنة المستندات الخاصة بالعمل معاً – من أي مكان. إذا كنت تتطلع إلى تحسين فرص العمل عن بُعد ، فيجب أن يكون ذلك بمثابة موسيقى لآذانك!

Grammarly

لا يوجد ما هو أسوأ من استنزاف وقتك في العمل على عقد أو وثيقة ، فقط لتدقيقها وتحديد الأخطاء المطبعية و اللغوية فيها. و لحل هذه المشكلة نقدم لك تطبيق Grammarly. قم بتثبيته كأداة إضافية للمستعرض وسيتم التحقق من كل ما تكتبه داخل المستعرض الخاص بك بشكل تلقائي. كما يمكنك تثبيته أيضاً على سطح المكتب و ستتأكد من أن مستنداتك ورسائل بريدك الإلكتروني خالية من الأخطاء. وقم بتنزيل لوحة مفاتيح Grammarly لهاتفك الذكي ورسائل البريد الإلكتروني والمشاركات الاجتماعية وأي شيء تكتبه على هاتفك لتتأكد أنها خالية من الأخطاء المطبعية!

Asana

لديك الكثير من العمل لتنجزه؟ لا تعلم من أين تبدأ؟ مع تطبيق Asana، ستعرف بالضبط ما عليك إنجازه. يتيح لك هذا التطبيق إنشاء لوحة أو تخطيط قائمة حيث يمكنك إضافة وتنظيم المهام والأفكار وغير ذلك. شارك لوحاتك مع فريقك حتى يتمكن الجميع من التعليق وإرسال التحديثات حول التقدم المحرز في كل مهمة. سواء كنت فرداً أو تعمل كجزء من مجموعة كبيرة، سيساعدك هذا التطبيق على ترتيب مهامك وانجازها.

 للفواتير والمعاملات المالية

PayPal for Business
تعد إدارة الأموال مهمة يتعين على كل صاحب عمل القيام بها ، خاصةً الأعمال الصغيرة التي لا تملك حتى الآن القدرة على تعيين محاسب أو مختص مالي لإدارة الشؤون المالية للشركة. تتمثل إحدى طرق تسهيل ذلك في استخدام تطبيق مثل PayPal Business، والذي سيتيح لك إمكانية إرسال الفواتير وتتبع نشاط الحساب وإدارة أموالك والمبيعات وتحديد معلومات العميل الخاصة بك.

Receipts by Wave

يعد تتبع النفقات مسألة مهمة قد تضطر إلى القيام بها بشكل منتظم. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android وترغب في توفير الوقت مع تجنب إدخال كل البيانات الخاصة بالنفقات و الإيرادات ، فقد تكون Receipts by Wave خياراً جيداً لك. ستحتاج إلى إنشاء حساب باستخدام Wave ، ثم يمكنك استخدام ماسح الإيصالات المدمج لمسح الأوراق الخاصة بك وجعلها متزامنة بسلاسة مع حسابك. بالنسبة لتطبيق iOS، جرّب Shoeboxed Receipt Tracker.

QuickBooks Accounting

لقد تم إنشاء تطبيق QuickBook لمساعدتك على تبسيط عملية إدارة الملفات المالية لشركتك الصغيرة. يمكنك عرض التقارير المالية، وإنشاء الفواتير، وحتى أخذ المدفوعات من تطبيق واحد سهل و منظم. ستتم مزامنة البيانات من هذا التطبيق مع جميع أجهزتك حتى تتمكن من إدارة الشؤون المالية لنشاطك التجاري متى كان ذلك يناسبك. مثالي لأصحاب الأعمال المشغولين دائماً!

 أفضل التطبيقات للتسويق

SurveyMonkey

إن آراء العملاء لا تقدر بثمن بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة ، لأنها تتيح لك الاستفادة من ملاحظات العملاء ومواصلة تحسين خدماتك. ما هي أفضل طريقة لجمع تلك المعلومات؟ الاستطلاعات ، والتي يمكنك إنشاؤها مجاناً باستخدام تطبيق SurveyMonkey. ستكون قادراً على إنشاء استطلاعات وتحليل النتائج بسهولة. تفتح لك الخطط المدفوعة مجموعة من الخيارات لعملك بما في ذلك تخصيص الاستبيانات ما يتناسب مع عملك و أهدافك.

GoDaddy Websites + Marketing

يمكنك استخدام موقع GoDaddy Websites + Marketing لإنشاء موقع ويب رائع المظهر وهناك أيضاً مجموعة من أدوات التسويق المضمّنة حتى تتمكن من الترويج لعملك. مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما و نقدم المشورة بشأن كيفية تحسين جهود التسويق الخاصة بك. لمعرفة المزيد من المعلومات عن أداة GoDaddy Websites + Marketing تصفح هذا المقال.

لإدارة و تنظيم الوقت

Evernote

من تدوين الملاحظات إلى مسح المستندات والملفات الورقية ، يعد Evernote مثالياً للأعمال الصغيرة و خاصة للمدراء الذين لديهم الكثير من العمل والأفكار التي يجب أن يحافظوا عليها مصنفة ومنظمة. يمكنك جمع ملفات PDF وتنظيمها ومقاطع الويب وملفات الصوت والصورة ومقاطع الفيديو وحتى الرسومات – وحفظها جميعاُ في Evernote. ستتيح لك خطة الأعمال المدفوعة إمكانية المشاركة والتعاون مع فريقك.

Tripit

هل تسافر كثيراُ؟ إن كنت من الأشخاص المسافرين دائماً فتطبيق Tripit هو ما تحتاجه! كل ما عليك القيام به هو حجز ترتيباتك – الرحلة أو الفندق أو السيارة أو أي شيء قد يكون ، ثم مشاركة الحجز مع Tripit. سيتم توجيهك إلى خط سير الرحلة الكامل وستتمكن من الوصول بسهولة إلى جميع التفاصيل المهمة لخطط سفرك في مكان واحد. سيصل هاتفك أيضاً تنبيهات طيران و اشعارات لازمة لتسهيل رحلتك.

Be focused

كم مرة حددت هدف لإتمام مهامك و لم تنجح بسبب تشتت انتباهك من الإشعارات الهاتفية و المكالمات و رسائل البريد الإلكتروني؟ باستخدام تطبيق Be Focused لنظام التشغيل iOS ، ستتمكن من التركيز في عملك و تنظيم الوقت الذي تستغرقه كل مهمة. بالإضافة إلى إمكانية توفير تقرير تحليلي عن ما أنجزت و الوقت الذي احتجته، الأمر الذي سيساعدك على معرفة مدى تحسن أداءك بشكل يومي.

الآن لديك مجموعة من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإدارة كل جزء من حياة عملك ، والسؤال هو: أي منها هو الأفضل لاحتياجات عملك؟ قد يكون الوقت مناسباً لبدء العصف الذهني لمجالات عملك التي تحتاج إلى تطوير، ثم اختيار تطبيق من القائمة لمساعدتك في إجراء التغييرات التي ستزيد من نجاحك و ستحقق لك الأرباح. استمتع!

ملكية الصورة تعود إلى: Rami Al-zayat بواسطة Unsplash.